نتائج البحث:Challenge

16 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:Challenge

16 وظيفة
هاكاثون UN Metaverse Think-a-Thon 2024 تكنولوجيا المعلومات

بتنظيم من الاتحاد الدولي للإتصالات (ITU) تدعوكم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في هاكثون UN Metaverse Think-a-Thon 2024 ، (ITU) بالتعاون مع مركز الحوسبة الدولي للأمم المتحدة (UNICC)، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) والذي سوف يقام بمدينة جنيف / سويسرا، حيث يعتبر هذا الحدث فرصة مثالية للمطورين والمهتمين بتكنولوجيا Metaverse لتبادل الخبرات وتطوير الأفكار الابتكارية وتطوير حلول إبداعية تعمل على تحسين الحياة في المدن والمجتمعات الذكية.

يهدف هاكثون Metaverse Think-a-Thon 2024 إلى تسخير إمكانات التقنيات الافتراضية والأساليب المبتكرة لتوليد رؤى قابلة للتنفيذ واقتراح حلول عملية وتعزيز رؤية جماعية لإنشاء مدن ومجتمعات أكثر ذكاءً واستدامة.

الفئة المستهدفة من طلاب الجامعات أو الخريجين الجدد من خلفيات أكاديمية متنوعة وجامعات معتمدة في جميع أنحاء العالم لتوحيد الجهود في تشكيل مستقبل مدننا ومجتمعاتنا، ويمكن المشاركة بشكل فردي أو عن طريق تشكيل فرق تتكون من 3 إلى 5 أفراد.

وناقش الهاكثون منصات التعليم الافتراضية: إنشاء بيئات تعليمية افتراضية غامرة(immersive virtual learning environments) لتحسين الوصول إلى التعليم للمجتمعات المحرومة، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة (هدف التنمية المستدامة ) إضافة الى التأهب للكوارث والاستجابة لها واقتراح عمليات محاكاة افتراضية وبيئات تدريب، لتدريب المستجيبين لحالات الطوارئ والمجتمعات على التأهب والاستجابة للكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان.

ومن أهداف التنمية المستدامة مدن ومجتمعات مستدامة ، ومحاكاة حل النزاعات الحضرية إجراء عمليات محاكاة افتراضية مصممة خصيصًا لإدارة المناطق الحضرية والمدن لتسهيل المفاوضات الدبلوماسية وحل النزاعات بين المدن والمجتمعات وأصحاب المصلحة والمخططين الحضريين.

تهدف عمليات المحاكاة هذه إلى تعزيز تحليل الصراع واستراتيجيات بناء السلام في المناطق الحضرية.

(الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة: السلام والعدالة والمؤسسات القوية).

الشكل والمشاركة :

تقدم فعالية "UN Metaverse Think-a-Thon 2024" منصة مثيرة للتعاون والابتكار، مرحبة بالطلاب (الحاليين أو الخريجين الجدد) من مختلف الخلفيات الأكاديمية والجامعات المعتمدة في جميع أنحاء العالم للانضمام لتشكيل مستقبل مدننا ومجتمعاتنا. سيتعاونون ويفكرون معًا ويصممون ويقترحون حلولًا تتناول الفروع الفرعية المقترحة.

المشاركة مفتوحة ل:

الطلاب، سواء كانوا مسجلين حاليًا أو خريجين جدد، من مستوى الدراسات العليا مُشجعون على المشاركة سواء بشكل فردي أو في فرق.

يجب أن تتألف الفرق من الحد الأدنى لثلاثة أفراد والحد الأقصى لخمسة أفراد. يمكن للأفراد المشاركة في أكثر من فريق ويمكن للفرق المشاركة في أكثر من فرع فرعي ويُدعى الفرق للانضمام إلى الفرق كمدربين.

وهي مجانية.

النتائج الممكنة :

من المتوقع أن يقدم الفرد المشارك أو الفريق مقترحهم في أي من الأشكال يجدونها أكثر أهمية. ستحتوي كل مقترح على خطط عمل واضحة توضح الخطوات الملموسة لتنفيذ الأفكار أو الحلول أو المبادرات مع أهداف ونتائج واضحة.

أوراق بحثية أو تقارير: إعداد أوراق بحثية أو تقارير أكاديمية تلخص النتائج والتحليلات والتوصيات.

مقترحات مشاريع: مقترحات مشاريع توضح الحلول الابتكارية أو المبادرات المتعلقة بفرع أو أكثر من الفروع الفرعية.

