نتائج البحث:

1238 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:

1238 وظيفة
منحة Rhodes للدراسة في جامعة أكسفورد أخرى

منحة رودس هي أقدم برنامج للمنح الدراسية الدولية في العالم ، وواحدة من أعرق البرامج. يتم تمويل منحة رودس من قبل صندوق رودس الاستئماني في أكسفورد. في كل عام ، تقدم مؤسسة Rhodes Trust 100 منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين. 


شروط التقديم في منحة Rhodes للدراسات العليا :

  • الجنسية والإقامة: يجب على كل متقدم تلبية متطلبات الجنسية والإقامة لدائرة رودس الانتخابية التي يتقدم لها. تحقق من البلدان المؤهلة هنا.
  • التعليم: يجب أن يكون جميع المتقدمين قد حققوا درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف بحلول أكتوبر. كذلك ، يجب أن تكون المكانة الأكاديمية عالية بما يكفي لضمان القبول في جامعة أكسفورد ، التي لديها متطلبات دخول تنافسية للغاية. في كندا ، من المتوقع أن يكون المعدل التراكمي 3.75 / 4.0 كحد أدنى ، أو ما يعادله.
  • العمر: تختلف حدود العمر بين الدوائر الانتخابية وتتراوح من الحد الأدنى للسن البالغ 18 عاما إلى 28 عاما كحد أقصى .
  • اللغة الإنجليزية: يجب أن يكون لديك مستوى عال بما فيه الكفاية من اللغة الإنجليزية وقد استوفيت بحلول الموعد النهائي لتقديم الطلب متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية لامتحان IELTS / TOEFL


التمويل المقدم في منحة رودس للدراسات العليا:

تعد منحة رودس العالمية في المملكة المتحدة واحدة من المنح الدراسية المرموقة التي تمول بالكامل. تغطي النفقات التالية:

  • سيكون الراتب يبلغ الراتب 18,180 جنيها إسترلينيا سنويا (1,515 جنيها إسترلينيا شهريا) يدفع منه الطلاب جميع نفقات المعيشة، بما في ذلك الإقامة.
  • تغطي منحة رسوم جامعة أكسفورد(والكلية).
  • سيغطي الصندوق الاستئماني رسوم تأشيرة الدراسة من المستوى 4.
  • ستغطي منح جامعة أوكسفورد رحلتين من الدرجة الاقتصادية – من وإلى المملكة المتحدة – لبداية ونهاية الدراسات في أوكسفورد.
  • التأمين الطبي.


المستندات المطلوبة

  • صورة عن جواز السفر أو الهوية الوطنية
  • الشهادات وكشوف الدرجات.
  •  بيان الغرض
  •  خطاب الحافز
  •  خطاب توصية
  •  السيرة الذاتية


كيفية التقديم

  • قم بتعبئة بيانات طلب المنحة.
  •  قم بارفاق المستندات المطلوبة مسبقاً منك مع ملف الطلب.
  •  ارسل الطلب الى الجهة المانحة.

موعد الانتهاء: 01‏/10‏/2024 دولــية
فرصة سفر للحصول على شهادة في القيادة من جامعة كامبريدج ريادة الأعمال

تقدم مؤسسة السلام العالمي (GPC) هذا البرنامج في جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة.

وتتضمن الدورة فصول بقيادة خبراء وأنشطة جماعية مُثرِية وتبادلات ثقافية لتطوير مهارات القيادة الأساسية ومهارات حل النزاعات. لا يُشترط اختبار آيلتس أو توفل لعملية تقديم طلب للحصول على شهادة LCMR.

لماذا قد تختار التقديم لهذه الشهادة؟

ستقام شهادة القيادة والإدارة وحل النزاعات في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر 2024. وعلى مدار الأسبوع، سيغمر الحضور أنفسهم في مجال القيادة وحل النزاعات، ويتعلمون من الخبراء من خلال الورش العملية التفاعلية. تهدف هذه الجلسات إلى تعليم مهارات القيادة الفعالة وتقنيات حل النزاعات، بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.


