نتائج البحث:
نتائج البحث:
عن التدريب
تفتح أبواب الانضمام لبرامج تدريب جامعة فاطمة الفهري المفتوحة (FAOU) عن بعد للشباب حول العالم كل ثلاثة أشهر ليتمكنوا من الانخراط في سوق العمل، وتقدم هذه الفرصة خبرة عملية ضمن فريق دولي. لقد أنشئ هذا البرنامج منذ عام ٢٠١٧ واستضاف حتى اليوم أكثر من ٤٠٠ متدربًا من ٩٣ دولة. إن هذه التجربة الفريدة تسمح للشباب بالعمل عبر الإنترنت عن بعد، بكل مرونة، أثناء الدراسة أو العمل. ويعد هذا البرنامج غير مدفوع الأجر، ولا توجد رسوم للتقديم!
المتطلبات
- إتقان اللغة الإنجليزية؛
- فهم أساسي لتطبيقات الكمبيوتر؛
- القدرة على الوصول إلى الإنترنت مرتين على الأقل في الأسبوع؛
- القدرة على التعلم والعمل في بيئة سريعة التطور؛
- القدرة على العمل بشكل فعال كجزء من فريق عمل؛
- دافع كبير للتعلم والنمو المهني؛
- القدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات والأعراق والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع أشخاص من خلفيات قومية وثقافية مختلفة.
الفوائد والمنافع
- لا توجد رسوم للالتحاق بالبرنامج؛
- ساعات عمل مرنة (حوالي 8 ساعات في الأسبوع)؛
- شهادة إتمام التدريب في نهاية البرنامج؛
- سيتم إنجاز التدريب عن بعد خلال فترة البرنامج؛
- تقديم الدعم والتشجيع على التقدم على المنح الدراسية أو المشاركة في برامج وفعاليات أخرى؛
- بيئة عمل عالمية ديناميكية بدعم من فريق إدارة جامعة فاطمة الفهري المفتوحة (FAOU)؛
- فرصة لبناء شبكة متنوعة مع مهنيين نشطين من جميع أنحاء العالم؛
- تعزيز الثقة بالنفس وتطوير مهاراتك الشخصية مثل مهارات الإدارة والاتصال والقيادة.
البرامج
- برنامج مسؤول الموارد البشرية
- برنامج مسؤول الاتصالات
- برنامج مسؤول الشراكات
- برنامج مسؤول التسويق
- برنامج مدير النشرات الإخبارية
- برنامج مسؤول وسائل التواصل الاجتماعي
- برنامج مسؤول الشؤون التربوية
- برنامج مسؤول تقنية المعلومات
- برنامج مسؤول المنصات
- برنامج مصمم ومحرر الفيديو
- برنامج مساعد تصميم البرامج
للتقديم
على المهتمين التقدم عبر الإنترنت، قبل الموعد النهائي المذكور في نموذج التقديم.
هل أنت ريادي أو لديك مشروعك أو حتى تملك فكرة ما وترغب بتطويرها أو ربما لديك شغف بالتسويق؟ تم تصميم مساق تسويق المشاريع الناشئة لتلبية شغفك بالتعلم حيث يهدف المساق لمساعدة الأشخاص في إدارة الشركات الناشئة والنهوض بأعمالهم من خلال توظيف الأدوات التسويقية المناسبة والتي تتلاءم مع موارد الشركة وبما يشبع حاجات ورغبات السوق المستهدف.
يستهدف مساق تسويق المشاريع الناشئة عدداً من الفئات، فهو يستهدف أولاً الأشخاص الذين قد قاموا بوضع اللبنة الأولى في مشروعهم. ثانياً، الأشخاص الذين ما زالوا في مرحلة تطوير الفكرة وما قبل إطلاق المشروع. ثالثاً، الأشخاص ذوي الميول الريادية الذين يطمحون إلى خلق الفكرة وإطلاق مشروعهم في المستقبل القريب. وأخيراً، الأشخاص الذين يرغبون بالتعمق في المواضيع التسويقية ويملكون شغف التعلم والاستكشاف.
رحلتنا التعليمية في مساق تسويق المشاريع الناشئة مكونة من أربعة أجزاء متسلسلة صُممت لمساعدة المتعلم على بناء أفكاره ونموذج العمل الخاص به بطريقة علمية ومتدرجة تبدأ بإكسابه المفاهيم الأساسية في علم التسويق حتى يصل إلى مرحلة متقدمة يكون من خلالها قادراً على تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الشركات الناشئة بطريقة احترافية.
