نتائج البحث:

1242 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:

1242 وظيفة
برنامج القيادة الرقميّة في STEM التعليم والتدريب

ما هو برنامج القيادة الرقميّة :

هو برنامج يجمع بين شباب الولايات المتحدة والشباب الساكنين بالشرق الأوسط ، ويعمل هذا البرنامج على تعليم طلاب المدارس الثانوية كيفية صياغة وتنفيذ مشاريع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في مجتمعاتهم المحلية لتزيد قدرتهم على الإبداع والقيادة نحو التغيير .

وهذا البرنامج مموّل بالكامل ويستمر لمدة ستة أسابيع في الفترة الصيفيّة من 24 يونيو 2024 إلى 3 أغسطس 2024

ويتم البدء بإعطاء التوجيهات حول البرنامج في 17 يونيو 2024، وهو عبارة عن لقاء تزامني مدته ساعة واحدة.

مدة اللقاء من 2-4 ساعات غير متزامنة في الأسبوع، وساعة واحدة في الأسبوع هي وقت اجتماع متزامن عبر الإنترنت -اختياري للمشاركة - .

آخر موعد للتسجيل : 13 مايو 2024



موعد الانتهاء: 13‏/05‏/2024 دولــية
منحة الأفلام الوثائقية الإبداعية في المنطقة العربية الإعلام

تدعم المنحة الأفلام الوثائقية الإبداعية في المنطقة العربية. يستقبل البرنامج مشاريع مقدمة من مخرجين عرب لأفلام وثائقية طويلة في مراحل التطوير والإنتاج والإنتاج النهائي، بالإضافة لطلبات مشاريع الأفلام الوثائقية القصيرة والمتوسّطة في مرحلتي الإنتاج والإنتاج النهائي.

تصل منح آفاق لمرحلة التطوير إلى 10,000 دولار أميركي كحد أقصى، أما منح الإنتاج فحدها الأقصى 50,000 دولار أميركي للأفلام الطويلة و20,000 دولار أميركي للمشاريع المتوسطة والقصيرة، و25,000 دولار أميركي لمنح الإنتاج النهائي للأفلام الطويلة و10,000 دولار أميركي لمنح الإنتاج النهائي للمشاريع المتوسطة والقصيرة.


من يمكنه التقدم للمنحة؟

يدعو الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) المخرجين والمنتجين العرب الذين يعيشون في المنطقة العربية أو المهجر لتقديم طلبات الدعم. يمكن لمنتج غير عربي التقدم بطلب دعم شرط أن يكون مخرج المشروع عربياً. تشجّع آفاق بشدة أن تكون المشاريع المقدمة في مرحلة الإنتاج والإنتاج النهائي مرتبطة بمنتج.

يتم قبول الطلبات بغض النظر عن العمر، عدد سنوات الخبرة، بلد الإقامة (الوطن العربي أو المهجر)، العِرق، الإثنية، الديانة أو أي عوامل أخرى.

يحقّ للمنتج تقديم طلبين كحد أقصى في الفئة ذاتها خلال فترة إستقبال الطلبات ذاتها بشرط ألا يكون لديه منح مفتوحة أخرى، وألا يكون المشروعان مرتبطين بنفس المخرج/ة.

 

المتقدمون/ات غير المؤهلين/ات

لتفادي أي تضارب مصالح أو محاباة، لا يحق لأعضاء مجلس أمناء وفريق عمل آفاق، شركاء أعمالهم أو أفراد أسرهم، التقدم بطلبات دعم. في السياق نفسه، لا يمكن أعضاء لجان التحكيم ولجان القرّاء التقدم بطلب دعم في البرامج التي يقومون بتحكيمها خلال سنة تحكيمهم.

لا يمكن الحاصلون/ات على منحتين في عامين متتاليين التقديم قبل مرور عامين متتاليين على التقديم الأخير. على سبيل المثال، من حصل على منحة في 2021 ومنحة في 2022، لا يُمكنه التقديم قبل العام 2025.

المتقدمون/ات الذين لديهم/ن منحة مفتوحة لا يحق لهم/ن التقدّم.

تستقبل آفاق سوياً طلبات الدعم لبرامجها المختلفة في دورتين. تتضمّن الدورة الأولى الطلبات لبرامج الكتابات الإبداعية والنقدية، الفيلم الوثائقي، الفنون الأدائية، والفنون البصرية. أما الدورة الثانية فمخصصة ببرامج السينما، الموسيقى، التدريب والنشاطات الإقليمية والتصوير الفوتوغرافي الوثائقي. يحق لكل متقدم (فرد أو مؤسسة) التقدم بطلب دعم واحد في كل دورة.

