نتائج البحث:

251 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:

251 وظيفة
opportunity cover
منح الحكومة الرومانيةالدراسية لعام2024 أخرى

لماذا الدراسة في رومانيا؟

اكتشف رومانيا، تعرف على تفاصيل حول التعليم العالي الروماني، العيش والعمل في رومانيا أو إجراءات التأشيرة.

الشروط العامة لمنح المنح الدراسية:

يتم منح المنح الدراسية للدراسات في مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في رومانيا من خلال مسابقة الملفات بناءً على اللوائح المعمول بها، من قبل وزارة الخارجية (MFA) ووزارة التعليم (ME).

لمن هي موجهة؟

المواطنون الأجانب من جميع الدول خارج الاتحاد الأوروبي، مع الاستثناءات التالية:

*المواطنون من أصل روماني أو الذين هم جزء من المجتمعات التاريخية الرومانية القريبة من رومانيا (يحق لهم الحصول على برامج المنح الدراسية المختلفة).

*المواطنون الذين طلبوا أو حصلوا على شكل من أشكال الحماية في رومانيا.

*الأشخاص عديمو الجنسية الذين يتم الاعتراف رسميًا بإقامتهم على أراضي رومانيا وفقًا للقانون.

*أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي أو أفراد عائلات السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين في رومانيا.

* أعضاء الهيئة الإدارية والفنية للبعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية المعتمدة لدى رومانيا.

* موظفو المنظمات الدولية الموجودة في رومانيا أو أفراد عائلات موظفي المنظمات الدولية الموجودة في رومانيا.

*المستفيدون من منحة دراسية من الدولة الرومانية لنفس الدورة الدراسية.

من المؤهل؟

لكي يكون مؤهلاً، يجب على المتقدم للمنحة:

* إرسال ملف كامل .

* تقديم وثائق الدراسة الصادرة عن المؤسسات التعليمية المعتمدة / المعترف بها في البلد الذي صدرت فيه.

*الالتزام بموعد التسجيل.

*الحصول على نتائج جيدة في التعليم، على التوالي، بمتوسط سنوات الدراسة لآخر مدرسة تخرجت بما لا يقل عن 7 (سبعة) تتوافق مع نظام التسجيل في رومانيا أو النتيجة "جيد"، حسب الحالة.

* الالتزام بمنهجية تقديم الطلب.

يرجى ملاحظة أنه لا يتم منح المنح الدراسية في مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

ما هو مستوى الدراسة الذي تغطيه المنحة؟

يمكن للمتقدم للمنحة الاختيار من بين أي من الدورات الدراسية الثلاث التالية في مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في رومانيا:

1.درجة البكالوريوس: برامج درجة البكالوريوس موجهة لخريجي الدراسات الثانوية أو الدراسات ما قبل الجامعية التي حصلوا في نهايتها على درجة البكالوريا أو ما يعادلها، وكذلك المرشحين المتقدمين لمزيد من الدراسات الجامعية في رومانيا. يستمر البرنامج الكامل لمدة تتراوح بين 3-6 سنوات حسب التخصص المتبع وينتهي بامتحان البكالوريوس.

2.درجة الماجستير: برامج درجة الماجستير موجهة للطلاب الجامعيين، وتستمر لمدة سنة واحدة أو سنة ونصف أو سنتين وتنتهي باختبار الأطروحة.

3.الدكتوراه: برامج الدكتوراه موجهة لطلاب الدراسات العليا أو ما يعادلها وتستمر لمدة 3-5 سنوات، اعتمادًا على ملف الكلية المختارة وتنتهي بتقديم أطروحة الدكتوراه. من أجل القبول في دراسات الدكتوراه والحصول على المنحة، يجب على المرشح، قبل تقديم الطلب، الحصول على موافقة كتابية من مدرس الدكتوراه، الذي يجب أن يكون عضوا في مدرسة الدكتوراه، وأيضا أن يجتاز مقابلة القبول.

