نتائج البحث:

797 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:

797 وظيفة
جائزة ياسر عرفات للإنجاز أخرى

جائزة ياسر عرفات للإنجاز

جائزة ياسر عرفات للإنجاز هي جائزة تمنحها مؤسسة ياسر عرفات سنوياً منذ إنشاء المؤسسة عام 2007، بهدف تشجيع الابداع والأعمال الجادة والمتميزة في مجال العمل الوطني، الثقافي، الاجتماعي، الاقتصادي، والعلمي/ الأكاديمي، ويتم الإعلان عن الفائز فيها وتسليمه الجائزة خلال الفعالية الاحتفالية التي تنظمها المؤسسة سنوياً لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس المؤسس وفيما يلي بعض المعلومات حول الجائزة:

• تُمنح الجائزة لأفراد على قيد الحياة أو هيئات ومؤسسات أو فرق عمل . يتم الإعلان عن الجائزة في 5/1 من كل عام وتقبل طلبات الترشيح حتى موعد أقصاه 31 / 7، الجائزة هي عبارة عن: براءة ( شهادة) ومجسم معتمد ومبلغ مالي قدره 25 ألف دولار أميركي.

• لا يجوز أن يرشح الشخص أو المؤسسة نفسه، حيث يجب أن يتم ذلك من قبل جهة مرشِّحة تقع عليها إقامة الدليل على أهلية المرشَّح للحصول على الجائزة.

• يتم تقييم الأعمال المتنافسة وفق معايير وأوجه خمسة. هي: الأصالة والابداع، ترسيخ النهج القيادي، الجهد المبذول لإنجاز العمل، الأثر الإيجابي المستدام للعمل، والتقدير الشعبي للعمل المنجز.

• تتولى لجنة الجائزة مراجعة الأعمال المتنافسة وتقييمها على عدة مراحل وصولاً إلى اختيار قائمة مصغرة تضم 3-4 مرشحين للحصول على الجائزة، ويتم اجراء تقييم نهائي بموجبه يتم اختيار الفائزين بالجائزة.

نظام الجائزة:

 

المادة (1): يتم إقرار هذا النظام والعمل به إستناداً الى أحكام النظام الداخلي الأساسي لمؤسسة ياسر عرفات ويعتبر مكملاً له ويقرأ معه لغايات تنفيذه.

المادة (2): تهدف الجائزة إلى تشجيع العمل الجاد والمميز وتقدير الإنجازات الحقيقية في مجالات العمل الوطني أو الثقافي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو العلمي والأكاديمي.

المادة (3): تُمنح جائزة ياسر عرفات للإنجاز، ويشار إليها في ما يلي بالجائزة، بموجب الفقرة (6) من المادة (4) من النظام الداخلي الأساسي لمؤسسة ياسر عرفات.

المادة (4): يُشرف على تنفيذ هذا النظام "لجنة الجائزة المشكلة بموجب المادة 22 من النظام الداخلي الأساسي للمؤسسة، ويشار إليها في ما يلي باللجنة“

المادة (5): تضع اللجنة لائحة داخلية تنظم عملها، وتأخذ قراراتها بالتوافق فإذا تعذر ذلك فبالأغلبية البسيطة للمصوتين ويشترط اكتمال النصاب أكثر من نصف عدد الأعضاء) عند عقد الجلسة واتخاذ القرارات

المادة (6)

أ- تمنح الجائزة سنوياً وتتكون من براءة الجائزة ومجسم معتمد ومبلغ 25 ألف دولار أميركي.

ب- يجوز للجنة أن تقرر عدم منح الجائزة أو حجبها في أية سنة ولا يتراكم المبلغ النقدي للجائزة إذا لم تمنح في أية سنة.

المادة (7): تمنح الجائزة لمستحقها (فرد أو مؤسسة أو فريق عمل بناءً على عمل موثق أو أعمال موثقة ولا يجوز منحها خلاف ذلك.

