نتائج البحث:

1239 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:

1239 وظيفة
برنامج احتضان أورنج كورنرز ريادة الأعمال

انضم إلى الدورة الخامسة من برنامج احتضان أورنج كورنرز الاراضي الفلسطينية وطوّر شركتك الناشئة مع إرشادات الخبراء المميزين.

هذه دعوة لجميع رواد الاعمال في فلسطين، إذا كنت مستعدًا لتحسين نموذجك الأولي أو نموذجك التجريبي وجذب الاستثمارات ، فهذا هو المكان المناسب لك


عن البرنامج:

يعد هذا البرنامج فرصة رائعة من خلال المشاركة في مخيم تدريبي مكثف لمدة ثلاثة أيام مليء بالجلسات التدريبية المكثفة المصممة لصقل حلّك وشحذ تفكيرك الإبداعي، وبعد ذلك ستعرض فكرتك أمام لجنة من الحكام المختصين ليتم اختيار الحلول المؤهلة للمشاركة في برنامج الاحتضان لمدة 4 شهور.

كواحدة من الشركات الناشئة المختارة لبرنامج الاحتضان، ستستفيد من تدريبات عالية الجودة في مجال ريادة الأعمال ، والتوجيه المتميز، وخدمات تطوير الاعمال ، وفرص التواصل والتشبيك بهدف الاستثمار.


الفوائد المكتسبة من الانضمام للبرنامج:

  • توسيع المعرفة: اكتسب المهارات والرؤى الأساسية في مجال ريادة الأعمال من خلال جلسات تدريبية يقودها الخبراء. جهّز نفسك لتتنقل في مجال الأعمال التنافسي بخطوات واثقة.
  • دعم تطوير الأعمال: احصل على التوجيه والإرشاد المتخصص لتحسين الحل الخاص بك وتلبية احتياجات السوق وتوسيع نطاق عملياتك بشكل استراتيجي وفعال.
  • مشاركة المستثمرين: اعرض فكرتك الريادية المبتكرة من خلال جلساتنا وفعالياتنا على مستثمرين حقيقيين. واحصل على تغذية راجعة قيّمة مبنية على أسس ومعايير المستثمرين، وقم بتكوين علاقات تفتح لك أبواب الاستثمارات المستقبلية.
  • الإرشاد والتوجيه: بتوجيه من شبكة متنوعة من المرشدين والموجهين محليين والدوليين، ستكتسب شركتك الناشئة رؤى وخبرات وتوجيهات لا تقدر بثمن.
  • التواصل والتشبيك: انخرط في مجتمع نابض بالحياة من رواد الأعمال ذوي التفكير المماثل. انضم إلى مجتمع خريجي أورانج كورنرز الذي يربطك بشبكة علاقات محلية وعالمية من أجل التعاون والتعلم وفرص النمو.

روح ريادة الأعمال في فلسطين لا يمكن إيقافها. انضم إلينا، ودعنا نصنع أمواجاً في عالم الشركات الناشئة معاً 


الموعد النهائي للتقديم: الخميس 25 أبريل 2024


موعد الانتهاء: 25‏/04‏/2024 رام الله والبيرة
فتح باب الترشح لجائزة أفضل حملة رقمية للعام 2023 الإعلام

يعلن مركز حملة عن فتح باب الترشح لجائزة أفضل حملة رقمية للعام 2023 !

تهدف الجائزة إلى تكريم جهود المؤسسات والحراكات والمجموعات الريادية و الناشطين/ات الذين نجحوا في توظيف الحملات الرقمية والنشاط الرقمي لخدمة مجال عملهم/ن لخلق التأثير الاجتماعي. تأتي هذه الجائزة على هامش فعاليات منتدى فلسطين للنشاط الرقمي 2024، والذي يعقد بين 04-05 حزيران/يونيو 2024 بشكل رقمي، والذي يستضيف لهذا العام متحدثين/ات ومدربين/ات من مختلف دول العالم بهدف الحديث عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الحقوق الرقمية الفلسطينية.

