وظائف فيغزة
وظائف في غزة
يعلن مركز الابتكار وريادة الأعمال التابع لمركز العمل التنموي معاً عن فتح باب التسجيل لمرحلة احتضان الأفكار الريادية
،يقوم مركز الإبتكار باستقطاب الشباب والشابات في مختلف محافظات قطاع غزة ممن لديهم أفكار ريادية لمشاريع يمكنها ولوج السوق وتدعيم الدخل للشباب وأفراد المجتمع.
وفي هذا الإطار، يسرنا في مركز الإبتكار وريادة الأعمال إطلاق دورة الإحتضان الأولى لهذا العام والذي يستهدف الفئات التالية:
- الشباب والشابات أصحاب الأفكار الإبداعية في التخصصات المختلفة من طلبة الجامعات والكليات الجامعية في محافظات قطاع غزة.
- الشباب والشابات أصحاب الأفكار الإبداعية من الخريجين الجدد في محافظات قطاع غزة.
يشترط في المتقدمين توفر التالي:
- أن يكون لدى المتقدم فكرة مبتكرة أو الرغبة في إنشاء مشروع إبتكاري أو ريادي يخدم السوق المحلي.
- روح العمل الجماعي والتعاوني.
- وجود تفرغ كافي والالتزام بحضور الأنشطة والتدريبات والجلسات التي سيتم عقدها ضمن دورة الاحتضان.
- وجود رغبة قوية وخلفية علمية مناسبة لتنفيذ الفكرة أو المشروع المطلوب تطويره.
سيتم خلال فترة الطلب تنفيذ أنشطة تدريبات وإرشاد لمن يودون الاستفادة من خدمات تطوير الأفكار والمشاريع الريادية لمن يرغب بها، بما يشمل:
- تدريب مفتوح في ريادة الأعمال والريادة الخضراء
- جلسات إرشاد مفتوحة حول أنظمة السوق
- أنشطة وتدريبات ريادية إلكترونية
وسيتم تقييم الطلبات والأفكار لاحقاً بشكل منفصل لاختيار القائمة القصيرة التي سوف تتلقى أنشطة إرشادية إلزامية تؤهلها للمنافسة في مخيم ريادة الأعمال حيث سيتم اختيار المجموعات للاحتضان. تفاصيل دورة الاحتضان وتسلسل الأنشطة موضحة بالرسم أدناه.
سيتم اغلاق هذا الطلب في 15-6-2023 حيث سيتم فرز المرشحين واختيار عدد من الطلبات المتأهلة لمتابعة مراحل الاحتضان التي تتلخص حسب التالي:
فقط لمتدربين حاضنة ابتكار الشباب
فرصتك لتطوير أفكار ريادية في مجال المبادرات الرقمية الصديقة للبيئة
يهدف الهاكثون إلى تقديم حلول رقمية بيئية لبعض التحديّات التي تواجه البيئة الخضراء التي تلامس بشكل مباشر احتياجات المجتمع.
سيتمكن المشاركون في الهاكثون من اكتساب المهارات والمعلومات اللازمة لتكوين مهارات تفكير شاملة حول المبادرات المجتمعية، وكيفية بناء فريق عمل، وبناء فكرة ريادية جاهزة للإطلاق والتنفيذ على أرض الواقع.
أهداف الهاكثون:
- تشجيع ودعم الشباب والمطورين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.
- إيجاد حلول ومنصات وتطبيقات رقمية ذكية لمعالجة التحديات البيئية.
- دعم المبادرات المجتمعية في جنوب قطاع غزة.
- تشجيع من لديهم فكرة ريادية مجتمعية عن حلول رقمية بيئية.
للمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم مراسلتنا من خلال وسائل التواصل التالية: اضغط هنا
آخر موعد للتسجيل: 10 يونيو 2023
مواعيد المخيم:
سيكون المخيم لمدة يومين (يوم الاثنين والثلاثاء الموافق 12، 13 يونيو)، من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 4:00 مساءاً
ستتعرف خلال أيام المخيم على المجالات المختلفة للتعليق الصوتي، مع وجود مهام للتطبيق العملي
شروط المخيم:
- توافر لابتوب شخصي
- الالتزام بيومين المخيم
- وجود نماذج صوتية سابقة
مكان الانعقاد:
سيعقد المخيم في غزة،
التواصل:
سيتم التواصل مع المقبولين عند اغلاق الفورم
ملاحظات:
** المقاعد المتوفرة هي 80 مقعد
تعلن حاضنة تكنولجيا المعلومات والاتصالات التابعة لمركز شؤون المرأة بقطاع غزة عن فتح باب استقبال طلبات الاشتراك ضمن مشروع "التمكين الاقتصادي للشباب الريادي في قطاع غزة 2023"، الممول من مكتب المساعدات الكنسية الدنماركية والنرويجبةDCA\NCA. يعمل المشروع على تمكين الشباب الرياديين من ذوي الأفكار الابداعية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة من خلال توفير الإمكانيات اللوجيستية والدعم الفني - التقني والمادي اللازم لبلورة وإنضاج الأفكار الريادية. حيث يتضمن البرنامج خدمات التدريب الالكتروني والتوجيه والإرشاد وتقديم الدعم التقني ، المالي والتسويقي وإتاحة الفرصة للتشبيك وتبادل الخبرات المختلفة. هذا بالإضافة للخدمات المكتبية اللوجستية.
البرنامج يتكون من:
• مرحلة ما قبل الاحتضان: سيتم فيها اختيار 15 فكرة ريادية ذات علاقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير المهارات الريادية ونموذج العمل الخاص بالفكرة.
• مرحلة الاحتضان: سيتم اختيار أفضل 4 أفكار من المشاريع المتقدمة لتلقي تدريبات تقنية وتدريبات على مهارات التسويق لمساعدة المشاريع في تجهيز النموذج الأولي، على أن يحصل المشاركون الذين يتخطون هذه على منحة مالية لتطوير النموذج الأولي للمشروع الريادي.
شروط الانضمام:
- أن لا يقل عمر صاحب الفكرة عن 18 سنة على أن تكون قائدة الفريق فتاة وذات علاقة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
- أن تكون الفكرة أو المشروع يعمل في مجال تكنولجيا المعلومات والاتصالات ((ICT كإنشاء تطبيق أو موقع ويب، يقدم حلول ابتكارية ويحمل فكرة جديدة ذات علاقة ويستهدف قطاعات مختلفة مثل الـ AgriTech, FinTech, EdTech وغيرها من القطاعات.
- أن يكون المشروع الريادي قابل للنجاح والتحول إلى مشروع تجاري مدر للدخل ويمكن إدارته وتنفيذه من قطاع غزة.
- أن يكون هناك مساحة جيدة من التجديد والابتكار في المشروع وأن يكون صديقاً للبيئة.
آخر موعد لاستقبال طلبات الالتحاق هو يوم الأربعاء، 24 مايو، 2023 – الساعة 11:59 مساءً.
لمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر رسائل صفحة الحاضنة التابعة لمركز شؤون المرأة:
https://www.facebook.com/WACICT
هل أنت مدرس/ مدرسة لغة إنجليزية؟ خريج تربية أو أداب لغة انجليزية؟ تحتاجون لخبرة اكبر في التدريس؟
هذه هي فرصتكم للتقدم للحصول على الشهادة المهنية في برنامج تدريس اللغة الإنجليزية (PCELT)! من خلال تلقي هذا التدريب٫ ستحصلون على لشهادة TESOL من الايميدايست و World Learning/SIT Graduate Institute. سيحصل مدرسو اللغة الإنجليزية على مهارات عملية لتطوير وظائفهم في تدريس اللغة الإنجليزية.
شهادة مهنية في تدريس اللغة الإنجليزية (PCELT)
PCELT هي شهادة TESOL معترف بها دوليًا والتي وضعتها Amideast و World Learning / SIT Graduate Institute ويتم تقديمها من خلال شبكة مكاتب Amideast في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يوفر البرنامج المدته 120 ساعة خيارات تسليم مرنة ومحتوى قابل للتكيف لتلبية احتياجات التدريس باللغة الإنجليزية المختلفة والسياقات - من الأماكن العامة إلى الخاصة ، من الحضرية إلى الريفية ، من التقليدية إلى البديلة ، من الفصول الغنية بالموارد إلى الفقيرة بالموارد.