مسوغات الترشيح:


للإنجاز المتميز عدة أوجه ومكونات تصب في التميز العام للعمل الذي أنجزه المرشح، لذا يتوقع أن يتمتع العمل بالأصالة والإبداع، وأن يكون قد رسخ نهجاً قيادياً في المجال المحدد، وأن يكون الجهد المبذول في إنجاز العمل كبيراً ومؤشراً على المثابرة والالتزام، وأن يكون قد أثر بشكل إيجابي ومستدام على نطاق واسع تعم الفائدة منه على المجتمع، وأن يحظى كذلك بالتقدير الشعبي وخاصة بين الفئات التي تأثرت به مباشرة.

ويقع على عاتق المرشِّح توفير كل ما يدعم المرشَّح من وثائق ومعلومات علماً بأن لجنة الجائزة ستقيّم فقط ما يردها ولاتأخذ على عاتقها استيفاء النواقص، وبناء على تقييم دقيق للترشيحات المقدمة، تدرج اللجنة عدداً من المرشحين الذين وجدت لديهم الأهلية لنيل الجائزة في قائمة مختصرة ويتم اختيار الفائز من بينهم بعد تقييم إضافي.

 

شروط الترشيح:


1. أن يكون المرشح حيّاً يُرزق سواء أكان فلسطينيا أو غيره، أو مؤسسة قائمة، أو فريق عمل ممن قدموا أو ما زالوا يقدمون خدمات جليلة لفلسطين خلال أعمالهم ونشاطاتهم في المجالات الوطنية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الأكاديمية حيث لا يُنظر في طلبات الترشيح التي تكون مواضيعها في غير المجالات الخمسة هذه.

2. أن يكون الترشيح صادراً من مؤسسة أو هيئة اعتبارية فلسطينية أو عربية أو من شخص اعتباري صاحب اختصاص وذا سمعة مهنية مشهودة، ولا تقبل الطلبات مباشرة من المرشّحين أنفسهم بهدف نيل الجائزة.

3. أن لا يقتصر موضوع الترشيح لنيل الجائزة على نشاط جزئي للمرشح سواء أكان فرداً أو مؤسسةً، وإنما للنشاط الكلي لكل منهما.

4. أن تتم تزكية طلب الترشيح بكتاب رسمي من قبل جهتين مستقلتين سواءً أكانوا (أفراداً اعتباريين أو هيئات اعتبارية) تفيدان بمعرفة المترشح ولديهما معرفة واطلاع على نشاطاته في ملف الترشيح.

5. أن تتحمل الجهة المقدمة لطلب الترشيح والجهات المزكية له مسؤولية تقديم الأدلة القاطعة والاثباتات الواضحة التي تؤكد صحة ما ورد في طلب الترشيح، حيث لا يُنظر في طلبات الترشيح غير الموثقة كتابيا بالإنجازات والنشاطات موضوع الترشح.

6. أن تحصل الجهة المقدمة لطلب الترشيح على موافقة الجهة المرشَّحة سواء أكانت (فرداً أو مؤسسةً) وذلك بكتابٍ رسمي يفيد قبولها للترشح، معبرة عن رغبتها في المنافسة على الجائزة وترفقه مع طلب الترشيح.

7. أن ترفق الجهة المقدمة لطلب الترشيح السيرة الذاتية للمرشَّح، وصورة عن بطاقة هويته، أو جواز سفره في حالة الأفراد، أما في حالة المؤسسات المرشًحة فعلى مقدم الطلب تقديم صورة عن شهادة المؤسسة وتاريخ تسجيلها، وتعريف واضح برسالتها، ونظامها الأساسي، ومجلس إدارتها وأهدافها، وإنجازاتها.

8. أن يُقدم طلب الترشيح وفق الشروط المذكورة أعلاه قبل نهاية 31 تموز يوليو 2023.

إن شعبنا الفلسطيني يزخر بالأفراد والمؤسسات وفرق العمل التي أنجزت الكثير مما يستحق التقدير، ولجنة الجائزة تحث جميع المعنيين على التنافس لنيل هذه الجائزة، علماً أنها ستمنح لفائز واحد فقط، وأنه بالإمكان إعادة ترشيح من كان قد أدرج على القائمة المختصرة ولم يفز في سنة ما.