 

ما الذي تغطيه المنحة؟

منح آفاق مخصّصة بدعم إنتاج المشاريع وما يرافق ذلك من بحث وتطوير. يمكن استعمال المنحة لتغطية النفقات المتعلّقة مباشرة بالمشروع، بما في ذلك وليس حصراً، المواد المستعملة، إيجار معدات أو مكان، نفقات الفنانين والتقنيين وشركاء المشروع.

تقوم المنحة أيضاً بتغطية نفقات المخرج والمنتج، على أن لا يتعدى مجموع هذه النفقات 30% من كامل قيمة المنحة. يمكنك دوماً التواصل مع آفاق في حال كان لديك أي أسئلة أو شكوك قبل تعبئة ملف ميزانية المشروع.

نظراً إلى العدد الكبير للمشاريع التي تصل آفاق، لا يمكن لآفاق التعهّد بتغطية كامل الميزاينة المطلوبة للمشاريع المختارة. لذا يتم تشجّيع المتقدمين/ات على تنويع مصادر الدعم قدر المستطاع.

لا تقدّم آفاق منح السفر، ولكن يمكن تغطية نفقات السفر المتعلّقة بانتاج أو تنفيذ المشروع، بما في ذلك مراحل البحث والتطوير.

لا تقدم آفاق الدعم بمفعول رجعي للمشاريع التي انتهى تنفيذها. للمشاريع التي بدأ العمل عليها، تغطي المنحة المصاريف التي تمت بعد توقيع العقد.

 

المواد الداعمة

عليك اضافة المواد الدّاعمة ونماذج من مشروعك المقدّم. المواد الدّاعمة أساسية لمساعدة لجان القرّاء والمحكمين على فهم مقاربتك الفنية والحكم على إمكانية تنفيذ مشروعك.

لن ينظر بالطلبات التي تفتقر للمواد الدّاعمة، كما أنه لن يتم بالتواصل معك بخصوص المواد الناقصة. يمكنك دوماً التواصل مع فريق آفاق في حال كان لديك أي أسئلة أو شكوك قبل تسليم الطلب.



موعد الانتهاء: 04‏/04‏/2024 دولــية
منسق ومسؤول التواصل المجتمعي العلاقات العامة والتواصل

عن المؤسسة:

نحن مؤسسة فلسطينية غير ربحية تهدف إلى تصميم وتطوير أدوات مساعدة باستخدام التكنولوجيا لخلق حلول للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تعمل المؤسسة على تدريب ودعم طلاب الجامعات والمبتكرين لإيجاد حلول لمشاكل محددة تتعلق بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لتمكين أفراد المجتمع بكافة قدراتهم.


عن المنصب الوظيفي:

كمنسق التواصل مع المجتمع، ستلعب دورًا مهماً وأساسياً في تحسين وزيادة نطاق وصولنا وتأثيرنا داخل المجتمع. ستكون مسؤولاً عن تطوير وتنفيذ استراتيجيات التواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة، بما في ذلك الاشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم والمنظمات المحلية والمؤسسات التعليمية وغيرها. سيكون هدفك الأساسي هو زيادة الوعي بمبادراتنا وتعزيز الشراكات وتسهيل التعاون لإحداث تغيير هادف.


المسؤوليات الرئيسية:

  • تطوير وتنفيذ خطط للتواصل مع الجماهير من الفئات المستهدفة وتعزيز الوعي بمهمة وخدمات مساحة العمل لدى المؤسسة.
  • إيجاد مجتمع نابض بالحياة وشامل ضمن مركز Makers عن طريق تنظيم فعاليات التشبيك، هاكاثونات، ورش عمل لابتكار المنتجات، والمشاريع التعاونية.
  • تحديث قاعدة بياناتنا، مع التأكيد على الدقة في تسجيل معلومات الأعضاء وتتبع مؤشرات التواصل والتفاعل مع المجتمع.
  • العمل على إدارة محتوى منصات التواصل الاجتماعي، وأدوات تحليل المواقع الإلكترونية، واستراتيجيات التسويق الرقمي للمساعدة في إنشاء محتوى رقمي جذاب. 
  • لعب دور أساسي في تطوير محتوى و منشورات لمنصات التواصل الاجتماعي مع ضمان إحداث تأثير مع جمهورنا المستهدف.
  • إقامة وتعزيز العلاقات مع شركاء المجتمع، بما في ذلك مجموعات الدفاع عن ذوي الإعاقة، المدارس، الجامعات، الأندية المتخصصة، مقدمي الرعاية الصحية، الوكالات الحكومية والمانحين المحتملين.
  • التعاون مع الفرق الداخلية لتحديد فرص الابتكار وتطوير حلول جديدة مصممة خصيصاً لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • جمع التغذية الراجعة من أعضاء المجتمع من أجل تحسين البرامج وتعزيزها بأفضل طريقة ممكنة تضمن نجاح الفعاليات كافة.


