نتائج البحث:تعليم

22 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:تعليم

22 وظيفة
برنامج تنمية القيادة التدريبي في معهد الشرق الأوسط أخرى

برامج التدريب التي يقدمها البرنامج

يقدم معهد الشرق الأوسط مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية عبر برامجه البحثية وجميع أقسامه. تصفح المراكز أدناه للعثور على الأنسب لك:

  • مركز الفنون والثقافة (يتم التدريب وجاهياً)
  • مركز التعليم (يتم التدريب وجاهياً)
  • مركز التواصل و التصميم الجرافيكي
  • مركز التطوير وجمع التبرعات ( يتم التدريب وجاهياً)
  • مركز إنشاء البرامج والفعاليات ( يتم التدريب وجاهياً)
  • مركز النشر (يتم التدريب وجاهياً)
  • مساعد بحثي
  • مركز النشر الرقمي
  • مكتبة عُمان (يتم التدريب وجاهياً)


مزايا التدريب 

يتم إعطاء المتدربين في معهد الشرق الأوسط فرصاً مثيرة للقيام بالعمل على أرض الواقع وإكمال المهام الأساسية الموكلة إليهم، وذلك بتوجيه شخصي وتدريب عملي يقدمه المشرفون عليهم. ومنذ يناير 2021، يتم دفع راتب للمتدربين في معهد الشرق الأوسط يصل إلى 500 دولار شهريًا بناءً على ساعات عملهم في الأسبوع. كما يحتوي برنامج تنمية القيادة التدريبي على مزايا أخرى أيضاً:

  • تقديم دورات لغوية مجانية في المعهد في بيئة صفية مقرّبة مع أساتذة يتحدثون اللغة الأم (يعتمد على وقت التسجيل في الفصل الدراسي/الصف)
  • تقديم فرص لمناقشة المسارات الوظيفية مع خبراء في القطاع الحكومي والأكاديمي وغير الربحي والخاص من خلال ندوات لتطوير المتدربين
  • تقديم ورش عمل لبناء المهارات مثل كتابة السيرة الذاتية وخطابات التغطية، والتواصل، وإيجاد المسارالمهني للمتدرب
  • إتاحة الوصول إلى فعاليات معهد الشرق الأوسط وغيره من المنظمات في منطقة العاصمة، وذلك لتعزيز فهم المتدربين حول المواضيع الراهنة في الشرق الأوسط، وتوسيع شبكتهم المهنية
  • اشتراك إلكتروني لمدة عام واحد في المنشور الرئيسي لمعهد الشرق الأوسط (مجلة الشرق الأوسط) وهي أقدم مجلة خاضعة لمراجعة الأقران، كما أنها مخصصة للمنح الدراسية في الشرق الأوسط
  • الانضمام إلى شبكة متدربي معهد الشرق الأوسط المتخرجين، والذين يعملون في مجموعة واسعة من المجالات سواء في العاصمة أو في جميع أنحاء العالم




موعد الانتهاء: 31‏/05‏/2024 دولــية
فتح باب الاستقطاب لميسرين الحلقات التعليمية ضمن برنامج التعلم المساند التعليم والتدريب

يعلن نادي جبل النار عن فتح باب الاستقطاب لميسرين/ات (معلمين ومعلمات) ضمن برنامج التعلم المساند في كل من الرياضيات، والإنجليزي، والعلوم. هذه الفرصة متاحة ضمن مشروع المشاركة الإيجابية للشباب" PYE" حيث ستقدم الخدمة في نادي جبل النار.

يهدف البرنامج إلى تعزيز معرفة الطلبة من الصف السابع للصف الثاني عشر وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم، معززًا بذلك قدرتهم في التعلم ومساعدتهم على تطوير كفاءاتهم.

سنقوم باستقطاب ميسرين لعمل حلقات تعليمية والمشاركة لاحقا في مجموعة من تدريبات المدريبين واكتساب خبرات جديدة

شروط التقديم:

1. الفئة العمرية 20-30 .

2. القدرة على المتابعة والتنسيق وامتلاك مهارات في التواصل والاتصال.

3. أن يكون لدى المتقدم/ة خلفية أكاديمية (شهادة ثانوية عامة على أقل تقدير).

4. ان يكون لدى الميسرين القدرة على الالتزام والمرونة في الوقت وفي البرنامج.

5. هذا البرنامج مدفوع الاجر.