 




موعد الانتهاء: 31‏/07‏/2023 الضفة الغربية وقطاع غزة
مسابقة STEAM للتصوير الفوتوغرافي التصوير الفوتوغرافي

يعد التقاط الكاميرا والتقاط صورة أمرا سهلا. ماذا عن الذهاب أبعد من ذلك؟ ماذا عن استخدام الصور لاكتشاف العلوم؟

من قطرة ماء إلى قوس قزح، من فقاعة إلى سخان، من الدخان إلى الضوء، من الفحص المجهري إلى علم الفلك، في كل مكان، نواجه ظواهر علمية. يهدف MILSET إلى منحك فرصة للاحتفاظ بها إلى الأبد!

تهدف مسابقة MILSET STEAM للصور الفوتوغرافية (SPC) إلى خلق مساحة للشباب للتعبير بشكل خلاق عما يلاحظونه في العلوم، في الصور.

المواضيع:

  • هذا العام 2023، تركز MILSET أنشطتها على مسائل الفضاء ، لذلك تفتح مسابقة MILSET STEAM للصور الدعوة لجميع المشاركين لإظهار شغفهم بالتقاط SPACE وشرح العلم وراء تلك الصور.
  • الفضاء يشمل النجوم والسماء والأقمار والكواكب والكسوف
  • ولكن في حال كان شغفك في أمور أخرى ، فإن مسابقة MILSET STEAM Photo جاهزة لتلقي صورك أيضا ، والتعلم معا عن العلوم والتكنولوجيا من حولنا.

معايير الأهلية:

  • الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 25 عاما اعتبارا من [31 يوليو 2023] مؤهلون.
  • لا يمكن لموظفي مكاتب MILSET العالمية والإقليمية وحكام المسابقة وأفراد أسرهم المباشرين إرسال الصور.

شروط الصورة:

  • يمكن لكل متسابق تقديم ثلاث صور كحد أقصى للتحكيم. يجب إكمال نموذج الدخول عبر الإنترنت
  • أي صورة توضح أو تشرح مفهوما أو ظاهرة علمية أو تكنولوجية أو هندسية أو رياضية مؤهلة.
  • يتطلب نموذج الدخول عبر الإنترنت من المتسابق أن يصف بإيجاز المفهوم أو الظاهرة المرتبطة بكل صورة باللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تكون الصور هي العمل الوحيد للمتسابق.
  • لا يسمح بالصور التي تلتقط الوجوه بسبب القانون العام لحماية البيانات.
  • يجب التقاط الصور باستخدام كاميرا رقمية - لا يسمح بالصور التي تم إنشاؤها بواسطة أي برنامج
  • المعالجة ، بما في ذلك الاقتصاص والتعديلات لتصحيح أو تحسين التعرض أو الألوان ، مقبولة ؛ لا يسمح بإضافة أو إزالة أو تشويه محتوى مهم.
  • يجب ألا تتضمن الصور علامة مائية أو نصا وصفيا.

موعد الانتهاء: 31‏/07‏/2023 عبر الانترنت
منتدى اليونسكو للمهنيين الشباب في مجال التراث العالمي 2023 في المملكة العربية السعودية | ممولة بالكامل أخرى

يرحب منتدى اليونسكو للمهنيين الشباب في مجال التراث العالمي 2023 في المملكة العربية السعودية بالأفراد من جميع الخلفيات. وأثناء اختيار المشاركين، تسعى اليونسكو إلى تحقيق تمثيل جغرافي متوازن، وخلفيات مهنية متنوعة، ومساواة بين الجنسين، ومعارف، وخبرات في الممارسات الإدارية لمواقع التراث العالمي. وعلاوة على ذلك، تبحث اليونسكو عن مرشحين يمكنهم نشر المعارف والخبرات المكتسبة في بلدانهم الأصلية أو مؤسساتهم الأصلية. تستضيف المملكة العربية السعودية منتدى اليونسكو للمهنيين الشباب 2023 بالتعاون مع لجنة التراث العالمي وبرنامج اليونسكو لتعليم التراث العالمي تحت شعار "التطلع إلى المستقبل: 50 عاما من حماية التراث الطبيعي والثقافي".