ما هي لغة الدراسة؟

من أجل تعزيز اللغة والثقافة الرومانية، يدرس المستفيدون من المنح الدراسية التي تمنحها الدولة الرومانية للدراسات الجامعية والماجستير باللغة الرومانية فقط. الاستثناء هو حاملي منح الدكتوراه، الذين يمكنهم اختيار الدراسة باللغة الرومانية أو بلغة أجنبية تحددها مدرسة الدكتوراه. بالنسبة للمرشحين الذين لا يتحدثون الرومانية، تُمنح سنة تحضيرية لدراسة اللغة الرومانية قبل الدراسة الجامعية الفعلية، باستثناء حاملي منح الدكتوراه الذين اختاروا شكل التعليم بلغة أجنبية يحدده الدكتوراه مدرسة.

تُعفى الفئات التالية من الأشخاص من التسجيل في السنة التحضيرية للغة الرومانية:

* أولئك الذين يقدمون وثائق الدراسة الرومانية (الدبلومات أو الشهادات) أو وثائق الدراسة، والسجلات المدرسية التي تثبت ما لا يقل عن أربع سنوات متتالية من الدراسات التي حضرها باللغة الرومانية في وحدة / مؤسسة تعليمية من النظام الوطني الروماني.

*الذين، من أجل الالتحاق بالتعليم الجامعي، يجتازون اختبار اللغة الرومانية، المنظم وفق الأنظمة المعمول بها.

*الذين يقدمون، من أجل الالتحاق بالتعليم الجامعي، شهادة الكفاءة اللغوية باللغة الرومانية، المستوى الأدنى B1، الصادرة وفقًا للوائح المعمول بها.

مواعيد التسجيل والمستندات اللازمة:

تبدأ فترة التسجيل في 16 يناير 2024. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 16 مارس 2024.

المستندات المطلوبة لإكمال الملف:

سيقوم كل مرشح بإنشاء حساب على منصة الدراسة في رومانيا، وملء البيانات المطلوبة وتحميل المستندات التالية:

1. نسخ من الشهادات التي تم الحصول عليها (دبلوم البكالوريا أو ما يعادلها، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، إن وجدت) وترجمتها المعتمدة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن وجدت.

2. نسخ من نصوص الدراسات المكتملة وترجمتها المعتمدة إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن أمكن.

3. نسخة من شهادة الميلاد (أو وثيقة معادلة) والترجمة المعتمدة إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن وجدت.

4. نسخة من الصفحات الثلاث الأولى من جواز السفر أو وثيقة الهوية الوطنية والترجمة المعتمدة إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن وجدت.

5. السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

6. بالنسبة لدورة الدكتوراه، يحتاج المرشح إلى تقديم خطاب نوايا يحتوي على قائمة الأعمال العلمية، والمنشورات المتخصصة، والوصف التفصيلي لمشروع البحث المقترح، بالإضافة إلى موافقة المعلم الذي يجب أن يكون عضوًا في مدرسة الدكتوراه المختارة. يجب كتابة كلا الوثيقتين باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية.

سيتضمن الطلب أيضًا المستندات التالية (فقط للمرشحين الذين ينتمون إلى الفئة المحددة المذكورة لكل مستند):

1.نسخة من إثبات تغيير الاسم (إن أمكن) والترجمة المعتمدة إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن وجدت.

2.نسخة من الشهادة التي تثبت اجتياز امتحان البكالوريا أو البكالوريوس أو الماجستير حسب الحالة للخريجين الذين لم يحملوا بعد الدبلوم والترجمة المعتمدة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية إن وجدت.

3.نسخة من الشهادة التي تثبت أن الشخص في السنة الأخيرة من الدراسة سيتقدم لامتحان التخرج في نهاية العام الدراسي/الجامعي وترجمتها المعتمدة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية إن وجدت.

4. نسخة من كشف الدرجات الذي يشهد على السجل الأكاديمي للشخص في السنة الدراسية النهائية، حتى لحظة تقديم ملف الطلب، والترجمة المعتمدة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن وجدت.