المؤهلات:

  • درجة البكالوريوس في مجالات ذات علاقة مثل العلوم التنموية ، العمل المجتمعي، دراسات عن ذوي الاحتياجات الخاصة، العلاقات العامة.
  • خبرة مثبتة في التواصل المجتمعي، تطوير الشراكات، والمهام والأدوار ذات الصلة. 
  • الشغف والاهتمام بالدفاع عن حقوق ذوي الإعاقة والتزام قوي بتعزيز الشمولية والوصول في شتى المجالات. 
  • مهارات اتصال وتواصل ممتازة، مع القدرة على التفاعل بفعالية مع مختلف الفئات.
  • امتلاك مهارات التخطيط والتنظيم والقدرة على إدارة مشاريع متعددة في وقت واحد
  • مهارات ممتازة في اللغة العربية والإنجليزية (التحدث، الكتابة، والقراءة)
  • إتقان العمل عبر Microsoft Word, Excel, PowerPoint, Outlook
  • إتقان برامج التصميم مثل Canva
  • شغف بمبادئ التشاركية، والابتكار المجتمعي.
  • القدرة على العمل بشكل مستقل، التكيف مع تغير الأولويات، والنمو في بيئة ديناميكية وسريعة الوتيرة
  • الخبرة في العمل ضمن بيئة مماثلة لـ Makers تعتبر ميزة إضافية.

انضم إلينا: إذا كنت مستعدًا لإحداث فرق والمساهمة في مشاريع هادفة تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع. فنحن نريد أن نسمع منك! نقدم في MAKERS بيئة عمل ديناميكية وتعاونية. 


موعد الانتهاء: 12‏/03‏/2024 رام الله والبيرة
تدريب على التحدث أمام الجماهير والإعلام الإعلام

إفتحي الأبواب أمام عالم من المعرفة والنمو عبر منصة التعليم الإلكتروني.

انضمي إلينا في 4 مارس لحضور ورشة عمل مثيرة للفكر باللغة العربية مع المدرب باسم الزين، مدير العمليات في "الراوي"، عمان.

بخبرة تزيد عن 300 ورشة عمل، يعتبر باسم خبيرًا مميزًا في استراتيجيات الإعلام، والتوظيف والتدريب، والعلاقات الإعلامية، والاتصالات في الأزمات...

احصلي على رؤى قيمة حول مهارات الاتصال، والتقارير، و الإعلام من مدرب رائد في المجال.


في 4 آذار 2024 11:00-1:00 ظهراً بتوقيت فلسطين/لبنان


هذه الورشة هي فرصة فريدة للتعلم والتأثير وتمكين الذات، بالشراكة مع Tawazoun.

لا تفوتي هذه الفرصة لتطوير مهاراتك! سجل الآن لضمان مقعدك


موعد الانتهاء: 04‏/03‏/2024 عبر الانترنت
منح دراسية في جامعة (UNIMAP) Universiti Malaysia Perlis في ماليزيا للعام الدراسي 2024/2025 أخرى

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح في جامعة بيرلس الماليزية في مجال الدراسات العليا في المسار البحثي (الماجستير والدكتوراة) في عدد تخصصات.

شروط عامة:

سيتم تمويل طالب الدكتوراه لمدة أقصاها 3 سنوات وسيتم تمويل طلاب الماجستير لمدة أقصاها 2 سنوات.

يجب على الطالب المتقدم الحصول على شهادة اثبات اللغة الانجليزية كما يلي:

IELTS: 5.

TOEFL IBT : 40.



آلية تقديم الطلب :

على الطلبة المعنيين تعبئة الطلب الإلكتروني الخاص بالجامعة ومن ثم تسليم نسخة من الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول حتى موعد أقصاه يوم الاثنين 1/4/2024 في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس .


بخصوص طلبة غزة فقط :

يجب على الطلبة الراغبين بالتقدم تعبئة الطلب الالكتروني الخاص بالجامعة وارسال الوثائق المطلوبة عبر البريد الالكتروني الخاص بالمنح المذكور أدناه الى حين عودة الدوام حيث يتم تسليم الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول في مقر الوزارة في حينه.

علما بأن البريد الالكتروني الخاص بالادارة العامة للمنح والخدمات الطلابية هو: Info.scholar@mohe.pna.ps

ملاحظة: اي طلب غير مكتمل يعتبر لاغياً.



موعد الانتهاء: 01‏/04‏/2024 دولــية
منحة جامعة سانت أندروز للطلاب الفلسطينيين (STEPS) أخرى

ستوفر هذه المنحة تمويلًا كاملاً لما يصل إلى طالبين فلسطينيين وذلك لمدة عام واحد للدراسة للحصول على درجة الماجستير.


قيمة المنحة (مقابل كل سنة)

تتوفر منحة واحدة على الأقل، والتي تتضمن الآتي:

  • كافة رسوم التعليم.
  • كافة رسوم الإقامة لتغطية تكاليف الجامعة السكنية.
  • معاش قدره 400 جنيه إسترليني شهريًا.
  • تكاليف السفر من وإلى المملكة المتحدة (تذكرة واحدة لكل اتجاه).


مدة المنحة

هذه المنحة تمتد لمدة سنة واحدة للحصول على درجة الماجستير.


التخصصات

التخصصات المتاحة للطلاب: لا يوجد قيود


الكليات

تاريخ الفن، علم الأحياء، الكيمياء، الكلاسيكيات، علوم الكمبيوتر، اللاهوت، علوم الأرض والبيئة، الاقتصاد والمالية، اللغة الإنجليزية، دراسات الأفلام، كلية الدراسات العليا، التاريخ، معهد التعليم الدولي، العلاقات الدولية، الإدارة، الرياضيات والإحصاء، اللغات الحديثة، الفلسفة، الفيزياء وعلم الفلك، علم النفس وعلم الأعصاب، الأنثروبولوجيا الاجتماعية.


الشروط والمعايير

لا بد لصاحب الطلب أن تتوفر فيه الشروط الآتية:

  • أن يكون حاصلاً على عرض للتقدم على مقعد بدوام كامل للحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد (MLitt, MSc, MRes).
  • أن يحمل الجنسية الفلسطينية. حيث ستعطى الأولوية للمقيمين في الضفة الغربية أو غزة أو أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين. كما يجب أن تكون حالة رسوم الطالب دولية.
  • لم يسبق للطالب الحصول على شهادة جامعية في جامعة خارج الضفة الغربية أو غزة أو لبنان.
  • لم يكن الطالب قد أكمل درجة الماجستير مسبقاً، أو يدرس للحصول على درجة الماجستير في وقت تقديم الطلب.

 

متطلبات اللغة الإنجليزية

يجب أن يكون لدى الطالب مؤهل ساري في اللغة الإنجليزية (مثل: شهادة إيلتس) لكي يتم النظر في طلب المنحة، كما سيُطلب منه إدخال نتائج اختباره في نموذج طلب STEPS. ليست هناك حاجة إلى تقديم شهادة اختبار اللغة الإنجليزية (مثل إيلتس) مع طلب STEPS ؛ ومع ذلك، يجب أن يكون قد تم تقديم هذه الوثائق بالفعل مع طلب المنحة. ويمكن زيارة موقع الجامعة الالكتروني حيث تتوفر معلومات أكثر حول متطلبات اللغة الإنجليزية للدراسات العليا.

 

التوصيات

يجب على الطالب أيضًا تقديم تفاصيل التواصل مع موصيين اثنين، ويجب أن يطلب من كليهما  تقديم خطابات التوصية بالنيابة عنه:

  • يجب أن يكون الموصي الأول عضواً في هيئة تدريس أكاديمي والذي يخوله من تقديم خطاب توصية أكاديمي.
  • أما الموصي الثاني فيجب أن يكون إما صاحب عمل أو قائد مجتمعي والذي يمكنه من تقديم خطاب توصية شخصي.

يجب إرسال خطابات التوصية مباشرة من الموصيين عبر البريد الإلكتروني التالي: pgscholarships@st-andrews.ac.uk.

