نتائج البحث:

86 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:

86 وظيفة
التسجيل لحضور مؤتمر TESOL Palestine 2023: Meeting the Challenges of Today's Classrooms في جامعة النجاح الوطنية التعليم والتدريب

انضموا إلى مؤتمر TESOL 2023 الذي تستضيفه جامعة النجاح الوطنية وأمديست. يجمع هذا المؤتمر معلمي اللغة الإنجليزية الفلسطينيين خلال يوم من التعلم التعاوني والتطوير المهني. وهو متاح لمعلمي K-12 ومعلمي الجامعات.


التاريخ: 28 مايو 2023

الوقت: من ٩ صباحا حتى ٣:٣٠ من بعد الظهر.

المكان: قاعة كلية الحقوق ، الحرم الجامعي الجديد ، جامعة النجاح الوطنية


سجلوا الآن من خلال الرابط في الأعلى!




موعد الانتهاء: 28/05/2023 نابلس
اليوم العالمي للمتاحف "المتاحف، الاستدامة والرفاهية" أخرى

انضموا لنا في فعاليات يوم المتاحف العالمي ٢٠٢٣ تحت عنوان "المتاحف، الاستدامة والرفاهية"

 بالشراكة مع مركز سبافورد للأطفال، وبالتعاون مع متحف التراث الفلسطيني - مؤسسة دار الطفل العربي، ومتحف العيزرية، سنحتفل بهذا اليوم عبر نشاط يسلط الضوء على دور المتاحف في تعزيز الصحة النفسية للمجتمعات، بحيث سيتضمن الفعاليات التالية:

1-    يبدأ النشاط بجلسة تأمل واعي، حيث يُدعى المشاركين للانغماس في اللحظة الآنية من خلال التفاعل مع على الروائح والأصوات والمعالم في المتحف، وذلك بهدف تشجيع إعادة التواصل مع الذات. تتخلل الجلسة تمارين التنفس والحركة البدنية لتحقيق هذه الغاية.

سيعطي الجلسة مدرب السايكودراما يزن غريب. 

2-    ستتبع الجلسة ورشة عمل فنية بالصلصال، والتي ستعطيها أخصائية العلاج

بالفن، نسرين أبو تايه.


ستقام الفعاليات في المواعيد التالية:

متحف العيزرية - البلدة القديمة، العيزرية

1) اليوم الأول : ١٦/٥/٢٠٢٣ يوم الثلاثاء – من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١:٠٠ ظهراً

متحف التراث الفلسطيني – الشيخ جراح – القدس

2) اليوم الثاني : ١٧/٥/٢٠٢٣ يوم الأربعاء - من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١:٠٠ ظهراً

 متحف تراسنطا – طريق الآلآم - القدس

3) اليوم الثالث :١٨/٥/٢٠٢٣ يوم الخميس- من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١:٠٠ ظهراً


النشاط موجه للسيدات فوق ال ١٧ عام.


موعد الانتهاء: 15/05/2023 القدس
تدريب الصحفيين والمبدعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلام

يدعم المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) ، بالشراكة مع مشروع Meta Journalism ، الصحفيين الناطقين باللغة العربية ومنشئي المحتوى بأحدث المهارات والموارد والأدوات الرقمية لتعزيز سردهم للقصص وتوسيع نطاق وصولهم من خلال التدريب المتخصص في أربعة أقسام رئيسية. المجالات: سرد القصص وتقارير الفيديو وصحافة البيانات وتنمية الجمهور والمشاركة.

حول البرنامج

ابتداءً من عام 2019 تحت اسم "التدريب على حلول وسائل التواصل الاجتماعي" ، ركز الإصدار السابق من هذا البرنامج على مهارات التحقق والتحقق من الحقائق ورواية القصص ومهارات إشراك الجمهور. من خلال التدريب على حلول وسائل التواصل الاجتماعي ، اكتسب الآلاف من المشاركين المهارات اللازمة لإشراك الجماهير بشكل أكثر فعالية ، وتحسين روايتهم للقصص الرقمية ، وحماية أنفسهم بشكل أفضل عبر الإنترنت ، والتحقق من المعلومات الخاطئة المحتملة باستخدام أحدث تقنيات التحقق من الحقائق. سبق أن غطى البرنامج المكونات الأساسية التالية: التحقق ، وإشراك الجمهور ، وطرق سرد القصص الرقمية ، والأمن الرقمي.

