وظائف فيدولــية
وظائف في دولــية
تدعم المنحة الأفلام الروائية القصيرة، المتوسطة الطول والطويلة وأفلام التحريك والأفلام التجريبية في المنطقة العربية. يستقبل البرنامج مشاريع الأفلام القصيرة والمتوسّطة في مرحلتي الإنتاج والإنتاج النهائي، والأفلام الطويلة في مراحل التطوير والإنتاج والإنتاج النهائي.
عن المنحة
- تصل منح آفاق لمرحلة التطوير إلى 10,000 دولار أميركي كحد أقصى، أما منح الإنتاج فحدها الأقصى 50,000 دولار أميركي و25,000 دولار أميركي لمرحلة الإنتاج النهائي.
- إذا كانت المنحة تغطي جزءاً من الميزانية العامة للمشروع، وتجاوزت قيمة هذه المنحة العشرة آلاف دولار، فعلى الحاصل/ـة على المنحة تأمين 70% من بقية الميزانية للحصول على منحة آفاق. إذا لم يتمكن الحاصلون على المنحة من تأمين الـ70% المذكورة سابقاً خلال 90 يوماً من تاريخ استلام المنحة، ستُلغى المنحة.
- إذا لم يقم الحاصل/ـة على المنحة بتوقيع عقدها مع آفاق خلال 60 يوماً من إرسال العقد، تُلغى المنحة.
- يجب تنفيذ المشاريع في مدة أقصاها سنتين من تاريخ توقيع العقد، ويُتَوقّع من الحاصلين على المنحة إرسال التقارير السردية والمالية الضرورية خلال هذه المهلة.
- لا يسمح بأكثر من تمديدين زمنيين مبررين وموافق عليهما من قِبل آفاق خلال مدة المنحة.
- لا تقدم آفاق منح سفر. لكن يُمكن تغطية نفقات السفر من خلال منحة آفاق إذا كان السفر جزءًا أساسياً من تنفيذ المشروع.
شروط التقديم
تدعو آفاق لمخرجين والمنتجين العرب الذين يعيشون في المنطقة العربية أو المهجر لتقديم طلبات الدعم. يمكن لمنتج غير عربي التقدم بطلب دعم شرط أن يكون مخرج المشروع عربياً. تشجّع آفاق بشدة أن تكون المشاريع المقدمة في مرحلة الإنتاج والإنتاج النهائي مرتبطة بمنتج.
يتم قبول الطلبات بغض النظر عن العمر، عدد سنوات الخبرة، بلد الإقامة (الوطن العربي أو المهجر)، العِرق، الديانة أو أي عوامل أخرى.
يحقّ للمنتج تقديم طلبين كحد أقصى في الفئة ذاتها خلال فترة إستقبال الطلبات ذاتها بشرط ألا يكون لديه منح مفتوحة أخرى، وألا يكون المشروعان مرتبطين بنفس المخرج/ة.
المتقدمون غير المؤهلين للدعم
لن تنظر آفاق في الطلبات المقدمة من:
- أعضاء مجلس أمناء الصندوق أو شركاء أعمالهم أو أفراد أسرهم.
- موظفي آفاق أو شركاء أعمالهم أو أفراد أسرهم.
- أعضاء لجان القراءة والتحكيم في السنة الحالية.
- الحاصلين/ات على منحتين في سنتين متتاليتين وأكملوا آخر منحة عام 2021 (يُمكنهم التقديم في 2024)
- الأفراد والمؤسسات الذين لديهم منحة مفتوحة.
- إذا كان للمتقدم/ـة طلبٌ لا يزال في مرحلة التقييم، فلا يمكنه/ها التقدم بطلب في أي فئة أخرى قبل الإعلان عن النتائج المتعلّقة بالطلب قيد التقييم.
- لا يحق لأي متقدّم(فرداً أو مؤسسة) التقدم بأكثر من طلب منحة واحد في نفس البرنامج. وفي حالة التقدٌم بطلبين في نفس البرنامج سوف يلغى الطلبان.