توصيات سياسية: وضع توصيات سياسية تستهدف صانعي السياسات أو مخططي المدن أو مطوري التكنولوجيا لتعزيز اعتماد الممارسات والتكنولوجيا المستدامة في المدن والمجتمعات.

مواد تعليمية: مواد تعليمية، مثل الانفوجرافيك أو الفيديوهات أو الدورات عبر الإنترنت، لزيادة الوعي بقضايا الاستدامة والحلول بين جمهور أوسع.

مبادرات التواصل مع المجتمع: اقتراح مبادرات أو حملات للتواصل مع المجتمعات المحلية في جهود التنمية الحضرية المستدامة.

الجوائز :

تنتظر الجوائز المثيرة الحلول الأكثر ابتكارًا وتأثيرًا! سيتلقى الفرد أو الفريق الفائز الذين يقدمون الأفكار الأكثر إبداعًا وعبقرية التقدير عن إبداعهم وبذلهم كما سيتلقون جائزة نقدية.

10،000 فرنك سويسري (الفائز الأول)

5،000 فرنك سويسري (الفائز الثاني)

3،000 فرنك (سويسري (الفائز الثاني)) .

تعليمات التسجيل :

كيفية التسجيل في مسابقة UN Metaverse Think-a-Thon 2024 :

  1. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول.
  2. اختر "UN Metaverse Think-a-Thon 2024 – Virtual Worlds Revolutionizing Smart Sustainable Cities & Communities" كبيان الهاكاثون الذي ترغب في العمل عليه.
  3. إنشاء فريق تحت بيان الهاكاثون الذي تم اختياره (UN Metaverse Think-a-Thon 2024).
  4. بعد إنشاء الفريق، سيقوم المسؤول بمراجعة الفريق والموافقة عليه، مؤكدًا تسجيلك الناجح في مسابقة UN Metaverse Think-a-Thon.
  5. يمكن لأعضاء الفريق بعد ذلك طلب الانضمام إلى الفريق، ودور قائد الفريق هو الموافقة على هذه الطلبات للانضمام إلى الفريق.

موعد الانتهاء: 29‏/03‏/2024 دولــية
تحدي الأصفري للابتكار الاجتماعي أخرى

يطلق تحدي الأصفري للابتكار الاجتماعي (ACSI3) بفخر نسخته الثالثة، بهدف تمكين 13 مؤسسة اجتماعية من لبنان والأردن وفلسطين والمغتربين السوريين. بالشراكة مع مؤسسة الأصفري وبتيسير من بلوم، تم تصميم برنامج التسريع هذا لرعاية الأفكار والنماذج الأولية وتحويلها إلى نماذج أعمال مزدهرة. شارك في تدريباتنا الصارمة، واستفد من إرشادات الخبراء، واستفد من شبكتنا الديناميكية لتحويل مؤسستك الاجتماعية.


موعد الانتهاء: 16‏/02‏/2024 دولــية
تحدي NetZero للتعامل مع التحديات البيئية 2023 تكنولوجيا المعلومات
موعد الانتهاء: 15‏/10‏/2023 دولــية
تحدي "The Gap in Between Startup Challenge" إدارة الأعمال

تحدي الفجوة بين الشركات الناشئة

هل أنت مستعد للتقدم والانضمام إلى تحدي بدء التشغيل ذي التأثير النهائي؟

 يهدف تحدي الفجوة بين الشركات الناشئة إلى تعزيز ريادة الأعمال ذات التأثير الاجتماعي والبيئي. تسعى المسابقة إلى أن تصبح منصة رائدة للشركات الناشئة الأكثر ابتكارا لتقديم حلول تعالج التحديات الرئيسية لمجتمعنا.

سيتم اختيار مجموعة من أفضل 20 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم بعناية لتقديم عروضهم في واحدة من مراحل "الفجوة بينهما" (فالنسيا، إسبانيا، في 25 أكتوبر 2023). سيتم اختيار فائز واحد عالمي، الذي سيحصل على جائزة قيمتها 10,000 يورو، وسيتم التعرف على أربعة نهائيين مميزين لديهم أفضل فريق، وأعلى تأثير بيئي، وأعلى تأثير اجتماعي، وأكثر حلاً ابتكاريًا.


