وظائف فينابلس
وظائف في نابلس
أحدث الفرص الشاغرة
العمل التطوعي - جسر الهُوة بين العمل والخبرة: ليش وكيف وإيمتا؟
مع الأستاذة هبة عوايصة، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة سواعد 19، سنستكشف خلال هذا اللقاء الدور المحوري الذي يلعبه العمل التطوعي في سد الفجوة بين التعليم والخبرة العملية. سنتناول لماذا يُعد التطوّع خطوة ضرورية في مسار مهني ناجح، وكيف يمكن الاستفادة منه لتطوير المهارات وبناء سجل مهني مميز، بالإضافة إلى متى تكون البداية الأنسب لهذا النوع من العمل.
🔹 محاور الجلسة:
• أهمية العمل التطوعي: لماذا يُعتبر التطوّع خطوة أساسية للانطلاق في مسار مهني؟
• الربط بين التعليم والخبرة: كيف يمكن للعمل التطوعي سد الفجوة بين ما نتعلمه وما نحتاجه في سوق العمل؟
• تطوير المهارات من خلال التطوع: كيفية تحسين المهارات المهنية الشخصية من خلال التطوّع.
• بناء سجل مهني مميز: كيف يمكن للعمل التطوعي أن يكون نقطة انطلاق لبناء سيرة ذاتية قوية؟
• متى تبدأ؟: ما هو الوقت المناسب للانخراط في العمل التطوعي وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على مسارك المهني؟
📍 انضموا إلينا لاكتساب المهارات والخبرات التي ستسهم في بناء مستقبل مهني ناجح!
📅 التاريخ: 2/1/2025
🕖 الوقت: 7:00 مساءً
🌐 عبر منصة الزوم
عن الوظيفة
مجموعة Jala Group هي شركة فلسطينية رائدة في القطاع الخاص، تأسست عام 2006، وتعمل كمظلة لعدة شركات تابعة، منها Jala Food, Jala National Company, وZuwadeh، حيث تدير علامات تجارية معروفة مثل Zuwadeh, Melt, وAl Mira. نحن ملتزمون بتحقيق نمو مستدام لموظفينا، والارتقاء بمعايير علامتنا التجارية، وإحداث تأثير إيجابي في مجتمعنا من خلال تبني أفضل الممارسات، وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة، وإعطاء الأولوية للحفاظ على البيئة في كل ما نقوم به.
هل تقضي ساعات طويلة في البحث عن اللون المثالي الذي يبدو مناسبًا تمامًا؟ إذا كنت تعيش من أجل تصميم مرئي يجذب الانتباه، وتعشق تحويل الأفكار إلى رسومات وتصاميم ذات تأثير، فنحن نريد مقابلتك!
نبحث عن مصمم جرافيك للانضمام إلى فريقنا الإبداعي. ستعمل على مجموعة واسعة من المشاريع، بدءًا من تصميم العبوات المميزة وصولًا إلى إنشاء محتوى رقمي يجذب الانتباه. خلال هذه الرحلة، ستتبادل الأفكار مع الفريق، تتعلم مهارات جديدة، وتطور أفكارًا رائعة من خلال إبداعك ورؤيتك الفريدة.
المهام والمسؤوليات:
- تصميم محتوى إبداعي باستخدام Adobe Suite (Illustrator, Photoshop, InDesign) وCanva، مع ضمان الدقة والتناسق مع هوية العلامة التجارية.
- تنفيذ تصاميم متنوعة تشمل المواد المطبوعة (العبوات، اللوحات الإعلانية) والأصول الرقمية (منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، تصاميم البريد الإلكتروني).
- التعاون مع الفريق لابتكار أفكار جديدة وتحويلها إلى تصاميم مبتكرة.
- تنقيح التصاميم وتحسينها بناءً على الملاحظات والآراء، والسعي المستمر للتطوير.
- تطوير إرشادات العلامة التجارية للعناصر البصرية عبر مختلف علامات مجموعة Jala Group.
- اختبار التصاميم باستخدام النماذج الأولية، وإجراء التعديلات اللازمة، وتحسين المنتج النهائي.
- دراسة المشاريع الجديدة، تحديد متطلباتها، ووضع الميزانية المناسبة، مع ضمان اتساق العلامة التجارية في جميع التصاميم.
- المشاركة في جلسات التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور الداخلية باستخدام Photoshop.
- المشاركة والمساعدة في تخطيط الفعاليات.
- الانخراط في تحرير الفيديو والرسوم المتحركة للمشاريع التي تتطلب لمسة ديناميكية إضافية.
المؤهلات المطلوبة:
- درجة البكالوريوس في تصميم الجرافيك، الاتصالات البصرية، أو مجال ذي صلة.
- خبرة تتراوح بين 2-3 سنوات كمصمم جرافيك أو في دور مشابه.
- إتقان برامج Adobe Creative Suite (Illustrator, Photoshop, InDesign) وCanva.
- مهارات إبداعية عالية وانتباه دقيق للتفاصيل.
