نتائج البحث:زراعة

10 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:زراعة

10 وظيفة
مساعد/ة إداري/ة | في رام الله إدارة الأعمال

قسم الموارد البشرية في Wonder Fields يبحث عن مساعد/ة إداري/ة!

نحن نبحث عن مساعد/ة إداري/ة ماهر للانضمام إلى فريقنا في رام الله، فلسطين. سيقدم مساعد الإدارة الدعم الإداري ويساعد في العمليات اليومية للشركة. يجب أن يكون المرشح المثالي منظمًا للغاية ومتفرغًا للتفاصيل ويتمتع بمهارات تواصل ممتازة. هذه فرصة ممتازة لأي شخص يرغب في التعلم والنمو في بيئة عمل ديناميكية.


نحن لا نبحث عن موظف فقط، بل نحن بحاجة إلى شريك يرغب بالتطور معنا.


العقد: دوام كامل

المسؤول المباشر: الرئيس التنفيذي

يرجى قراءة الوصف الوظيفي بتمعن قبل التقدم للوظيفة


المهام والمسؤوليات الرئيسية:

1- تقديم المساعدة الادارية:

  • إدارة الجداول الزمنية، وحجز المواعيد، وتنسيق الاجتماعات، والتعامل مع المراسلات.
  • التعامل مع المهام الأساسية للمحاسبة مثل إصدار الفواتير وتتبع المصروفات.

2- إدارة العمليات المكتبية:

  • أداء المهام الإدارية العامة مثل التصوير الفوتوغرافي والفاكس والتصنيف.
  • إدارة الملفات والسجلات، سواء الورقية أو الإلكترونية، وضمان تحديث جميع الملفات وسهولة الوصول إليها.
  • تحديث وصيانة قواعد البيانات وجداول البيانات، بما في ذلك بيانات العملاء ومعلومات الموظفين والسجلات المالية.

3- المساعدة في إدارة المشاريع:

  • صياغة ومراجعة المستندات، بما في ذلك المذكرات والتقارير والعروض التقديمية.
  • المساعدة في مهام إدارة المشاريع، مثل المساعدة في إعداد التقارير، والمساعدة في جدولة المشروع.

4- تقديم خدمة العملاء:

  • الإجابة على الأسئلة حسب الحاجة، والترحيب بالزوار، وتقديم المعلومات، وحل المشكلات.

5- القيام بالبحث:

  • إجراء البحوث حول موضوعات مختلفة تتعلق بصناعة الاستشارات والخدمات، بما في ذلك اتجاهات السوق والتحليل التنافسي (للزراعة على وجه التحديد )، إلخ.

6- مساندة الفريق:

  • دعم فريق الاستشارات والخدمات بطرق مختلفة، مثل إعداد العروض التقديمية، وتنظيم المناسبات أو أي حدث.
  • واجبات أخرى ذات الصلة حسب تعليمات الإدارة.


متطلبات ومهارات خاصة:

  1. مهارات اتصال وشخصية ممتازة، سواء شفوية أو كتابية.
  2. إجادة استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس (وورد، إكسل، باور بوينت) وجوجل سويت، زوم، تيمز، برامج الذكاء الاصطناعي.
  3. مهارات تنظيمية قوية وانتباه للتفاصيل، مع القدرة على التعامل مع المهام المتعددة وتحديد أولوياتها بشكل فعال.
  4. القدرة على العمل بشكل مستقل مع الحد الأدنى من الإشراف وكجزء من فريق.
  5. سلوك احترافي وموقف إيجابي، مع القدرة على العمل بفعالية مع العملاء والبائعين.
  6. مهارات قوية في حل المشكلات والقدرة على التفكير بشكل نقدي.
  7. يفضل الخبرة في بيئة عمل صغيرة .
  8. يفضل للغاية فهم جيد لخدمات تطوير الأعمال والدعم في مجال الموارد البشرية.
  9. القدرة على السفر للعمل داخل فلسطين وخارجها.
  10. ساعات عمل مرنة (ربما ساعات المساء للاجتماعات التجارية لتناول العشاء).


