نتائج البحث:
نتائج البحث:
توفر ندوة الأعمال العالمية في تركيا لرواد الأعمال فرصة فريدة للتواصل، واكتساب المعرفة، واستكشاف الشراكات المحتملة. من المتوقع أن تكون القمة العالمية للأعمال حدثًا تاريخيًا يجمع الجماهير عالميًا عن طريق كسر الحواجز الجغرافية. سيشارك المبتكرون العالميون وأصحاب الأعمال والتنفيذيون الصناعيون في محادثات هامة، واستكشاف اتجاهات جديدة، والتفاوض حول العالم المتغير باستمرار للتجارة الدولية في ندوة الأعمال العالمية. هذا الحدث ليس مجرد تجمع، بل يقدم فرصًا استثنائية للتواصل والمحادثات التي ستضيف رؤى جديدة للأعمال.
لمحة عن ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
خلال هذه الندوة العالمية، بالإضافة إلى الانخراط في المناقشات، سيستمتع المشاركون بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة لتركيا، والكثبان الرملية، والبنية التحتية الحديثة. في ندوة الأعمال العالمية تركيا 2024، ستبدأ رحلة من التعلم والنمو والتعاون لبناء مستقبل الأعمال العالمية معًا. سيكون هناك 200 مقعد سيتم تقسيمها إلى ثلاث فئات: ممولة بالكامل، ممولة جزئيًا، وممولة ذاتيًا. ستتضمن الندوة 15 مقعدًا ممولًا بالكامل، 40 مقعدًا ممولًا جزئيًا، 5 مقاعد للحملات على وسائل التواصل الاجتماعي، و140 مقعدًا ممولًا ذاتيًا.
لماذا قد تختار التقديم في ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
هذه القمة الدولية هي منتدى ممتاز لرواد الأعمال الذين يرغبون في كسر الحواجز واستغلال الفرص الجديدة للقضايا العالمية المعقدة. ندوة الأعمال العالمية هي تعبير عن الالتزام بتعزيز النمو الاقتصادي والابتكار والعمل الجماعي. سواء كنت تخطط لبدء عملك الخاص أو تملكه بالفعل، فإن هذا المنبر سيكون له قيمة كبيرة لمساعدتك في تحقيق نجاح أكبر لأعمالك. يمكنك الحصول على إرشادات من رواد أعمال مشهورين والتعلم من تجاربهم.
تفاصيل ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
- الجهة المضيفة:Global Business Symposium
- مدة البرنامج: برنامج ندوة الأعمال العالمية لمدة 4 أيام في تركيا
- تغطية المنح الدراسية: ممولة
- مواعيد البرنامج : 29 أكتوبر – 1 نوفمبر 2024 في إسطنبول، تركيا
- الجنسية المؤهلة: جميع الجنسيات
- البلد المضيف للمنحة: فندق موفنبيك، إسطنبول، تركيا
مزايا ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
- ستكون هناك فرصة للحصول على تمويل أولي يصل إلى 6000 دولار.
- سيحصل المرشحون على خطاب دعوة للحصول على تأشيرة ومساعدة للقدوم إلى تركيا.
- ستحصل أفضل أفكار الأعمال على جوائز.
- سيحصل المرشحون على فرصة لتوسيع أعمالهم عالميًا.
- سيحصل المشاركون على فرصة للتواصل مع رواد أعمال ناجحين من جميع أنحاء العالم.
- سيحصل جميع المشاركين على شهادة مشاركة.
- لا يشترط تقديم شهادات IELTS/TOEFL لهذه الندوة.
- سيتم توفير تذاكر الطيران للمقاعد الممولة بالكامل.
المزايا للمتقدمين الممولين بالكامل والممولين جزئيًا والممولين ذاتيًا
- المتقدمون الممولون بالكامل: تذكرة طيران ، إقامة، شهادة، وجبات (إفطار وغداء)، ومجموعة أدوات المؤتمر.
- المتقدمون الممولون جزئيًا: إقامة، شهادات، وجبات (إفطار وغداء)، ومجموعة أدوات المؤتمر.