يجذب منتدى الشباب الممول بالكامل الأفراد المتحمسين والحيويين والملتزمين الذين يتوقون إلى تنفيذ نتائج المنتدى في بلدانهم. يريد المنتدى المجاني للشباب أن يكون لديك خبرة في أي من المجالات التالية: التراث العالمي ، والحفظ ، والهندسة المعمارية ، والتخطيط الحضري ، والتجديد ، والترميم ، وتاريخ الفن ، والسياحة ، وتغير المناخ ، والتكنولوجيا الرقمية. إذا كنت مكرسا لتعزيز المشاركة المجتمعية في إدارة ممتلكات التراث العالمي ، فمن المؤكد أن الأفضلية تعطى لك. ويهدف المنتدى إلى فهم وتحليل النجاحات التي حققتها العقود الخمسة السابقة لاتفاقية التراث العالمي، وتسليط الضوء على دور العقول الشابة في النظام البيئي للتراث، وتمهيد الطرق لتطوير المتخصصين في مجال التراث من خلال هذه المنصة.

مدة منتدى اليونسكو:

مدة هذا المنتدى الدولي للشباب 10 أيام (تبدأ من 03 سبتمبر 2023 إلى 12 سبتمبر 2023).

معايير الأهلية لمنتدى اليونسكو للتراث العالمي للمهنيين الشباب 2023 في المملكة العربية السعودية:

  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 23 و 32 عاما.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم الدافع للتعلم من مناقشات المنتدى.
  • يجب أن يلتزم مقدمو الطلبات بتنفيذ نتائج المنتدى في بلدانهم.
  • يجب أن يكون مقدمو الطلبات قادرين على تعزيز المشاركة المجتمعية في ممتلكات التراث العالمي.
  • يجب أن يكون المرشحون متاحين لحضور المنتدى طوال المدة.
  • يجب أن يكون المرشح بارعا في اللغة الإنجليزية.



موعد الانتهاء: 04‏/06‏/2023 دولــية
برنامج DAAD Helmut Schmidt 2024 في ألمانيا | ممولة بالكامل أخرى

برنامج DAAD Helmut Schmidt 2024 هو برنامج منح دراسية ممول بالكامل للطلاب الذين يعيشون في البلدان النامية. هذا البرنامج معروف عالميا باسم منحة الماجستير للسياسة العامة والحكم الرشيد. يسهل هذا البرنامج قادة المستقبل من البلدان النامية، الذين هم على استعداد لتعزيز الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في مسقط رأسهم. وبهذه الطريقة، ستنتشر جذور التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في البلدان النامية. على طريق مبادئ الحكم الرشيد ، تتم دعوة المرشحين المؤهلين تأهيلا عاليا بموجب منح DAAD في ألمانيا للحصول على تعليم في القانون والاقتصاد والعلوم السياسية والاقتصاد والإدارة. وبالتالي ، مما يجعلهم قادرين على الحصول على مناصب قيادية في بلدانهم الأصلية.

ستساعد منحة الماجستير الممولة بالكامل للطلاب الدوليين على تعلم مهارات القيادة المهنية في بيئة راقية مقبولة دوليا مع تزويدهم بدرجات تعليمية ممتازة بعد التخرج. تشتهر الأرض الألمانية بتنوعها وشموليتها حيث ترحب بجميع الثقافات والأعراق والأديان والأجناس والشرائح الاجتماعية لتأتي وتصبح جزءا من برنامج المنح الدولية المرموق الذي تحيط به العديد من المزايا بما في ذلك بدلات السفر والراتب الشهري والمنح الدراسية وغيرها الكثير. وبهذه الطريقة ، سيتم إدخال التسامح الاجتماعي والثقافي والديني بين قادة المستقبل وسيكونون أكثر قدرة على فهم الاحتياجات المشتركة للمجتمعات ، حيث يريدون الخدمة في الوقت القادم.

الدورات المقدمة في إطار منحة DAAD 2024:

  • الحماية الاجتماعية.
  • التنمية والحوكمة.
  • السياسة العامة.
  • دراسات السلام والصراع.
  • الإدارة في منظمة غير ربحية.
  • دراسات التنمية.
  • الحوكمة والسياسة العامة.
  • الإدارة العامة.