5.نسخة من شهادة إتمام السنة التحضيرية للغة الرومانية أو شهادة الكفاءة اللغوية إن وجدت.

6. نسخة من إعلان موافقة الوالدين الموثق في حالة المرشحين الذين لم يبلغوا سن 18 عامًا بحلول تاريخ بدء الدورات والترجمة المعتمدة إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إن أمكن.

*يجب مسح المستندات ضوئيًا بشكل فردي، بعد النسخة الأصلية، بتنسيق pdf.

*لكي يكون تسجيل المرشح صالحًا، يجب عليه التعبير عن موافقته على اتفاقية معالجة البيانات الشخصية من خلال التوقيع على إعلان اللائحة العامة لحماية البيانات.

إعلان النتائج والإجراءات الخاصة بالمرشحين المقبولين

سيتم الإعلان عن نتائج عملية اختيار المنحة عبر البريد الإلكتروني في حوالي 15 يوليو 2024 لكل مرشح تقدم بطلب للحصول على منحة دراسية.

بالنسبة للطلاب المقبولين، ستصدر وزارة التعليم "خطاب قبول للدراسات في رومانيا"، والذي سيذكر الالتزام (حيثما ينطبق ذلك) بإكمال السنة التحضيرية للغة الرومانية ومؤسسة (مؤسسات) التعليم العالي حيث ستجرى الدراسات.

1. سيتم إرسال أصل خطاب القبول من قبل وزارة الخارجية إلى الجامعة.

2. "خطاب القبول للدراسة في رومانيا" مطلوب من أجل الحصول على تأشيرة إقامة طويلة والتسجيل. سيتمكن الطلاب من تنزيل نسخة ممسوحة ضوئيًا.

3. إذا لم يكن من الممكن تلبية خيار الجامعة المرشحة، تحتفظ وزارة التعليم بالحق في اقتراح بديل للمرشح في نفس مجال الدراسة، بشرط توفر مؤسسات التعليم العالي في رومانيا. لن يتم أخذ الطلبات اللاحقة لتغيير مجال الدراسة، على التوالي / أو الجامعة، بعين الاعتبار.

4. عند استلام خطاب القبول للدراسات مع هذا البديل، يكون للمرشح الحرية في قبول المنحة أو التنازل عنها.

5. بعد استلام خطاب القبول، يرسل الطلاب إلكترونيًا عبر المنصة، خلال المدة المحددة، ردًا بشأن قبول / رفض المنحة، وفي حالة القبول، سيطلب تأشيرة دراسية طويلة.

6.أيضًا، في حالة قبول المنحة، يجب على الطالب التواصل مع الجامعة لمعرفة شروط الالتحاق المحددة (المستندات الإضافية المطلوبة، اختبار القدرات، الموعد النهائي للتسجيل وما إلى ذلك)

على المواطنين الأجانب الالتزامات التالية:

1.احترام الدستور الروماني وقوانين الدولة الرومانية.

2. أن يلتزم باللوائح الداخلية للمؤسسة التعليمية التي يدرس بها.

3. الالتزام بأحكام هذه المنهجية.

4. أن يقدم عند التحاقه بالجامعة التي تم قبوله فيها شهادة طبية تفيد أنه لائق للدراسة وخالي من الأمراض المعدية، وترجمتها معتمدة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الرومانية، إذا كان ذلك مناسباً.





موعد الانتهاء: 17‏/03‏/2024 دولــية
opportunity cover
منح دراسية في بولندا أخرى

منح في بولندا في تخصصات :الطب البشري /والهندسة/ والبيئة.

لغة التدريس: البولندية

شروط التقديم لكل هذه التخصصات:

*ان لا يقل معدل الثانوية العامة عن %85 للمتقدمين لتخصص الطب البشري (الفرع العلمي فقط)•

* أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن %80 للمتقدمين لتخصصات الهندسة (الفرع العلمي فقط)•

* أن ال يقل معدل الثانوية العامة عن %70 للمتقدمين لتخصص البيئة (الفرع العلمي فقط)•

* يستطيع المنافسة على هذه المقاعد خريجو الثانوية العامة للعام 2023 فقط.