6. ان لا يكون الميسر معلم في مدارس حكومية أو مدارس وكالة.

يأتي هذا البرنامج ضمن برنامج المشاركة الإيجابية للشباب الذي ينفذ من قبل مؤسسة ميرسي كور وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية


موعد الانتهاء: 28‏/03‏/2024 نابلس
جائزة وايز للتعليم التعليم والتدريب

في عام 2024، يطلق “وايز” الجيل التالي من جائزة “وايز” كمبادرة واحدة، والتي ستعمل على انتقاء مجموعة من المشاريع المتأهلة للمشاركة في هذه المسابقة. سيتولى “وايز” اختيار المنظمات التي تتصدى للتحديات المستقبلية، ويقدم لها ما يلزم من دعم عبر بناء قدراتها وتوفير الإرشاد والتوجيه.

*وعلى مدار عام كامل، ستعمل هذه النسخة من جائزة “وايز” مع المشاريع المتأهلة لتطوير حلول تعالج التحديات التعليمية الرئيسية:

1.تحسين تدريس اللغة العربية:إيجاد حلول لتحسين فاعلية تدريس اللغة العربية واكتسابها واستخدامها.

2.تسريع اكتساب مهارات القراءة والكتابة والحساب الأساسية:تطوير أداة تعليمية مخصصة لتسريع اكتساب مهارات القراءة والكتابة والحساب الأساسية، خاصة في المناطق منخفضة الموارد.

3.مواجهة التحديات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في مجال التعليم:تصميم وسيلة تقنية من شأنها تزويد الشباب بما يلزمهم من مهارات ليكون لهم حضور فاعل في سوق العمل في ظل ما يفرضه تزايد حضور الذكاء الاصطناعي في المجتمع والسوق من تحديات، مثل التحيز والمعلومات المضللة.

*ما الذي تتضمنه النسخة الجديدة من جائزة "وايز"؟

1.تطرح المنظمات مشروعًا يعالج أحد التحديات التعليمية الثلاث آنفة الذكر

2.تخضع القائمة المختصرة للمتقدمين لإجراءات التحقق والتثبت

3.تتولى لجنة خارجية مكونة من خبراء في مجال التعليم اختيار 4-6 متأهلين إلى التصفيات النهائية

4.يعمل المتأهلون على تطوير حل تعليمي على مدى 12 شهرًا

5.تقدّم جائزة “وايز” دعمًا ماليًا بقيمة 100 – 150 ألف دولار أميركي لتطوير المشروع

6.توفّر جائزة وايز ما يلزم من إرشاد وتوجيه للمشروع المتأهل لدفع عجلة تطوير الحل الذي يعمل عليه

7.يحصل المشروع المتأهل على ما يلزم من دعم لبناء قدرات أعضاء الفريق القائم عليه

8.توفّر جائزة “وايز” الدعم المستمر للمشروع وترصد التقدم المحرز

9.يحصل الفائز على جائزة* قيمتها مليون دولار أميركي تُمنح في قمة “وايز” 2025

*ما هي معايير التقييم؟

1.المؤهلات: يمتلك المتقدمون مؤهلات تفيد بقدرتهم على إيجاد حل للتحدي التعليمي

2.الابتكار والتجديد: يعالج المتقدمون التحدي التعليمي من خلال نهج قائم على الأدلة لم يسبق اختباره أو تنفيذه من قبل.

3.قابلية التنفيذ: تتضمن المقترحات جدولًا زمنيًا مُحكَمًا يفيد بالحد الأدنى القابل للتطبيق من المشروع مع توضيح الكيفية التي سيتم من خلالها رصد الموارد وتخطيط القوى العاملة.

4.قابلية التوسع: يجب أن تُظهر الحلول المقترحة تمتعها بإمكانية توسيع نطاقها واستدامة تمويلها مع مرور الوقت.

5.القدرة على مراعاة السياقات المختلفة: أن تكون الحلول المقترحة قابلة للتكيف مع السياقات الجغرافية والاجتماعية المختلفة.

*من يحق له الترشح لجائزة "وايز"؟

باب التقدم مفتوح لأي من المنظمات المسجلة قانونيًا، بما في ذلك الكليات، والجامعات، والشبكات الأكاديمية، والمدارس، والمجتمع المدني، والمنظمات المجتمعية، والحكومات، والوكالات الدولية، وشركات القطاع الخاص، والكيانات غير الربحية العاملة في مجال التعليم، على أن يكون قد مضى على عمل المنظمة 12 شهرًا على الأقل ولها برامج وأعمال قائمة.