ما هي جائزة أفضل حملة رقمية ؟

إنطلاقا من إيمان حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي بأهمية النشاط الرقمي والحملات الرقمية، واستكمالا لجهود مركز حملة في تدريب مؤسسات المجتمع المدني والحراكات والناشطين/ات في هذا المجال، يعلن مركز حملة عن فتح باب الترشح لجائزة أفضل حملة رقمية للعام 2023. تهدف هذه الجائزة بشكل أساسي إلى تكريم جهود المؤسسات والحراكات والمجموعات الريادية و الناشطين/ات، الذين نجحوا في توظيف الحملات الرقمية والنشاط الرقمي لخدمة مجال عملهم/ن لخلق التأثير الاجتماعي. 

تأتي هذه الجائزة على هامش فعاليات منتدى فلسطين للنشاط الرقمي 2024، والذي يعقد بين 04-05 حزيران/يونيو 2024، بشكل رقمي، يستضيف المنتدى لهذا العام متحدثين/ات ومدربين/ات من مختلف دول العالم، بهدف الحديث عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الحقوق الرقمية الفلسطينية. 

إن الذكاء الاصطناعي يتغلغل في جميع مناحي الحياة، ورغم أنّه ما زال قيد التطوير إلا أن الشعب الفلسطينيّ، يشهد بشكل مستمر كيفيّة استغلال تقنيّات الذكاء الاصطناعيّ لتعزيز الاحتلال والقمع والسيطرة على واقعه بشكل يوميّ، ويعاني من تمييز رقمي ممنهج ضده، والذي يمتد إليه من حالة التمييز والفصل العنصري القائمة على أرض الواقع. إن الذكاء الاصطناعي يتدخل في تقنيات المراقبة والتجسس التي تستخدم ضد الفلسطينيين/ات للقمع وإحباط محاولة التنظيم والتجمع في المجتمع الفلسطيني، كما ويتدخل في صناعة الأسلحة الحربية وفي الحرب كما نرى في العدوان على غزة، وأيضا في نزع الصورة الإنسانية للفلسطينيين/ات ومناصري/ات القضية الفلسطينية (لقراءة المزيد عن الثيمة)

وعليه، تستهدف هذه الجائزة المؤسسات الفلسطينية، و/أو الحراكات و/أو المجموعات الشبابية و/أو الناشطين/ات، الفلسطينيين/ات في كل أماكن وجودهم، الذين بادروا بحملات توعية، و/أو مناصرة رقمية و/أو نشاط رقمي بهدف رفع الوعي بالقضية الفلسطينية وحقوق الإنسان الفلسطيني خلال العام 2023 وحققت جهودهم/ن ونشاطهم/ن في الحيز الرقمي نتائج مثمرة. 

سيتم تكريم المجموعة/ المؤسسة/ الحراك الذي قدم أفضل حملة رقمية للعام 2023 ضمن فعاليات منتدى فلسطين للنشاط الرقمي الذي يستضيف لهذا العام مجموعة من الشركات التكنولوجية العملاقة والعديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، ويشارك فيه مجموعة من الخبراء والفنيين/ات، والحقوقيين/ات، والصحفيين/ات، والأكاديميين/ات المدربين/ات وغيرهم/ن العديد من العاملين/ات في مجال الحقوق الرقمية والنشاط الرقمي في المنطقة. 

شروط الترشح للجائزة:

- يجب أن تكون الجهة (المؤسسة، الحراك، المجموعة) المتقدمة للجائزة فلسطينية بصرف النظر عن أماكن تواجدها.

- يفضل أن ترتبط الحملة الرقمية بأحداث وقضايا وأنشطة وقعت خلال عام 2023.

- أن يكون الهدف من الحملة الرقمية هو خلق واقع أفضل في فلسطين والعالم من خلال التغيير الاجتماعي وبناء حملات تضامن ورفع الوعي تجاه ما يحصل في فلسطين. 

- ألا يكون النشاط ربحي أو يتبع للقطاع الخاص.

- أن تحقق الحملة الرقمية تغييراً اجتماعياً أو أن تساهم في خلق توعية أو معرفة في أحد المجالات، أو ساهمت في تغيير سياسات ذات أثر مجتمعي.