- المتقدمون الممولون ذاتيًا: يمكنهم شراء حزمة المندوبين الخاصة بهم إذا لم يتمكنوا من الحصول على أي مقعد في الفئات الممولة.
- سيحظى جميع الحاضرين أيضًا بفرصة للاستمتاع بجمال تركيا الطبيعي، والكثبان الرملية، والبنية التحتية المتقدمة.
شروط التقديم في ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
- البلدان المؤهلة : جميع البلدان مؤهلة. ( الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن)
يجب أن يكون المتقدمون:
- بعمر 16 عامًا أو أكثر.
- شباب متحمسين لرواد الأعمال.
- طلاب يبحثون عن فرص عمل.
- شباب لديهم أفكار إبداعية ويريدون بدء عملهم الخاص.
- محترفين لديهم أعمال ويريدون الحصول على فرص عالمية.
- دفع 30 يورو كرسوم معالجة الطلب.
المستندات المطلوبة للتقديم في ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
- جواز سفر صالح.
- بطاقة الهوية الوطنية.
- صورة احترافية.
- صورة جواز السفر.
- أي مستندات أخرى ذات صلة للسفر إلى تركيا.
كيفية التقديم في ندوة الأعمال العالمية 2024 في إسطنبول
- ادخل تفاصيلك.
- ارفع روابط حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
- ادخل تفاصيلك المهنية.
- ارفع جميع المستندات المطلوبة.
- اكتب سيرتك الذاتية.
- اشرح دافعك للانضمام إلى هذه الندوة.
- أكمل وقدم النموذج.
إذا كنت ترغب بالدراسة في فنلندا يمكنك التقديم في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي الدراسية والمقدمة للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم الذين يرغبون في الحصول على فرصة لبدء دراسة درجة الماجستير في فنلندا للعام الدراسي القادم. تساعد المنح الدراسية على تعزيز أهدافك الأكاديمية والوظيفية عن طريق إزالة الحواجز المالية من أجل تغطية نفقات الدراسة.
لمحة عن برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
جامعة هلسنكي هي جامعة بحثية عامة تقع في هلسنكي ، فنلندا. إنها أكبر وأقدم جامعة في فنلندا تقدم أكبر مجموعة متنوعة من التخصصات المقدمة. تأسست عام 1640. تقدم جامعة هلسنكي درجات علمية على ثلاثة مستويات بما في ذلك البكالوريوس والماجستير والدكتوراه (دكتوراه). يوجد في فنلندا 45 جامعة . هناك 22 جامعة للعلوم التطبيقية تغطي النطاق الأكاديمي بأكمله. هناك أكثر من 400 تخصص معروض في مؤسسات التعليم العالي الفنلندية بالإضافة إلى أكثر من 220.000 طالب دولي يدرسون في أماكن مختلفة في جميع أنحاء فنلندا. لقد شجعناك على التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة هلسنكي.
لماذا قد تختار التقديم في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
هل تحلم بمتابعة دراسات الماجستير في الخارج ، ولكن نظرًا للعقبات المالية ، من الصعب دائمًا تحقيق هذا الحلم. هذه فرصة لتحقيق حلمك من خلال التقدم لبرنامج المنح الدراسية بجامعة هلسنكي في فنلندا. يعد برنامج المنح الدراسية بجامعة هلسنكي في فنلندا فرصة رائعة للطلاب المهتمين بالدراسة في جامعة هلسنكي. الهدف من برنامج المنح الدراسية هذا هو تعزيز التبادل الدولي في الجامعة من خلال توفير التمويل للطلاب الدوليين الوافدين. برنامج المنح الدولية متاح للطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة برنامج درجة الماجستير في جامعة هلسنكي. مدة منحة هلسنكي سنتان. يقدم برنامج المنح الدراسية بجامعة هلسنكي في فنلندا مساعدة مالية للطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في متابعة تعليمهم في هذه المؤسسة المرموقة. ستغطي المنحة الرسوم الدراسية وخصومات وجبات الطلاب وتخفيضات مطاعم Unicafe في وسائل النقل العام ومزايا أخرى.