الوثائق المطلوبة باللغة االنجليزية ومصدقة حسب الأصول:

* كشف علامات التوجيهي باللغة الانجليزية مصدقة من التربية والتعليم و الخارجية.

*صورة عن جواز السفر ساري المفعول. 

*6 صور شخصية. 

*صورة عن شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الداخلية.

* شهادة خلو أمراض مصدقة من وزارة الصحة.

*صورة عن الهوية الشخصية.

*شهادة عدم محكومية. 

التغطية المالية للمقاعد الدراسية في بولندا:

*يعفى الطالب من الاقساط الدراسية فقط. 

* يحتاج الطالب إلى مصروف شخصي بقيمة 500-400 يورو شهريا (يتحملها الطالب نفسه).

*تذاكر السفر على حساب الطالب.


موعد الانتهاء: 16‏/04‏/2024 دولــية
opportunity cover
زمالة الأمم المتحدة للصحفيين الإعلام

يُمكن للصحفيين من البلدان النامية ومن الدول التي تمر بمرحلة انتقالية، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 22 و35 سنة التقديم للحصول على هذه الزمالة.

يزوّد برنامج زمالة رهام الفرا السنوي، المؤسس من قبل الأمم المتحدّة، الصحفيين بفرص لاكتساب خبرة مباشرة في العمل مع الأمم المتحدّة في نيويورك ولمقابلة الصحفيين من دول أخرى.

كما ستقام الزمالة بأكملها بالحضور الشخصي هذا العام، في الفترة الممتدّة من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول.

البرنامج مفتوح للصحفيين من جميع أنحاء العالم، وسيتم اختيار 15 مرشحًا من دول مختلفة.

يجب أن يكون المتقدّمون قد أنجزوا بعض التقارير المتمحورة حول مواضيع تحظى بأولوية لدى الأمم المتحدة، مثل مجالات السلام والأمن، والتنمية المستدامة، وحقوق الإنسان والعمل المناخي.



موعد الانتهاء: 15‏/03‏/2024 دولــية
opportunity cover
منح دراسية في بولاندا أخرى

منح في بولندا في تخصصات :الطب البشري /والهندسة/ والبيئة.

شروط التقديم لكل هذه التخصصات:

*ان لا يقل معدل الثانوية العامة عن %85 للمتقدمين لتخصص الطب البشري (الفرع العلمي فقط)•

* أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن %80 للمتقدمين لتخصصات الهندسة (الفرع العلمي فقط)•

* أن ال يقل معدل الثانوية العامة عن %70 للمتقدمين لتخصص البيئة (الفرع العلمي فقط)•

* يستطيع المنافسة على هذه المقاعد خريجو الثانوية العامة للعام 2023 فقط.

الوثائق المطلوبة باللغة االنجليزية ومصدقة حسب الأصول:

* كشف علامات التوجيهي باللغة الانجليزية مصدقة من التربية والتعليم و الخارجية.

*صورة عن جواز السفر ساري المفعول.

*6 صور شخصية.

*صورة عن شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الداخلية.

* شهادة خلو أمراض مصدقة من وزارة الصحة.

*صورة عن الهوية الشخصية.

*شهادة عدم محكومية. 

التغطية المالية للمقاعد الدراسية في بولندا:

*يعفى الطالب من الاقساط الدراسية فقط.

* يحتاج الطالب إلى مصروف شخصي بقيمة 500-400 يورو شهريا (يتحملها الطالب نفسه).

*تذاكر السفر على حساب الطالب.


موعد الانتهاء: 16‏/04‏/2024 دولــية
opportunity cover
منح دراسية في اقليم كردستان - العراق للعام الدراسي 2024/2025 الصحة العامة والتمريض

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية في الدرجة الجامعية الاولى (البكالوريوس) في اقليم كردستان للعام الدراسي 2024/2025 .