فوائد برنامج شهادة القيادة والإدارة:

  • تعلم كيفية القيادة وحل الخلافات
  • المشاركة في الفصول وورش العمل التي يقودها خبراء
  • مقابلة والاتصال بقادة من أماكن مختلفة
  • فهم الثقافات المختلفة من خلال التبادل
  • العمل من أجل تحقيق أهداف كبيرة مثل السلام العالمي
  • اكتساب مهارات جديدة لقيادة المجموعات والمشاريع
  • التفكير في طرق جديدة لمساعدة العالم
  • الأنشطة الجماعية
  • الجوائز والشهادات
  • العروض الثقافية


التمويل المقدم:

عدد المقاعد: 15 ممول بالكامل، 25 ممول جزئيًا، و 94 ممول ذاتيًا

  • بالنسبة للمشاركين الممولين بالكامل، يغطي البرنامج تذاكر الطيران والإقامة وجواز سفر السلام وشهادة ووجبات الطعام (الإفطار والغداء) ومجموعة مؤتمرات والوصول إلى الفعاليات الخاصة مثل حفل المساء الثقافي .
  • يحصل المشاركون الممولون جزئيًا على الإقامة وجواز سفر السلام وشهادة ووجبات الطعام ومجموعة مؤتمرات والوصول إلى نفس الفعاليات الخاصة.
  • يشتري المشاركون الممولون ذاتيًا حزمة مندوب لكنهم لا يزالون يتمتعون بكافة المزايا، بما في ذلك الشهادة وجواز سفر السلام ومجموعة المؤتمرات والوصول إلى الفعاليات الخاصة.


معايير الأهلية للحصول على شهادة القيادة وحل النزاعات :

  • يجب أن يكون عمرك أكبر من 16 عامًا.
  • يجب أن تكون قائدًا شابًا مسؤولًا وحماسيًا.
  • من المحتمل أن يتولى أدوار قيادية في المستقبل.
  • يجب أن تكون قد أكملت تعليمك المدرسي.
  • مشارك في الأنشطة الاجتماعية أو التعليمية.
  • لا حاجة لإجراء اختبارات اللغة الإنجليزية مثل IELTS / TOEFL للتقديم.
  • مفتوح للموظفين والطلاب والناشطين الشباب والقادة.


كيفية التقديم للحصول على شهادة القيادة وحل النزاعات:

  • اكتب عن حياتك، بما في ذلك العمل المدرسي والمجتمعي (300 كلمة)، وشارك ما تؤمن به،
  • اكتب بيانًا شخصيًا في النموذج.
  • ادفع رسوم التقديم، وقم بتقديم النموذج.

موعد الانتهاء: 20‏/06‏/2024 دولــية
فرصة تدريب بالتغيير السياسي والعدالة البيئية. التعليم والتدريب

اتحاد الشباب الخضر الأوروبيين (FYEG) ومجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر في البرلمان الأوروبي يسعدهما الإعلان عن فرصة تدريب فريدة للأفراد الشغوفين بالتغيير السياسي والعدالة البيئية. هذه فرصة تدريبية مدفوعة الأجر وبدوام كامل، ستشمل دعم المشاريع والعمل في التعليم غير الرسمي داخل كلتا المنظمتين. إذا كنت مهتمًا بالتواصل والحملات، تحقق من نداء التدريب المفتوح الآخر هنا.


عن المنظمات


**مجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر في البرلمان الأوروبي**: تتألف هذه المجموعة السياسية من أعضاء البرلمان الأوروبي الخضر، القراصنة، والمستقلين، بالإضافة إلى أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يمثلون الأمم عديمة الدولة والأقليات المحرومة. تكرس مجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر لتعزيز حقوق الإنسان الأساسية والعدالة البيئية. اكتشف المزيد على [Greens-EFA](https://www.greens-efa.eu).


**اتحاد الشباب الخضر الأوروبيين (FYEG)**: FYEG هي منظمة ديناميكية وشاملة تجمع بين نشطاء الخضر الشباب، حركات الشباب الخضر، والمنظمات السياسية من جميع أنحاء أوروبا. تدعو للتغيير السياسي وتعمل كمنصة لتبادل الأفكار والمعرفة بين نشطاء الخضر الشباب. اكتشف المزيد على [FYEG](https://fyeg.org).


نظرة عامة على التدريب


يتضمن التدريب مسؤوليات مشتركة بين مكتب FYEG ومجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر في البرلمان الأوروبي. سيتولى المتدرب المهام التالية:


- مساعدة أحد أعضاء فريق مجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر في البرلمان الأوروبي.