معايير الأهلية لبرنامج DAAD Helmut Schmidt 2024:

  • يمكن للخريجين الذين ينتمون إلى البلدان النامية التقديم.
  • يمكن للمرشحين الذين لديهم سجل أكاديمي جيد في المجالات التالية تطبيق العلوم الاجتماعية والسياسية والقانون والاقتصاد والسياسة العامة والاقتصاد والإدارة.
  • يمكن للطلاب الذين لديهم شغف للمساهمة في الرفاه الاجتماعي والسياسي والاقتصادي لبلدانهم التقديم.
  • يمكن للطلاب ذوي الخبرة العملية ذات الصلة التقديم.




موعد الانتهاء: 18‏/05‏/2023 دولــية
برنامج مسارك التدريبي التعليم والتدريب

فرص تدريب في مجال الهندسة – برنامج مسارك التدريبي

 

نبذة:

برنامج تدريب عملي مدفوع الأجر ينتهي بالتوظيف في حال إثبات الكفاءة، ويضمن انخراط خريجي الجامعات الجدد في سوق العمل ضمن كبرى الشركات في فلسطين.

 

عن برنامج مسارك:

تتشارك المؤسسة مع مجموعة مسار العالمية في تنفيذ برنامج "مسارك"، فهو مبادرة تدريبية رائدة تُزاوج بين العمل والدراسة، حيث تم تصميم برنامج مسارك المحلي لخدمة الطلاب والخريجين الجدد من الجامعات الفلسطينية على وجه التحديد. فمن خلال الالتحاق به، يجلب جيل الشباب الطاقة والحيوية التي يمتلكونها إلى مكان العمل وبالتالي يصبحون قادرين على استكشاف مجالهم الذي اختاروه مسبقا بتوجيه من أشخاص مهنيين. كما يحظى المتدربون بدورات تدريبية متخصصة في مجالات مختلفة تشمل المشتريات، والإدارة، والهندسة، والتسويق، والإدارة من أجل زيادة معارفهم وخبراتهم. ويولي البرنامج تركيزاً قوياً على تقديم فرص متساوية للجنسين. فمنذ نشأة البرنامج، شارك أكثر من 550 طالباً وخريجاً في البرنامج، 60% منهم من الإناث و70% من المشاركين يشغلون الآن مناصب دائمة في الشركات التابعة لمجموعة مسار.

 

التخصصات المطلوبة:

  • تخصص الهندسة المدنية على أن يكون / تكون خريج/ة جامعة بيرزيت
  • تخصص هندسة المساحة ويفضل من جامعة البوليتكنك.


تفاصيل التدريب:

  • يكون التدريب مدفوع الأجر ويؤمن السكن لمن هم من خارج محافظة رام الله.
  • يكون التدريب طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت كعطلة أسبوعية.
  • التدريب ضمن شركات مجموعة مسار العالمية في مدينة روابي. 

موعد الانتهاء: 24‏/05‏/2023 رام الله والبيرة
منحة جامعة Waikato الدولية للتميز 2023 في نيوزيلندا أخرى

هل أنت على استعداد لمتابعة دراستك الجامعية أو الدراسات العليا في أرض الأحلام؟ لقد حصلت على فرصة رائعة من خلال منحة جامعة Waikato الدولية للتميز 2023 في نيوزيلندا. تتوفر هذه المنحة للطلاب الدوليين المتحمسين والمجتهدين والأفراد المؤهلين تأهيلا عاليا. ترحب منحة جامعة Waikato بالطلاب الدوليين بكل إخلاص.

 تأسست جامعة Waikato في عام 2015 بهدف تعزيز الفرص التعليمية للعقول النيرة. تهدف الجامعة أيضا إلى تعزيز التدويل من خلال تقديم فرص دراسية متميزة للطلاب في جميع أنحاء العالم. تؤمن الجامعة بجذب الطلاب من خلفيات مختلفة مع الاعتماد على ركائز التنوع والشمول التي ستساعد الطلاب على التجمع بانسجام في البيئة الدولية وتعزيز التواصل بين العقول العالمية أيضا. ولذلك، فإن هذه خطوة عظيمة اتخذتها حكومة نيوزيلندا لجذب جميع العقول اللامعة هنا والتوصل إلى حلول فعالة لجميع القضايا العالمية.