يرجى ملاحظة أنه تقع مسؤولية ضمان تسليم هذين الخطابين على عاتق الطالب، وذلك بموعد أقصاه يوم الخميس الموافق: 11 أبريل 2024.

يرجى العِلم أنه لن يتم النظر في الطلب ما لم يتم استلام كلا الخطابين.


موعد الانتهاء: 11‏/04‏/2024 دولــية
برنامج تدريب الريادة للإناث من عمر 13 إلى 15 إدارة الأعمال

يعلن نادي جبل النار عن برنامج شبابي مجتمعي يهدف إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع و تأهيلهم ليصبحوا رواد في العمل و الخدمة الإجتماعية ليتمكنوا من خدمة مجتمعاتهم بفاعلية، البرنامج مبني على أسس معرفية تساهم و تعزز المهارات الشخصية لدى المشاركات ، وسينفذ التدريب عن طريق أنشطة تفاعلية و حركية مميزة .


يأتي هذا التدريب ضمن برنامج جاهزات المنفذ من قبل نادي جبل النار ضمن مشروع المواطنة النشطة (ACA ) ، الذي يهدف لتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم جهود المناصرة للتغيير الإيجابي وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين من خلال دعم المجتمع المدني ومؤسساته العاملة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وغزة .


موعد الانتهاء: 10‏/03‏/2024 نابلس
منح دراسية في مجال الماجستير في معهد قبرص للأعصاب وعلم الوراثة للعام 2024/2025 الصحة العامة والتمريض

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية في مجال الماجستير في معهد قبرص للأعصاب وعلم الوراثة للعام 2024/2025 وذلك في التخصصات التالية: 

MSc in Molecular Medicine.

MSc in Medical Genetics.

MSc in Neuroscience.

MSc in Biotechnology.


الشروط المطلوبة :

يستطيع المنافسة على التخصصات التالية Molecular Medicine و Medical Genetics و Neuroscience. الطلبة الحاصلين على بكالوريوس في الطب البشري.

يستطيع المنافسة على تخصص Biotechnology الطلبة الحاصلين على بكالوريوس في العلوم الطبيعية.  

التغطية المالية:

الاقساط الدراسية.

الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الاصول:

تعبئة الطلب الالكتروني الخاص بالوزارة.

نسخة عن طلب المعهد.

صورة مصدقة عن شهادة (الكرتونة) وكشف علامات الثانوية العامة مصدق من وزارة التربية والتعليم.

صورة مصدقة عن كشف علامات وشهادة البكالوريوس مصدقة من وزارة التعليم العالي.

صورة شخصية حديثة.

صورة عن جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة على الاقل.

إثبات لغة انجليزية IELTS، TOEFL  علامة  B2 فأعلى أو ما يعادلها. (خريجو الدول الناطقة باللغة الانجليزية لا يحتاجون الاثبات).

السيرة الذاتية.

رسائل توصية أكاديمية عدد 2.

شهادة حسن سيرة وسلوك من وزارة الداخلية.

شهادة خلو من الامراض مصدقة من وزارة الصحة .

ارفاق شهادة الامتياز وشهادة مزاولة المهنة من وزارة الصحة لخريجي الطب البشري.

أي وثائق أخرى مطلوبة من قبل المعهد.

ملاحظات هامة:

سيكون على الطلبة المرشحين تعبئة طلب الكتروني عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمعهد يشمل دفع رسوم بقيمة 40 يورو تدفع عند تعبئة الطلب.

 بالنسبة لطلبة الضفة بإمكانهم اصدار حسن السيرة والسلوك كل حسب مديرية الداخلية في محافظته اما طلبة غزة يجب اصدارها من وزارة الداخلية في رام الله فقط .

 

 آلية تقديم الطلب :

تقدم الطلبات مرفقة مع الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حسب العناوين المحددة أدناه حتى موعد أقصاه يوم الاحد الموافق 5/5/2024.

بخصوص طلبة غزة  يتم تحميل جميع الوثائق المطلوبة من خلال الطلب الالكتروني الخاص بالوزارة، وإرسال ايميل عبر البريد الالكتروني أدناه يفيد برغبة الطالب بالتقدم لهذه المنح الى حين عودة الدوام حيث يتم تسليم الوثائق في مقر الوزارة في حينه.

 

علما بأن البريد الالكتروني الخاص بالادارة العامة للمنح والخدمات الطلابية هو:Info.scholar@mohe.pna.ps



موعد الانتهاء: 05‏/05‏/2024 دولــية


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!