كما نرحب بأي طلبات ترشح من أي قطاع تعليمي، بما في ذلك المرحلة ما قبل الابتدائية، والابتدائية، والثانوية، والتعليم العالي، وقطاع تكنولوجيا التعليم، والتدريب المهني، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعلم غير الرسمي، والتعلم مدى الحياة، وغيرها.

يجب أن تكون طلبات الترشح لأعمال ومشاريع أصلية، ويجب تقديمها من قبل ممثل يعمل في المشروع. لذلك يجب على جميع المتقدمين أن يكفلوا أنهم هم، أو منظمتهم، أصحاب المشروع الأصليين، وضمان عدم تحميل “وايز” المسؤولية عن أي إجراء أو مطالبة من طرف ثالث فيما يتعلق بالمشروع المقدم.

1.الطلبات:

يجب أن تكون الطلبات لأعمال أو مشاريع أصلية، ويجب تقديمها من قبل ممثل سيتم تعيينه للعمل على تطوير الحل التعليمي المقدم في المقترح. لذلك يجب على جميع المتقدمين ضمان أن مؤسستهم، أو أنفسهم، هم من أنشأوا المشروع، ويجب ألا يحملوا “وايز” المسؤولية عن أي إجراء أو مطالبة من طرف ثالث فيما يتعلق بالمشروع المقدم.

2.المتقدمون السابقون:

يمكن لكل من قدم طلبًا سابقًا للمشاركة في أي برامج سابقة تندرج تحت مظلة “وايز” تقديم طلب ترشيح جديد لأعمال أخرى.

3.الفائزون السابقون:

يمكن للأفراد أو المؤسسات التي سبق لها الفوز بجوائز “وايز” أو جائزة “وايز” للتعليم التقدم بطلب الترشح لجائزة “وايز” للتعليم، طالما أن المشروع المقترح هو مشروع جديد، ولا تقبل طلبات الترشيح التي تندرج تحت نفس المشروع الذي فاز مسبقًا.

4.الطلبات المتعددة:

يمكن تقديم طلب واحد فقط لنشاط أو مشروع تعليمي واحد. ويجوز للأفراد تقديم طلب واحد فقط. بينما يمكن للأفراد الآخرين العاملين في المؤسسة نفسها تقديم طلبات مختلفة لأنشطة تعليمية مختلفة.


*من هو المرشح المؤهل؟

يجب أن يكون لدى المتقدمين ما يثبت قيامهم بمشاريع سابقة حققت أثرًا تحويليًا على الأفراد والمجتمعات والمجتمع ككل في مجال التعليم، مع وجود:

1.سجل حافل بالنجاح المثبت

2.عامين من العمل كحد أدنى

3.أكثر من مصدر للتمويل

4.عضو واحد على الأقل في الفريق مكلّف بقيادة تطوير الحلول

5.خطة واضحة توضح أهداف المشروع وتطويره استجابة للتحدي التعليمي الذي سيتصدى له

6.حل قابل للتطوير وإعادة التطبيق في سياقات ومناطق أخرى

*الجدول الزمني:

1.الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم 15 مارس 2024، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش

2.ستخضع القائمة المختصرة المتضمنة المشاريع المتأهلة لإجراءات “وايز” للتحقق في الفترة من أبريل إلى أغسطس 2024

3.ستراجع لجنة تحكيم خارجية الطلبات المدرجة في القائمة المختصرة

4.سيتم الإعلان عن مجموعة من المتأهلين للتصفيات النهائية في أكتوبر 2024

5.سيتم العمل على تطوير المشاريع المتأهلة وتقديم الدعم والإرشاد لها في الفترة من نوفمبر 2024 إلى نوفمبر 2025

6.ستمنح الجائزة البالغة قيمتها مليون دولار أميركي خلال قمة “وايز” لعام 2025.

*الشروط والأحكام:

سيحصل صاحب الطلب المُقدّم على جائزة “وايز” بالنيابة عن المشروع ككل، وعلى الفرق اختيار ممثل واحد للمشروع للتقدم بالطلب وتسلّم جائزة “وايز” للتعليم.