ما هو نوع الشركات الناشئة المستهدف في هذا التحدي؟

يستهدف التحدي الشركات الناشئة ذات التأثير، والتي يُعرف نوعها على أنها تهدف في الأساس إلى حل مشكلة أو وضع اجتماعي أو بيئي، وتوليد أيضًا نشاطًا تجاريًا ذا استدامة وإمكانية نمو اقتصادي ومالي. بالإضافة إلى ذلك، يجب للشركات الناشئة لتكون مؤهلة، أن تكون لديها عمليات تشغيلية وتقديم حلاً سوقيًا في أي من مجالات التأثير التالية:

→الحفاظ على التنوع البيولوجي

→ الاقتصاد الدائري

→ التغير المناخي

→ التعليم والتدريب للعمل

→ إعادة زراعة الغابات

→ المباني الخضراء

→ التنقل الأخضر

→ السياحة الشاملة والمستدامة

→ تقنية التغذية والأغذية

→ حماية الأراضي والمياه

→ الطاقة المتجددة

→ برمجيات كخدمة للتأثير

→ اقتصاد الفضة

→ الاندماج الاجتماعي

→ الزراعة المستدامة

→ البناء المستدام

→ الموضة المستدامة

→ الصيد المستدام

→ البنية التحتية المستدامة

→ التكنولوجيا من أجل الخير

→ الوصول الشامل إلى الصحة والرفاهية

→ المياه


حول "The Gap in Between"

(فالنسيا-إسبانيا، 25 أكتوبر 2023) هو حدث دولي تستضيفه مؤسسة Social Nest Foundation ويهدف إلى ربط الابتكار والأعمال والتأثير، كوسيلة للمساهمة في حل التحديات الاجتماعية والبيئية الأكثر إلحاحًا. القمة عبارة عن اجتماع سنوي يربط بين أصحاب المصلحة العالميين الرئيسيين لمشاركة مبادراتهم وتعزيز الاتصالات وتحفيز التعاون لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية المشتركة.




موعد الانتهاء: 23‏/10‏/2023 دولــية
تحدِّي القدرات الرقمية: المهارات الرقمية من أجل الحياة ريادة الأعمال

عن التحدي:

تحت مظلة مبادرة اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات / فلسطين ندعوكم للتسجيل في مسابقتها لهذا العام تحت عنوان " تحدِّي القدرات الرقمية: رائدات المستقبل الرقمي" والتي تتناول موضوع "المهارات الرقمية من أجل الحياة".


الأهداف:

  • تهدف إلى تشجيع الفتيات للدخول في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).
  • تعزيز دورهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • تحديد العوامل التمكينية التي تسمح بتزويد الفتيات بالمهارات اللازمة للتفكير النقدي أو التفكير التصميمي وحل المشاكل والابتكار.
  • تمكينهن في المجال وتشجيعهن على اكتشاف قدراتهن ومهاراتهن الرقمية.


معايير و شروط المسابقة :

  1. أن تتماشى المبادرات التدريبية التي ستتنافس في المسابقة مع أهداف المبادرة والتي تسعى إلى تمكين الفتيات وتعزيز مشاركتهن في مجال التكنولوجيا وتطوير مهاراتهن في المستقبل.
  2. أن يغطي المحتوى المقدم في المبادرات التدريبية المواضيع ذات الصلة بمهارات المستقبل المتعلقة بالتكنولوجيا والاتصالات.
  3. على المشاركات في المبادرة التدريبية أن يتمكن من تطوير مخرجات ملموسة من خلال المبادرة، مثل تطوير برمجيات أو إنشاء مشاريع أخرى ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
  4. على المشاركات في المسابقة ضمان تصميم البرامج بشكل يشجع على المشاركة النشطة وتعزيز تعلم المهارات الرقمية للفتيات وتشجيعهن على الابداع والابتكار .
  5. الشراكات والتعاون أيضًا لهما دور هام في تقييم المبادرات، بالإضافة إلى التأكد من استدامتها على المدى الطويل وتأثيرها الاجتماعي على المشاركات والمجتمع .

موعد الانتهاء: 31‏/07‏/2023 الضفة الغربية وقطاع غزة
تحدي فلسطين لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات

تحدي فلسطين لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

فرصتم للمشاركة في معرض GITEX 2023 في دبي


عن مؤسسة النيزك:

النيزك مؤسسة علمية تربوية تأسست في القدس عام 2003 م، وهي جمعية غير ربحية وغير فئوية أو حزبية متخصصة في التعليم والإرشاد والبحث في مجالات العلوم الطبيعية والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وغيرها من العلوم التربوية والتطبيقية، والتدريب المهني والتقني وتوجيهها جميعا نحو الريادة والابتكار.