التخصصات المتاحة في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
- كلية الزراعة والغابات.
- كلية الفنون.
- كلية العلوم البيولوجية والبيئية.
- كلية العلوم التربوية.
- كلية الحقوق.
- كلية الطب.
- كلية الصيدلة.
- كلية العلوم.
- كلية العلوم الاجتماعية.
- كلية اللاهوت.
- كلية الطب البيطري.
- المدرسة السويدية للعلوم الاجتماعية.
اختر التخصص الذي تريده من هنا :
https://www.helsinki.fi/en/admissions-and-education/apply-bachelors-and-masters-programmes/apply-international-masters-programmes/explore-our-international-masters-programmes
التمويل المقدم في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
- المنحة الممولة بالكامل (الرسوم الدراسية + 10000 EUR)
- منحة الرسوم الدراسية كاملة
- سيتم توفير خدمات رعاية صحية مجانية أو ميسورة التكلفة
- خصومات على وجبات الطلاب في مطاعم Unicafe
- التخفيضات في وسائل النقل العام
- خدمات Unisport بأسعار منخفض
شروط التقديم في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
- البلدان المؤهلة : جميع البلدان مؤهلة. ( الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن).
- المنحة مفتوحة للمتقدمين من جميع أنحاء العالم
- يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس للتقدم بطلب للحصول على منحة الماجستير.
- يمكن استخدام نفس نموذج الطلب للمنحة ، والتي تستخدم للقبول. لا يلزم نموذج الطلب منفصل
- لا حاجة للاتصال بالمدربين أو أي شخص آخر.
- يتم دفع الراتب تلقائيًا عند القبول.
المستندات المطلوبة للتقديم في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
- السيره الذاتيه CV.
- شهاده التخرج وكشف الدرجات.
- خطاب النية.
- صورة جواز السفر.
- شهادة لغة إذا متاحة.
طريقة التقديم في برنامج المنح الدراسية في جامعة هلسنكي
- ابحث عن برنامج الماجستير الذي تريد التقديم إليه من خلال برنامج Degree Finder .
- اطلع على التعليمات الخاصة بكيفية التقديم لبرنامج الماجستير وتجهيز المرفقات اللازمة.
- اقرأ التعليمات وقم بإعداد المستندات اللازمة.
- تقدم بطلب للحصول على منحة دراسية بنفس نموذج الطلب المستخدم للتقدم لبرنامج الماجستير.
- قم بإرسال جميع المرفقات المطلوبة.
- تقديم طلبك.
تتقدم محطة القدس بدعوتكم لتقديم عروض أسعار لتطوير موقع الكتروني
يجب على المتقدمين المؤهلين تقديم عروضهم من خلال هذا الرابط:
طريقة التقديم:
يمكنكم تسليم العروض بظرف مغلق ومختوم إلى مقر station J الكائن في القدس، حي الشيخ جراح، شارع عساف النشاشيبي ٢، الطابق الثالث أو تقديمه إلى عنوان البريد الإلكتروني procurement@stationj.ps
-رسوم العطاء على من يرسو عليه العطاء.
Background
Leaders International (LI) plans and delivers innovation and economic development interventions with a particular focus on private-sector development, entrepreneurship, job creation, digital transformation, and access to markets. The organization manages a multi-million active portfolio of grants and service contracts to ensure the economy's access to the necessary means and resources for development and economic prosperity. Through its projects, LI leverages its expertise in research, strategy, and management to provide its beneficiaries with sustainable technical and financial assistance and build their capacity and resilience to adapt to different economic challenges.
Project background
In light of increased social tension and the spread of harmful media content in the MENA region, DIP aims to nurture the resilience of societies in Libya, Algeria, Tunisia, Palestine, Jordan, and Lebanon in the digital sphere. To achieve this, LI will bring together creative entrepreneurs, digital technology activists, and media professionals to support the development of innovative media and information literacy solutions, with a special focus on tackling disinformation. Ultimately, the project will find innovative, localized ways to make use of the ongoing digital transformation to develop and ensure the viability of quality media in the region.