التخصصات المتاحة في المنحة:

الطب : العلمي : 90%( الحد الأدنى للمعدل )

الهندسة : العلمي :80% ( الحد الأدنى للمعدل )

العلوم (الكيمياء، الفيزياء، الاحياء، تكنولوجيا المعلومات) :العلمي: 75%( الحد الأدنى للمعدل )

الآداب (اللغة الانجليزية ، اللغة الفرنسية) :العلمي والادبي :75%( الحد الأدنى للمعدل )

القانون (القانون الدولي) :العلمي والادبي :75% ( الحد الأدنى للمعدل )


التغطية المالية:

الرسوم الدراسية.

السكن الداخلي.

يحتاج الطالب الى 200-350 دولار شهريا للمصاريف والنفقات الشخصية.

 

شروط عامة:

يستطيع المنافسة على المنح الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة للاعوام 2022 و2023.


الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول:

طلب الوزارة الالكتروني. 

شهادة الثانوية العامة (الكرتونة) مصدقة من وزارة التربية والتعليم.

كشف علامات الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم.

صورة عن جواز السفر ساري المفعول لمدة سنة على الاقل.

صورة عن شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الداخلية.

صورة عن الهوية الشخصية.

شهادة خلو امراض مصدقة من وزارة الصحة.

صور شخصية عدد 6.

عدم محكومية من وزارة العدل

 آلية تقديم الطلب :

على الطلبة المعنيين تعبئة الطلب الإلكتروني ومن ثم تسليم الوثائق المطلوبة ايضاً حتى موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 15/5/2024.

 تقدم الطلبات مرفقة مع الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حسب العناوين المحددة أدناه.

بخصوص طلبة غزة  فقط :

  •  يجب على الطلبة الراغبين بالتقدم للمنح ارسال الوثائق المطلوبة عبر البريد الالكتروني الخاص بالمنح المذكور أدناه الى حين عودة الدوام حيث يتم تسليم الوثائق في مقر الوزارة في حينه.

 

علما بأن البريد الالكتروني الخاص بالادارة العامة للمنح والخدمات الطلابية هو: Info.scholar@mohe.pna.ps


عنوان الوزارة:

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رام الله – الماصيون – قرب المجلس التشريعي 

الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية

هاتف:022982630 أو 022982655

فاكس : 022987833

الايميل : info.scholar@mohe.pna.ps

 

مكاتب التعليم العالي والبحث العلمي:

نابلس - شارع رفيديا- عمارة لجنة الزكاة ط 2 - هاتف رقم : 092341103

الخليل – الحرس ـــــ عمارة الهرم ط 2 - هاتف رقم : 022223332

غزة - وزارة التربية والتعليم العالي - تل الهوا - هاتف رقم : 2641308-08


موعد الانتهاء: 15‏/05‏/2024 دولــية
opportunity cover
منح دراسية في جامعة (UNIMAP) Universiti Malaysia Perlis في ماليزيا للعام الدراسي 2024/2025 أخرى

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح في جامعة بيرلس الماليزية في مجال الدراسات العليا في المسار البحثي (الماجستير والدكتوراة) في عدد تخصصات.

شروط عامة:

سيتم تمويل طالب الدكتوراه لمدة أقصاها 3 سنوات وسيتم تمويل طلاب الماجستير لمدة أقصاها 2 سنوات.

يجب على الطالب المتقدم الحصول على شهادة اثبات اللغة الانجليزية كما يلي:

IELTS: 5.

TOEFL IBT : 40.



آلية تقديم الطلب :

على الطلبة المعنيين تعبئة الطلب الإلكتروني الخاص بالجامعة ومن ثم تسليم نسخة من الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول حتى موعد أقصاه يوم الاثنين 1/4/2024 في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس .


بخصوص طلبة غزة فقط :

يجب على الطلبة الراغبين بالتقدم تعبئة الطلب الالكتروني الخاص بالجامعة وارسال الوثائق المطلوبة عبر البريد الالكتروني الخاص بالمنح المذكور أدناه الى حين عودة الدوام حيث يتم تسليم الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول في مقر الوزارة في حينه.

علما بأن البريد الالكتروني الخاص بالادارة العامة للمنح والخدمات الطلابية هو: Info.scholar@mohe.pna.ps

ملاحظة: اي طلب غير مكتمل يعتبر لاغياً.



موعد الانتهاء: 01‏/04‏/2024 دولــية
opportunity cover
منحة جامعة سانت أندروز للطلاب الفلسطينيين (STEPS) أخرى

ستوفر هذه المنحة تمويلًا كاملاً لما يصل إلى طالبين فلسطينيين وذلك لمدة عام واحد للدراسة للحصول على درجة الماجستير.


قيمة المنحة (مقابل كل سنة)

تتوفر منحة واحدة على الأقل، والتي تتضمن الآتي:

  • كافة رسوم التعليم.
  • كافة رسوم الإقامة لتغطية تكاليف الجامعة السكنية.
  • معاش قدره 400 جنيه إسترليني شهريًا.
  • تكاليف السفر من وإلى المملكة المتحدة (تذكرة واحدة لكل اتجاه).


مدة المنحة

هذه المنحة تمتد لمدة سنة واحدة للحصول على درجة الماجستير.


التخصصات

التخصصات المتاحة للطلاب: لا يوجد قيود


الكليات

تاريخ الفن، علم الأحياء، الكيمياء، الكلاسيكيات، علوم الكمبيوتر، اللاهوت، علوم الأرض والبيئة، الاقتصاد والمالية، اللغة الإنجليزية، دراسات الأفلام، كلية الدراسات العليا، التاريخ، معهد التعليم الدولي، العلاقات الدولية، الإدارة، الرياضيات والإحصاء، اللغات الحديثة، الفلسفة، الفيزياء وعلم الفلك، علم النفس وعلم الأعصاب، الأنثروبولوجيا الاجتماعية.


الشروط والمعايير

لا بد لصاحب الطلب أن تتوفر فيه الشروط الآتية:

  • أن يكون حاصلاً على عرض للتقدم على مقعد بدوام كامل للحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد (MLitt, MSc, MRes).
  • أن يحمل الجنسية الفلسطينية. حيث ستعطى الأولوية للمقيمين في الضفة الغربية أو غزة أو أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين. كما يجب أن تكون حالة رسوم الطالب دولية.
  • لم يسبق للطالب الحصول على شهادة جامعية في جامعة خارج الضفة الغربية أو غزة أو لبنان.
  • لم يكن الطالب قد أكمل درجة الماجستير مسبقاً، أو يدرس للحصول على درجة الماجستير في وقت تقديم الطلب.

 

متطلبات اللغة الإنجليزية

يجب أن يكون لدى الطالب مؤهل ساري في اللغة الإنجليزية (مثل: شهادة إيلتس) لكي يتم النظر في طلب المنحة، كما سيُطلب منه إدخال نتائج اختباره في نموذج طلب STEPS. ليست هناك حاجة إلى تقديم شهادة اختبار اللغة الإنجليزية (مثل إيلتس) مع طلب STEPS ؛ ومع ذلك، يجب أن يكون قد تم تقديم هذه الوثائق بالفعل مع طلب المنحة. ويمكن زيارة موقع الجامعة الالكتروني حيث تتوفر معلومات أكثر حول متطلبات اللغة الإنجليزية للدراسات العليا.

 

التوصيات

يجب على الطالب أيضًا تقديم تفاصيل التواصل مع موصيين اثنين، ويجب أن يطلب من كليهما  تقديم خطابات التوصية بالنيابة عنه:

  • يجب أن يكون الموصي الأول عضواً في هيئة تدريس أكاديمي والذي يخوله من تقديم خطاب توصية أكاديمي.
  • أما الموصي الثاني فيجب أن يكون إما صاحب عمل أو قائد مجتمعي والذي يمكنه من تقديم خطاب توصية شخصي.