- دعم مكتب FYEG.

- التنسيق بين مجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر ومكتب FYEG.



مسؤوليات FYEG:


- تنظيم وتنفيذ الأحداث والمشاريع، بما في ذلك خطة العمل السنوية لعام 2024 التي تركز على النشاط الشبابي والمشاركة السياسية، وجلسة دراسة مشتركة حول الاقتصاد الأخضر.

- المشاركة في التخطيط واللوجستيات لتدريب السياسة الذي يستمر طوال عام 2025.

- تعلم تخطيط الاجتماعات والأحداث الدولية، دعم فرق المتطوعين، وإدارة اللوجستيات.


مسؤوليات مجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر:


- العمل ضمن مجموعة الخضر والاقتصاد الاجتماعي.

- دعم مستشاري لجان الشؤون الاقتصادية والنقدية (ECON) ولجان التوظيف والشؤون الاجتماعية (EMPL).


المتطلبات


- **التعليم**: طالب أو خريج حديث بدرجة تعليم عالي معترف بها.

- **العمر**: 18 عامًا أو أكبر في بداية التدريب.

- **الالتزام**: عدم القيام بأي تدريب أو أنشطة مهنية أخرى في نفس الوقت.

- **المهارات**: إتقان اللغة الإنجليزية، مهارات كتابة جيدة، ومهارات حاسوبية.

- **التوفر**: إمكانية السفر إلى الخارج (مثل أذربيجان أو المجر).

- **الاهتمام**: التعليم غير الرسمي، إدارة المشاريع، السياسة، وقيم الخضر.

- **الخبرة**: المشاركة في منظمات عضو في FYEG أو هياكلها أو شركائها تعتبر ميزة إضافية.


تكافؤ الفرص


تلتزم FYEG ومجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر بتوازن النوع الاجتماعي، التنوع، والشمول. نشجع المتقدمين من جميع الخلفيات على التقديم وتحديد هويتهم في رسائل التغطية أو السيرة الذاتية إذا رغبوا في ذلك. ستعطى الأفضلية للمتقدمين من المجموعات المحرومة عند تساوي المؤهلات.


معلومات عملية


- **المدة**: 5 أشهر (أواخر سبتمبر 2024 - منتصف فبراير 2025).

- **الساعات**: 35 ساعة في الأسبوع، مع مرونة للعمل في بعض الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع.

- **الإجازات**: يومان في الشهر، بالإضافة إلى العطلات الرسمية.

- **الراتب**: 1500 يورو شهرياً.

- **الموقع**: مقرها في بلجيكا، مع بعض العمل عن بُعد وفقًا لسياسات المنظمة.


عملية التقديم


للتقديم، أكمل نموذج الطلب عبر الإنترنت بحلول يوم الأحد، 23 يونيو 2024، الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا. قم بتحميل ملف PDF واحد (بحد أقصى 3 صفحات) يحتوي على سيرتك الذاتية ورسالة التغطية. يجب أن تتضمن رسالة التغطية:


- دوافعك للتقديم.

- أقوى مهاراتك/صفاتك وأهميتها للمنصب.

- وصف مختصر لتجربتك ذات الصلة.


ملاحظة: أنت تتقدم بطلب للحصول على تدريب مع كل من FYEG ومجموعة الخضر/التحالف الأوروبي الحر. يجب أن يكون المتقدمون مؤهلين للعمل في بلجيكا وقت التقديم، حيث لا يمكننا التقدم بطلب للحصول على تصاريح العمل.


**الموعد النهائي**: الأحد، 23 يونيو 2024، الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا. سيتم إخطار المتقدمين المختارين بحلول أوائل يوليو، مع اتخاذ القرارات النهائية بحلول منتصف يوليو.


للأسئلة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى applications@fyeg.org. سيتم النظر فقط في الطلبات المقدمة عبر النموذج عبر الإنترنت.


انضم إلينا في قيادة التغيير السياسي والعدالة البيئية عبر أوروبا!