معايير الأهلية لمنحة جامعة Waikato الدولية للتميز 2023:

  • كل شخص يتقدم لأول مرة في الجامعة مؤهل.
  • الحصول على خطاب عرض من الجامعة.
  • المعدل التراكمي أو ما يعادلها من B + في مؤهلك الأخير.

عدم الالتحاق بالجامعة من خلال الجهات التالية:

  • الهيئة الراعية
  • ترتيب ائتماني مضمون
  • اتفاقية الدراسة في الخارج
  • اتفاقية التبادل الطلابي




موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2023 دولــية
مشروع كلستر في فلسطين التعليم والتدريب

هل أنتِ مقيمة في الضفة الغربية في فلسطين؟

فرص تدريب جديدة في أربع مواضيع ضمن قطاعات اقتصادية مستدامة ومهارات الوظيفية والحياتية في فلسطين!

لأي فتاة أو سيدة من عُمر 18 سنة وما فوق، باحثة عن عمل وغير ملتحقة في أي برنامج تعليمي او تدريبي، مشروع كلستر في فلسطين يقدم لك فرصة تدريبية مميزة!

هل ترغبين في تطوير معرفتك ومهاراتك في مواضيع ضمن قطاعات الاقتصاد الأخضر، الدائري، الأزرق والزراعة المستدامة؟؟


يقدم لكِ منتدى سيدات الاعمال ضمن مشروع كلستر برنامج تدريب مجاني يتكون من ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: تدريب الكتروني

حيث يتم تقديم دورات تدريبية من خلال  منصة التعليم الإلكتروني الخاصة بـمشروع كلستر تشمل 5 مواضيع تدريبية:

أربع وحدات قطاعية مُتخصصة في المواضيع التالية (مستوى أساسي)، وهي:

  • الزراعة المائية
  • الزراعة المائية المركبة
  • الزراعة العضوية
  • التصنيع الغذائي المستدام / أساسيات الصحة والسلامة الغذائية

تشمل هذه الوحدات التدريبية مفاهيم أساسية في المهارات الوظيفية والحياتية.


وحدة خامسة لمستوى متقدم في موضوع المهارات الوظيفية والحياتية.


  • يمكن للمعنيات التسجيل في واحدة او أكثر أو جميع هذه الوحدات التدريبية.
  • يمكن إتمام التدريبات بطريقة غير متزامنة، وبمرونة وفقًا للجدول الزمني الخاص بكل مُتدربة ضمن فترة سريان التدريبات وقبل اغلاقها بتاريخ 15/8/2023.
  • يُقدرعدد الساعات التدريبية لكل وحدة تدريبية ب 36 ساعة تدريبية.


المرحلة الثانية: التدريبات الوجاهية في الموقع

  • ستغطي هذه المرحلة تدريب متقدم في موضوع التصنيع الغذائي المستدام حيث سيتم اختيار أفضل 20 متدربة اجتزنَ بنجاح مرحلة التدريب الأولى لهذا الموضوع التدريبي عبر المنصة الالكترونية.
  • يجب على المعنيات في التقدم والمنافسة على هذه المرحلة المتقدمة انهاء التدريب الالكتروني الأساسي لموضوع التصنيع الغذائي المستدام بنجاح بموعد أقصاه تاريخ 11/6/2023.
  • ستتلقى المُتدربات خلال هذه المرحلة تدريب وجاهي متقدم يشمل تدريبات مُوسعة وتطبيقات عملية حول التصنيع الغذائي المستدام في مقر منتدى سيدات الأعمال في مدينة رام الله، وأيضاً سيشاركن في زيارات ميدانية لشركات عاملة في التصنيع الغذائي في مدينة رام الله أو مدن أخرى في الضفة الغربية.
  • ستشمل هذه المرحلة جلسات توجيهيه تُمكن المُتدربات من تطوير مبادرة مسؤولية مجتمعية.
  • يُقدرعدد ساعات هذا التدريب ب 25 ساعة تدريبية، تنفذ على مدار أسبوع من انطلاق هذه المرحلة من التدريب والمتوقعة في الفترة الواقعة بين 18/6/2023 الى 29/6/2023.