شروط مصاريف المنحة
تغطي المنحة المصاريف المتعلقة بالمشروع فقط (بما في ذلك بدل أتعاب الفنّان نفسه لغاية 30% من القيمة الإجمالية للمنحة). في حالة المؤسسات، يُمكن استعمال جزء من المنحة (لا يتعدّى الـ30%) لتغطية المصاريف التشغيلية. تحتفظ آفاق ولجنة التحكيم بحق تحديد ما إذا كانت المصاريف التشغيلية المقترحة مشروعة أم لا.
الشروط الزمنية والمكانية للمشاريع المؤهلة للدعم
لا تدعم آفاق المشاريع بأثر رجعي؛ أي المشاريع التي انتهى تنفيذها. بالنسبة للمشاريع التي بدأ العمل عليها قبل المنحة، في حال اختيار المشروع لنيل المنحة، تغطي آفاق المصاريف التي تمت بعد تاريخ توقيع العقد.
يُمكن أن ينفذ المشروع في أي مكان طالما أنه ينفذ من قِبل فنانين من المنطقة العربية، أو له صلة بالمنطقة العربية في حالة المؤسسات غير العربية التي تحصل على منحة.
يجب ألّا تتجاوز الفترة الزمنية للمشروع 24 شهراً.
تخصص جامعة بيزا كل عام 24 منحة دراسية للطلاب الدوليين المقبولين في إحدى درجات الماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية، أو في درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد، من أجل تعزيز العرض الأكاديمي في اللغة الإنجليزية للجامعة الطلاب الدوليين.
السنة الأولى من الدورة: إجمالي 6 آلاف و 500 يورو والإعفاء من رسوم الجامعة. السنة الثانية من دورة الماجستير: 8 آلاف يورو صافي وتخفيض 50٪ من مصروفات الجامعة إذا حصل الطالب على 36 نقطة ائتمانية على الأقل. السنة الثانية والثالثة من درجة البكالوريوس: 8 آلاف يورو صافي وتخفيض بنسبة 50٪ من رسوم الجامعة إذا حصل الطالب على ما لا يقل عن 36 ساعة معتمدة (السنة الأولى) و 96 ساعة معتمدة.
اسم المنحة:
UNIPI scholarship: Merit scholarships
الدول المتاحة للتقديم:
هناك العديد من الدول التي من ضمنها فلسطين.
الملفات المطلوبة للتقديم
- جواز السفر.
- الشهادات الدراسية.
- السيرة الذاتية.
- خطاب نية.
- شهادة لغة إذا متاحة
جائزة تصميم iF 2024
من يمكنه المشاركة؟
تفتح جائزة تصميم iF أبوابها أمام جميع المشاريع المطابقة للتخصصات والفئات المذكورة أدناه، حيث يمكن تسجيل المشاريع من قبل المصممين والمبدعين والوكالات ومديري العلامات التجارية والمصنعين والمهندسين المعماريين والأفراد.
التخصصات والفئات
هناك تخصص وفئة لكل تصميم - بما في ذلك تصميمك.
إذا لم تتمكن من العثور على تخصص يناسبك، يرجى الاتصال بـ award@ifdesign.com - نحن هنا للمساعدة!
- 1.0 تصميم المنتجات
- 2.0 تصميم العبوات
- 3.0 تصميم الاتصالات
- 4.0 هندسة الداخلية
- 5.0 مفهوم مهني
- 6.0 تصميم الخدمات
- 7.0 الهندسة المعمارية
- 8.0 تجربة المستخدم (UX)
- 9.0 واجهة المستخدم (UI)
مفهوم التخصص المهني
- مفاهيم ودراسات مستقبلية ومهنية لا يتم التخطيط لتنفيذها أو توقعها قبل عام 2025.
- المشاريع التي تم تنفيذها فقط للمشاركة في جائزة تصميم iF وكذلك مفاهيم الطلاب غير مؤهلة.
- للمشاركة، يجب عليك قبول شروط المشاركة في جائزة تصميم iF 2024 والشروط والأحكام العامة.