موعد الانتهاء: 23‏/06‏/2024 دولــية
Accountant and Procurement Officer محاسبة

About NPS:

Nature Palestine Society (NPS) is a non-governmental organization aiming to research, protect, conserve, and educate about nature, biodiversity, and the environment in Palestine. We are currently seeking a part time accountant and procurement officer to start the job immediately.


Job Description:

We are seeking a highly organized and detail-oriented full-time (8-4), five working days a week Accountant and Procurement Officer to manage our financial transactions and oversee procurement activities. The ideal candidate will have a strong background in accounting and procurement, with excellent organizational and communication skills.


 Key Responsibilities:

Accounting:

- Financial Record Keeping: Maintain accurate and up-to-date financial records, including invoices, receipts, and payments.

- General Ledger Management: Record all financial transactions in the general ledger and ensure accuracy of entries.

- Bank Reconciliations: Perform monthly bank reconciliations to ensure consistency between bank statements and company records.

- Expense Reporting: Prepare and process expense reports, ensuring all expenses are recorded correctly and in a timely manner.

- Financial Reporting: Assist in the preparation of monthly, quarterly, and annual financial reports.

- Tax Compliance: Ensure compliance with tax regulations and assist with tax filings as needed.


  • Procurement:

- Vendor Management: Source and negotiate with suppliers to obtain the best pricing and terms for goods and services.

- Purchase Orders: Prepare and process purchase orders, ensuring accuracy and completeness.

- Inventory Management: Monitor inventory levels and place orders as needed to maintain optimal stock levels.

- Contract Management: Review and manage contracts with vendors and suppliers, ensuring compliance with company policies and regulations.

- Cost Analysis: Conduct cost analyses to identify cost-saving opportunities and improve procurement efficiency.

- Compliance: Ensure all procurement activities comply with company policies and relevant regulations.


Qualifications:

- Education: Bachelor’s degree in Accounting, Finance, or a related field.

- Experience: Minimum of 2 years of experience in accounting and procurement roles, preferable NGOs sector.


Skills: 

  - Proficiency in accounting software ( preferably Bisan).

- Experience required from 2-4 years.

- Experience in follow up with an external Auditor.

  - Very good command of the English language.

  - Strong knowledge of procurement processes and best practices.

  - Excellent organizational and time-management skills.

  - Strong analytical and problem-solving abilities.

  - Attention to detail and high level of accuracy.

  - Proficient in Microsoft Office Suite (Excel, Word, ..).


Additional Information:

- Hours: Full time (8-4), five working days a week

- Location: The position is based at our HQ at Ramallah.


NPS is an Equal Opportunity Employer:

We value diversity and are committed to creating an inclusive environment for all employees. All qualified applicants will receive consideration for employment without regard to race, color, religion, gender, disability, or age.


How to Apply:

Interested candidates are invited to submit their resume through the form from the "APPLY NOW" button, no later than 13th of June, 2024.


موعد الانتهاء: 13‏/06‏/2024 رام الله والبيرة
فرصة تدريب: الاتصالات والحملات أخرى

الاتحاد الأوروبي للشباب الأخضر (FYEG) ومجموعة Greens/EFA الأوروبية في البرلمان الأوروبي يبحثان عن متدرب متحمس لدعم جهود الاتصالات والحملات. يتيح هذا التدريب بدوام كامل ومدفوع الأجر فرصة فريدة لاكتساب الخبرة العملية في مجال الاتصالات السياسية والحملات.


حول المنظمات:

Greens/EFA Group في البرلمان الأوروبي: تضم هذه المجموعة السياسية نوابًا خضر، وقراصنة، ومستقلين، بالإضافة إلى نواب من الأحزاب التي تمثل الأمم بلا دولة والأقليات المحرومة. تلتزم Greens/EFA Group بحقوق الإنسان الأساسية والعدالة البيئية.

الاتحاد الأوروبي للشباب الأخضر (FYEG): يجمع FYEG بين نشطاء الشباب الأخضر، وحركات الشباب الخضر، والمنظمات السياسية في جميع أنحاء أوروبا. يدافع عن التغيير السياسي ويعمل كمنصة لتبادل الأفكار بين نشطاء الشباب الأخضر.