بدايةً يتناول مساق تسويق المشاريع الناشئة تعريف التسويق وأنواعه وأبعاده، ومن ثم التعريف بالمفاهيم الأساسية الخاصة بهذا العلم مثل الميزة التنافسية، والتسويق الرقمي، والمزيج التسويقي وعناصره الأساسية الأربعة، ولماذا يستخدم المزيج التسويقي. بعد ذلك، يتطرق لتقسيم واستهداف السوق وإحلال المنتج حيث يقوم بدراسة نموذج S-T-P، وماهية السوق، وتحديد خصائصه، وآلية تحديد الفئة أو الفئات المستهدفة.
ويقوم الجزء الثاني من المساق بالتعريف بمصطلح الميزة التنافسية، وآلية التوظيف، وأخيراً التعريف بآلية إحلال الشركة الناشئة في السوق المستهدف. أما الجزء الثالث فيقوم بتعريف التسويق وأنواعه، والتسويق بالعلاقات وعناصره، وأهمية إدارة علاقات العملاء (CRM) للشركات الناشئة وفوائد تطبيقه، وأنواعه، ومؤشرات قياس الأداء لفعالية هذا النظام، وأخيراً يُعرِّف بعدد من البرامج التي يمكن للشركات الناشئة استخدامها.
ويتطرق الجزء الرابع والأخير من مساق تسويق المشاريع الناشئة لكيفية إعداد استراتيجية ناجحة فيما يخص التسويق الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي وذلك من خلال التعرف على مفهومه، وأنواعه، ومميزاته، وخطوات تطوير استراتيجيته، والتعرف على عدد من الأدوات المهمة لمساعدة الشركات الناشئة في إدارة منصات التواصل الاجتماعي، وأخيراً معرفة الأمور التي يجب تجنبها عند توظيف هذه المنصات.
يحتوي كل جزء من مساق تسويق المشاريع الناشئة على عدد كبير من الأمثلة الواقعية، والتمارين، والاختبارات التقويمية، والمقابلات مع أصحاب شركات ناشئة عربية لمناقشة كيفية تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما أن منتدى الحوار سيكون متاحاً للتفاعل والتواصل في حال وجود أية استفسارات أو اقتراحات.
يتيح مساق تسويق المشاريع الناشئة فرصة حضور ورشة تدريبية متخصصة في مجال تسويق المشاريع الناشئة لأفضل اثني عشر مشترك، وفرصة التواصل مع أحد أصحاب المشاريع الريادية الذين سيشاركون خبراتهم في المساق، سجّل الآن لتجيب نفسك على أسئلة مثل لماذا يستخدم المزيج التسويقي وغيرها.
ماذا ستتعلم
- تعريف التسويق وأنواعه إلى جانب المفاهيم الأساسية الخاص به
- لماذا يستخدم المزيج التسويقي وما هي عناصره الأساسية الأربعة
- تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونموذج S-T-P
- آلية تحديد الفئة أو الفئات المستهدفة والتعريف بمصطلح الميزة التنافسية وآلية التوظيف
- خطوات تطوير استراتيجية تسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي
- مفهوم التسويق بالعلاقات والعناصر المكونة له
- مفهوم التسويق الرقمي وأنواعه ومميزاته
- كيفية إدارة الشركات الناشئة وأهمية إدارة علاقات العملاء فيها وفوائد تطبيق هذا النظام
الخطّة الدراسية
الوحدة الأولى: علم التسويق والشركات الناشئة
تتناول هذه الوحدة مفهوم الشركة الناشئة، وكيف تطور علم التسويق الحديث ليواكب تطور الشركات، سنتعرف أيضاً على عناصر المزيج التسويقي (4Ps).
الوحدة الثانية: تقسيم واستهداف السوق وإحلال المنتج
ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية تحديد سوقنا المستهدف، ما هو السوق أساساً؟ كيف نفهم ما يريده الزبون، وما هي أفضل الطرق والاستراتيجيات لاستهداف السوق، وما هو مفهوم الميزة التنافسية واستراتيجياتها.
الوحدة الثالثة: التسويق بالعلاقات وإدارة علاقات العملاء (CRM)
التعرف على مفهوم وعناصر التسويق عن طريق العلاقات، والتعرّف على أهمية أنظمة (CRM) لإدارة العلاقات مع العملاء بأفضل صورة، وكيف يمكن توظيف التقنية الحديثة لتطبيق أنظمة (CRM)، ومؤشرات قياس الأداء (KPIs).