سنوات الخبرة:

خبرة 1-3 سنوات ك مساعد/ة إداري/ة.


التعليم:

درجة البكالوريس في إدارة الأعمال، أنظمة إدارة المعلومات أو تخصص ذو علاقة.


الموقع:

رام الله، فلسطين.


اللغات:

طلاقة في اللغتين العربية والإنجليزية.


الراتب المتوقع:

2000 شيكل بالشهر بالإضافة لبدل مواصلات لغرض العمل.


تفاصيل أخرى:

مدة الفترة التجريببة: 3 أشهر.

تمديد العقد التجريبي: حسب الأداء، قد يتم تمديد العقد المبدئي ل 3 أشهر أخرى.

العقد الدائم: في حال تم انهاء الفترة التجريبية بنجاح، سيتم عرض عقد دائم.

زيادة الراتب: يوجد زيادة في راتب العقد الدائم بناء على الكفاءة والمساهمات.


طريقة التقديم:

التقديم للوظيفة عبر الإيميل: wonderfields.ps@gmail.com




موعد الانتهاء: 08‏/06‏/2023 رام الله والبيرة
المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023 أخرى

دعوة إلى تقديم طلبات المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023

ترحّب مؤسّسة هينرش بُل، ممَثَّلة عبر مكاتبها في الرباط وتونس ورام الله وبيروت، بالمرشّحين/ات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة، التي ستقام في الفترة الممتدّة من 29 يوليو/تمّوز إلى 05 آب/أغسطس 2023 في عمّان، الأردن تحت عنوان "أكثر من مجرّد طعام: الزراعة البيئيّة والمستدامة نحو نُظم غذائيّة مُنصفة ومبنيّة على العدالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". تهدف المدرسة إلى توفير مجال للمهنيّين/ات الشباب من المجتمع المدنيّ، والمبادرات الشبابيّة والمدعومة من المجتمع المحلّيّ، والباحثين/ات، للتبادل حول الأبعاد المتعددّة لنُظُم الغذاء، والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، والممارسات الزراعيّة المستدامة المدعومة من المجتمع نحو السيادة على الغذاء. سيتعرّف المشاركون/ات من خلال المساهمات والمحاضرات وجلسات العمل الجماعيّة والرحلات الميدانيّة على وجهات النظر المختلفة المتعلّقة بكلّ من الإنجازات المحقّقة والتقدّم الذي يتمّ إحرازه والمعوّقات والعيوب في نُظُم الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


المدرسة الصيفيّة الإقليميّة

تنظّم مؤسّسة هينرش بُل المدارس الصيفيّة الإقليميّة لتمكين صانعي/ات التغيير الشباب وإثارة النقاش حول القضايا الراهنة الهامّة. توفّر المدرسة الصيفيّة للمشاركين/ات الخلفيّة النظريّة ووجهات نظر مختلفة من المنطقة، بالإضافة إلى تقديم منبر للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات. ويشّجع البرنامج على التواصل بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدنيّ والباحثين/ات والناشطين/ات في المنطقة العاملين/ات في مجالات إشراك المواطنين/ات وتدخّلهم/نّ في المجال الحضريّ والإدارة المحلّيّة والتنمية المستدامة والنوع الاجتماعيّ والبيئة.

في ضوء هذه المعطيات، تسعى المدرسة الصيفيّة الإقليميّة جاهدةً في هذا العام إلى تطوير فهم عابر للتخصّصات للنُظُم الغذائيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهم اجتماعيّ-اقتصاديّ، وبيئيّ، وسياسيّ. كما تهدف إلى استكشاف مقاربة جمعيّة، تزاوج بين وجهات نظر وخبرات مختلفة للمساهمة في النقاش الإقليميّ والشبكات الإقليميّة، نحو سياسات وممارسات صلب اهتمامها الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء.