معايير التقييم
دعوة إلى تقديم طلبات المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023
ترحّب مؤسّسة هينرش بُل، ممَثَّلة عبر مكاتبها في الرباط وتونس ورام الله وبيروت، بالمرشّحين/ات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة، التي ستقام في الفترة الممتدّة من 29 يوليو/تمّوز إلى 05 آب/أغسطس 2023 في عمّان، الأردن تحت عنوان "أكثر من مجرّد طعام: الزراعة البيئيّة والمستدامة نحو نُظم غذائيّة مُنصفة ومبنيّة على العدالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". تهدف المدرسة إلى توفير مجال للمهنيّين/ات الشباب من المجتمع المدنيّ، والمبادرات الشبابيّة والمدعومة من المجتمع المحلّيّ، والباحثين/ات، للتبادل حول الأبعاد المتعددّة لنُظُم الغذاء، والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، والممارسات الزراعيّة المستدامة المدعومة من المجتمع نحو السيادة على الغذاء. سيتعرّف المشاركون/ات من خلال المساهمات والمحاضرات وجلسات العمل الجماعيّة والرحلات الميدانيّة على وجهات النظر المختلفة المتعلّقة بكلّ من الإنجازات المحقّقة والتقدّم الذي يتمّ إحرازه والمعوّقات والعيوب في نُظُم الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
المدرسة الصيفيّة الإقليميّة
تنظّم مؤسّسة هينرش بُل المدارس الصيفيّة الإقليميّة لتمكين صانعي/ات التغيير الشباب وإثارة النقاش حول القضايا الراهنة الهامّة. توفّر المدرسة الصيفيّة للمشاركين/ات الخلفيّة النظريّة ووجهات نظر مختلفة من المنطقة، بالإضافة إلى تقديم منبر للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات. ويشّجع البرنامج على التواصل بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدنيّ والباحثين/ات والناشطين/ات في المنطقة العاملين/ات في مجالات إشراك المواطنين/ات وتدخّلهم/نّ في المجال الحضريّ والإدارة المحلّيّة والتنمية المستدامة والنوع الاجتماعيّ والبيئة.
في ضوء هذه المعطيات، تسعى المدرسة الصيفيّة الإقليميّة جاهدةً في هذا العام إلى تطوير فهم عابر للتخصّصات للنُظُم الغذائيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهم اجتماعيّ-اقتصاديّ، وبيئيّ، وسياسيّ. كما تهدف إلى استكشاف مقاربة جمعيّة، تزاوج بين وجهات نظر وخبرات مختلفة للمساهمة في النقاش الإقليميّ والشبكات الإقليميّة، نحو سياسات وممارسات صلب اهتمامها الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء.
علاوة على ذلك، تعتزم المدرسة الصيفيّة تناول موضوع النُظُم الغذائيّة من منظور حوكميّ، وأيضًا من منظور نشاطات غير ممركزة يقودها الجمهور. هذان المنظوران يستندان على مبادئ المشاركة الديمقراطيّة، والمحاسبة، والشفافيّة، والاستجابة، والإنصاف، والادماجيّة. من خلال القيام بذلك، تهدف مؤسّسة هينرش بُل إلى تناول قضايا أوسع، اجتماعيًّا وسياسيًّا وثقافيًّا واقتصاديًا؛ قضيا إنّما تتعلّق بالنُظُم الغذائيّة التي تؤثّر على فئات مجتمعية مختلفة. يُعدّ النوع الاجتماعيّ أحد الأبعاد الرئيسيّة لفهم مدى تعقيد النُظُم الغذائيّة. وعليه، ستتناول المدرسة الصيفيّة الدور التاريخيّ لانخراط النساء في الإنتاج الزراعيّ في المنطقة، وتستكشف النماذج التحرّريّة التي تعزّز المساواة في النوع الاجتماعيّ، كما والمقاربات الحسّاسة للنوع الاجتماعيّ في إدارة الموارد الطبيعيّة وإنتاج الغذاء.
ستجمع المدرسة الصيفيّة الإقليميّة 25 مهنيًّا/ة شابًّا/ة من المجتمع المدنيّ والأوساط الأكاديميّة والقطاع الخاصّ من بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل
أ) تعزيز قدراتهم/نّ على الانخراط في المقاربات والحلول المستدامة لإدارة النُظُم الغذائية.