الوحدة الرابعة: إعداد استراتيجية تسويق رقمي ناجحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تشرح هذه الوحدة التغير الذي طرأ على عالم التسويق بحيث أصبح التوجه بشكل كبير نحو التسويق الرقمي، وأهميته، وأنواعه، وأفضل الممارسات فيه. بالإضافة إلى التعرف على أفضل طرق التواجد على منصات التواصل الاجتماعي ودور كلمة الفم المنقولة (Word of Mouth) في التسويق لشركتنا الناشئة.
تتناول دورة "خدمة العملاء - إدارة العملاء الرئيسيين" الأساليب والمهارات التي يتوجب على قائد الفريق اكتسابها واستخدامها بشكل فعاّل لكي يتمكن من بناء علاقات قوية مع العملاء وقيادة فريق خدمة العملاء لتحقيق الأهداف والوصول إلى النجاح.
هذه الدورة موجّه إلى الموظفين العاملين في مختلف مجالات خدمة العملاء ويرغبون في تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وصعود السلم الوظيفي للوصول إلى قيادة فرق العمل.
تبدأ في تناول كيفية بناء العلاقة مع العملاء الرئيسيين وإدارة التوقعات، بعد ذلك يتم الانتقال إلى بيان أهمية تحقيق أهداف المبيعات، وكيفية جمع المعلومات اللازمة لتوقّع هذه الأهداف بطريقة علميّة ودقيقة. كما يتم بيان كيفية تصميم النموذج المستخدم في متابعة أهداف المبيعات الموضوعة والمبيعات الفعلية لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.
تغطي هذه الدورة المهارات القيادية الواجب توافرها لدى مدير إدارة العملاء الرئيسيين لكي يتمكن من بناء وإدارة فريق العمل والوصول بهم لتحقيق الأهداف والنجاح، وعملية تقييم أداء فريق العمل وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية.
في نهاية الدورة، يتم تناول عملية تدريب وتطوير الفريق وكيفية استخدام وثيقة الوصف الوظيفي والتقييم الدوري للأداء في تحديد الاحتياجات التدريبية لكل أعضاء الفريق، ويتم بعد ذلك وضع الخطة التدريبية ومتابعة مدى أثرها في تطوّر الأداء.
ماذا ستتعلم
- فهم وتطبيق كيفية بناء علاقات متينة وطويلة الأمد مع العملاء لضمان نجاح المؤسسة.
- فهم وتحديد مؤشرات الأداء لقياس نجاح العلاقة مع العميل.
- تطبيق وجمع المعلومات الضرورية، ووضع توقعات وأهداف المبيعات.
- تحليل ومقارنة أهداف المبيعات بالأرقام الفعلية، واتخاذ إجراءات تصحيحية.
- تحديد مهارات القيادة لإدارة فريق إدارة العملاء الرئيسيين، تقييم أداء الفريق، اتخاذ إجراءات تصحيحية بناءً على تقييم الأداء، تحديد احتياجات التدريب، وإعداد خطة تدريب.
الخطّة الدراسية
الوحدة الأولى: بناء العلاقة وإدراة توقعات العملاء
الوحدة الثانية: أهداف المبيعات
الوحدة الثالثة: المهارات القياديّة
الوحدة الرابعة: تقييم أداء الفريق
الوحدة الخامسة: التدريب والتطوير
الوحدة السادسة: نماذج خدمة العملاء
ساعدونا في الوصول إلى كل باحث عن عمل فلسطيني!
مبادرة أمل :
هي مبادرة تم إطلاقها لإحياء الأمل بين الفلسطينيين من خلال تطوير مهاراتهم وتوجيههم ليصبحوا أكثر قابلية للتوظيف.
من هو فريق أمل ؟
فريق أمل هو فريق من المتخصصين ذوي الخبرة المتطوعين من عدة دول، يتطوعوا بوقتهم ومهاراتهم لاصدقائنا لمساعدتهم في التمكين الوظيفي والحصول على وظائف .
الفئة المستهدفة :
تدعم هذه المبادرة كلًا من سكان الضفة الغربية والغزيين الذين انتقلوا إلى أماكن أكثر أمانًا ويبحثون عن إعادة بناء حياتهم (وبالطبع،هنالك دائمًا مشاركون ينضمون من غزة رغم كل شيء).
كجزء من المبادرة، سيتم تقديم جلسة حول أفضل الممارسات على LinkedIn لمساعدة الناس في العثور على فرص العمل. هذا الأحد، سيتم أستضافت تيمي أوباسي، خبيرة من LinkedIn، التي ستشارك خبرتها ونصائحها لاستخدام LinkedIn بفعالية.
ملاحظة :
ستُجرى الجلسة باللغتين الإنجليزية والعربية.