تخدم النيزك كافة قطاعات المجتمع وتعتمد وسائل فريدة ومبتكرة تحفّز المسيرة التعليمية وبناء الكفايات على التعلّم التشاركي والتفاعلي والتأملي، بهدف الخوض في إنتاج المعرفة بطريقة شيّقة تعزز الابتكار والإبداع كقيم مجتمعية أصيلة. تدمج النيزك المهارات العلمية والفكرية والتكنولوجية الحديثة في مسيرة التعلّم الأكاديمية والمهنية، لتغدو منهجية التفكير النقدي والعلمي عادة تمارس في الحياة اليومية وتُسهم بذلك في بناء نسيج مجتمعي منتج وقيادي متكامل.

تنفذ النيزك كافة نشاطاتها ضمن ثلاثة محاور وبرامج رئيسة وهي: العلوم والمجتمع، الإبداع في التعليم، والاقتصاد الإبداعي، وتقدّم النيزك برامجها للمجتمع من خلال شبكة مراكزها وشركائها المنتشرة في كافة أرجاء الأرض الفلسطينية لتصل سنوياً إلى أكثر من 32 ألف مستفيد/ة.

حصلت المؤسسة على جوائز محلية وعالمية عديدة خلال مسيرتها في تحقيق التنمية المستدامة، ومنها جائزة شواب العالمية للريادة المجتمعية في المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2022 م، و على صعيد العالم العربي جائزة "تكريم" في عام 2017 م، واستلمتها النيزك في القاهرة من أمين عام الجامعة العربية، وجائزة "الفكر العربي -دبي" في عام 2014 م، بالإضافة الى جوائز أخرى.

كما أن النيزك عضواً فاعلاً في شبكات عالمية متخصصة في العلوم والتكنولوجيا منها رابطة المراكز والمتاحف العلمية الأوروبية ورابطة مراكز العلوم والتكنولوجيا الأمريكية وشبكة المراكز العلمية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.



الفئات:

  • الشركات الناشئة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات وانترنت الأشياء
  • مشاريع التخرج لطلبة الجامعات في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات وانترنت الأشياء
  • مشاريع طلبة المدارس الثانوية في مجال الحلول والابتكار


الموعد النهائي للتسجيل:

22 يوليو 2023


موعد الانتهاء: 22‏/07‏/2023 دولــية
دورة مساعدة افتراضية للسيدات | Challenge to Change أخرى

ندعوكن في Challenge to Change للمشاركة في دورة المساعدة الافتراضية، وذلك مجانا عبر الإنترنت


شروط التقديم:

  • أنسة/سيدة
  • فوق ال 18 سنة
  • لديك اشتراك انترنت ثابت
  • تمتلكين جهاز حاسوب
  • تقدم الدورة عبر الزوم، لذلك يفضل معرفة استخدام التطبيق


محتويات الدورة:

  • 40 ساعة تدريب مهارات العمل
  • 20 ساعة مهارات أساسية
  • 30 ساعة مهارات العمل عن بعد





موعد الانتهاء: 07‏/07‏/2023 عبر الانترنت
دورة مهارات الحاسوب للمبتدئات | Challenge to Change علم الحاسوب

ندعوكن في Challenge to Change للمشاركة في دورة مهارات الحاسوب للمبتدئين وذلك عبر الإنترنت


شروط التقديم:

  • أنسة/سيدة
  • فوق ال 18 سنة
  • لديك اشتراك انترنت ثابت
  • تمتلكين جهاز حاسوب
  • متفرغة في المواعيد المحددة للدورة.
  • تقدم الدورة عبر الزوم، لذلك يفضل معرفة استخدام التطبيق


الجدول الزمني:

  • السبت 17/6 من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً MS Word
  • الأحد 18/6 من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً MS Word
  • الاثنين 19/6 من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً MS Word
  • الأربعاء 21/6 6 مساءً إلى 9 مساءً MS Excel
  • الخميس 22/6 4 مساءً إلى 9 مساءً MS Excel
  • السبت 24/6 من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً MS PPTX
  • الأحد 25/6 6 مساءً إلى 9 مساءً MS PPTX


سيتم التواصل مع السيدات المقبولات في البرنامج التدريبي فقط، وتكون الأولوية لمن يسجل أولاً.



موعد الانتهاء: 16‏/06‏/2023 عبر الانترنت


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!