يجب إرسال خطابات التوصية مباشرة من الموصيين عبر البريد الإلكتروني التالي: pgscholarships@st-andrews.ac.uk.

يرجى ملاحظة أنه تقع مسؤولية ضمان تسليم هذين الخطابين على عاتق الطالب، وذلك بموعد أقصاه يوم الخميس الموافق: 11 أبريل 2024.

يرجى العِلم أنه لن يتم النظر في الطلب ما لم يتم استلام كلا الخطابين.


موعد الانتهاء: 11‏/04‏/2024 دولــية
opportunity cover
منح دراسية في مجال الماجستير في معهد قبرص للأعصاب وعلم الوراثة للعام 2024/2025 الصحة العامة والتمريض

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية في مجال الماجستير في معهد قبرص للأعصاب وعلم الوراثة للعام 2024/2025 وذلك في التخصصات التالية: 

MSc in Molecular Medicine.

MSc in Medical Genetics.

MSc in Neuroscience.

MSc in Biotechnology.


الشروط المطلوبة :

يستطيع المنافسة على التخصصات التالية Molecular Medicine و Medical Genetics و Neuroscience. الطلبة الحاصلين على بكالوريوس في الطب البشري.

يستطيع المنافسة على تخصص Biotechnology الطلبة الحاصلين على بكالوريوس في العلوم الطبيعية.  

التغطية المالية:

الاقساط الدراسية.

الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الاصول:

تعبئة الطلب الالكتروني الخاص بالوزارة.

نسخة عن طلب المعهد.

صورة مصدقة عن شهادة (الكرتونة) وكشف علامات الثانوية العامة مصدق من وزارة التربية والتعليم.

صورة مصدقة عن كشف علامات وشهادة البكالوريوس مصدقة من وزارة التعليم العالي.

صورة شخصية حديثة.

صورة عن جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة على الاقل.

إثبات لغة انجليزية IELTS، TOEFL  علامة  B2 فأعلى أو ما يعادلها. (خريجو الدول الناطقة باللغة الانجليزية لا يحتاجون الاثبات).

السيرة الذاتية.

رسائل توصية أكاديمية عدد 2.

شهادة حسن سيرة وسلوك من وزارة الداخلية.

شهادة خلو من الامراض مصدقة من وزارة الصحة .

ارفاق شهادة الامتياز وشهادة مزاولة المهنة من وزارة الصحة لخريجي الطب البشري.

أي وثائق أخرى مطلوبة من قبل المعهد.

ملاحظات هامة:

سيكون على الطلبة المرشحين تعبئة طلب الكتروني عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمعهد يشمل دفع رسوم بقيمة 40 يورو تدفع عند تعبئة الطلب.

 بالنسبة لطلبة الضفة بإمكانهم اصدار حسن السيرة والسلوك كل حسب مديرية الداخلية في محافظته اما طلبة غزة يجب اصدارها من وزارة الداخلية في رام الله فقط .

 

 آلية تقديم الطلب :

تقدم الطلبات مرفقة مع الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حسب العناوين المحددة أدناه حتى موعد أقصاه يوم الاحد الموافق 5/5/2024.

بخصوص طلبة غزة  يتم تحميل جميع الوثائق المطلوبة من خلال الطلب الالكتروني الخاص بالوزارة، وإرسال ايميل عبر البريد الالكتروني أدناه يفيد برغبة الطالب بالتقدم لهذه المنح الى حين عودة الدوام حيث يتم تسليم الوثائق في مقر الوزارة في حينه.

 

علما بأن البريد الالكتروني الخاص بالادارة العامة للمنح والخدمات الطلابية هو:Info.scholar@mohe.pna.ps



موعد الانتهاء: 05‏/05‏/2024 دولــية


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!