Objective
As part of DIP, the technical assistance phase supports media startups through financial and technical aid, mentorship, and access to a global network of industry experts. This virtual ecosystem empowers team leaders and specialists to refine their ideas into market-ready media solutions. Following this phase, early adopter awareness and testing workshops help fully develop the tool by incorporating feedback from media professionals.
The workshop facilitator's role is to manage these workshops and support media startups in acquiring feedback, ensuring high engagement and interaction. This activity aims to connect solution developers with the media users who will ultimately use the products.
Scope of Work
- Conducting awareness and testing sessions for DIP media startups, facilitating a total of 6 workshops. Organizing feedback sessions with diverse user groups, ensuring a broad range of perspectives.
- Develop strategies to drive engagement and encourage participation in testing and feedback sessions.
- Utilize social media, email campaigns, and other communication channels to recruit participants to attend the workshops.
- Leverage expertise to provide detailed analyses and strategic recommendations for enhancing media solutions
- Share industry knowledge, best practices, and insights relevant to the specific areas of focus during the workshops.
- Collaborate effectively with the project team to ensure alignment and coordination, while adhering to the established timelines and deliverables outlined in the project plan.
- Participate in team meetings, share insights and expertise, and contribute to the overall success of the virtual acceleration hub.
Expected Deliverables
The mentor is expected to submit deliverables associated with their SoW, along with any additional documents as requested by the DIP project team in later stages based on the nature of their work.
Deliverables include, but are not limited to, the following:
- Any training materials or presentations used for the purpose of facilitating the workshops.
- Documentation of the workshops, including screenshots, recordings, and attendance sheets.
- Any reports if requested by the project team.
Qualifications Required
The ideal applicant should have a robust background and expertise in the regional entrepreneurial ecosystem, along with the following qualifications:
- A Bachelor’s Degree in a relevant field.
- Over 5 years of experience in facilitating and managing media-related workshops.
Documents to be submitted
The application must contain the following documents:
- Financial Offer (use the attached form);
- Company profile or CV (individual consultants).
Taxes and other Terms:
- The offer should be including VAT;
- For individual consultants, Applicable tax laws apply.
How to Apply:
Please submit all required documents to procurement@leadersinternational.org no later than July 24, 2024 in EUR Currency.
Name of subject: DIP/03/2024- Media-related workshop facilitator
دعوة لتقديم الطلبات لقمة الشباب للدبلوماسية العامة إسطنبول تركيا . تجمع هذه القمة الشبابية العقول الشابة اللامعة والقادة الناشئين لأكثر من مجرد حدث؛ إنها رحلة إلى عالم الدبلوماسية وبناء السلام والاتصال الاستراتيجي ومشاركة الشباب والشراكات. ستقام قمة YPDS 2024 في إسطنبول، تركيا من 5-8 سبتمبر 2024. لا يتطلب هذا الحدث اختبارات IELTS أو TOEFL أو أي اختبار لغة آخر.
لمحة عن قمة الشباب للدبلوماسية العامة (YPDS) في إسطنبول
قمة الشباب للدبلوماسية العامة (YPDS) في إسطنبول هي حدث ديناميكي للمبتدئين في مجال الدبلوماسية للتعرف على الدبلوماسية العامة. سيشارك المشاركون في مجموعة متنوعة من الوحدات التي تغطي ممارسات الدبلوماسية الحديثة، وأهمية الثقافات الأصلية، ودور الملاحق الثقافية. كما سيستكشفون كيف يمكن للفن مكافحة المعلومات المضللة، وسيستمدون الإلهام من رومي ويونس إمره، وسيستخدمون الأدب ورواية القصص في الدبلوماسية.