سوف يوفر هذا البرنامج لـلمشاركين مزيجًا معنويًا من النظرية والممارسة ، مع التركيز المستمر على التجربة العملية والتطبيق العملي على مجموعة واسعة من حالات التدريس. يستند نهج البرنامج العام إلى التعلم التجريبي والتفكير النقدي وحل المشكلات الإبداعية داخل إطار موجه نحو المتعلم.
شروط التأهل:
- خريج لغة انجليزية (آداب أو تربية).
- مقيم في غزة وليس مواطنًا أمريكيًا أو حاملاً للبطاقة الخضراء Green Card.
- يمكنه حضور جلسات وجهًا لوجه في مكتب أمديست غزة
- متاح في يوليو وأغسطس 2023 للتدريب.
- ملتزم وشغوف بالتدريس والتطور المهني.
- يستطيع الالتزام بجدول مكثف، خمس أيام في الأسبوع، 7 ساعات في اليوم لمدة 4-5 أسابيع في يوليو وأغسطس.
تعطي هذه المنحة ل24 مشاركاً، ويتم تقسيمهم لمجموعتين:
- In-Service Teachers
- Pre-Service Teachers
خطوات التسجيل:
- تعبئة الطلب المرفق
- يخضع المتقدمون لامتحان مستوى باللغة الانجليزية
- يتم دعوة الناجحين بالامتحان لعمل مقابلة
- يتم التواصل مع الأشخاص المقبولين في المنحة
سيتم التواصل فقط مع الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط، ويصلون للقائمة المختصرة.
المنصب: متدرب في قسم المراقبة والتقييم والمساءلة والتعلم (MEAL)
القسم: MEAL
مدة العقد: 6 أشهر
الموقع: غزة
تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن
المؤهلات:
- درجة الدبلوم أو درجة البكالوريوس في الاقتصاد أو الديموغرافيا أو علم الاجتماع أو تنمية المجتمع أو العلوم السياسية أو مجال ذي صلة.
- حديثي التخرج.
- إتقان ممتاز لبرنامج Excel.
- إتقان ممتاز للتفاصيل ومهارات تنظيمية قوية بما في ذلك القدرة على الترتيب والتعامل مع العديد من المهام.
- جيد جدًا في اللغتين العربية والإنجليزية، تحدثًا وكتابةً.
- القدرة على العمل تحت الضغط.
- سلوك جيد والقدرة على العمل في فريق.
- الرغبة في تحسين المهارات والمعرفة.
- المعرفة باستخدام أدوات Kobo تعتبر إضافة إيجابية.
- يتطلب وجود رخصة قيادة صالحة (بسجل خالي من المخالفات).
المسؤوليات:
- مساعدة كبير الموظفين في MEAL لتنفيذ سياسات وإجراءات MEAL كما هو موضح في دليل MEAL القياسي لـ acted.
- إدارة آلية الشكاوى والملاحظات والرد على المكالمات الهاتفية وتسجيل وتحويل جميع الشكاوى والاقتراحات المستلمة إلى كبير الموظفين في MEAL.
- تسهيل جمع البيانات وأنشطة التقييم لـ MEAL، بما في ذلك الاستطلاعات والمناقشات المجموعية ومقابلات المعلومات الرئيسية، بالإضافة إلى أنواع أخرى من التقييمات وجمع البيانات المطلوبة.
- إدخال جميع بيانات الميدان إلى قواعد البيانات المناسبة بطريقة دقيقة وفي الوقت المحدد.
- إجراء زيارات رصد دورية والإبلاغ عن التقدم المحرز.
- الدعم في التحقق من دقة إدخال البيانات.
- المساهمة في تنظيم وتسهيل فعاليات التعلم لالتقاط أفضل الممارسات والدروس المستفادة عند إغلاق مشروع أو حسب الحاجة.