ب) تعزيز التواصل الإقليميّ وإفساح المجال لتبادل الخبرات.
ج) تسهيل تبادل تجارب التعلّم متعدّدة التخصّصات ما بين ذوي الشأن من مختلف القطاعات والبلدان.
توفّر المدرسة الصيفيّة حيّز إدماجيّ، حيث يمكن للمهنيين/ات الشباب من خلفيّات مختلفة تبادل الآراء ونقاش النُظُم الغذائيّة وآثارها على البشر والمجتمع. سيتمّ تحليل الأنماط والديناميكيّات الاجتماعيّة والسياسيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال منظور إنتاج الغذاء. إيمانًا لدينا أنّ المواطنين/ات هم/نّ قاطرو/ات التّغيير الهامّون/ات نحو تعزيز النماذج البديلة، سيتمّ التركيز على مبادرات مدعومة من المجتمع، وحلول مبتكرة وصديقة للبيئة، وتعاونيّات ومجموعات ناشطين/ات بيئيّين/ات، وذلك بغرض قيادة وتسهيل التحوّلات الاجتماعيّة-الاقتصاديّة وأيضًا تلك البيئيّة.
ستكون المواضيع الفرعيّة للمدرسة لهذا العام كما يلي:
1) "سياسة الغذاء": نُظُم الغذاء العالميّة الحاليّة، الحق في الغذاء، والقانون الدوليّ
سيتمّ في هذه الجلسة العمل على التحليل النقديّ لنُظُم الغذاء وسلاسل التوريد الحاليّة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من النواحي السياسيّة والاقتصاديّة والصحّيّة والبيئيّة، كما وسيتمّ تقييم أثرها على حقوق الإنسان. ستقدّم هذه الجلسة نظرة عامّة على القانون الدوليّ وإطاراته، متناولة الحقّ في الغذاء، بما في ذلك خطّة التنمية المستدامة لسنة 2030. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول الجلسة الاحتياجات والاتّجاهات الحاليّة لإنتاج الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستدرس الإطارات القانونية لحماية الزراعة الصغيرة والسيادة على الغذاء بشكل عام.
2) الزراعة البيئيّة والزراعة المستدامة: من النظريّة إلى التطبيق
ستستكشف هذه الجلسة الزراعة البيئيّة، والزراعة الدائمة (بيرماكلتشر)، وغيرها من أشكال الممارسات الزراعيّة المستدامة كبدائل للزراعة أحادية-المحصول واسعة النطاق. وستنظر الجلسة في الأهداف السياسيّة والاجتماعيّة-الاقتصاديّة لحركات الزراعة البيئيّة، وجهودها في الحشد ونشر مبادئها وممارساتها.
3) الإدارة المستدامة للموارد والنماذج البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
ستتناول هذه الجلسة إدارة الموارد المتكاملة والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، وذلك نحو تحقيق ممارسات زراعيّة مستدامة والحفاظ على الموارد الثمينة والمتناقصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ستستكشف الجلسة النماذج الناجحة من الإنتاج الغذائيّ البديل وتسويقه وكيفية تعزيز مثل هذه النماذج. سيحصل المشاركون/ات على فرصة للالتقاء بقادة المبادرات، وتبادل الخبرات، ومناقشة نماذج إنتاج الغذاء التي يمكن تطويرها في المنطقة، وأيضًا زيارة نماذج ناجحة في الميدان.
4) الزراعة وأزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ
ستعطي هذه الجلسة المشاركين/ات نظرة عامّة حول كيف تساهم الممارسات الزراعيّة الحاليّة في أزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ، ولكن أيضًا كيف يمكن أن تساهم الزراعة المستدامة، خصوصًا من خلال المعرفة المحلّيّة، في الحفاظ على الطبيعة والتكيّف مع التغيّر المناخيّ والتخفيف من حدّة تأثيراته. سيتمّ التطرّق إلى الاتّفاقيّات والعمليّات الحاليّة المتعلّقة بالتغيّر المناخيّ والتنوّع البيولوجيّ، وإلى دور الزراعة في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، ستعرّف الجلسة المشاركين/ات بالجهود العالميّة للمنظمّات والمجموعات الخضراء حول العالم، والتي تسعى لمحاربة إنتاج واستخدام منتجات زراعيّة كيميائيّة والوقود الأحفوريّ.
