نتائج البحث:فرص

451 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:فرص

451 وظيفة
مقدمة في ريادة الأعمال التعليم والتدريب

نيابةً عن البيت الأمريكي في القدس، تقوم أميديست بعقد دورة تدريبية مدتها 60 ساعة في تطوير المهارات المهنية واللغة الإنجليزية الموجهة بشكل رئيسي إلى طلاب المدارس الثانوية والجامعات، مع التركيز على المهارات الريادية الأساسية (45 ساعة) وتعليم اللغة الإنجليزية للأعمال (15 ساعة).

سيفهم المتدربون ريادة الأعمال كخيار مهني محتمل، مع التركيز على السياق المحلي وتقديم أمثلة دولية، وتحديد وصياغة القدرات الأساسية التي يحتاجها رواد الأعمال لبدء وتطوير أعمالهم الخاصة.


تتضمن الدورة التدريبية:

  1. الصفات الريادية
  2. ريادة الأعمال الاجتماعية
  3. المهارات الريادية مثل القيادة وحل المشكلات والتفكير الإبداعي وإدارة الوقت والاتصال
  4. سيقوم المشاركون بتحديد مشكلة وتوليد أفكار وتخطيط لأعمالهم
  5. تمويل واستثمار


  • في رام الله - يبدأ التدريب في 13 يونيو 2023 في مكتب أميديست في رام الله / ثلاثة إلى أربع مرات في الأسبوع على النحو التالي:
  • الثلاثاء 13 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الأربعاء 14 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • السبت 17 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الأحد 18 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الاثنين 19 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الثلاثاء 20 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الأربعاء 21 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • السبت 24 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الأحد 25 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الاثنين 26 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • الثلاثاء 27 يونيو من الساعة 10:00 حتى الساعة 2:00
  • تستأنف ساعات اللغة الإنجليزية للأعمال (15 ساعة) بعد العطلة.


  • في القدس - يبدأ التدريب في 10 يوليو 2023 في أمريكا هاوس. ثلاث مرات في الأسبوع من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءً.


معايير الأهلية:

  • طالب في الصف العاشر أو الحادي عشر
  • طالب جامعي (السنة الأولى أو الثانية)
  • ليس مواطنًا أمريكيًا أو حاملًا للبطاقة الخضراء
  • يمكن حضور الدورات الحضورية في رام الله أو القدس
  • متاح في يونيو ويوليو للتدريب
  • ملتزم ومتحمس


سيتم الاتصال بالقائمة المرشحين المختصرة اللذين سيتم اختيارهم.


موعد الانتهاء: 17‏/05‏/2023 الضفة الغربية
iF DESIGN AWARD 2024 التصميم الجرافيكي

جائزة تصميم iF 2024

من يمكنه المشاركة؟

تفتح جائزة تصميم iF أبوابها أمام جميع المشاريع المطابقة للتخصصات والفئات المذكورة أدناه، حيث يمكن تسجيل المشاريع من قبل المصممين والمبدعين والوكالات ومديري العلامات التجارية والمصنعين والمهندسين المعماريين والأفراد.


التخصصات والفئات

هناك تخصص وفئة لكل تصميم - بما في ذلك تصميمك.

إذا لم تتمكن من العثور على تخصص يناسبك، يرجى الاتصال بـ award@ifdesign.com - نحن هنا للمساعدة!

  • 1.0 تصميم المنتجات
  • 2.0 تصميم العبوات
  • 3.0 تصميم الاتصالات
  • 4.0 هندسة الداخلية
  • 5.0 مفهوم مهني
  • 6.0 تصميم الخدمات
  • 7.0 الهندسة المعمارية
  • 8.0 تجربة المستخدم (UX)
  • 9.0 واجهة المستخدم (UI)


مفهوم التخصص المهني

  • مفاهيم ودراسات مستقبلية ومهنية لا يتم التخطيط لتنفيذها أو توقعها قبل عام 2025.
  • المشاريع التي تم تنفيذها فقط للمشاركة في جائزة تصميم iF وكذلك مفاهيم الطلاب غير مؤهلة.
  • للمشاركة، يجب عليك قبول شروط المشاركة في جائزة تصميم iF 2024 والشروط والأحكام العامة.