لماذا قد تختار التقديم في قمة الشباب للدبلوماسية العامة (YPDS) في إسطنبول
من خلال ورش العمل التي يقودها الخبراء، والجلسات التفاعلية، وزيارات المواقع الثقافية، توفر YPDS أدوات واستراتيجيات مبتكرة لتعزيز التفاهم والتعاون الدولي. يعد المنتدى الدولي للشباب 2024 فرصة رائعة للقادة الشباب للاجتماع تحت سقف واحد وتبادل الأفكار والعمل معًا على تلك الأفكار
تفاصيل قمة السلام العالمية
- الجهة المضيفة: مركز الاستراتيجية والدبلوماسية الثقافية
- مدة البرنامج: برنامج مركز الاستراتيجية والدبلوماسية الثقافية لمدة 4 أيام في تركيا
- تغطية المنح الدراسية:ممولة بالكامل ، ممولة جزئيا ، ممولة ذاتيا
- مواعيد البرنامج:من 5 إلى 8 سبتمبر 2024
- الجنسية المؤهلة: جميع الجنسيات
- البلد المضيف للمنحة: تركيا
مميزات برنامج قمة الشباب للديبلوماسية العامة
- نموذج محادثة حوض السمك
- محاكاة الأمم المتحدة
- المناقشات الحوارية
- بيانات الشباب
- تدريب فريد من مركز الدراسات الاستراتيجية والديبلوماسية الثقافية
- ورشة عمل حول السياسات
- زيارات ميدانية مثل (السفارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية)
معاير القبول
- أن يكون عمر المتقدم بين 16 و 40 عامًا.
- يمكن للمتقدمين من جميع أنحاء العالم التقديم.
- يُرحب بالفنانين وصانعي السياسات والمديرين المبدعين والنشطاء الشباب وصانعي التغيير والطلاب والمهنيين في المجالات ذات الصلة بالتقديم.
- يجب أن يكون لدى المرشحين اهتمام قوي بالدبلوماسية أو بناء السلام أو المجالات ذات الصلة.
- يجب على المتقدمين إظهار التزام حقيقي بالتفاهم والتعاون بين الثقافات
إذا كنت ترغب بالدراسة في المملكة العربية السعودية يمكنك التقديم في منحة جامعة الأمير سلطان والمقدمة للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم الذين يرغبون في الحصول على فرصة لدراسة درجة البكالوريوس في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي القادم. تساعد المنح الدراسية على تعزيز أهدافك الأكاديمية والوظيفية عن طريق إزالة الحواجز المالية من أجل تغطية نفقات الدراسة.
لمحة عن جامعة الأمير سلطان
جامعة الأمير سلطان أول جامعة أهلية وغير ربحية في المملكة العربية السعودية، أنشأت عام 1999م في مدينة الرياض. كانت بداية تأسيس جامعة الأمير سلطان في عام 1999 تحت اسم كلية الأمير سلطان الخاصة، وفي عام 2003م قامت وزارة التعليم العالي (وزارة التعليم حاليًا) بإعلانها جامعة. حيث تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود بافتتاح هذه الجامعة. وقد شُيدت هذه الجامعة من قبل مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم ومُنحت الترخيص من وزارة التعليم العالي كمؤسسة أكاديمية أهلية غير ربحية في مدينة الرياض. وتعدّ جامعة الأمير سلطان أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية.
لماذا قد تختار التقديم في منحة جامعة الأمير سلطان
هي جامعة خاصة غير ربحية في المملكة العربية السعودية وقد تم منحها الاعتماد من قبل اللجنة الوطنية للتقييم والاعتماد الأكاديمي. هي أصغر جامعة حققت مثل هذا الإنجاز. تؤكد الجامعة التميز في التدريس والبحث وخدمة المجتمع. وأفضل مثال على هذا الالتزام هو برنامج “التعليم من أجل التوظيف” الشهير بالإضافة إلى مبادرة التعاقدية مع العديد من الوكالات الحكومية والشركات الخاصة في المملكة. تسعى الجامعة لتعزيز أثرها البحثي وتبحث عن باحثين موهوبين للانضمام والمساهمة في رفع إنتاجية البحث في الجامعة.