يقوم المركز الدولي للصحفيين الآن بتوسيع برنامج حلول الوسائط الاجتماعية لتزويد الصحفيين بأحدث الأدوات وأفضل الممارسات في سرد القصص وصحافة البيانات وتقارير الفيديو ومهارات إشراك الجمهور. سيحل برنامج Engage محل "برنامج حلول الوسائط الاجتماعية" ويقدم ثماني جلسات باللغة العربية بقيادة الخبراء حول جميع الموضوعات الأربعة، تليها جلسة أسئلة وأجوبة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتلقى 20 مشاركًا منحًا وإرشادًا لمتابعة مشاريع التقارير التي تعتمد على الدروس المستفادة.

سيتم بث التدريب على الهواء مباشرة من خلال صفحة شبكة الصحفيين الدوليين على الفيسبوك التي تجمع أكثر من 76000 صحفي ناطق باللغة العربية.

متطلبات الانتساب

يحق لجميع الصحفيين وصانعي المحتوى وطلاب الصحافة الناطقين باللغة العربية المشاركة في الندوات التدريبية عبر الإنترنت.

أنشطة التدريب السابقة

من يناير 2019 إلى سبتمبر 2022 ، شارك أكثر من 11000 صحفي في مبادرة اللغة العربية ، في منطقة تواجه تحديات خطيرة على مجموعة من الجبهات. تم عقد ما مجموعه 62 دورة عبر الإنترنت بالإضافة إلى دورات تدريبية شخصية في الأردن ولبنان والمغرب وتونس. حضر حوالي 800 من هؤلاء الصحفيين ورش عمل شخصية.


تم تدريب الصحفيين على السلامة والأمن الرقمي ، والتحقق والتحقق من الحقائق ، واستراتيجيات إشراك الجمهور ، وتقنيات سرد القصص الرقمية. انضم المشاركون فعليًا من أكثر من 50 دولة ، وكانت أعلى معدلات حضور من مصر والمغرب واليمن وسوريا وتونس وتركيا والعراق والأردن ولبنان والجزائر.


موّل المركز الدولي للصحفيين 49 منحة لتقديم الدعم المالي والإرشاد للصحفيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. استفاد كل مستفيد من التوجيه والإرشاد المتخصصين لمدة ستة أسابيع تقريبًا. حصل المشاركون على منح تتراوح بين 1500 دولار و 2500 دولار لمساعدتهم على إنتاج القصص باستخدام معارفهم ومهاراتهم المحسنة.



موعد الانتهاء: 25/05/2023 دولــية
مؤتمر Q-Summit تكنولوجيا المعلومات

عن المؤتمر: 

مؤتمر القدس لتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال QSummit هو حدث سنوي يهدف إلى تقليص معدل البطالة وتعزيز النمو الاقتصادي في القدس، وربط المشاركين بالشركات الدولية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. يقدم المؤتمر منصة لتبادل المعرفة واألفكار والآراء والتواصل بين المهنيين والخبراء والطالب.


الأهداف: 

يهدف المؤتمر إلى تعزيز الابتكار والإبداع في أي مجال من مجالات التكنولوجيا المتقدمة واستكشاف فرص جديدة للتعاون والشراكات. 


الفعاليات: 

يشمل المؤتمر مجموعة من النشاطات والورش العملية التفاعلية بحضور 300 مشارك، بما في ذلك طالب السنة الثالثة والرابعة وخريجي تخصصات التكنولوجيا، بالإضافة إلى الخبراء والمهنيين الرائدين في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.


شعارنا: 

بشعار "عالم التغيير"، يعد مؤتمر QSummit بأن يكون له أثر كبير على صناعة التكنولوجيا المتقدمة ونمو المشاركين وتطويرهم المهني في القدس. ويوفر المؤتمر فرصة فريدة للتواصل والتعلم والنمو".


التحديات: 

 يهدف مؤتمر  QSummit إلى المساهمة في حل المشكلات التي يواجهها سكان القدس، ولا سيما في مجالات الفقر والرفاهية والتعليم والنوع الاجتماعي. حيث يواجه سكان القدس الشرقية، الذين يبلغ عددهم 700،323 نسمة ويمثلون %37 من إجمالي سكان القدس، العديد من التحديات في حياتهم اليومية.

 يعاني نظام الرعاية الاجتماعية الذي يفترض أن يوفر خدمات حيوية، من تشغيل مكاتب فقط في أربع مواقع في القدس الشرقية، مما يخدم فقط 029،36 عميلاً،  بالمقارنة مع 19مكتبًا يخدمون السكان اليهود الإسرائيليين. بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة الطالب الفلسطينيين الذين يحضرون المدارس العامة المعترف بها فقط 41٪ من إجمالي 481،109 طالب، مما يؤدي إلى نقص في الفصول الدراسية المعتمدة ومعدلات تسرب عالية. كما يزيد نقص الوصول إلى المعلومات والخدمات، ولا سيما بين الفتيات والنساء، من المشاكل التي يواجهها سكان القدس الشرقية. تقيّد هذه الظروف المعيشية السيئة، ولا سيما في قطاع التعليم، فرص الطلاب الفلسطينيين للمشاركة في صناعة الهاي تك. لذلك، يسعى مؤتمرQSummit إلى دعم تطوير القدرات الفنية والتقنية للشباب الفلسطيني، وخلق فرص جديدة للتعلم والابتكار والنمو في هذا القطاع المهم.