- أن تقوم الجهة المتقدمة بتعبئة طلب الترشح للجائزة كاملاً وتسلم كافة المرفقات المطلوبة.

المرفقات المطلوبة: 

يجب على الجهات المتقدمة لهذه الجائزة تزويدنا بالمعلومات المطلوبة من خلال هذا النموذج، وإرسال تقرير تفصيلي عن النشاط في موعد أقصاه 15/05/2024.


موعد الانتهاء: 15‏/05‏/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
برنامج تحفيز انتشار التجارة الإلكترونية (eCAP 2024) ريادة الأعمال

نشكركم على اهتمامكم بالنسخة الثالثة من برنامج تحفيز انتشار التجارة الإلكترونية (eCAP 2024)، لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسّطة من اعتماد البيع عبر الإنترنت.

يهدف البرنامج الى بناء قدرات مئة مشروع صغير ومتوسط من المنطقة العربية على البيع عبر الإنترنت، عن طريق تطوير مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بها. ستستفيد هذه المشاريع من الدعم التقني والتجاري لبناء منصاتها عبر الإنترنت، بالإضافة إلى فرص التدريب والترويج والتواصل.

للاستفادة من هذا البرنامج، يجب أن تكون المشاريع الصغيرة والمتوسطة:

  • مُسجلة وناشطة في إحدى الدول العربية؛
  • لديها منتج أو خدمة قابلة للبيع عبر الإنترنت؛
  • متواجدة على الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي;
  • مستعدّة لتخصيص شخص أو شخصين من أعضاء الفريق للمشروع
  • لم يشارك في البرنامج سابقا

يرجى ملء هذا الاستبيان جيدا لمساعدة المنظمين في تقيم اعمالكم بوضوح للاستفادة القصوى من البرنامج. سيتم التعامل مع مدخلاتكم بأقصى درجات السرية. 

اخر موعد لتقديم الطلبات هو ٣٠ نيسان ٢٠٢٤ الساعة ٢٣:٥٩ بتوقيت عمان، الاردن


موعد الانتهاء: 30‏/04‏/2024 عبر الانترنت
منح دراسية في الهند للعام 2024/2025 أخرى

تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن توفر منح دراسية في الهند للعام 2024/2025 في مجال الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس)، والدراسات العليا (الماجستير، الدكتوراه) باستثناء بعض التخصصات غير المتاحة في المنحة وهي كما يلي:

التخصصات غير المتاحة:

  • Medical/Paramedical (Nursing, Physiotherapy, anesthesia, etc.)
  • Fashion
  • Law courses
  • integrated courses as BALLB (5 years) / B.Sc. and M.Sc. (5 years).

للاطلاع على كافة تفاصيل المنحة بما في ذلك الطلب الالكتروني والتعليمات وقائمة الجامعات والتخصصات المطروحة والتغطية المالية يرجى زيارة الرابط التالي:http://a2ascholarships.iccr.gov.in/home/register

الشروط المطلوبة:

  1. أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 80% لمن يرغب بدراسة تخصص الهندسة وان لايقل معدل الثانوية العامة عن 70 % لمن يرغب بالتخصصات الاخرى المطروحة لدرجة البكالوريوس.
  2. يستطيع المنافسة لدرجة البكالوريوس خريجي الثانوية العامة 2022 و2023 وتعطى الاولوية لخريجي 2023 .
  3. ان لا يزيد عمر المتقدم عن 21 عام للمتقدمين لدرجة البكالوريوس.
  4. ان لا يزيد عمر المتقدم عن 40 عام للمتقدمين لدرجة الماجستير.
  5. ان لا يزيد عمر المتقدم عن 50 عام للمتقدمين لدرجة الدكتوراه.
  6. أن يكون الطالب حاصلا على معدل 70 فأعلى في البكالوريوس (للمتقدمين للماجستير) .
  7. أن يكون الطالب حاصلا على معدل 70 فأعلى في الماجستير (للمتقدمين للدكتوراة).
  8. يجب على الطالب المتقدم لتخصصات الهندسة أو التخصصات التقنية أن يكون قد درس مواد الكيمياء والفيزياء والرياضيات في الصف الحادي عشر والثاني عشر. وأن يكون معدل الطالب في المواد الثلاث 80% فاعلى  في الصف الثاني عشر لطلبة الهندسة تحديدا.
  9. تقديم شهادة اثبات لغة انجليزية TOEFL or IELTS: إن وجد.