نظرة عامة على التدريب:

سيقسم المتدرب وقته بين مكتب FYEG ومجموعة Greens/EFA في البرلمان الأوروبي. تشمل المسؤوليات:

  • مساعدة أحد أعضاء فريق مجموعة Greens/EFA الأوروبية.
  • دعم مكتب FYEG.
  • التواصل بين مجموعة Greens/EFA الأوروبية ومكتب FYEG.

مسؤوليات FYEG:

  • المشاركة في إعداد وتنفيذ خطط وحملات الاتصال لـ FYEG.
  • صياغة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، وتطوير مهارات التصميم، واستخدام أدوات تحرير الفيديو.
  • تعلم أدوات الاتصال الجديدة.

مسؤوليات Greens/EFA Group :

  • دعم رئيس الاتصالات ومساعد الاتصالات.
  • المساعدة في إعداد خطط الاتصالات الأسبوعية وتنظيم الفعاليات.
  • أخذ محاضرات لاجتماعات الاتصالات الأسبوعية.

المتطلبات:

التعليم: طالب أو خريج حديث بدرجة تعليم عالية معترف بها.

العمر: ١٨ عامًا أو أكبر في بداية التدريب.

الالتزام: لا يوجد تدريبات أو أنشطة مهنية أخرى في نفس الوقت.

المهارات: إجادة اللغة الإنجليزية، ومهارات كتابة قوية، ومهارات حاسوبية.

التواجد: الاستعداد للسفر إلى الخارج من حين لآخر.

الاهتمام: المعرفة والاهتمام بالاتصالات والحملات والسياسات الخضراء.

الخبرة:تعد الشراكة في FYEG ميزة إضافية.

فرص متكافئة:

يلتزم FYEG ومجموعة Greens/EFA بتعزيز التوازن بين الجنسين والتنوع والشمولية.

نشجع المتقدمين من جميع الخلفيات على التقديم والكشف عن خلفيتهم في خطابات التقديم أو السيرة الذاتية إذا رغبوا في ذلك. ستتم منح الأولوية للمتقدمين من الفئات المحرومة عندما تكون المؤهلات متساوية.

معلومات عملية:

المدة: ٥ أشهر (أواخر سبتمبر ٢٠٢٤ – منتصف فبراير ٢٠٢٥).

الساعات: ٣٥ في الأسبوع، مع المراعاة لبعض الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع.

الإجازات: يومين في الشهر، بالإضافة إلى العطلات الرسمية.

المصروف: ١٥٠٠ يورو شهرياً.

الموقع: في بلجيكا، مع إمكانية العمل عن بعد في بعض الأحيان.

طريقة التقديم:

للتقديم، قم بتحميل ملف PDF واحد (بحد أقصى ٣ صفحات) يحتوي على السيرة الذاتية ورسالة التغطية.

يجب أن تتضمن رسالة التغطية:

  • دافعك للتقديم.
  • أقوى مهاراتك/صفاتك وأهميتها للوظيفة.
  • وصف موجز لخبرتك ذات الصلة.

موعد الانتهاء: 23‏/06‏/2024 دولــية
تسويق المشاريع الناشئة التسويق

هل أنت ريادي أو لديك مشروعك أو حتى تملك فكرة ما وترغب بتطويرها أو ربما لديك شغف بالتسويق؟ تم تصميم مساق تسويق المشاريع الناشئة لتلبية شغفك بالتعلم حيث يهدف المساق لمساعدة الأشخاص في إدارة الشركات الناشئة والنهوض بأعمالهم من خلال توظيف الأدوات التسويقية المناسبة والتي تتلاءم مع موارد الشركة وبما يشبع حاجات ورغبات السوق المستهدف.

يستهدف مساق تسويق المشاريع الناشئة عدداً من الفئات، فهو يستهدف أولاً الأشخاص الذين قد قاموا بوضع اللبنة الأولى في مشروعهم. ثانياً، الأشخاص الذين ما زالوا في مرحلة تطوير الفكرة وما قبل إطلاق المشروع. ثالثاً، الأشخاص ذوي الميول الريادية الذين يطمحون إلى خلق الفكرة وإطلاق مشروعهم في المستقبل القريب. وأخيراً، الأشخاص الذين يرغبون بالتعمق في المواضيع التسويقية ويملكون شغف التعلم والاستكشاف.