  • الوصول إلى الموارد: يواجه الشباب الفلسطيني في القدس قيودًا فيما يتعلق بالوصول إلى الموارد الأساسية مثل التمويل والبنية التحتية والتكنولوجيا الضرورية للبدء ونمو المشاريع التكنولوجية. 
  • التحديات السياسية والقانونية: يمكن أن تواجه الشباب الفلسطيني المهتم بقطاع تكنولوجيا المعلومات تحديات نتيجة الوضع السياسي والقانوني في القدس الشرقية. 
  • التعليم والتدريب: يمكن أن يواجه الشباب الفلسطيني في القدس تحديات في الوصول إلى تعليم وتدريب عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويمكن أن تؤثر القدرة المحدودة على الحصول على برامج تدريبية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والحواجز اللغوية وعدم المساواة في الموارد التعليمية على تطوير المهارات واكتساب المعرفة للشباب الفلسطيني، وهو ما يمكن أن يؤثر على قدرتهم التنافسية في سوق العمل وقدرتهم على الازدهار في صناعة تكنولوجيا المعلومات. 
  • التشبيك والتطوير المهني: تلعب دورًا حاسمًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك، قد يواجه الشباب الفلسطيني في القدس الشرقية تحديات في بناء شبكاتهم والوصول إلى فرص التطوير المهني، مثل الفعاليات الصناعية وورش العمل وبرامج الإرشاد.


مسارات المؤتمر: 

سيكون مؤتمر QSummit حدثاً ليوم واحد يجمع بين الخبراء الرائدين والمحترفين من الأكاديمين والموظفين لمشاركة معرفتهم وآرائهم حول أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

 سيعقد المؤتمر في القدس في 10 يونيو 2023 وسيتضمن ورشات عمل، محاضرات و جلسات تقنية على أربع مسارات: 

  1. مستقبل العمل: سيتضمن هذا المسار جلسات حول موضوعات مثل أثر الذكاء االصطناعي واالتوميشن على سوق العمل والتحول للعمل عن بعد وتحدياته وفرصه، وإستراتيجيات لبناء مسار مهني ناجح في بيئة عمل تتغير بسرعة.
  2. ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا: سيغطي هذا المسار موضوعات مثل كيفية تحويل فكرة تقنية إلى عمل تجاري ناجح ودور االبتكار في صناعة التكنولوجيا والتحديات والمكافآت التي يواجهها رواد األعمال التقنيين.
  3. التكنولوجيا الاخلاقية: سيستكشف هذا المسار الآثار الأخلاقية للتقنيات الناشئة مثل الذكاء االصطناعي والتكنولوجيا الحيوية ويناقش استراتيجيات التنمية والاستخدام المسؤول لهذه التقنيات.
  4. مستقبل التكنولوجيا: سيستكشف هذا المسار أحدث الاتجاهات والتوقعات في صناعة التكنولوجيا، مثل ظهور التقنية الحديثة للبلوكشين، الميتافيرس، الحوسبة الكمية، وإنترنت األشياء. كما سيستكشف اآلثار المحتملة لهذه التقنيات على المجتمع واالقتصاد. بالإضافة إلى ذلك، سيتاح للحضور فرصة تجربة زاوية الواقع االفتراضي، حيث يمكنهم الانغماس في التكنولوجيا المتطورة.


 المستفيدون

  • الطلاب والخريجون من التخصصات التكنولوجية في القدس.
  • الأكاديميين والعاملين في قطاعات التكنولوجيا.
  • المنظمات التي تعمل في مجال التعليم ونمو الاقتصاد في القدس.
  • الشركات الدولية التي تعمل في قطاع التكنولوجيا المتقدمة وتسعى لتوسيع شبكاتها وشراكاتها في المنطقة.

يتيح هذا النشاط للمستفيدين تبادل المعرفة والخبرات وفرص التواصل والتعرف على فرص العمل في قطاع التكنولوجيا المتقدمة. يهدف المؤتمر إلى تحسين إمكانية الوصول إلى المعلومات والفرص للمستفيدين، ولا سيما للطالب والخريجين في القدس.