- المساعدة في تحليل بيانات المرافبة والتقارير والملخصات بتحليل إحصائي مفيد وعرض ضروري في الوقت المحدد.
- جمع صور بجودة عالية وجيدة لأنشطة المشروع في الميدان، وعرض شعارات الممول والشريك ومنظمة ACTED، وتسليم الصور إلى مسؤول المونيتورينج والتقييم الفرعي (وفقًا لسياسة حماية الطفل وإرشادات الصور لمنظمة ACTED).
- أداء أي أنشطة أخرى ذات صلة كما يتم تعيينها من قبل المشرف الفوري.
تقديم الطلبات:
- يتم دعوة المرشحين المهتمين لإرسال سيرتهم الذاتية (باللغة الإنجليزية) في موعد أقصاه 13 مايو 2023 إلى:
(opt.jobs@acted.org) مع الإشارة إلى المنصب (MEAL Intern) في خانة الموضوع.
- سيتم الاتصال بالمرشحين المختصرين فقط لإجراء اختبار مكتوب ومقابلة.
المسؤليات:
- يتولى مكتب المكتبة الفوتوغرافية تقديم التقارير إلى مسؤول الوسائط المتعددة والأرشفة.
- يحافظ على مكتبة الشرائح والصور الأسود والأبيض في المقر الرئيسي (غزة).
- يتعامل مع طلبات الصور / الشرائح من وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية والجمهور العام.
- يقوم بتصنيف الصور الجديدة وطلب إعادة طباعة الصور.
- يتحكم في الوصول إلى مكتبة الصور.
- يعد تسميات للصور.
- يؤدي المهام الأخرى التي يكلف بها من قبل المشرف.
الكفاءات
- تقدر الأمم المتحدة قيم النزاهة والاحترافية واحترام التنوع، والكفاءات الأساسية للاتصال والعمل مع الناس والدفع نحو النتائج تنطبق افتراضيًا.
- التخطيط والتنظيم
- التعامل مع الضغوط والصعوبات
- اتخاذ القرارات والبدء في العمل
- الإبداع والابتكار
- التعلم والبحث
- معرفة ممتازة بحزمة MS Office ، خاصة MS Outlook
التعليم:
- شهادة ثانوية عامة.
- دبلوم لمدة عامين من مؤسسة تعليمية معتمدة في مجال الأعمال والممارسات المكتبية أو تخصص آخر ذي صلة.
الخبرة العملية:
- يتطلب العمل خبرة لا تقل عن خمس سنوات في العمل الإداري.
- يتطلب الانتهاء بنجاح من التعليم الثانوي.
- يتطلب دبلوم لمدة عامين من مؤسسة تعليمية معتمدة في مجال الأعمال والمكاتب أو التخصصات ذات الصلة الأخرى.
- المعرفة بمعالجة الصور وفهرستها ميزة مرغوبة.
- الاقامة في نفس مدينة الوظيفة.
اللغة:
أجادة تامة للغتين العربية والانجليزية كتابة وتحدث.
نوع العقد:
تعيين محدد المدة لمدة 3 سنوات ؛ بما في ذلك فترة تجريبية لمدة عام واحد ، مع إمكانية تمديدها إضافيًا ، بشرط توفر الأموال والأداء المرضي والحاجة المستمرة.
الدرجة والراتب:
درجة 10، وراتب أساسي $1,050.20 دولار أمريكي.
مزايا اضافية:
تشمل مساهمة شهرية في صندوق الادخار التقاعدي (15.4٪ من الراتب الأساسي المدفوع من قبل الوكالة) والتأمين الطبي الإلزامي و30 يومًا من الإجازة السنوية وبدل الإعالة (إن وجد).
طريقة التقديم:
على المعنيين التسجيل عن طريق موقع https://inspira.un.org/ الخاص بوظائف الأمم المتحدة، وظيفة رقم 206522
يعلن ديوان الموظفين العام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي عن حاجته لشغل وظائف تعليمية للعام الدراسي 2023/2024 وفق الآتي:
المباحث المطلوبة:
لغة عربية – تربية إسلامية – لغة إنجليزية – اجتماعيات - جغرافيا – تاريخ – رياضيات - فيزياء – علوم عامة – كيمياء – أحياء- تربية فنية – تربية رياضية – تربية ابتدائي– تربية تكنولوجية – حاسوب وتكنولوجيا معلومات – علم مكتبات – تربية خاصة - إرشاد تربوي.