علاوة على ذلك، تعتزم المدرسة الصيفيّة تناول موضوع النُظُم الغذائيّة من منظور حوكميّ، وأيضًا من منظور نشاطات غير ممركزة يقودها الجمهور. هذان المنظوران يستندان على مبادئ المشاركة الديمقراطيّة، والمحاسبة، والشفافيّة، والاستجابة، والإنصاف، والادماجيّة. من خلال القيام بذلك، تهدف مؤسّسة هينرش بُل إلى تناول قضايا أوسع، اجتماعيًّا وسياسيًّا وثقافيًّا واقتصاديًا؛ قضيا إنّما تتعلّق بالنُظُم الغذائيّة التي تؤثّر على فئات مجتمعية مختلفة. يُعدّ النوع الاجتماعيّ أحد الأبعاد الرئيسيّة لفهم مدى تعقيد النُظُم الغذائيّة. وعليه، ستتناول المدرسة الصيفيّة الدور التاريخيّ لانخراط النساء في الإنتاج الزراعيّ في المنطقة، وتستكشف النماذج التحرّريّة التي تعزّز المساواة في النوع الاجتماعيّ، كما والمقاربات الحسّاسة للنوع الاجتماعيّ في إدارة الموارد الطبيعيّة وإنتاج الغذاء.

ستجمع المدرسة الصيفيّة الإقليميّة 25 مهنيًّا/ة شابًّا/ة من المجتمع المدنيّ والأوساط الأكاديميّة والقطاع الخاصّ من بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل 

أ) تعزيز قدراتهم/نّ على الانخراط في المقاربات والحلول المستدامة لإدارة النُظُم الغذائية.

ب) تعزيز التواصل الإقليميّ وإفساح المجال لتبادل الخبرات.

ج) تسهيل تبادل تجارب التعلّم متعدّدة التخصّصات ما بين ذوي الشأن من مختلف القطاعات والبلدان.

توفّر المدرسة الصيفيّة حيّز إدماجيّ، حيث يمكن للمهنيين/ات الشباب من خلفيّات مختلفة تبادل الآراء ونقاش النُظُم الغذائيّة وآثارها على البشر والمجتمع. سيتمّ تحليل الأنماط والديناميكيّات الاجتماعيّة والسياسيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال منظور إنتاج الغذاء. إيمانًا لدينا أنّ المواطنين/ات هم/نّ قاطرو/ات التّغيير الهامّون/ات نحو تعزيز النماذج البديلة، سيتمّ التركيز على مبادرات مدعومة من المجتمع، وحلول مبتكرة وصديقة للبيئة، وتعاونيّات ومجموعات ناشطين/ات بيئيّين/ات، وذلك بغرض قيادة وتسهيل التحوّلات الاجتماعيّة-الاقتصاديّة وأيضًا تلك البيئيّة.


ستكون المواضيع الفرعيّة للمدرسة لهذا العام كما يلي:

1) "سياسة الغذاء": نُظُم الغذاء العالميّة الحاليّة، الحق في الغذاء، والقانون الدوليّ

سيتمّ في هذه الجلسة العمل على التحليل النقديّ لنُظُم الغذاء وسلاسل التوريد الحاليّة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من النواحي السياسيّة والاقتصاديّة والصحّيّة والبيئيّة، كما وسيتمّ تقييم أثرها على حقوق الإنسان. ستقدّم هذه الجلسة نظرة عامّة على القانون الدوليّ وإطاراته، متناولة الحقّ في الغذاء، بما في ذلك خطّة التنمية المستدامة لسنة 2030. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول الجلسة الاحتياجات والاتّجاهات الحاليّة لإنتاج الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستدرس الإطارات القانونية لحماية الزراعة الصغيرة والسيادة على الغذاء بشكل عام.

2) الزراعة البيئيّة والزراعة المستدامة: من النظريّة إلى التطبيق

ستستكشف هذه الجلسة الزراعة البيئيّة، والزراعة الدائمة (بيرماكلتشر)، وغيرها من أشكال الممارسات الزراعيّة المستدامة كبدائل للزراعة أحادية-المحصول واسعة النطاق. وستنظر الجلسة في الأهداف السياسيّة والاجتماعيّة-الاقتصاديّة لحركات الزراعة البيئيّة، وجهودها في الحشد ونشر مبادئها وممارساتها.