معايير التقييم


موعد الانتهاء: 08‏/11‏/2023 عبر الانترنت
المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023 أخرى

دعوة إلى تقديم طلبات المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023

ترحّب مؤسّسة هينرش بُل، ممَثَّلة عبر مكاتبها في الرباط وتونس ورام الله وبيروت، بالمرشّحين/ات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة، التي ستقام في الفترة الممتدّة من 29 يوليو/تمّوز إلى 05 آب/أغسطس 2023 في عمّان، الأردن تحت عنوان "أكثر من مجرّد طعام: الزراعة البيئيّة والمستدامة نحو نُظم غذائيّة مُنصفة ومبنيّة على العدالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". تهدف المدرسة إلى توفير مجال للمهنيّين/ات الشباب من المجتمع المدنيّ، والمبادرات الشبابيّة والمدعومة من المجتمع المحلّيّ، والباحثين/ات، للتبادل حول الأبعاد المتعددّة لنُظُم الغذاء، والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، والممارسات الزراعيّة المستدامة المدعومة من المجتمع نحو السيادة على الغذاء. سيتعرّف المشاركون/ات من خلال المساهمات والمحاضرات وجلسات العمل الجماعيّة والرحلات الميدانيّة على وجهات النظر المختلفة المتعلّقة بكلّ من الإنجازات المحقّقة والتقدّم الذي يتمّ إحرازه والمعوّقات والعيوب في نُظُم الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


المدرسة الصيفيّة الإقليميّة

تنظّم مؤسّسة هينرش بُل المدارس الصيفيّة الإقليميّة لتمكين صانعي/ات التغيير الشباب وإثارة النقاش حول القضايا الراهنة الهامّة. توفّر المدرسة الصيفيّة للمشاركين/ات الخلفيّة النظريّة ووجهات نظر مختلفة من المنطقة، بالإضافة إلى تقديم منبر للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات. ويشّجع البرنامج على التواصل بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدنيّ والباحثين/ات والناشطين/ات في المنطقة العاملين/ات في مجالات إشراك المواطنين/ات وتدخّلهم/نّ في المجال الحضريّ والإدارة المحلّيّة والتنمية المستدامة والنوع الاجتماعيّ والبيئة.

في ضوء هذه المعطيات، تسعى المدرسة الصيفيّة الإقليميّة جاهدةً في هذا العام إلى تطوير فهم عابر للتخصّصات للنُظُم الغذائيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهم اجتماعيّ-اقتصاديّ، وبيئيّ، وسياسيّ. كما تهدف إلى استكشاف مقاربة جمعيّة، تزاوج بين وجهات نظر وخبرات مختلفة للمساهمة في النقاش الإقليميّ والشبكات الإقليميّة، نحو سياسات وممارسات صلب اهتمامها الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء.

علاوة على ذلك، تعتزم المدرسة الصيفيّة تناول موضوع النُظُم الغذائيّة من منظور حوكميّ، وأيضًا من منظور نشاطات غير ممركزة يقودها الجمهور. هذان المنظوران يستندان على مبادئ المشاركة الديمقراطيّة، والمحاسبة، والشفافيّة، والاستجابة، والإنصاف، والادماجيّة. من خلال القيام بذلك، تهدف مؤسّسة هينرش بُل إلى تناول قضايا أوسع، اجتماعيًّا وسياسيًّا وثقافيًّا واقتصاديًا؛ قضيا إنّما تتعلّق بالنُظُم الغذائيّة التي تؤثّر على فئات مجتمعية مختلفة. يُعدّ النوع الاجتماعيّ أحد الأبعاد الرئيسيّة لفهم مدى تعقيد النُظُم الغذائيّة. وعليه، ستتناول المدرسة الصيفيّة الدور التاريخيّ لانخراط النساء في الإنتاج الزراعيّ في المنطقة، وتستكشف النماذج التحرّريّة التي تعزّز المساواة في النوع الاجتماعيّ، كما والمقاربات الحسّاسة للنوع الاجتماعيّ في إدارة الموارد الطبيعيّة وإنتاج الغذاء.