الشروط المطلوبة لشغل الوظائف:
1. أن يكون المتقدم حاصلاً على أحد المؤهلات العلمية التالية ( بتقدير جيد أو بمعدل لا يقل عن 65% ):-
- الدرجة الجامعية الأولى من كلية التربية في إحدى التخصصات المعتمدة والموضحة في الجدول المرفق ( للاطلاع على تفاصيل الجدول اضغط هنا).
- الدرجة الجامعية الأولى في إحدى التخصصات المعتمدة (الموضحة في الجدول المرفق + مؤهل تربوي) للتخصصات غير التربوية.
- الدبلوم المتوسط (تربية) مع الشامل أو دبلوم معلمين.
2. يشترط أن يكون المتقدم خريجاً قبل نهاية فترة التقدم للإعلان.
3. ألا يتجاوز عمره عن (55) سنة في 01/09/2023م.
تقديم الطلبات:
1. سيتم تقديم الطلبات بشكل إلكتروني عبر بوابة الاستقطاب اعتباراً من 05/04/2023م وحتى تاريخ 19/04/2023 وفق الإجراءات التالية:
إنشاء حساب عبر الدخول الموحد https://elogin.gov.ps/new/register الخاص بالخدمات الحكومية الإلكترونية من قبل المتقدم نفسه.
الدخول لبوابة الاستقطاب الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي https://eservices.mohe.ps/jobs-gate
وتنقسم إلى قسمين:
- القسم الأول: يشمل تعبئة السيرة الذاتية (يجب تعبئتها كاملة).
- القسم الثاني: يشمل طلب التقدم لشغل وظائف تدريسية (يجب التسجيل والاعتماد).
2. يقر المتقدم ويتعهد بتحمله كامل المسئولية عن البيانات المدخلة في سيرته الذاتية وفي حال عدم صحة بياناته يفقد حقه في التعيين في أي مرحلة من مراحل التسابق.
3. يتم اشعار المتقدم برسالة نصية على رقم جواله المدخل في السيرة الذاتية تفيد بإتمام عملية التسجيل لامتحان الوظائف التدريسية.
ملاحظــات:
- سيعقد امتحان القدرات التحريري يوم الثلاثاء الموافق 09/05/2023 الساعة التاسعة صباحاً.
- الامتحان التحريري يتناول الجانبين التخصصي والتربوي.
- سيتم منح كل من يجتاز الامتحان التحريري بنسبة (50%) فما فوق شهادة مزاولة المهنة.
- سيتم استيفاء الأوراق الثبوتية بعد الامتحان الكتابي؛ لمن يجتاز درجة المرور لكل مبحث.
- يكون توظيف المعلم الجديد على بند العقد لمدة (3) سنوات منتهية بالتعيين وفق الأصول.
- يتم ترشيح الفائز من الدور لتغطية الاحتياجات المقرة لوزارة التربية والتعليم العالي وأي وزارة حكومية أخرى.
- على المتقدمين من ذوي الاعاقة والحاصلين على نسبة (50%) فما فوق في الامتحان التحريري تسليم التقارير الطبية والأوراق التي تثبت حالتهم خلال اسبوع من إعلان نتائج الامتحان التحريري في مقر ديوان الموظفين العام، وإلا سيفقد حقه في الحصول على امتيازات درجة الإعاقة، علماً بأن مستويات الاعاقة المقبولة للوظائف هي كالتالي:
ملاحظة:
ضرورة أن تكون درجات الاعاقات المدرجة أعلاه غير مانعة للموظف من القيام بأعمال الوظيفة التي سيعين عليها وذلك بموجب قرار من المرجع الطبي المختص.
مرفق:
دليل ارشادي للمتقدمين للوظائف التعليمية
دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية
تصفح الفرص