تفاصيل منحة جامعة الأمير سلطان
- مستوى الدراسة: البكالوريوس
- تغطية المنح الدراسية: ممولة
- الجنسية المؤهلة: جميع الجنسيات
- الجنس: كلا الجنسين
- العمر: لا يشترط عمر محدد.
- البلد المضيف للمنحة: المملكة العربية السعودية.
تخصصات منحة جامعة الأمير سلطان للبنين والبنات
تخصصات البنين
- هندسة الإنشاء والتشييد.
- الهندسة المدنية والبيئية.
- الهندسة الكهربائية.
- هندسة الشبكات والاتصالات.
- هندسة الإنتاج والتصنيع.
- علوم الحاسب.
- إدارة الطيران.
- التسويق.
- المحاسبة.
تخصصات البنات
- علوم الحاسب.
- التسويق.
- الترجمة.
- اللغويات التطبيقية
شروط التقديم في منحة جامعة الأمير سلطان
- الدول المؤهلة : يتم قبول الطلبات من جميع أنحاء العالم . جميع البلدان مؤهلة. ( الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن ).
- معايير القبول :
- لغير السعوديين يجب أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلًا على نسبة 90% على الأقل.
- للسعوديين يجب أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلًا على نسبة 85% على الأقل.
- يتم احتساب النسبة بإضافة التالي : 30% من الثانوية التراكمية + 50% من القدرات + 20% من التحصيلي.
في حال قبولك في برنامج المنح الدراسية يجب عليك القيام بالإجراءات التالية:
- سداد مبلغ ضمان المنحة وهو 5,000 ريال خلال الوقت المحدد وهو غير مسترد.
- سيعدّ هذا المبلغ جزءًا من الرسوم الدراسية
- في حال عدم سداد مبلغ ضمان المنحة تُلغى المنحة.
- تسليم أصل الشهادة الثانوية خلال الوقت المحدد.
- التقديم على المنح يكون بعد صدور الرقم الجامعي الخاص بالطالب.
- المنح الدراسية خاصة بالطلاب المستجدين، ولا يمكن الحصول على منحة دراسية بعد دراستك بالجامعة.
- المعدل التراكمي المطلوب لاستمرار المنحة هو 3.00 من 4.00.
- وتبدأ متابعة المعدل في نهاية أول فصل دراسي.
المستندات المطلوبة
- صورة عن جواز السفر أو الهوية الوطنية
- خطاب الحافز
- خطاب توصية
- السيرة الذاتية
- بيان العلامات المدرسية.
إذا كنت ترغب بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك التقديم في منح جامعة ألاباما والمقدمة للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم الذين يرغبون في الحصول على فرصة لدراسة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية للعام الدراسي القادم. تساعد المنح الدراسية على تعزيز أهدافك الأكاديمية والوظيفية عن طريق إزالة الحواجز المالية من أجل تغطية نفقات الدراسة.
نبذة عن جامعة ألاباما
تأسست جامعة ألاباما كجامعة بحث عامة في عام 1820 ، وهي أقدم وأكبر جامعة في ألاباما. من خلال الأقسام الأكاديمية الـ 13 ، يقدم المعهد العديد من برامج البكالوريوس والماجستير وأخصائي التعليم ودرجات الدكتوراه.
لماذا نرشح لكم الدراسة في جامعة الاباما ؟
الجامعة مكرسة للتميز في التدريس والبحث والخدمة. سوف تلعب دورًا أساسيًا في المساهمة في الأجواء والثقافة المتنوعة والتقاليد. سوف يعززون أيضًا مهارات الطلاب في مجال عملهم المختار.