5) بناء الحركات والحوكمة
ستقوم هذه الجلسة الأخيرة أيضًا بتعريف المشاركين/ات بحركات الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء حول العالم، وبعملها وأهدافها المستقبليّة. ستكون هذه الجلسة فرصة للمشاركين/ات لتعلّم مهارات التشبيك وبناء التحالفات وتنفيذ الحملات. ستتناول الجلسة أيضًا وسائل التعامل مع هيئات الحكم المحلّيّ، وكيفيّة إخضاع مسؤوليها للمساءلة، وذلك من أجل أشكال أكثر إدماجيّة من الحوكمة، والتي بدورها تساهم في زراعة مستدامة وسيادة على الغذاء.
سيكون برنامج المدرسة الصيفيّة قائمًا على الممارسة، وذلك من أجل تعزيز قدرات المشاركين/ات حين العمل مع المجتمعات المحلّيّة، ولكن أيضًا مع نظرائهم/نّ في الحكم المحلّيّ. إلى جانب مداخلات الخبراء الموضوعيّة، ستحاول المدرسة الصيفيّة الإقليميّة إشراك مختلف الجهات المعنيّة (صنّاع وصانعات القرار، ومبادرات المجتمع المدنيّ، والرّيادييّن/ات، وما إلى ذلك) وتوفير حيّز لخلق الأفكار تشاركيًّا. يكمن الهدف في تعزيز مهارات المشاركين/ات حول كيفيّة تبنّي مقاربات عابرة التخصّصات وإدماجيّة، والتي يمكنها الانبثاق من حوار الجهات المعنيّة المتعدّدة والخلوص إلى تغيير اجتماعيّ-بيئيّ فيما يتعلّق بنُظُم الغذاء العادلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
سيتعلم المشاركون/ات، من خلال جلسات العمل الجماعيّة والمحاضرات، كيفيّة حلّ المشاكل عن طريق تصميم التفكير وتبادل الخبرات مع المشاركين/ات والخبراء/الخبيرات الآخرين والأخريات. في الوقت نفسه، ستكون المدرسة الصيفيّة فرصة فريدة لتبادل الأفكار والتعرّف على التحدّيات والإنجازات المتعلّقة بإنتاج الغذاء في مختلف بلدان المنطقة، وللتواصل مع صانعي/ات التغيير متماثلي/ات التفكير من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى، وإنشاء علاقات يمكنها في النهاية خدمة القيم والأهداف المشتركة لمستقبل المنطقة.
يعد التدريب الداخلي المجاني عبر الإنترنت مع الشهادات المجانية فرصة رائعة للطلاب والمهنيين لتعلم الأدوات المتقدمة لإحراز تقدم في أماكن عملهم. علاوة على ذلك ، يوفر برنامج التجربة الافتراضية منصة يحصل فيها الطلاب، وكذلك الأفراد الآخرون، على مزايا مهنية. تم تصميم التدريب الافتراضي Forage بطريقة فريدة لإعطاء الطلاب نظرة ثاقبة للعمل الفعلي في الشركات الشهيرة.
أصبحت دورات Forage التدريبية مع الشهادات المجانية في متناول الجميع. يمكن للمرء اختيار العديد من الدورات التي يريدها المرء وفقا لسهولة الوصول إليه. يفهم الطالب خلال هذه البرامج تنوع المسارات الوظيفية المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، تمنح هذه التدريبات الافتراضية المتدربين مستوى فريدا من الثقة وهو مطلب أساسي للنجاح في الحياة العملية.
تم تصميم برامج Forage بالتعاون مع الشركات الرائدة في العالم ، حيث يتعرف الطلاب على المتطلبات والمهارات الفعلية التي تحتاجها الشركة في موظفيها.