1. الجائزة النقدية

سيحصل المتأهلون للتصفيات النهائية لجائزة “وايز” لعام 2025 على مبلغ يتراوح بين 100 إلى 150 ألف دولار أميركي لدعم تطوير مشاريعهم. سيُمنح المشروع الفائز جائزة قيمتها مليون دولار أميركي خلال أعمال قمة “وايز” 2025. يوافق كل من المتأهلين إلى التصفيات النهائية والفائزين بالجائزة على توثيق كل المعلومات والمستجدات المتعلقة بتطوير مشاريعهم والإبلاغ عنها ومشاركتها مع “وايز” طوال مدة دورة جائزة “وايز” 2024-2025 وما بعدها.

2. منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق

يوافق المتأهلون للتصفيات النهائية على ذكر “وايز” كداعم لمنتجاتهم القابلة للتطبيق بحدها الأدنى في اتصالاتهم الخارجية المتعلقة بهذا المنتج.

 3.الإعلام والإعلان والاتصال

يحتفظ “وايز” بالحق في الإعلان عن المرشحين الفائزين والنشر عنهم عبر أي نوع من الوسائط (الإعلانات الداخلية و/أو التجارية)، ومن خلال أي وسيلة ترويجية (الصحافة والمجلات والكتالوجات والمواقع الإلكترونية وما إلى ذلك)، وفي جميع أنحاء العالم.

قد يكون هذا على شكل صور وتسجيلات (صوتية ومرئية) ونصوص مقدمة من الفائز.

عند الوصول إلى مرحلة القائمة القصيرة لجائزة “وايز”، يوافق المتسابقون على تقديم الصور وجميع الوثائق المطلوبة في وقت إدراجهم في هذه القائمة المختصرة ولمدة عامين على الأقل بعد انتهاء قمّة “وايز” التي يُعلن فيها الفائز بالجائزة. كما يقرون أيضًا بحق “وايز” في استخدام هذه المواد.

يوافق المتأهلون والفائزون على تزويد “وايز” بمعلومات عن أي تطورات متعلقة بمشروعاتهم والتي قد تكون ناجمة عن “وايز” وجائزة “وايز” للتعليم أو مرتبطة بهما.

يوافق ممثلو المشاريع الفائزة أيضًا على منح حق الوصول الكامل وتسهيل إنتاج الأفلام وتقييم الابتكار الذي يجريه خبير تقييم خارجي متى لزم ذلك.

4.حماية البيانات

بمشاركتهم في هذه المسابقة فإن المتقدمين يوافقون على إدراج بياناتهم الشخصية في قاعدة بيانات مملوكة من قبل “وايز”، والذي سيكون الوصي الحصري على التفاصيل المذكورة؛ لغرض إدارة المنافسة المحددة. لن يوزّع “وايز” أو يبيع البيانات الشخصية للمتقدمين إلى أطراف ثالثة.

يحق للمرشحين الوصول إلى أي بيانات شخصية تخصهم وتعديلها. يحق للمرشحين أيضًا رفض إدراجهم في قاعدة البيانات ويمكنهم ممارسة هذه الحقوق في أي وقت عن طريق تقديم الطلب المناسب كتابيًا إلى wiseprize@wise.org.qa.

5.المسؤولية القانونية

يحتفظ “وايز” بالحق في تعديل شروط الإعلان عن الترشيحات أو جائزة “وايز” في أي وقت.

لا يتحمل “وايز” أية مسؤولية قانونية إذا تم تمديد فترة الدعوة لتقديم الترشيحات أو اختصارها أو تعديلها أو إلغاؤها، أو إذا ظهرت مشاكل في الموقع الإلكتروني، أو في حالة فقدان أو ضياع المواد في البريد الإلكتروني و/أو الخدمات البريدية.

ليس للمتقدمين حق الاعتراض على اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية أو على المرشح الفائز، ولا يحق لهم الاعتراض على مَنح جائزة “وايز” للتعليم.

6.الملكية الفكرية

يمتلك “وايز” حقوق الملكية الفكرية لجميع النصوص، والصور، والأفلام، والأفلام الوثائقية، وما إلى ذلك، المقدَّمة إلى “وايز” وأيضًا للعلامات التجارية والشعارات التي تظهر في مختلف الوسائط. وعليه، لا يحق للمرشحين استخدامها، كليًا أو جزئيًا، ما لم يتلقوا تفويضًا محددًا لهذا الغرض من فريق “وايز”.