المرحلة الثالثة: تدريب مدفوع الأجر

  • سيتم تقديم تدريب مدفوع الأجر لأفضل 10 مُتدربات اجتزن بنجاح مرحلة التدريب الثانية.
  • سيطبقن المُتدربات المعارف والمهارات المُكتسبة خلال مراحل التدريب السابقة في الشركات والمشاريع العاملة في التصنيع الغذائي في الضفة الغربية.
  • تُنفذ هذه المرحلة التدريبية ما بين شهر 6 وشهر 8 حيث ستوزع الأوقات والفترات التدريبية بين المُتدربات من قبل إدارة المشروع بالتنسيق مع الشركات والمشاريع لاحقاً حسب المواعيد المُتاحة.


عن البرنامج:

  • برنامج كلستر التدريبي في فلسطين مُخصص للشابات والسيدات من عمر 18 سنة فما فوق واللواتي لا يعملن حاليًا أو غير ملتحقات في برامج تعليم او تدريب حالي.
  • التدريبات عبر 🖇  المنصة التدريبية الالكترونية مُتاحة لجميع الفتيات والسيدات المُقيمات في جميع المناطق في فلسطين والمٌهتمات في تطوير معارفهم في الموضوعات التدريبة.
  • مرحلة التدريب الثانية والثالثة ستُنفذ في رام الله وفي مدن أخرى في الضفة الغربية حسب الحاجة والإمكانية وهي مُتاحة لمشاركة ومنافسة أي فتاه أو سيدة قادرة على التواجد في أماكن التدريبات وتُتم بنجاح التدريب الالكتروني في موضوع التصنيع الغذائي المستدام ضمن الإطار الزمني المُحدد.
  • سيتم منح شهادات أنجاز عند الانتهاء من كل مرحلة تدريبية.
  • نظرًا لأن كلستر مشروع بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، فإن التدريبات مجانية.
  • يفضل التسجيل في المنصة التدريبية الالكترونية  والالتحاق في تدريب التصنيع الغذائي المستدام/ الصحة والسلامة الغذائية قبل تاريخ 15/5/2023 للمعنيات في المنافسة على المراحل التالية من التدريب.



موعد الانتهاء: 15‏/08‏/2023 الضفة الغربية
اليوم العالمي للمتاحف "المتاحف، الاستدامة والرفاهية" أخرى

انضموا لنا في فعاليات يوم المتاحف العالمي ٢٠٢٣ تحت عنوان "المتاحف، الاستدامة والرفاهية"

 بالشراكة مع مركز سبافورد للأطفال، وبالتعاون مع متحف التراث الفلسطيني - مؤسسة دار الطفل العربي، ومتحف العيزرية، سنحتفل بهذا اليوم عبر نشاط يسلط الضوء على دور المتاحف في تعزيز الصحة النفسية للمجتمعات، بحيث سيتضمن الفعاليات التالية:

1-    يبدأ النشاط بجلسة تأمل واعي، حيث يُدعى المشاركين للانغماس في اللحظة الآنية من خلال التفاعل مع على الروائح والأصوات والمعالم في المتحف، وذلك بهدف تشجيع إعادة التواصل مع الذات. تتخلل الجلسة تمارين التنفس والحركة البدنية لتحقيق هذه الغاية.

سيعطي الجلسة مدرب السايكودراما يزن غريب. 

2-    ستتبع الجلسة ورشة عمل فنية بالصلصال، والتي ستعطيها أخصائية العلاج

بالفن، نسرين أبو تايه.


ستقام الفعاليات في المواعيد التالية:

متحف العيزرية - البلدة القديمة، العيزرية

1) اليوم الأول : ١٦/٥/٢٠٢٣ يوم الثلاثاء – من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١:٠٠ ظهراً

متحف التراث الفلسطيني – الشيخ جراح – القدس

2) اليوم الثاني : ١٧/٥/٢٠٢٣ يوم الأربعاء - من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١:٠٠ ظهراً

 متحف تراسنطا – طريق الآلآم - القدس

3) اليوم الثالث :١٨/٥/٢٠٢٣ يوم الخميس- من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١:٠٠ ظهراً


النشاط موجه للسيدات فوق ال ١٧ عام.


موعد الانتهاء: 15‏/05‏/2023 القدس


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!