رحلتنا التعليمية في مساق تسويق المشاريع الناشئة مكونة من أربعة أجزاء متسلسلة صُممت لمساعدة المتعلم على بناء أفكاره ونموذج العمل الخاص به بطريقة علمية ومتدرجة تبدأ بإكسابه المفاهيم الأساسية في علم التسويق حتى يصل إلى مرحلة متقدمة يكون من خلالها قادراً على تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الشركات الناشئة بطريقة احترافية.

بدايةً يتناول مساق تسويق المشاريع الناشئة تعريف التسويق وأنواعه وأبعاده، ومن ثم التعريف بالمفاهيم الأساسية الخاصة بهذا العلم مثل الميزة التنافسية، والتسويق الرقمي، والمزيج التسويقي وعناصره الأساسية الأربعة، ولماذا يستخدم المزيج التسويقي. بعد ذلك، يتطرق لتقسيم واستهداف السوق وإحلال المنتج حيث يقوم بدراسة نموذج S-T-P، وماهية السوق، وتحديد خصائصه، وآلية تحديد الفئة أو الفئات المستهدفة.

ويقوم الجزء الثاني من المساق بالتعريف بمصطلح الميزة التنافسية، وآلية التوظيف، وأخيراً التعريف بآلية إحلال الشركة الناشئة في السوق المستهدف. أما الجزء الثالث فيقوم بتعريف التسويق وأنواعه، والتسويق بالعلاقات وعناصره، وأهمية إدارة علاقات العملاء (CRM) للشركات الناشئة وفوائد تطبيقه، وأنواعه، ومؤشرات قياس الأداء لفعالية هذا النظام، وأخيراً يُعرِّف بعدد من البرامج التي يمكن للشركات الناشئة استخدامها.

ويتطرق الجزء الرابع والأخير من مساق تسويق المشاريع الناشئة لكيفية إعداد استراتيجية ناجحة فيما يخص التسويق الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي وذلك من خلال التعرف على مفهومه، وأنواعه، ومميزاته، وخطوات تطوير استراتيجيته، والتعرف على عدد من الأدوات المهمة لمساعدة الشركات الناشئة في إدارة منصات التواصل الاجتماعي، وأخيراً معرفة الأمور التي يجب تجنبها عند توظيف هذه المنصات.

يحتوي كل جزء من مساق تسويق المشاريع الناشئة على عدد كبير من الأمثلة الواقعية، والتمارين، والاختبارات التقويمية، والمقابلات مع أصحاب شركات ناشئة عربية لمناقشة كيفية تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما أن منتدى الحوار سيكون متاحاً للتفاعل والتواصل في حال وجود أية استفسارات أو اقتراحات.

يتيح مساق تسويق المشاريع الناشئة فرصة حضور ورشة تدريبية متخصصة في مجال تسويق المشاريع الناشئة لأفضل اثني عشر مشترك، وفرصة التواصل مع أحد أصحاب المشاريع الريادية الذين سيشاركون خبراتهم في المساق، سجّل الآن لتجيب نفسك على أسئلة مثل لماذا يستخدم المزيج التسويقي وغيرها.


ماذا ستتعلم

  • تعريف التسويق وأنواعه إلى جانب المفاهيم الأساسية الخاص به
  • لماذا يستخدم المزيج التسويقي وما هي عناصره الأساسية الأربعة
  • تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونموذج S-T-P
  • آلية تحديد الفئة أو الفئات المستهدفة والتعريف بمصطلح الميزة التنافسية وآلية التوظيف
  • خطوات تطوير استراتيجية تسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • مفهوم التسويق بالعلاقات والعناصر المكونة له
  • مفهوم التسويق الرقمي وأنواعه ومميزاته
  • كيفية إدارة الشركات الناشئة وأهمية إدارة علاقات العملاء فيها وفوائد تطبيق هذا النظام


الخطّة الدراسية

الوحدة الأولى: علم التسويق والشركات الناشئة

تتناول هذه الوحدة مفهوم الشركة الناشئة، وكيف تطور علم التسويق الحديث ليواكب تطور الشركات، سنتعرف أيضاً على عناصر المزيج التسويقي (4Ps).

الوحدة الثانية: تقسيم واستهداف السوق وإحلال المنتج

ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية تحديد سوقنا المستهدف، ما هو السوق أساساً؟ كيف نفهم ما يريده الزبون، وما هي أفضل الطرق والاستراتيجيات لاستهداف السوق، وما هو مفهوم الميزة التنافسية واستراتيجياتها.