موعد الانتهاء: 21/05/2023 القدس
جلسة PowHER ريادة الأعمال

جلسة powerher


انضم إلينا يوم الثلاثاء 18 أبريل عبر ZOOM لحضور جلسة PowHER المثمرة هذه حول "التوظيف المستدام لرواد الأعمال" وتعلم كيفية جعل شركتك الناشئة والتنمية الذاتية مستدامة وناجحة مع البروفيسورة والدكتورة جوزيت ديجكويزن ، مستشارة ريادة الأعمال.

يعتقد الكثير من الناس أن قابلية التوظيف المستدامة مناسبة فقط لمن يعملون في وظائف مدفوعة الأجر، ولكن ليس لأصحاب المشاريع على الرغم من أنهم ينتمون أيضًا إلى الايدي العاملة. لا يقتصر دور رواد الأعمال على خلق قيمة اقتصادية فحسب بل يخلقون قيمة اجتماعية وشخصية أيضاً ودورهم في المجتمع له أهمية كبيرة. لذلك ستساعدك البروفيسورة والدكتورة جوزيت في الجلسة على اكتساب نظرة ثاقبة حول أهمية التوظيف المستدامة وكيف يمكن أن تساهم في نمو عملك ونجاحك وطموحك.


لا تفوت هذه الفرصة وقم بالتسجيل الآن من خلال الرابط أدناه واتخاذ الخطوة الأولى نحو مستقبل مستدام وناجح!


يرجى ملاحظة أن هذه الجلسة ستعقد الساعة 1:00 بعد الظهر بتوقيت الضفة الغربية (التوقيت الشتوي).


موعد الانتهاء: 17/04/2023 عبر الانترنت
تمكين النساء بوصفهن رائدات أعمال وقياديات ريادة الأعمال

عن الفعالية

تعد المرأة عاملاً قوياً للابتكار ومحركاً للنمو وخلق فرص العمل في الأسواق الناشئة، وتظهر البحوث وجود ارتباط بين وجود المرأة في الأدوار القيادية وتحسن النواتج المالية، والسياسات الأكثر مراعاة للأسر، والإفصاحات القوية حول القضايا البيئية والاجتماعية وأنظمة الحوكمة، وممارسات التوظيف والترقية التي تراعي المساواة بين الجنسين.

وعلى الرغم من الجدوى التجارية الواضحة والفرص الهائلة للاستثمار، لا تزال الإمكانات الاقتصادية لرائدات الأعمال والقيادات الصناعية غير مستغلة. وأحد أسباب ذلك هو قلة فرص حصول النساء على التمويل مقارنة بالرجال، حيث تبلغ الفجوة التمويلية لمنشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة المملوكة للنساء في الأسواق الناشئة نحو 1.5 تريليون دولار.


الوقت والتاريخ:

سيتم عقد هذه الندوة بتاريخ 13/4/2023 الساعة 11:00 مساءًا


الأسئلة المتكررة

هل عليّ أن أسجل في هذه الفعالية؟ هذه الفعالية الافتراضية هي فعالية عامة للجميع — ولا تحتاج إلى تسجيل بياناتك لمشاهدتها. إلا أننا نحثك على التسجيل والاشتراك للحصول على تنبيه بالبريد الإلكتروني أو إضافة الفعالية إلى التقويم الخاص بك.

أين يمكنني مشاهدة الفعالية؟ لمشاهدة الفعالية المباشرة والدردشة مع خبرائنا المتخصصين، يمكنك ببساطة العودة إلى هذه الصفحة عندما توشك الفعالية على البدء. ويمكنك أيضاً مشاهدة البث المباشر على قنوات التواصل الاجتماعي للبنك الدولي: يوتيوب وتويتر وفيسبوك.

هل يمكنني طرح الأسئلة على المتحدثين؟ نعم، يمكنك إرسال الأسئلة باستخدام الدردشة. وسنختار بضعة أسئلة منها لنطرحها على المتحدثين. لكن لاحظ أن خبراء البنك الدولي المتخصصين سيجيبون مباشرة على معظم الأسئلة في الدردشة.

ماذا يحدث إذا فاتتني الفعالية؟ سيكون تسجيل الفعالية متاحاً على هذه الصفحة بعد انتهائها بوقت قصير. إذا قمت بالتسجيل للحصول على رسائل تذكيرية بالبريد الإلكتروني، فستتلقى تنبيهاً بعد أيام قليلة من الفعالية يدعوك لمشاهدة إعادة التشغيل والتحقق من الموارد المضافة حديثاً. 


موعد الانتهاء: 12/04/2023 عبر الانترنت


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!