- مهارات ممتازة في التواصل، التعاون، والعرض التقديمي.
- إجادة اللغتين العربية والإنجليزية (كتابة وتحدثًا).
- القدرة على إدارة مشاريع متعددة والالتزام بالمواعيد النهائية في بيئة عمل ديناميكية.
- فهم مبادئ العلامة التجارية والتصميم المتناسق.
- الانفتاح على التعلم المستمر، وتطبيق التغذية الراجعة، وتحسين الأداء بشكل دائم.
المؤهلات المفضلة:
- معرفة ببرامج تحرير الفيديو والرسوم المتحركة.
- مهارات في التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور.
كيفية التقديم:
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلى فريقنا، يرجى رفع سيرتك الذاتية ومحفظة أعمالك عبر نموذج التقديم.
لن يتم النظر في الطلبات التي لا تتضمن نماذج أعمال (Portfolio).
Are you ready to join a fast-growing SaaS startup with a supportive and dynamic work environment? SyncMe is looking for a talented Backend Developer to join our ambitious team.
What You’ll Get:
- A new domain full of exciting challenges that will keep you motivated.
- A smart manager who will teach you a lot and push you to grow.
- A team of young, ambitious, and genuine individuals who are all about personal and professional growth—and they’ll help you do the same.
- Flexible Manager who won’t micromanage your time but will value your unique thinking and skills.
Who We’re Looking For:
- A minimum of 2 years of experience in backend development.
- Someone with a passion for learning and quick adaptation to new challenges.
- We are especially excited to hear from talented developers in Palestine ", especially Gaza" and Egypt. We take pride in supporting professionals from regions that have shown resilience and determination in the face of challenges.
Why SyncMe?
Join us to be part of a company that values innovation, collaboration, and creativity, where your work will impact the e-commerce industry.
Apply now and let’s build something amazing together!
نظرة عامة:
منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين في عام 1948، يكافح الفلسطينيون باستمرار للحفاظ على هويتهم في وجه القوى المستمرة للتطهير العرقي. لقد شكل الاحتلال، والفصل العنصري، والحصار، والعدوان العسكري، والتطهير العرقي، والإبادة في فلسطين حياة الفلسطينيين اليومية بشكل عميق، ممثلةً بعضًا من أكثر التجارب الإنسانية رعبًا.
في هذا السياق، أصبح التعليم فعلًا من الصمود، أي القدرة على التحدي والبقاء. الصمود هو مفهوم فلسطيني يعكس المقاومة والمرونة والمثابرة، مما يجسد الإرادة في التحمل والمقاومة في وجه الصعوبات، ويشكل القوة الشخصية والجماعية تحت وطأة التحديات. يواجه المعلمون الفلسطينيون وطلابهم باستمرار تهديدات وصعوبات في سعيهم نحو التعليم، مما يؤثر على قدرتهم على الحفاظ على السرد الفلسطيني، والتاريخ، وهوية الأجيال المتعاقبة. يعمل معلمو اللغة في هذه البيئات كأعمدة القوة، مستخدمين الإبداع والابتكار لتعزيز المرونة، ودعم الطلاب في مواجهة الصعوبات، ورعاية الأمل في خضم الصدمات وعدم اليقين. وبهذه الطريقة، يصبح التعليم وسيلة للبقاء وأسلوب للشفاء، مما يعزز الصمود لكلاً من المعلمين والطلاب.
على الرغم من أن تعلم لغة أجنبية قد يبدو كتهديد بمحو اللغة الأم والهوية الأصلية، إلا أنه يمنح الأفراد القوة لمشاركة قصصهم وإيجاد طرق للتواصل مع العالم. يمكن أن يمثل تعلم اللغة الإنجليزية جسرًا ودرعًا لأولئك الذين يواجهون الاضطهاد المنهجي والإلغاء الثقافي، مما يمكّن الفلسطينيين من نقل سردهم على مستوى عالمي — مؤكّدين حقهم في أن تُسمع أصواتهم. تُمكّن أساليب التدريس الإبداعية، مثل سرد القصص، والشعر، والرسم، والموسيقى، الطلاب من معالجة الصدمات، واستعادة سردهم الشخصي، والبقاء نشطين في حياتهم.
علاوة على ذلك، تساعد الأدوات التعليمية الحديثة، مثل منصات التعاون العالمية عبر الإنترنت، في تخفيف العزلة وتعزيز التبادل الثقافي، مما يعزز التعاطف والفهم عبر الحدود. في وجه الإبادة، يمنح التعليم معنى للنضالات اليومية، رابطًا بين أولئك الذين يعانون من صعوبات هائلة والمجتمع العالمي.
تهدف هذه المبادرة إلى توفير منصة لمعلمي اللغة الإنجليزية في فلسطين ولأولئك الذين تم تهجيرهم ويواصلون تعليم الطلاب داخل فلسطين. من خلال مشاركة سرديتاهم (مرئية، نصية ومتعددة الوسائط)، واستراتيجيات التعليم، وتأملاتهم، وفهمهم لصمودهم. تدعو هذه المبادرة المؤلفين لتوثيق التعقيدات، والتحديات، والمكافآت المرتبطة بتعليم اللغة الإنجليزية تحت الاحتلال. وستبرز القوة التحويلية للتعليم كأداة للدفاع والمقاومة والبقاء.