ستجمع المدرسة الصيفيّة الإقليميّة 25 مهنيًّا/ة شابًّا/ة من المجتمع المدنيّ والأوساط الأكاديميّة والقطاع الخاصّ من بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل 

أ) تعزيز قدراتهم/نّ على الانخراط في المقاربات والحلول المستدامة لإدارة النُظُم الغذائية.

ب) تعزيز التواصل الإقليميّ وإفساح المجال لتبادل الخبرات.

ج) تسهيل تبادل تجارب التعلّم متعدّدة التخصّصات ما بين ذوي الشأن من مختلف القطاعات والبلدان.

توفّر المدرسة الصيفيّة حيّز إدماجيّ، حيث يمكن للمهنيين/ات الشباب من خلفيّات مختلفة تبادل الآراء ونقاش النُظُم الغذائيّة وآثارها على البشر والمجتمع. سيتمّ تحليل الأنماط والديناميكيّات الاجتماعيّة والسياسيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال منظور إنتاج الغذاء. إيمانًا لدينا أنّ المواطنين/ات هم/نّ قاطرو/ات التّغيير الهامّون/ات نحو تعزيز النماذج البديلة، سيتمّ التركيز على مبادرات مدعومة من المجتمع، وحلول مبتكرة وصديقة للبيئة، وتعاونيّات ومجموعات ناشطين/ات بيئيّين/ات، وذلك بغرض قيادة وتسهيل التحوّلات الاجتماعيّة-الاقتصاديّة وأيضًا تلك البيئيّة.


ستكون المواضيع الفرعيّة للمدرسة لهذا العام كما يلي:

1) "سياسة الغذاء": نُظُم الغذاء العالميّة الحاليّة، الحق في الغذاء، والقانون الدوليّ

سيتمّ في هذه الجلسة العمل على التحليل النقديّ لنُظُم الغذاء وسلاسل التوريد الحاليّة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من النواحي السياسيّة والاقتصاديّة والصحّيّة والبيئيّة، كما وسيتمّ تقييم أثرها على حقوق الإنسان. ستقدّم هذه الجلسة نظرة عامّة على القانون الدوليّ وإطاراته، متناولة الحقّ في الغذاء، بما في ذلك خطّة التنمية المستدامة لسنة 2030. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول الجلسة الاحتياجات والاتّجاهات الحاليّة لإنتاج الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستدرس الإطارات القانونية لحماية الزراعة الصغيرة والسيادة على الغذاء بشكل عام.

2) الزراعة البيئيّة والزراعة المستدامة: من النظريّة إلى التطبيق

ستستكشف هذه الجلسة الزراعة البيئيّة، والزراعة الدائمة (بيرماكلتشر)، وغيرها من أشكال الممارسات الزراعيّة المستدامة كبدائل للزراعة أحادية-المحصول واسعة النطاق. وستنظر الجلسة في الأهداف السياسيّة والاجتماعيّة-الاقتصاديّة لحركات الزراعة البيئيّة، وجهودها في الحشد ونشر مبادئها وممارساتها.

3) الإدارة المستدامة للموارد والنماذج البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ستتناول هذه الجلسة إدارة الموارد المتكاملة والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، وذلك نحو تحقيق ممارسات زراعيّة مستدامة والحفاظ على الموارد الثمينة والمتناقصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ستستكشف الجلسة النماذج الناجحة من الإنتاج الغذائيّ البديل وتسويقه وكيفية تعزيز مثل هذه النماذج. سيحصل المشاركون/ات على فرصة للالتقاء بقادة المبادرات، وتبادل الخبرات، ومناقشة نماذج إنتاج الغذاء التي يمكن تطويرها في المنطقة، وأيضًا زيارة نماذج ناجحة في الميدان.