3) الإدارة المستدامة للموارد والنماذج البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ستتناول هذه الجلسة إدارة الموارد المتكاملة والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، وذلك نحو تحقيق ممارسات زراعيّة مستدامة والحفاظ على الموارد الثمينة والمتناقصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ستستكشف الجلسة النماذج الناجحة من الإنتاج الغذائيّ البديل وتسويقه وكيفية تعزيز مثل هذه النماذج. سيحصل المشاركون/ات على فرصة للالتقاء بقادة المبادرات، وتبادل الخبرات، ومناقشة نماذج إنتاج الغذاء التي يمكن تطويرها في المنطقة، وأيضًا زيارة نماذج ناجحة في الميدان.

4) الزراعة وأزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ

ستعطي هذه الجلسة المشاركين/ات نظرة عامّة حول كيف تساهم الممارسات الزراعيّة الحاليّة في أزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ، ولكن أيضًا كيف يمكن أن تساهم الزراعة المستدامة، خصوصًا من خلال المعرفة المحلّيّة، في الحفاظ على الطبيعة والتكيّف مع التغيّر المناخيّ والتخفيف من حدّة تأثيراته. سيتمّ التطرّق إلى الاتّفاقيّات والعمليّات الحاليّة المتعلّقة بالتغيّر المناخيّ والتنوّع البيولوجيّ، وإلى دور الزراعة في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، ستعرّف الجلسة المشاركين/ات بالجهود العالميّة للمنظمّات والمجموعات الخضراء حول العالم، والتي تسعى لمحاربة إنتاج واستخدام منتجات زراعيّة كيميائيّة والوقود الأحفوريّ.

5) بناء الحركات والحوكمة

ستقوم هذه الجلسة الأخيرة أيضًا بتعريف المشاركين/ات بحركات الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء حول العالم، وبعملها وأهدافها المستقبليّة. ستكون هذه الجلسة فرصة للمشاركين/ات لتعلّم مهارات التشبيك وبناء التحالفات وتنفيذ الحملات. ستتناول الجلسة أيضًا وسائل التعامل مع هيئات الحكم المحلّيّ، وكيفيّة إخضاع مسؤوليها للمساءلة، وذلك من أجل أشكال أكثر إدماجيّة من الحوكمة، والتي بدورها تساهم في زراعة مستدامة وسيادة على الغذاء.

سيكون برنامج المدرسة الصيفيّة قائمًا على الممارسة، وذلك من أجل تعزيز قدرات المشاركين/ات حين العمل مع المجتمعات المحلّيّة، ولكن أيضًا مع نظرائهم/نّ في الحكم المحلّيّ. إلى جانب مداخلات الخبراء الموضوعيّة، ستحاول المدرسة الصيفيّة الإقليميّة إشراك مختلف الجهات المعنيّة (صنّاع وصانعات القرار، ومبادرات المجتمع المدنيّ، والرّيادييّن/ات، وما إلى ذلك) وتوفير حيّز لخلق الأفكار تشاركيًّا. يكمن الهدف في تعزيز مهارات المشاركين/ات حول كيفيّة تبنّي مقاربات عابرة التخصّصات وإدماجيّة، والتي يمكنها الانبثاق من حوار الجهات المعنيّة المتعدّدة والخلوص إلى تغيير اجتماعيّ-بيئيّ فيما يتعلّق بنُظُم الغذاء العادلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيتعلم المشاركون/ات، من خلال جلسات العمل الجماعيّة والمحاضرات، كيفيّة حلّ المشاكل عن طريق تصميم التفكير وتبادل الخبرات مع المشاركين/ات والخبراء/الخبيرات الآخرين والأخريات. في الوقت نفسه، ستكون المدرسة الصيفيّة فرصة فريدة لتبادل الأفكار والتعرّف على التحدّيات والإنجازات المتعلّقة بإنتاج الغذاء في مختلف بلدان المنطقة، وللتواصل مع صانعي/ات التغيير متماثلي/ات التفكير من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى، وإنشاء علاقات يمكنها في النهاية خدمة القيم والأهداف المشتركة لمستقبل المنطقة.


موعد الانتهاء: 07‏/05‏/2023 دولــية


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!