معايير الأهلية للتدريب المجاني عبر الإنترنت مع شهادات مجانية:
- يمكن للطلاب والخريجين من جميع أنحاء العالم التقديم.
- لا توجد قيود عمرية.
الموعد النهائي للتسجيل:
لا يوجد موعد نهائي لتقديم الطلبات للحصول على تدريب Forage ، يمكنك التقديم في أي وقت
تبحث شركة المياه والطاقة من أجل الغذاء(WE4F) عن شركات في المراحل المتوسطة إلى المتأخرة ، والمنظمات غير الربحية التي لديها برنامج ربحي، وغيرها من المنظمات الموجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي لديها حلول مبتكرة للمياه والغذاء والطاقة والغذاء. يجب على المتقدمين تلبية الحد الأدنى من المتطلبات الموضحة أدناه للمشاركة في هذه الدعوة للابتكار.
من المتوقع أن تتراوح الجوائز الفردية بين 25,000 دولار أمريكي و 250,000 دولار أمريكي اعتمادا على نوع التمويل المطلوب مع توقع أن يجلب الحائز على الجائزة مبلغا مطابقا بحد أدنى 1-1 بنفسه. فترة الأداء للجوائز الفردية تصل إلى سنتين؛ سيتم تحديد فترة الأداء الفعلية لكل جائزة في وقت المنح.
معايير القبول:
يجب أن يكون لابتكارات المتقدمين صلة مباشرة وملموسة بالمياه والغذاء أو الطاقة والغذاء أو المياه والطاقة والغذاء. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤثر الابتكارات بشكل مباشر أو غير مباشر على الحد من الفقر والمساواة بين الجنسين وأن يكون لها تأثير إيجابي على البيئة وتجنب الآثار البيئية السلبية.
تحت إدارة منتدى أينشتاين ومؤسسة ويتنشتاين
يقدم منتدى أينشتاين ومؤسسة ويتنشتاين زمالة للمفكرين الشباب المتميزين الذين يرغبون في متابعة مشروع في مجال مختلف عن مجال أبحاثهم السابقة. الغرض من الزمالة هو دعم الباحثين إلى إنتاج عمل رائع في مجال تخصصهم ، منفتحون أيضًا على مناهج أخرى متعددة التخصصات - على غرار المثال الذي وضعه ألبرت أينشتاين.
تشمل الزمالة الإقامة لمدة خمسة إلى ستة أشهر في كوخ حديقة منزل صيفي خاص بأينشتاين في كابوث ، براندنبورغ ، على بعد مسافة قصيرة فقط من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في بوتسدام وبرلين. سيحصل الزميل على راتب قدره 10000 يورو وسداد نفقات السفر.
تقديم الطلبات:
يجب أن يكون المرشحون أقل من 35 عامًا وأن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية في العلوم الإنسانية أو في العلوم الاجتماعية أو في العلوم الطبيعية. يجب أن تتضمن الطلبات لعام 2024 سيرة ذاتية، ومقترح مشروع من صفحتين ، وخطابين للتوصية. يجب استلام جميع المستندات بحلول 15 مايو 2023.
في نهاية فترة الزمالة ، من المتوقع أن يقدم الزميل مشروعه أو مشروعها في محاضرة عامة في منتدى أينشتاين وفي مؤسسة ويتنشتاين. زمالة أينشتاين ليست مخصصة للمتقدمين الذين يرغبون في إكمال دراسة أكاديمية بدأوها بالفعل.
يجب أن يثبت التطبيق الناجح جودة وأصالة وجدوى المشروع المقترح ، بالإضافة إلى التطور الفكري الفائق لمقدم الطلب. ليس من المناسب ما إذا كان مقدم الطلب قد بدأ العمل للحصول على درجة الدكتوراه أو يحمل حاليًا درجة الدكتوراه، لا يلزم إكمال المشروع المقترح بالكامل خلال فترة الزمالة ، ولكن يمكن أن يكون بداية مشروع أطول.