يمكن أن تشمل المساهمات السير الذاتية، أو الدراسات الذاتية، أو مقابلات مع زملاء المعلمين، أو تحليلات لطرق وأساليب التدريس المحددة وسياقات التعلم (مباشرة أو افتراضية). يُشجَّع المساهمون على استكشاف كيفية تعديل المناهج التعليمية، واستراتيجيات التدريس، والممارسات التعليمية لتتناسب مع واقع الحياة في فلسطين.
المعلومات والتفاصيل:
- دعوة لنشر تجاربكم وقصصكم الملهمة!
- عنوان الكتاب: أصوات الصمود: تعليم اللغة الإنجليزية في ظل الاحتلال في فلسطين.
- المحررون: د. فاطمة الدجاني، مريم الدجاني، ود. أمينة دويدي.
- الجمهور المستهدف: كل من لديه تجربة في تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب فلسطينيين.
- الموعد النهائي: 28 فبراير 2025.
المساهمات المتاحة:
- المساهمات التي تعكس ما يلي:
- الدور الفريد لتعلم اللغة الإنجليزية في تعزيز أصوات الفلسطينيين والحفاظ على الهوية الثقافية.
- استراتيجيات تدريس مبتكرة مستوحاة من الصمود والإبداع.
- سرد شخصي يسلط الضوء على الواقع اليومي والتحديات العاطفية التي يوجهها المعلمون في سياق الصدمات وعدم الاستقرار.
- دور السرد والشعر والمسرح والتمثيل والرسم والموسيقى والتكنولوجيا في تعزيز الأمل والمقاومة داخل الفصول الدراسية.
- أساليب تربوية للتعامل مع صدمات الطلاب الشخصية.
المواضيع التي تتناولها هذه المقالة (ليس حصرًا):
- تأثير الاحتلال والدعاية الكاذبة على تعليم اللغة الإنجليزية في فلسطين.
- استراتيجيات تعزيز الصمود والاستمرارية في التعليم تحت الاحتلال وأثناء الإبادة.
- دعم الطلاب الذين تعرضوا للصدمات من خلال منهجية تعليم اللغة الإنجليزية المعتمدة على فهم الصدمة والحساسية للنزاع.
- التحديات والفرص التي يوفرها التطوير المهني كمصدر للصمود والشفاء للمعلمين تحت الاحتلال وأثناء الإبادة.
- الهوية، والوكالة، والديناميات القوية في تعليم اللغة الإنجليزية تحت الاحتلال وأثناء الإبادة.
- الإمكانيات التحويلية لتعليم اللغة الإنجليزية كفضاء للصمود والمقاومة والتمكين.
- دور اللغة الإنجليزية كأداة للدعوة الدولية، والمقاومة، وفهم الثقافات المتعددة.
- دمج السرد والشعر والفنون الإبداعية في منهج اللغة الإنجليزية لتعزيز الصمود والشفاء والتعبير الذاتي.
- تداخل التعليم والنشاط: استغلال تعليم اللغة الإنجليزية من أجل العدالة الاجتماعية والتمكين.
- استخدام التكنولوجيا لدعم تعلم اللغة الإنجليزية تحت الاحتلال وأثناء الإبادة وسد الفجوات في الوصول إلى الموارد.
معايير الأهلية:
- معلمو اللغة الإنجليزية العاملون في فلسطين.
- المعلمون النازحون الذين يواصلون التدريس في فلسطين، بما في ذلك الطلاب المقيمين في غزة.
- يمكن أن تتضمن الاقتراحات سردًا شخصيًا، أو دراسات حالة، أو استراتيجيات تدريس عملية، أو تأملات في الفلسفة والتربية.
الملفات المطلوبة:
- العنوان المقترح.
- ملخص للمقال (الحد الأقصى 300 كلمة).
- سيرة مختصرة (الحد الأقصى 30 كلمة).
التواريخ المهمة:
- موعد تقديم الملخصات: 28 فبراير 2025.
- إشعار بالقبول: 30 مارس 2025.
- موعد تقديم الفصل الكامل: 3 يونيو 2025 (تقريباً من 2000 إلى 3000 كلمة).
- الموعد النهائي للتعديلات النهائية: 15 أكتوبر 2025.
- تاريخ النشر: يناير 2026.
معلومات التواصل:
- د. فاطمة الدجاني: aldajanifatima@gmail.com
- مريم الدجاني: dajani.b.maryam@gmail.com
- د. أمنة الدويدي: aminadouidi.edu@gmail.com
طريقة التقديم:
- انقر على "تقدم لهذه الفرصة" .
- املأ الطلب عبر الإنترنت.
- أرسل الطلب.
الموعد النهائي للمشاركة في كتاب "أصوات الصمود" هو 28 فبراير 2025.
دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية
تصفح الفرص