4) الزراعة وأزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ

ستعطي هذه الجلسة المشاركين/ات نظرة عامّة حول كيف تساهم الممارسات الزراعيّة الحاليّة في أزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ، ولكن أيضًا كيف يمكن أن تساهم الزراعة المستدامة، خصوصًا من خلال المعرفة المحلّيّة، في الحفاظ على الطبيعة والتكيّف مع التغيّر المناخيّ والتخفيف من حدّة تأثيراته. سيتمّ التطرّق إلى الاتّفاقيّات والعمليّات الحاليّة المتعلّقة بالتغيّر المناخيّ والتنوّع البيولوجيّ، وإلى دور الزراعة في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، ستعرّف الجلسة المشاركين/ات بالجهود العالميّة للمنظمّات والمجموعات الخضراء حول العالم، والتي تسعى لمحاربة إنتاج واستخدام منتجات زراعيّة كيميائيّة والوقود الأحفوريّ.

5) بناء الحركات والحوكمة

ستقوم هذه الجلسة الأخيرة أيضًا بتعريف المشاركين/ات بحركات الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء حول العالم، وبعملها وأهدافها المستقبليّة. ستكون هذه الجلسة فرصة للمشاركين/ات لتعلّم مهارات التشبيك وبناء التحالفات وتنفيذ الحملات. ستتناول الجلسة أيضًا وسائل التعامل مع هيئات الحكم المحلّيّ، وكيفيّة إخضاع مسؤوليها للمساءلة، وذلك من أجل أشكال أكثر إدماجيّة من الحوكمة، والتي بدورها تساهم في زراعة مستدامة وسيادة على الغذاء.

سيكون برنامج المدرسة الصيفيّة قائمًا على الممارسة، وذلك من أجل تعزيز قدرات المشاركين/ات حين العمل مع المجتمعات المحلّيّة، ولكن أيضًا مع نظرائهم/نّ في الحكم المحلّيّ. إلى جانب مداخلات الخبراء الموضوعيّة، ستحاول المدرسة الصيفيّة الإقليميّة إشراك مختلف الجهات المعنيّة (صنّاع وصانعات القرار، ومبادرات المجتمع المدنيّ، والرّيادييّن/ات، وما إلى ذلك) وتوفير حيّز لخلق الأفكار تشاركيًّا. يكمن الهدف في تعزيز مهارات المشاركين/ات حول كيفيّة تبنّي مقاربات عابرة التخصّصات وإدماجيّة، والتي يمكنها الانبثاق من حوار الجهات المعنيّة المتعدّدة والخلوص إلى تغيير اجتماعيّ-بيئيّ فيما يتعلّق بنُظُم الغذاء العادلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيتعلم المشاركون/ات، من خلال جلسات العمل الجماعيّة والمحاضرات، كيفيّة حلّ المشاكل عن طريق تصميم التفكير وتبادل الخبرات مع المشاركين/ات والخبراء/الخبيرات الآخرين والأخريات. في الوقت نفسه، ستكون المدرسة الصيفيّة فرصة فريدة لتبادل الأفكار والتعرّف على التحدّيات والإنجازات المتعلّقة بإنتاج الغذاء في مختلف بلدان المنطقة، وللتواصل مع صانعي/ات التغيير متماثلي/ات التفكير من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى، وإنشاء علاقات يمكنها في النهاية خدمة القيم والأهداف المشتركة لمستقبل المنطقة.


موعد الانتهاء: 07‏/05‏/2023 دولــية
برنامج المياه والطاقة من أجل الغذاء أخرى

تبحث شركة المياه والطاقة من أجل الغذاء(WE4F) عن شركات في المراحل المتوسطة إلى المتأخرة ، والمنظمات غير الربحية التي لديها برنامج ربحي، وغيرها من المنظمات الموجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي لديها حلول مبتكرة للمياه والغذاء والطاقة والغذاء. يجب على المتقدمين تلبية الحد الأدنى من المتطلبات الموضحة أدناه للمشاركة في هذه الدعوة للابتكار.