تفاصيل منحة جامعة ألاباما
- مستوى الدراسة:بكالوريوس
- تغطية المنح الدراسية:ممولة
- الجنسية المؤهلة:جميع الجنسيات
- الجنس: كلا الجنسين
- العمر: لا يشترط عمر محددا
- البلد المضيف للمنحة: الولايات المتحدة
قائمة المنح الدراسية في جامعة ألاباما
المنحة الرئاسية:
- الأهلية: 32-36 ACT أو 1420-1600 SAT ، 3.50+ GPA
- جائزة: $28,000
UA الباحث:
- الأهلية: 30-31 ACT أو 1360-1410 SAT ، 3.50+ GPA
- جائزة: $24,000
منحة التأسيس في التميز:
- الأهلية: 29 ACT أو 1330-1350 SAT ، 3.50+ GPA
- جائزة: $15,000
منحة جماعية:
- الأهلية: 28 ACT أو 1300-1320 SAT ، 3.50+ GPA
- جائزة: $10,000
منحة كابستون:
- الأهلية: 27 ACT أو 1260-1290 SAT ، 3.50+ GPA
- جائزة: $8,000
منحة كريمسون ليجندز:
- الأهلية: 25-26 ACT أو 1200-1250 SAT ، 3.50+ GPA
- جائزة: $6,000
شروط التقديم في منحة جامعة ألاباما
- يجب أن يكون طالبا دوليا يتقدم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
- متاح للطلاب الجامعيين الجدد القادمين.
- مفتوح للطلاب المسجلين في أي برنامج مقدم في جامعة ألاباما.
- أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
- يتم التقييم على أساس الجدارة الأكاديمية.
- النظر في صرامة الدورات الدراسية السابقة.
- الحفاظ على معدل تراكمي عام قوي.
- يجب إثبات الكفاءة اللغوية (على سبيل المثال ، TOEFL ، IELTS).
المستندات المطلوبة
- نموذج طلب منحة مكتمل.
- شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
- محاضر المدرسة الثانوية الرسمية.
- درجات الاختبار الموحدة (ACT أو SAT).
- إثبات إجادة اللغة الإنجليزية (على سبيل المثال ، TOEFL ، IELTS).
- خطابات توصية.
- بيان شخصي أو مقال.
- نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية.
هل أنت صحافي/ة مهتم/ة بالبحث حول تأثير النزاعات والحرب على الإعلام والصحافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ تطلق مؤسسة الصحافة الحرة (FPU)، بالتعاون مع مؤسسة مهارات برنامج زمالة حول "تأثير النزاعات والحرب على الإعلام والصحافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". تقوم مؤسسة الصحافة الحرة (FPU) بتنفيذ برنامج "دعم أساسي للإعلام المستقل في الجوار الجنوبي" بدعم من الاتحاد الأوروبي من عام 2021 إلى عام 2026. الهدف الرئيسي لهذا البرنامج هو توفير الدعم الشامل لتعزيز التعددية والاستقلالية والمرونة لقطاع الإعلام في الجوار الجنوبي لمواجهة التهديدات الحالية. تهدف الاستراتيجية العامة للبرنامج إلى:
- الهدف الأول: تحسين قدرات القطاع على إنتاج ومشاركة محتوى عالي الجودة في بيئة اعلامية آمنة داخل الجوار الجنوبي وخارجه.
- الهدف الثاني: تحسين الاستدامة الاقتصادية والمرونة لدى وسائل الإعلام المستقلة في الجوار الجنوبي.