الوحدة الثالثة: التسويق بالعلاقات وإدارة علاقات العملاء (CRM)

التعرف على مفهوم وعناصر التسويق عن طريق العلاقات، والتعرّف على أهمية أنظمة (CRM) لإدارة العلاقات مع العملاء بأفضل صورة، وكيف يمكن توظيف التقنية الحديثة لتطبيق أنظمة (CRM)، ومؤشرات قياس الأداء (KPIs).

الوحدة الرابعة: إعداد استراتيجية تسويق رقمي ناجحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تشرح هذه الوحدة التغير الذي طرأ على عالم التسويق بحيث أصبح التوجه بشكل كبير نحو التسويق الرقمي، وأهميته، وأنواعه، وأفضل الممارسات فيه. بالإضافة إلى التعرف على أفضل طرق التواجد على منصات التواصل الاجتماعي ودور كلمة الفم المنقولة (Word of Mouth) في التسويق لشركتنا الناشئة.


موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2024 عبر الانترنت
خدمة العملاء - إدارة العملاء الرئيسيين إدارة الأعمال

تتناول دورة "خدمة العملاء - إدارة العملاء الرئيسيين" الأساليب والمهارات التي يتوجب على قائد الفريق اكتسابها واستخدامها بشكل فعاّل لكي يتمكن من بناء علاقات قوية مع العملاء وقيادة فريق خدمة العملاء لتحقيق الأهداف والوصول إلى النجاح.

هذه الدورة موجّه إلى الموظفين العاملين في مختلف مجالات خدمة العملاء ويرغبون في تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وصعود السلم الوظيفي للوصول إلى قيادة فرق العمل.

تبدأ في تناول كيفية بناء العلاقة مع العملاء الرئيسيين وإدارة التوقعات، بعد ذلك يتم الانتقال إلى بيان أهمية تحقيق أهداف المبيعات، وكيفية جمع المعلومات اللازمة لتوقّع هذه الأهداف بطريقة علميّة ودقيقة. كما يتم بيان كيفية تصميم النموذج المستخدم في متابعة أهداف المبيعات الموضوعة والمبيعات الفعلية لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.

تغطي هذه الدورة المهارات القيادية الواجب توافرها لدى مدير إدارة العملاء الرئيسيين لكي يتمكن من بناء وإدارة فريق العمل والوصول بهم لتحقيق الأهداف والنجاح، وعملية تقييم أداء فريق العمل وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية.

في نهاية الدورة، يتم تناول عملية تدريب وتطوير الفريق وكيفية استخدام وثيقة الوصف الوظيفي والتقييم الدوري للأداء في تحديد الاحتياجات التدريبية لكل أعضاء الفريق، ويتم بعد ذلك وضع الخطة التدريبية ومتابعة مدى أثرها في تطوّر الأداء.


ماذا ستتعلم

  • فهم وتطبيق كيفية بناء علاقات متينة وطويلة الأمد مع العملاء لضمان نجاح المؤسسة.
  • فهم وتحديد مؤشرات الأداء لقياس نجاح العلاقة مع العميل.
  • تطبيق وجمع المعلومات الضرورية، ووضع توقعات وأهداف المبيعات.
  • تحليل ومقارنة أهداف المبيعات بالأرقام الفعلية، واتخاذ إجراءات تصحيحية.
  • تحديد مهارات القيادة لإدارة فريق إدارة العملاء الرئيسيين، تقييم أداء الفريق، اتخاذ إجراءات تصحيحية بناءً على تقييم الأداء، تحديد احتياجات التدريب، وإعداد خطة تدريب.


الخطّة الدراسية

الوحدة الأولى: بناء العلاقة وإدراة توقعات العملاء

الوحدة الثانية: أهداف المبيعات

الوحدة الثالثة: المهارات القياديّة

الوحدة الرابعة: تقييم أداء الفريق

الوحدة الخامسة: التدريب والتطوير

الوحدة السادسة: نماذج خدمة العملاء


موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2024 عبر الانترنت
برنامج السفراء الشباب من أجل الحق في السلام أخرى

حول برنامج سفراء الشباب من أجل الحق في السلام

يهدف برنامج المناصرة العالمي هذا إلى دفع المناقشة خطوة إلى الأمام، والبدء مع الدول ذات التفكير المماثل في العمل على المواثيق المحلية والإقليمية والدولية التي من شأنها تدوين حق الإنسان في السلام والجرائم ضد السلام.