7.قانون التحاكم- الاختصاص القضائي

تخضع هذه القواعد الخاصة بجائزة “وايز” للتعليم للقانون القطري، وفي حالة وجود نزاع بشأن تفسيرها أو تطبيقها، يحال مثل هكذا نزاع إلى السلطات القضائية للمحاكم المختصة في الدوحة، قطر.

8.المعلومات والاستفسارات

للوصول إلى نظام التقديم ولمزيد من المعلومات حول جائزة “وايز” للتعليم لعام 2025، يرجى زيارة الموقع الرسمي https://www.wise-qatar.org/ar/. إذا كانت لديك أية استفسارات، يرجى التواصل مع فريق “وايز” عبر البريد الإلكتروني wiseprize@wise.org.qa.

9.قبول قواعد جائزة “وايز” للتعليم لعام 2025

إن التقدم بطلب للحصول على جائزة “وايز” للتعليم لعام 2025 يعني قبول المتقدم الكامل بهذه القواعد والتزامه باحترامها.







موعد الانتهاء: 15‏/03‏/2024 دولــية
منحة التميز في التعليم والتطويرSEED أخرى

عن المنحة

منحة التميّز في التعليم والتنمية (SEED) هي منحة مالية للطلاب الفلسطينيين الذين يظهرون شغفًا بالتميّز والتزامًا بإحداث تأثير إيجابي. تهدف SEED إلى تحسين الوصول إلى التعليم وتمكين الطلاب لمستقبل أفضل. يتم منح المنحة استنادًا إلى التميّز التعليمي والشخصية والأعمال الخيرية والإمكانات القيادية.


قواعد التقديم عبر الإنترنت لـ SEED 2023-2024:


طلاب الجامعات الفلسطينيين (لا يُشترط الإقامة في فلسطين).

العمر: 18 عامًا فأكثر.

استكمال إجراءات التسجيل، والتي تشمل:

ملء طلب المنحة عبر الإنترنت.

حضور مقابلة عبر الإنترنت.

حضور المؤتمر السنوي الافتراضي، في حالة الترشيح.


موعد الانتهاء: 30‏/01‏/2024 دولــية
جلسة معلومات من قبل DAAD في رام الله أخرى

جلسة معلومات من قبل DAAD في رام الله


هل ترغب/ين في الدراسة في ألمانيا؟ هل تسأل/ين عن المنح المتاحة للطلاب الفلسطينيين؟ أم أنكم تريدون معرفة المزيد عن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)؟


التاريخ: الأربعاء، 11 أكتوبر

الوقت: من 13:00 إلى 15:00

المكان: معهد جوته، رام الله


في هذا الحدث الخاص، سنقدم لكم رؤى قيمة حول:

  • مهمة DAAD وخدماتها
  • المنح وفرص التمويل للطلاب الفلسطينيين
  • دليل شامل للدراسة في ألمانيا


سواء كنت طالبًا أو باحثًا أو عاشقًا للعلم، فإن هذه الجلسة مثالية لأي شخص يبحث عن مزيد من التعليم العالي في ألمانيا.

لا تفوتوا هذه الفرصة الرائعة لاكتشاف التعليم عالي الجودة والإمكانيات اللامحدودة التي تقدمها ألمانيا!


موعد الانتهاء: 10‏/10‏/2023 رام الله والبيرة
زمالة المعلمين البيئيين التعليم والتدريب

هل أنت متحمس لإعادة تشكيل مستقبل التعليم في المجتمعات الريفية؟ هل لديك قلب ينبض للعمل مع الأطفال وإشعال إمكانياتهم؟ تدعوك زمالة المعلمين البيئيين للانضمام إلى مهمتنا. نحن نعتقد أن كل طفل، بغض النظر عن وضعه الاجتماعي الاقتصادي، يستحق تعليمًا عالي الجودة يمكن أن يمهد الطريق نحو مستقبل أفضل.

نبحث عن:

  • معلمين للطفولة المبكرة: محترفين يتخصصون في طرق اللعب، والتدريس الإبداعي، ومنهجيات التعليم الموجهة نحو الطفل.
  • معلمين للروضة والمرحلة الابتدائية: أفراد ملتزمين ببناء معرفة أساسية قوية للأطفال، مع مهارة في طرق التدريس المبتكرة.
  • معلمين للمرحلة الثانوية (تركيز على STEM): معلمون متحمسون يمكنهم جعل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مليئة بالحياة للمراهقين الصغار.