- الهدف الثالث: تطوير فعالية وممارسات المجتمعات من خلال تعزيز الشبكات الإقليمية القائمة في الجوار الجنوبي
أهداف الزمالة:
يهدف برنامج الزمالة إلى تعزيز التبادل بين الصحافيين/ات المهتمين/ات بموضوع "تأثير النزاعات والحرب على الإعلام والصحافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" ودعم إنتاج مقال رأي لكل صحافي/ة، في صيغتين متعددتي الوسائط (مقال مكتوب وتقرير مصور او بودكاست)، حول النزاعات الحالية أو السابقة في المنطقة، مع توثيق لتجاربهم وتحليل تأثير النزاعات والحرب على الإعلام والصحافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يتضمن برنامج الزمالة:
- برنامج تبادل عبر الإنترنت حول المواضيع التالية:
المصطلحات المستخدمة في أوقات النزاعات
السياسات الداخلية للمؤسسات الإعلامية: التعبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي
مراقبة الصحافيين/ات: إلى أي مدى يُسمح بها؟
الإفلات من العقاب
المصادر الصحافية في أوقات النزاعات
الحماية المحلية/الدولية
مسؤولية وحدود التغطية الإعلامية في أوقات النزاعات
أنسنة النزاعات... ما هي المعايير؟
- إنتاج مقالات صحافية إبداعية شاملة/ مقالات رأي مع توفر الدعم تقني والإشراف
- فرصة للمشاركة في لقاء لتبادل التجارب والممارسات الفضلى والدروس المستفادة بين الزملاء.
من يحق له التقديم للاستفادة من هذه الزمالة:
الصحافيون/ات العاملون/ات في وكالات إعلامية دولية أو محلية، بما في ذلك وسائل الإعلام التقليدية، الإعلام الرقمي، الشركات الإعلامية الناشئة، المنظمات الإعلامية غير الربحية والربحية، وكذلك الصحافيون/ات المستقلون/ات (فريلنسر).
متطلبات التقديم:
يجب أن يستوفي المتقدمون/ات المؤهلون/ات المعايير التالية:
- أن يكون صحافي/ة أو خريجًا في الصحافة
- أن يكون من إحدى الدول التالية او يعمل من الخارج على احداها: لبنان، سوريا، الأردن، فلسطين، مصر، ليبيا، الجزائر، وتونس
- الالتزام في احترام المبادئ الأساسية للصحافة (المستندة إلى الحقائق، والدقة، والاستقلالية، والعدالة، والحياد، والمساءلة، إلخ.)
- امتلاك الحد الادنى من القدرات التقنية والخبرة في إنتاج البودكاست أو الفيديو
- إثبات التزام وسيلة إعلامية واحدة أو أكثر لنشر محتواهم والتقارير التي سيتم إنتاجها (مقال وبودكاست أو مقال وفيديو)
- الاهتمام بتغطية القضايا المتعلقة بتأثيرات النزاعات والحرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
- القدرة على الالتزام بكامل مدة الزمالة وفترة الإنتاج
الدعم المالي:
سيتم توفير دعم مادي بقيمة 500 يورو لإنتاج المقال الصحافي/ مقال رأي حول جوانب برنامج التبادل تحت إشراف مدربي مؤسسة مهارات. سيتم تقييم جميع الإنتاجات من قبل لجنة تحكيم، وستُمنح الجوائز لأفضل 6 قصص (1,000 يورو).
إجراءات التقييم:
سيتم تقييم المرشحين/ات على اساس دوافعهم/ن، ومدى ملاءمة القصة التي يقترحونها مع الموضوع، ومدى تأثير وانتشار القضية/القصة المقترحة، والنهج المتبع وفق المبادئ الأساسية للصحافة. بالإضافة إلى ذلك، ستسعى اللجنة إلى ضمان توازن الجندري كما وتنوع الدول المستهدفة ومواضيع المقالات المقترحة.
مدة الزمالة:
سيستمر برنامج الزمالة لمدة ستة أشهر، بدءًا من سبتمبر/أيلول 2024 وحتى مارس/آذار 2025.
كيفية التقديم:
قم/قومي بتقديم طلبك، من خلال إرفاق السيرة الذاتية ورسالة الدافع التي تشرح السبب المحدد للتقديم، والموضوع الذي تريد/ين معالجته أو القصة التي تقترح/ين كتابتها، وكيفية توافقها مع برنامج الزمالة.
كما عليك تقديم إثبات تعهد بالنشر من وسيلة إعلامية واحدة أو أكثر. (رسالة تعهد)
ملاحظة:يمكن تقديم الطلب باللغة العربية او الإنجليزية أو الفرنسية.
ملاحظة:سيتم اختيار 20 صحافي/ة.
دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية
تصفح الفرص