ويبتغي البرنامج إحياء العمل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة بشأن حق الإنسان في السلام وبدء العمل في جمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية بشأن الجرائم ضد السلام، مع جلب وجهة نظر القادة الشباب إلى المناقشة.

كما حصل هذا البرنامج العالمي على جائزة أفضل مشروع شبابي من أوروبا في منتدى الأجيال حول السلام والمناخ ونزع السلاح النووي والجائحة PACEY))، الذي عقد في 19 يناير 2021.

 

التحالف العالمي لسفراء الشباب من أجل الحق في السلام

التحالف العالمي لسفراء الشباب من أجل الحق في السلام هو شبكة عالمية من القادة الشباب الذين يناضلون من أجل تعزيز الإطار القانوني لحق الإنسان في السلام والجرائم ضد السلام في النظام العالمي. من خلال تمثيل كل دولة بسفيرها للشباب، يريد التحالف العالمي الترويج لإعلان الشباب بشأن الحق في السلام وأن يتم الاستماع إليه في كل دولة، في كل قارة، في جميع المؤسسات الوطنية والإقليمية والعالمية.

 

الحملات الوطنية والقارية

سيقود السفراء الشباب الحملات الوطنية في دولهم الأصلية، لرفع مستوى الوعي حول الحاجة إلى تعزيز النظام المحلي والدولي مع حق الإنسان في السلام والجرائم ضد السلام وممارسة الضغط العام لاعتماد مواثيق محلية بشأن هذه المسألة. ولهذا الغرض، يعد الحوار بين السفراء الشباب وقادة دولهم أمرًا ضروريًا. سيعقد السفراء الشباب محادثات عامة مع ممثلي حكوماتهم لبدء مناقشة عامة حول هذه المسألة، وسد الخلافات، وفهم المعارضة لتنفيذ حق الإنسان في السلام والجرائم ضد السلام والشراكة مع ممثلي الدول من الدول ذات التفكير المماثل لتعزيز قضيتهم.

كما سيقوم السفراء الشباب في مجموعات العمل القارية بحملات في المنظمات الإقليمية لتدوين المزيد من حقوق الإنسان في السلام وتنفيذها وتدوين الجرائم ضد السلام. ولن يشمل ذلك محادثات عامة مع ممثلي هذه المنظمات فحسب، بل سيشمل أيضًا مؤتمرات إقليمية لمناقشة مثل هذا التنفيذ في النظام القانوني.

 

معايير الأهلية

  • أن يكون عمر المتقدم بين 18-35 عاماً
  • أن يحمل جنسية إحدى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أو الدول المراقبة غير الأعضاء

 

معيار الاختيار

  • أن يملك سجلاً يحمل أنشطته في موطنه في مجال القانون، وحقوق الإنسان، والنشاط من أجل السلام، والنشاط المتعلق بتغير المناخ، والدعوة إلى التغييرات التشريعية
  • معرفة عامة بشؤون الأمم المتحدة وحقوق الإنسان و/أو العدالة الدولية
  • دافع قوي لقيادة الحملات الوطنية ويكون جزءًا من حركة عالمية

 

كيفية التقديم

  • قم بتحميل استمارة الطلب من الرابط أعلاه.
  • املأ نموذج الطلب باستخدام أي أداة متاحة مجانًا لفتح وتعبئة مستندات PDF مثل (Adobe Acrobat Reader) يمكن حفظ النموذج وفتحه عدة مرات دون فقدان أي محتوى.
  • احفظ نموذج الطلب بتنسيق الاسم التالي: الاسم الاول. الاسم الاخير
  • أرسل نموذج الطلب عبر البريد الإلكتروني بالموضوع التالي: "سفير الشباب من أجل الحق في السلام_ س" (حيث أن س تشير إلى الدولة التي ترغب في تمثيلها). البريد الالكتروني: Recruit@peacehumanity.org

موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2024 دولــية


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!