مدة الزمالة: سنة واحدة

الفوائد تشمل:

  • الإقامة.
  • منح دراسية.
  • برامج تدريب شاملة لتعزيز مهارات التدريس والمجتمع الخاصة بك.
  • شهادة الرعاية للزميل المتميز.

من يجب أن يتقدم؟

  • الأفراد دون سن 35.
  • الخريجين الحديثين الذين لديهم الرغبة في إحداث فارق.
  • أولئك الذين يتمتعون بإبداع فطري ولديهم القدرة المثبتة على التفكير خارج الصندوق.
  • المعلمون الذين يتماشون مع الهدف رقم 4 للأمم المتحدة للتنمية المستدامة: التعليم عالي الجودة.

عملية التقديم:

يجب على المرشحين أن يكونوا مستعدين لعرض إمكانياتهم القيادية. سيتم تقييم ذلك من خلال ثلاث مقالات حيث ستقوم بما يلي:

  • وصف إنجازاتك الشخصية على مر السنين.
  • مشاركة تجاربك التطوعية والمهنية.
  • تفصيل أهدافك طويلة الأجل ودوافعك للانضمام إلى الزمالة.
  • نوصي باستخدام نهج STAR (الوضع، والمهمة، والعمل، والنتيجة) لبنية مقالاتك. فكر في تجاربك السابقة ولا تستعجل؛ فكّر بعمق، واكتب بصدق، وقم بالتدقيق بدقة.

موعد الانتهاء: 30‏/11‏/2023 دولــية
فرص عمل عن بعد لدى اليونسكو: مستشارون أفراد للتقرير العالمي لرصد التعليم العمل عن بعد

حول اليونسكو:

 منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945، ومقرها الرئيسي في باريس. لليونسكو أكثر من 50 مكتباً وعدة معاهد تدريسية حول العالم. تهتم المنظمة بخمسة برامج أساسية هي التربية والتعليم، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثقافة، والاتصالات والإعلام. تدعم اليونسكو العديد من المشاريع كمحو الأمية والتدريب التقني وبرامج تأهيل وتدريب المعلمين، وبرامج العلوم العالمية، والمشاريع الثقافية والتاريخية، واتفاقيات التعاون العالمي للحفاظ على الحضارة العالمية والتراث الطبيعي وحماية حقوق الإنسان.

وصف الفرصة

تعلن منظمة اليونسكو عن توفر فرص عمل عن بعد كـ مستشارين أفراد للعمل في التقرير العالمي لرصد التعليم، حيث قد قد يُطلب من المتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة العمل عن بعد/ من المنزل اعتمادًا على احتياجات البرنامج.

المهام والمسؤوليات

يحتاج التقرير العالمي لرصد التعليم بشكل متكرر إلى مستشارين لضمان البحث عن الموضوعات التي تم تحليلها في تقاريره العالمية والإقليمية والجنسانية وللملفات القطرية الخاصة بنظام ملفات التعريف التي تدعم مراجعات تحسين التعليم، والحفاظ على جودة عالية متسقة من حيث الدقة والملاءمة وحسن التوقيت والحداثة. حيث سيطلب من المستشارين- تحت إشراف وتوجيه كبير محللي السياسات (قائد الموضوعات)- المساهمة في إعداد المخرجات المختلفة على النحو المحدد هنا:

التقرير العالمي:

  • تقديم مدخلات بحثية للتقرير العالمي.
  • دعم عملية التكليف بإعداد أوراق المعلومات الأساسية وتقديم ملاحظات حول المسودات.

التقارير الإقليمية:

  • تقديم مدخلات بحثية للتقرير الإقليمي (مثل تحليل البيانات الكمية والنوعية، ومراجعة الأدبيات، والصياغة).
  • دعم عملية التكليف بإعداد أوراق المعلومات الأساسية وتقديم ملاحظات حول المسودات.

تقرير النوع الاجتماعي:

  • توفير مدخلات بحثية لتقرير النوع الاجتماعي (مثل تحليل البيانات الكمية والنوعية، ومراجعة الأدبيات، والصياغة).
  • دعم عملية التكليف بإعداد أوراق المعلومات الأساسية وتقديم ملاحظات حول المسودات.