من المتوقع أن تتراوح الجوائز الفردية بين 25,000 دولار أمريكي و 250,000 دولار أمريكي اعتمادا على نوع التمويل المطلوب مع توقع أن يجلب الحائز على الجائزة مبلغا مطابقا بحد أدنى 1-1 بنفسه. فترة الأداء للجوائز الفردية تصل إلى سنتين؛ سيتم تحديد فترة الأداء الفعلية لكل جائزة في وقت المنح.

معايير القبول:

يجب أن يكون لابتكارات المتقدمين صلة مباشرة وملموسة بالمياه والغذاء أو الطاقة والغذاء أو المياه والطاقة والغذاء. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤثر الابتكارات بشكل مباشر أو غير مباشر على الحد من الفقر والمساواة بين الجنسين وأن يكون لها تأثير إيجابي على البيئة وتجنب الآثار البيئية السلبية.


موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2023 عبر الانترنت
زمالة مركز أينشتاين للأبحاث في ألمانيا لعام 2024 أخرى

تحت إدارة منتدى أينشتاين ومؤسسة ويتنشتاين

يقدم منتدى أينشتاين ومؤسسة ويتنشتاين زمالة للمفكرين الشباب المتميزين الذين يرغبون في متابعة مشروع في مجال مختلف عن مجال أبحاثهم السابقة. الغرض من الزمالة هو دعم الباحثين إلى إنتاج عمل رائع في مجال تخصصهم ، منفتحون أيضًا على مناهج أخرى متعددة التخصصات - على غرار المثال الذي وضعه ألبرت أينشتاين.

تشمل الزمالة الإقامة لمدة خمسة إلى ستة أشهر في كوخ حديقة منزل صيفي خاص بأينشتاين في كابوث ، براندنبورغ ، على بعد مسافة قصيرة فقط من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في بوتسدام وبرلين. سيحصل الزميل على راتب قدره 10000 يورو وسداد نفقات السفر.

تقديم الطلبات:

يجب أن يكون المرشحون أقل من 35 عامًا وأن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية في العلوم الإنسانية أو في العلوم الاجتماعية أو في العلوم الطبيعية. يجب أن تتضمن الطلبات لعام 2024 سيرة ذاتية، ومقترح مشروع من صفحتين ، وخطابين للتوصية. يجب استلام جميع المستندات بحلول 15 مايو 2023.

في نهاية فترة الزمالة ، من المتوقع أن يقدم الزميل مشروعه أو مشروعها في محاضرة عامة في منتدى أينشتاين وفي مؤسسة ويتنشتاين. زمالة أينشتاين ليست مخصصة للمتقدمين الذين يرغبون في إكمال دراسة أكاديمية بدأوها بالفعل.

يجب أن يثبت التطبيق الناجح جودة وأصالة وجدوى المشروع المقترح ، بالإضافة إلى التطور الفكري الفائق لمقدم الطلب. ليس من المناسب ما إذا كان مقدم الطلب قد بدأ العمل للحصول على درجة الدكتوراه أو يحمل حاليًا درجة الدكتوراه، لا يلزم إكمال المشروع المقترح بالكامل خلال فترة الزمالة ، ولكن يمكن أن يكون بداية مشروع أطول.

يرجى ملاحظة أنه لن يتم تقديم أي زمالات لبحوث التفويض. يجب أن يكون المشروع المقترح مختلفًا بشكل كبير في المحتوى ، وفي المجال والشكل المفضل ، عن العمل السابق لمقدم الطلب.


موعد الانتهاء: 15‏/05‏/2023 دولــية
برنامج زمالة همفري 2024-2025 أخرى

هل تطمح إلى أن تصبح صانع تغيير في مكان عملك أو مجتمعك أو جامعتك؟ ارسلوا طلبكم لبرنامج زمالة همفري 2024-2025!

تم تصميم هذا البرنامج للمهنيين من حول العالم المتحمسين للتعاون في مواجهة التحديات المحلية والعالمية ، مثل القدرات البشرية والمؤسسية والحقوق والحريات والزراعة المستدامة والصحة.