يرجى ملاحظة أنه لن يتم تقديم أي زمالات لبحوث التفويض. يجب أن يكون المشروع المقترح مختلفًا بشكل كبير في المحتوى ، وفي المجال والشكل المفضل ، عن العمل السابق لمقدم الطلب.
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح في مجال الدرجة الجامعية الاولى (البكالوريوس) و مجال الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) مقدمة من وزارة السياحة وريادة الاعمال الرومانية للعام الدراسي 2023/2024.
لغة الدراسة:
اللغة الرومانية.
التغطية المالية:
- تغطية رسوم التسجيل.
- تغطية رسوم السنة التحصيرية في اللغة الرومانية. و في حال كان الطالب يمتلك سابقا مستوى لغة رومانية يجب تقديم ما يثبت ذلك على ان لا يقل المستوى عن B1.
- الأقساط الدراسية كاملة.
- يصرف منحة شهرية بقيمة (65 يورو لطلبة البكالوريوس) و(75 لطلبة الماجستير) و (85 لطلبة الدكتوراة).
- يحتاج الطالب الى حوالي (500 يورو) شهرياً زيادة عن المنحة المقدمة من الحكومة الرومانية ويعتمد ذلك على مصروف الطالب.
- السكن ( يعتمد في السنة التحضيرية على ما هو متوفر في اماكن السكن المخصصة للطلبة).
- مصاريف النقل الداخلي والعام.
- تأمين صحي.
- لا تغطي المنحة تذاكر الطيران.
الشروط:
- أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 70% لكل التخصصات باستثناء الهندسة حيث لا يقل معدل الثانوية عن 80 % وللفرع العلمي في تخصص الهندسة.
- المعدل المطلوب لا يقل عن جيد في أي من الدرجات العلمية السابقة.
- أن لا يزيد عمر المتقدم لدرجة للبكالوريوس عن 21
- أن لا يزيد عمر المتقدم لدرجة الماجستير عن 35
- أن لا يزيد عمر المتقدم لدرجة الدكتوراة عن 45
الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الأصول:
- تعبئة طلب المنحة الرومانية Annex 1, و Annex 2.
- تعبئة طلب الوزارة الالكتروني.
- تعبئة نموذج Annex 3 - Student declaration.
- افادة خطية يقدمها الطالب تنص على انه لم يحصل سابقاً على منحة من الحكومة الرومانية في نفس المرحلة الدراسية باللغة الانجليزية.
- رسالة توصية أكاديمية عدد 2.
- صورة عن شهادة الثانوية العامة (الكرتونة) و كشف علامات الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم.
- صورة عن شهادة البكالوريوس وكشف العلامات مصدقة من وزارة التعليم العالي.
- صورة عن شهادتي البكالوريوس والماجستير وكشف العلامات مصدقة من وزارة التعليم العالي (خاص بالدكتوراه).
- شهادة خلو من الأمراض السارية والمعدية مصدق من وزارة الصحة.
- صورة عن شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الداخلية.
- صورة مصدقة عن الهوية مع ترجمة بالانجليزية.
- صورة عن اول ثلاث صفحات من جواز السفر ساري المفعول لمدة سنة ونصف عالاقل.
- (2) صور شخصية.
- شهادة حسن سيرة وسلوك باللغة الانجليزية وصادرة عن وزارة الداخلية – رام الله.
- السيرة الذاتية CV باللغة الانجليزية.
- شهادة معادلة لطلبة الماجستير من الجامعات الغير فلسطينية.
- شهادة معادلة البكالوريوس للطلبة خريجي الدول الأجنبية.
ملاحظات هامة
بالنسبة لطلبة الضفة بإمكانهم اصدار حسن السيرة والسلوك كل حسب مديرية الداخلية في محافظته أما طلبة غزة يجب إصدارها من وزارة الداخلية في رام الله فقط .
أي طلب غير مكتمل يعتبرا لاغياً تلقائياً وأي طلب يصل متأخراً لن يتم النظر فيه.
يخضع الطلبة المتقدمين للمنافسة على القبول في المنحة مع جميع الطلبة المتقدمين من الدول خارج الاتحاد الاوروبي.
توظيف المواهب الفلسطينية
تصفح الفرص