الأقران:

  • دعم تطوير ملفات التعريف التي تدعم مراجعات تحسين التعليم حول موضوعات محددة، وصياغة الملامح القطرية حول التشريعات والإستراتيجيات والسياسات والبرامج.
  • دعم رسم خرائط الملامح لتطوير مؤشرات نوعية للاتجاهات التشريعية والسياساتية.

معايير التقديم

يشترط في المتقدم ما يلي:

  • درجة الماجستير في تخصصات الاقتصاد و/أو السياسة الاجتماعية و/ أو الدراسات الدولية أو المجالات ذات الصلة.
  • خبرة سابقة كبيرة في البحث النوعي.
  • مهارات ممتازة في التحليل.
  • ومعرفة ممتازة باللغة الإنجليزية (كتابة وتحدثا).

يفضل

  • درجة دكتوراه ذات صلة
  • منشورات حول موضوعات السياسة الاجتماعية ذات الصلة بمجالات تركيز التقرير العالمي لرصد التعليم
  • معرفة لغة رسمية أخرى لليونسكو (العربية، الصينية، الفرنسية، الروسية، الإسبانية).



موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2023 عبر الانترنت
مستشارون أفراد للتقرير العالمي لرصد التعليم اليونسكو أخرى

وصف الفرصة

تعلن منظمة اليونسكو عن توفر فرص عمل عن بعد كـ مستشارين أفراد للعمل في التقرير العالمي لرصد التعليم، حيث قد قد يُطلب من المتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة العمل عن بعد/ من المنزل اعتمادًا على احتياجات البرنامج.

المهام والمسؤوليات

يحتاج التقرير العالمي لرصد التعليم بشكل متكرر إلى مستشارين لضمان البحث عن الموضوعات التي تم تحليلها في تقاريره العالمية والإقليمية والجنسانية وللملفات القطرية الخاصة بنظام ملفات التعريف التي تدعم مراجعات تحسين التعليم، والحفاظ على جودة عالية متسقة من حيث الدقة والملاءمة وحسن التوقيت والحداثة. حيث سيطلب من المستشارين- تحت إشراف وتوجيه كبير محللي السياسات (قائد الموضوعات)- المساهمة في إعداد المخرجات المختلفة على النحو المحدد هنا:

التقرير العالمي:

  • تقديم مدخلات بحثية للتقرير العالمي.
  • دعم عملية التكليف بإعداد أوراق المعلومات الأساسية وتقديم ملاحظات حول المسودات.

التقارير الإقليمية:

  • تقديم مدخلات بحثية للتقرير الإقليمي (مثل تحليل البيانات الكمية والنوعية، ومراجعة الأدبيات، والصياغة).
  • دعم عملية التكليف بإعداد أوراق المعلومات الأساسية وتقديم ملاحظات حول المسودات.

تقرير النوع الاجتماعي:

  • توفير مدخلات بحثية لتقرير النوع الاجتماعي (مثل تحليل البيانات الكمية والنوعية، ومراجعة الأدبيات، والصياغة).
  • دعم عملية التكليف بإعداد أوراق المعلومات الأساسية وتقديم ملاحظات حول المسودات.

الأقران:

  • دعم تطوير ملفات التعريف التي تدعم مراجعات تحسين التعليم حول موضوعات محددة، وصياغة الملامح القطرية حول التشريعات والإستراتيجيات والسياسات والبرامج.
  • دعم رسم خرائط الملامح لتطوير مؤشرات نوعية للاتجاهات التشريعية والسياساتية.

معايير التقديم

يشترط في المتقدم ما يلي:

  • درجة الماجستير في تخصصات الاقتصاد و/أو السياسة الاجتماعية و/ أو الدراسات الدولية أو المجالات ذات الصلة.
  • خبرة سابقة كبيرة في البحث النوعي.
  • مهارات ممتازة في التحليل.
  • ومعرفة ممتازة باللغة الإنجليزية (كتابة وتحدثاً).

يفضل

درجة دكتوراه ذات صلة
منشورات حول موضوعات السياسة الاجتماعية ذات الصلة بمجالات تركيز التقرير العالمي لرصد التعليم
معرفة لغة رسمية أخرى لليونسكو (العربية، الصينية، الفرنسية، الروسية، الإسبانية).



موعد الانتهاء: 31‏/12‏/2023 عبر الانترنت


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!