وصف البرنامج:

برنامج زمالة Hubert H. Humphrey ، وهو برنامج لتبادل فولبرايت، يعزز القيادة بين المهنيين الدوليين الذين يتعاونون لمواجهة التحديات المحلية والعالمية وتعزيز التغيير من أجل مصلحتنا الجماعية. من خلال الدراسة الأكاديمية والتطوير المهني مع نظرائها في الولايات المتحدة، تشارك هذه الشبكة العالمية المتنامية أفضل الممارسات وتبني الخبرة في المجالات ذات الأهمية الحاسمة لتعزيز القدرات المجتمعية والمؤسسية ، وتعزيز حقوق الإنسان والحريات ، وضمان الأراضي المستدامة ، وتطوير المجتمعات المزدهرة. من خلال تزويد قادة المستقبل وصانعي السياسات بخبرة في التعليم العالي والمجتمع والثقافة والمنظمات المهنية في الولايات المتحدة ، يوفر البرنامج أساسًا لعلاقات دائمة ومثمرة بين الأمريكيين ونظرائهم المحترفين في الخارج.

مراحل البرنامج:

أ. دراسة أكاديمية بدون درجة: يتابع زملاؤ همفري برامج دراسية مخصصة في المؤسسات المضيفة المشاركة ، حيث يمنح التحرر من متطلبات برنامج الدرجة كل زميل المرونة لمتابعة برنامج فردي موجه ذاتيًا في الحرم الجامعي المضيف. تم اختيار ما يقرب من 13 حرمًا جامعيًا في الولايات المتحدة من خلال عملية تنافسية تستند إلى قدرتها على تقديم موارد مؤسسية ومهنية لاستضافة مجموعات من الزملاء في مجالات دراسية معينة. لا يجوز لزملاء همفري طلب الالتحاق بأي جامعة معينة. يحتوي كل حرم جامعي على منسق هيئة تدريس واحد على الأقل مخصص للدعم الأكاديمي والإداري. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد مستشارو أعضاء هيئة التدريس الزملاء في متابعة البرامج الأكاديمية والمهنية المتوازنة. على الرغم من أن الزملاء سيقضون وقتًا في بيئة أكاديمية ويكونون قادرين على أخذ دروس في إحدى الجامعات الأمريكية ، إلا أن برنامج همفري مصنف على أنه برنامج غير حاصل على درجة علمية من قبل نظام معلومات الطلاب وتبادل الزوار (SEVIS). لا يمكن لزملاء همفري الانتقال من حالة غير الدرجة العلمية إلى حالة الدرجة تحت أي ظرف من الظروف في إطار برنامجهم.

ب. القيادة والتطوير المهني: تشمل أنشطة الإثراء المهني الزيارات المهنية وورش عمل تعزيز المهارات والمؤتمرات والبرامج التدريبية والانتماء المهني (الانتساب)، يوفر الانتماء المهني التفاعل المباشر مع بيئة العمل الأمريكية على أساس التفرغ لمدة لا تقل عن ستة أسابيع، في وقت مبكر من العام الدراسي، يطور كل زميل، بمساعدة منسق الحرم الجامعي المحلي ومستشاري هيئة التدريس، خطة مفصلة للأنشطة المهنية العملية الموجهة لأهداف برنامج همفري للزميل

مجالات الدراسة:

القدرة البشرية والمؤسسية:

  • النمو الإقتصادي
  • المالية والمصرفية
  • تحليل السياسة العامة والإدارة العامة
  • سياسة التكنولوجيا والإدارة
  • ادارة الموارد البشرية

الحقوق والحريات:

  • الاتصالات والصحافة
  • الحرية الدينية الدولية
  • القانون وحقوق الإنسان
  • سياسة ومنع الاتجار بالبشر

الأراضي المستدامة:

  • التنمية الزراعية والريفية
  • الموارد الطبيعية والبيئة وتغير المناخ
  • التخطيط الحضري والإقليمي

مجتمعات مزدهرة:

  • الأمراض المعدية والمعدية
  • سياسة الصحة العامة وإدارتها
  • السياسة والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ،
  • التثقيف بشأن إساءة استخدام المواد المخدرة والعلاج والوقاية منها (انظر 4 ب)
  • الإدارة التربوية والتخطيط والسياسة
  • إدارة التعليم العالي

تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

مؤهلات المشاركين

  • يجب أن يكون الأفراد حاصلين على الدرجة الجامعية الأولى (ما يعادل درجة البكالوريوس أو في مرحلة التخرج).
  • يجب أن يتمتع الأفراد بخمس سنوات على الأقل من الخبرة المهنية بدوام كامل بعد حصولهم على أول درجة جامعية / جامعية ، وقبل أغسطس 2024.
  • يجب أن يتحمل مدرسو الجامعات مسؤوليات إدارية أو سياسية ، باستثناء معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، والمتخصصين في الوقاية من تعاطي المخدرات وعلاجها.
  • لا يجوز للأفراد الذين يحملون الجنسية الأمريكية المزدوجة أو وضع الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة التقدم إلى البرنامج لأنهم غير مؤهلين للحصول على تأشيرة J.
  • يجب أن يحمل الأفراد جواز سفر (أو أن يكونوا مؤهلين لحمل جواز سفر) للدولة التي ترشحهم.
  • لم يلتحقوا بإحدى مدارس الدراسات العليا في الولايات المتحدة لمدة عام دراسي واحد أو أكثر خلال السنوات السبع السابقة لشهر آب (أغسطس) 2024.
  • لم يكن لديك أكثر من ستة أشهر من الخبرة في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس السابقة لأغسطس 2024
  • لم تشارك وزارة الخارجية في برامج التبادل خلال السنوات الثلاث الماضية.
  • يجب أن يكون المرشحون فلسطينيين من سكان القدس أو الضفة الغربية أو قطاع غزة.

موعد الانتهاء: 01‏/09‏/2023 الضفة الغربية وقطاع غزة
منح دراسية في رومانيا مقدمة من وزارة السياحة وريادة الاعمال للعام 2023/2024 ريادة الأعمال

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح في مجال الدرجة الجامعية الاولى (البكالوريوس) و مجال الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) مقدمة من وزارة السياحة وريادة الاعمال الرومانية للعام الدراسي 2023/2024.

لغة الدراسة:

اللغة الرومانية.

التغطية المالية:

  • تغطية رسوم التسجيل.
  • تغطية رسوم السنة التحصيرية في اللغة الرومانية. و في حال كان الطالب يمتلك سابقا مستوى لغة رومانية يجب تقديم ما يثبت ذلك على ان لا يقل المستوى عن B1.
  • الأقساط الدراسية كاملة.
  • يصرف منحة شهرية بقيمة (65 يورو لطلبة البكالوريوس) و(75 لطلبة الماجستير) و (85 لطلبة الدكتوراة).
  • يحتاج الطالب الى حوالي (500 يورو) شهرياً زيادة عن المنحة المقدمة من الحكومة الرومانية ويعتمد ذلك على مصروف الطالب.
  • السكن ( يعتمد في السنة التحضيرية على ما هو متوفر في اماكن السكن المخصصة للطلبة).
  • مصاريف النقل الداخلي والعام.
  • تأمين صحي.
  • لا تغطي المنحة تذاكر الطيران.

الشروط:

  • أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 70% لكل التخصصات باستثناء الهندسة حيث لا يقل معدل الثانوية عن 80 % وللفرع العلمي في تخصص الهندسة.
  • المعدل المطلوب لا يقل عن جيد في أي من الدرجات العلمية السابقة.
  • أن لا يزيد عمر المتقدم لدرجة للبكالوريوس عن 21
  •  أن لا يزيد عمر المتقدم لدرجة الماجستير عن 35
  • أن لا يزيد عمر المتقدم لدرجة الدكتوراة عن 45

الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الأصول:

  • تعبئة طلب المنحة الرومانية Annex 1,  و Annex 2.
  • تعبئة طلب الوزارة الالكتروني.
  • تعبئة نموذج Annex 3 - Student declaration.
  • افادة خطية يقدمها الطالب تنص على انه لم يحصل سابقاً على منحة من الحكومة الرومانية في نفس المرحلة الدراسية باللغة الانجليزية.
  • رسالة توصية أكاديمية عدد 2.
  • صورة عن شهادة الثانوية العامة (الكرتونة) و كشف علامات الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم.
  • صورة عن شهادة البكالوريوس وكشف العلامات مصدقة من وزارة التعليم العالي.
  • صورة عن شهادتي البكالوريوس والماجستير وكشف العلامات مصدقة من وزارة التعليم العالي (خاص بالدكتوراه).
  • شهادة خلو من الأمراض السارية والمعدية مصدق من وزارة الصحة.
  • صورة عن شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الداخلية.
  • صورة مصدقة عن الهوية مع ترجمة بالانجليزية.
  • صورة عن اول ثلاث صفحات من جواز السفر ساري المفعول لمدة سنة ونصف عالاقل.
  • (2) صور شخصية.
  • شهادة حسن سيرة وسلوك باللغة الانجليزية وصادرة عن وزارة الداخلية – رام الله.
  •  السيرة الذاتية CV باللغة الانجليزية.
  • شهادة معادلة لطلبة الماجستير من الجامعات الغير فلسطينية.
  • شهادة معادلة البكالوريوس للطلبة خريجي الدول الأجنبية.

ملاحظات هامة

بالنسبة لطلبة الضفة بإمكانهم اصدار حسن السيرة والسلوك كل حسب مديرية الداخلية في محافظته أما طلبة غزة يجب إصدارها من وزارة الداخلية في رام الله فقط .

أي طلب غير مكتمل يعتبرا لاغياً تلقائياً وأي طلب يصل متأخراً لن يتم النظر فيه.

يخضع الطلبة المتقدمين للمنافسة على القبول في المنحة مع جميع الطلبة المتقدمين من الدول خارج الاتحاد الاوروبي.

 


موعد الانتهاء: 18‏/06‏/2023 دولــية
منحة الحكومة الكندية (بانتينج) أخرى

منحة الحكومة الكندية (بانتينج) حيث تمنح 70 ألف دولار لكل عام، وتتمثل المنح في دراسة زمالة ما بعد الدكتوراه في كندا 2023-2024

يُعد برنامج «منحة الحكومة الكندية (بانتينج)» 2023 لموقع حكومة كندا فريدًا للغاية من نوعه وواحدًا من أفضل المنحة الدراسية في قارة أمريكا الشمالية.

  • الدولة

كندا

  • المدينة

تختلف باختلاف المدينة المراد التقديم لها.

  • الجهة المانحة 

حكومة كندا.

  • المرحلة الدراسية

زمالات ما بعد الدكتوراه.

  • اسم المنحة

Banting Postdoctoral Fellowships

شرح المنحة الكندية

القيمة والمدة للمنحة:

  • 70000 دولار في السنة (خاضعة للضريبة).
  • سنتان (غير قابلة للتجديد).

من متاح له التقديم؟

  • مواطنون كنديون
  • المقيمين الدائمين في كندا
  • المواطنون الأجانب (من خارج كندا من كل دول العالم!)

مجالات البحث:

  • البحوث الصحية.
  • العلوم الطبيعية أو الهندسة.
  • العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية.

الجامعات المُستضيفة

معظم الجامعات الكندية مشاركة في هذه المنحة ويمكنك مشاهدتها جميعاً بالضغط على رابط التسجيل الموجود بالاسفل.

الهدف من منحة كندا

  • توثيق الصلات والتعاون بين الدول الشقيقة والصديقة.
  • تبادل الثقافات والخبرات بين الدول.

الدول المتاحة للتقديم

جميع الطلاب من دول العالم متاح لهم التقديم.

التمويل

توفر المنحة 70 ألف دولار لكل عام لتغطية:

  • الرسوم الدراسية كاملة.
  • تذاكر الطيران.
  • الإقامة المجانية.
  • راتب شهري.
  • تأمين طبي شامل.
  • تكاليف التأشيرة والتسجيل.

موعد الانتهاء: 20‏/09‏/2023 دولــية


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!