تعلن لكم Challenge To Change عن فتح باب التسجيل في دورة الذكاء الاصطناعي
يسعدنا الاعلان عن بدء التسجيل في دورة الذكاء الاصطناعي من Challenge to Change!
سجلي الآن لفرصة الانضمام للبرنامج المجاني، المقدم عبر الانترنت، والمعدّ خصيصاً لدعم النساء في العالم العربي.
هذا البرنامج جزء من مشروع She Codes بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
تطلب هذه الدورة :
- مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية
- مستوى جيد في معرفة لغة بايثون
- مستوى جيد في فهم الرياضيات والإحصاء والاحتمالات والجبر الخطي وحساب التفاضل والتكامل.
هل أنت متحمس لحل النزاعات وبناء السلام وحقوق الإنسان؟
سواء كنت طالبًا حاليًا في الدراسات العليا أو الجامعية أو خريجًا حديثًا، فإن "صندوق السلام" (FFP) يقدم تدريبات صيفية عن بُعد في كل فصل دراسي لمساعدتك في اكتساب خبرة قيمة في قطاع المنظمات غير الحكومية.
ما نقدمه في FFP: يلعب المتدربون دورًا حاسمًا في مهمتنا. ستحصل على فرصة للعمل على مشاريع ذات معنى، والتعاون مع محترفين ذوي خبرة، واكتساب تعرض للجماعات الدولية ومنظمات غير الحكومية. تتيح لك التدريبات المرنة التوازن بين دراستك وتطوير المهارات المهنية الأساسية.
أبرز البرامج:
1- تدريبات صيفية عن بُعد بدوام كامل أو جزئي
3- تجربة عملية في تحليل النزاعات والبحث ودعم الفعاليات
4- التعرض لجماعات متنوعة بما في ذلك الحكومات والمنظمات المتعددة الأطراف والشركات والمنظمات غير الحكومية
المؤهلات:
1- الالتزام بحل النزاعات وبناء السلام وحقوق الإنسان
2- توافر لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر كحد أدنى
3- مهارات قوية في التواصل والتنظيم
4-القدرة على العمل بشكل مستقل وكجزء من فريق
التعويض:
يقدم FFP مكافأة لتغطية المصروفات:
1- بدوام جزئي: 350 دولارًا شهريًا
2- بدوام كامل: 700 دولارًا شهريًا
حول البرنامج
Technicians for the World هو برنامج مجاني عبر الإنترنت للأفراد الذين يبحثون عن مهنة جديدة ومثيرة كفني خدمة. يرعى البرنامج شركة Caterpillar، الشركة الرائدة عالميًا في مجال معدات البناء والتعدين. أنشأتCaterpillar هذا المنهج باستخدام دورات حصرية من برنامج تدريب فني الخدمة العالمية بجامعة Caterpillar.
أفضل ما في الأمر هو أن البرنامج سهل!
يسعدنا الاعلان عن فتح باب التسجيل لبرنامج تصميم تجربة المستخدم وواجهة المستخدم UI/UX!
البرنامج مجاني ومقدم عبر الانترنت، ومعدّ خصيصاً لدعم النساء في الوطن العربي عبر ٨٠ ساعة تدريبية.
عن البرنامج
نقصد بتصميم تجربة المستخدم (UX Design ) عملية زيادة رضا وولاء العملاء من خلال تحسين قابليتها للاستخدام، وسهولة الاستخدام، والمتعة المنبعثة من التفاعل بين العميل والمنتج.بينما يشير تصميم واجهة المستخدم (UI Design ) إلى جعل تفاعل المستخدم مع الجهاز بسيطًا وبكفاءة عالية قدر المستطاع للوصول إلى أهداف المستخدمين بأفضل طريقة ممكنة.
أهداف البرنامج
- التعرف على مفهوم تجربة المستخدم و لماذا نقوم بتصميم تجربة المستخدم.
- التعرف على مفهوم واجهة المستخدم و لماذا نقوم بتصميمها.
- تعلم أساسيات القيام بتجربة المستخدم.
- تعلم كيف يتم عمل تجربة المستخدم (Website and Mobile app).
- تعلم كيف يتم رسم عملية تجربة المستخدم على الورقة و من ثم على برنامج ( Balsamiq Mockups 3 ).
- تصميم صفحات ويب باستخدام برنامج ( Adobe Photoshop and XD Design).
- تعلم أساسيات التعامل مع تطبيقات الموبايل باستخدم برنامج (XD Design).
- عمل العديد من المشاريع بشكل كامل.
هذا البرنامج جزء من مشروع SheCodes بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية
تصفح الفرص