ملاحظات هامة:

  • يجب على كل طالب قراءة التعليمات الخاصة المتعلقة بتقديم الطلب الالكتروني عبر الموقع الخاص بالمنح الهندية بشكل دقيق ولا تتحمل الوزارة أي مسؤولية عن أي خلل في الطلب المقدم. 
  • التقدم بطلب للمنحة لا يعد بمثابة القبول الا بعد وصول القبول الرسمي من الجامعة والحكومة الهندية.
  • في حال دراسة الطالب في الخارج يجب ارفاق معادلة عن شهاداته.
  • الطلب غير المكتمل يعتبر لاغي .
  • المنح مخصصة للطلبة في فلسطين والشتات (سوريا ، لبنان، الأردن).
  • يتحمل الطالب صحة البيانات والوثائق المقدمة من طرفه.
  • عند تعبئة اسم الطالب في طلب الحكومة الهندية يجب ان يكون مطابق للاسم في جواز السفر وان يكون capital letter.
  • التاكد من تعبئة طلب الحكومة الهندية بشكل كامل ودقيق وإتباع التعليمات المذكورة.
  • يمكن للطالب اختيار من 1-5 مؤسسات تعليمية او جامعات يفضل الدراسة بها وتكون الاولوية للترتيب الخاص بالعدد المذكور.
  • التغطية المالية تشمل الاقساط الدراسية وتذكرة طيران ذهابا وايابا وتذكرة القطار للوصول إلى مكان الدراسة بالاضافة الى تغطية السكن الجامعي من قبل المؤسسة المانحة (في حال توفره)
  • يجب على كل طالب يتقدم للمنحة الحصول على بوليصة تأمين تغطي حتى مبلغ 500000 روبية لكل سنة اي ما يعادل 6000 دولار تقريباً . يمكن الحصول عليها من خلال شركات التأمين في فلسطين أو الهند.
  • يجب على كل طالب مراعاة المتطلبات الخاصة لكل جامعة يتقدم لها من حيث الوثائق المطلوبة وأي متطلبات أخرى.

موعد الانتهاء: 30‏/04‏/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
منح دراسية في جامعة President في اندونيسيا للعام 2024/ 2025 أخرى

تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن توفر عدد من المنح الدراسية في جامعة President  في اندونيسيا للعام الدراسي 2024/2025 للدرجة الجامعية الاولى (البكالوريوس) والدراسات العليا (الماجستير) في الكليات التالية:

  • البكالوريوس:
  • كلية الأعمال.
  • كلية التكنولوجيا.
  • كلية الهندسة.
  • كلية العلوم الانسانية.
  • الماجستير:
  • ماجستير في تكنولوجيا المعلومات.
  • ماجستير في القانون.
  • ماجستير في ادارة التكنولوجيا.

للاطلاع على تفاصيل البرامج الخاصة بكل درجة علمية وتعبئة الطلب الخاص بالجامعة يرجى زيارة الرابط التالي:www.president.ac.id


موعد الانتهاء: 01‏/07‏/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
منحة الباحث العلمي المقدمة من الحكومة اليابانية أخرى

 سنتين لدرجة الماجستير أو 3-4 سنوات للدكتوراة.

·          أن يكون المتقدم /ة حاصلاُ على شهادة جامعية (بكالوريوس أو ماجستير).

·     أن يكون المتقدم/ة متميزاً أكاديمياً.

·        إجادة ممتازة للغة الإنجليزية وبمستوى باحث أكاديمي.

·        تقبل الطلبات فقط لمن تاريخ ميلادهم يقع ما بعد 01.04.1990 .

·        آخر موعد لتسليم طلبات المنحة مع الوثائق الثبوتية 16.05.2024 –

·       يتم تسليم الطلبات الجاهزة لمكتب ممثلية اليابان لدى فلسطين مع أخذ موعد مسبق.    


موعد الانتهاء: 16‏/05‏/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
برنامج ماس لتدريب الخريجين الجدد محاسبة

ضمن البرنامج التدريبي للخريجين الجدد من الجامعات الفلسطينية الهادف الى تقوية المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، والذي ينفذه معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. وعليه يعلن المعهد عن استقبال طلبات الانضمام للبرنامج التدريبي في المحاسبة حول الموضوعات التالية: 

1. تطبيقات عملية في المحاسبة (برنامج بيسان، واكسل) والمحاسبة الضريبية 

2. إدارة المشتريات والعطاءات ودراسات الجدوى الاقتصادية 

على أن تتوفر في المشارك/ة الشروط التالية:

1. هذا البرنامج مصمم للخريجين الجدد الذين يبحثون عن فرص عمل من حملة شهادة البكالوريوس على الأقل في المحاسبة وبالتالي يشترط أن يكون الطالب قد تخرج حديثاً وغير ملتحق بعمل. 

2. التعهد بالحضور طيلة أيام الدورة من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 15:00 والالتزام الكامل بذلك. 

3. تعبئة طلب الالتحاق من خلال الرابط أدناه. مع العلم أن أي طلب لا يقدم من خلال الرابط المذكور أو يتم استلامه عبر البريد الالكتروني لا يتم مراجعته.

4. آخر موعد لاستلام الطلبات 25.4.2024.

سيتم اختيار أفضل المرشحين من مختلف المحافظات (بما في ذلك من قطاع غزة بالربط الرقمي) لكل دورة بمعدل 25 مشاركاً، وسوف يتكفل المعهد بدفع بدل مواصلات المشاركين، ويتم منح المشاركين شهادة في ختام الدورة.

- لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بالمعهد على هاتف رقم 022987053 والاستفسار لدى منسق البرنامج السيد محمد ناصر. 

* ملاحظة: سيتم إعلام من يتم قبولهم للمشاركة في الدورة من قبل المعهد. 

ينفذ هذا البرنامج بدعم مشكور من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي


موعد الانتهاء: 25‏/04‏/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
المحتوى الرقمي والحلول الشبابية التعليم والتدريب

يعلن  مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي بيت الطفل الفلسطيني وبالشراكة مع المساحات الآمنة الشريكة في دورا وشيوخ "ملتقى سواعد شباب الغد، نادي شباب الشيوخ الرياضي" عن فتح باب التسجيل في برنامج "المحتوى الرقمي والحلول الشبابية"، للشباب الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 14 عام.

يهدف هذا البرنامج إلى تطوير المهارات الإعلامية الإبداعية والمهارات الرقمية للشباب، وتطوير المعرفة والمهارات الأساسية حول المحتوى الرقمي والحلول، لتشجيعهم على إنتاج محتوى رقمي للحلول لتعزيز دورهم في التنمية المستدامة في مجتمعاتهم، من خلال تدريبات تهدف إلى تعريف المشاركين على مفهوم صحافة الحلول وتطوير مهاراتهم التقنية في إنتاج المحتويات الصحفية الرقمية للحلول.

يستمر البرنامج لمدة خمسة شهور، ويتضمن مجموعة من التدريبات الخاصة بصحافة الحلول وتدريبات تقنية تمكن المشاركين من إنتاج مواد صحفية رقمية للحلول، وسيحصل المشاركين في نهاية البرنامج على شهادة مشاركة، وسيشاركون في مسابقة لأفضل الأعمال التي تم إنتاجها خلال فترة البرنامج، حيث سينتج المشاركون 12 مادة صحفية رقمية للحلول.

يستهدف البرنامج الشباب في المجتمعات المحلية في الخليل وشيوخ ودورا، بالشراكة مع المساحات الآمنة.

يأتي هذا البرنامج ضمن برنامج المشاركة الإيجابية للشباب PYE الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة ميرسي كور "Mercy Corps" وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  USAID.

سيتم التواصل مع المشاركين لتحديد مواعيد اللقاءات والتدريبات.



موعد الانتهاء: 01‏/05‏/2024 الخليل


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!