نتائج البحث:مسابقة

50 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:مسابقة

50 وظيفة
مسابقة حل المشكلات على مستوى افريقيا والدول العربية للفتيات لعام 2024 علم الحاسوب

تم فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة The 2024 ACPC Girls ،

 أنتم مدعوون للمشاركة في GirlsACPC - مسابقة البرمجة الجماعية الإفريقية والعربية للفتيات التي تنظمها وتستضيفها بطولة ACPC.

 ACPC for GIRLS هي مسابقة لحل المشكلات، والتي تخدم جميع طالبات الجامعة (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه). إنه حدث يهدف إلى الاحتفال بجميع الفتيات الشغوفات بعالم برمجة الكمبيوتر والبرمجة باستخدام C وC++ وJava.

هل انتم جاهزون لكتابة قصة نجاحكم؟

سجل الآن حتي 25 يونيو!


موعد الانتهاء: 25/06/2024 عبر الانترنت
مسابقة تحدي القدرات الرقمية:رائدات المستقبل الرقمي إدارة الأعمال

تحت مظلة المبادرة الوطنية لليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي و المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة فينومينا ندعوكم للتسجيل في مسابقتها لهذا العام تحت عنوان" تحدِّي القدرات الرقمية: رائدات المستقبل الرقمي" والتي تتناول موضوع "القيادة Leadership".

 تهدف المسابقة الى تشجيع الفتيات للدخول في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتعزيز دورهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحديد العوامل التمكينية التي تسمح بتزويد الفتيات بالمهارات اللازمة للتفكير النقدي أو التفكير التصميمي وحل المشاكل والابتكار والريادة.

تشمل المسابقة تقديم مشاريع أو منتجات تقنية رقمية مبتكرة تحل مشكلة معينة تعزز دور القيادة النسائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتظهر قدرات الفتيات على الابتكار والريادة وتسهم في تطوير المجتمع.

معايير وشروط المسابقة :

.1 الابتكار والإبداع: تقييم قدرة المشروع أو المنتج على تقديم حلول جديدة وابتكارية لمشكلة معينة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

.2 التأثير والفعالية: تقييم قدرة المشروع أو المنتج على تحقيق تأثير إيجابي وفعال في تعزيز دور القيادة النسائية وتطوير المجتمع.

.3 التطبيق العملي: تقييم مدى تطبيق المشروع أو المنتج بشكل عملي وفعال لحل المشكلة المحددة.

.4 التكنولوجيا والابتكار: تقييم مدى استخدام التكنولوجيا بشكل مبتكر وفعال في المشروع أو المنتج.

.5 القيادة والريادة : تقييم قدرة المشروع أو المنتج على تعزيز دور القيادة النسائية وتحفيز الفتيات على الابتكاروالريادة.

.6 الشراكات والتعاون أيضا لهما دور هام في تقييم المشاريع، بالإضافة إلى التأكد من استدامتها على المدى الطويل وتأثيرها الاجتماعي الإيجابي على المشاركات والمجتمع.

معايير الفيديو :

- الفيديو موجز وواضح ويبين مدى وضوح وشمول الفكرة التي يقدمها المشروع / المنتج.

- أن تكون مدة الفيديو (2:30-2) دقيقة.

- يظهر الفيديو المشروع/ المنتج بوضوح ويوضح سبب أهميته ومدى توافقه مع موضوع المبادرة "القيادة" Leadership

- يقدم شرح بسيط حول نجاح المشروع / المنتج في تحقيق اهدافه ومخرجاته وأثرها الإيجابي على المجتمع.

- ينتهي الفيديو بعبارة تحفيزية تحمل رسالة ملهمة للفتيات لتعزيز دورهن في مجال تكنولوجيا المعلومات.

قومي بالتسجيل للمسابقة فهناك العديد من الجوائز القيمة بانتظارك ، التسجيل مفتوح حتى تاريخ 30/07/2024 ، للتسجيل للمسابقة وتحميل الفيديو عبر الرابط.


موعد الانتهاء: 30/07/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء والروبوت تكنولوجيا المعلومات

كن جزءًا من أكبر حدث للعقول الشابة والمبتكرة في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي والروبوت!

ستجمع هذه الفعالية الرائعة عديد المسابقات العالمية المثيرة، بما في ذلك:

- الأولمبياد العالمي للروبوت في تركيا

- المنتدى الافروآسيوي في السعودية

- بطولة تحدي البرمجة والذكاء الاصطناعي في مصر

انضم إلينا لبناء مستقبل مشرق من خلال تنمية مهارات البرمجة، والتفكير التصميمي، والهندسة، والذكاء الاصطناعي!

عن المسابقة :

تطلق وزارة التربية والتعليم الأولمبياد الوطني للروبوت تمهيداً للمشاركة في الاولمبياد العالمي للروبوت 2024 والذي سيعقد في بنما/ أمريكيا الوسطى في تشرين الثاني للأطفال واليافعين من عمر 6-17 سنة .

وتهدف المسابقة لتطوير سيارات ذاتية القيادة بأجهزة (متحكمات رقمية وأجهزة كهروميكانيكية) مفتوحة المصدر ) وتطوير الخوارزميات 

المثلى لحل المهمة المطلوبة للمسابقة

أقسام الأولمبياد:

1.     ROBOMISSION: ويتلخص هذا التحدي بتتبع الروبوت للخط الأسود وإنجاز مهمة أو عدة مهمات باستخدام حقيبة ال EV3 و Spik فقط.

2.     FUTURE ENGINEERS: عبارة عن تصميم وبرمجة سيارة ذاتية القيادة تنجز مهماتها على بساط مخصص.

3.     FUTURE INNOVATORS: اجراء بحث علمي من خلال تحديد مشكلة كونية مرتبطة بأهداف الاولمبياد وتطوير نموذج روبوت يساعد في حل المشكلة، ضمن موضوعي الاولمبياد لهذه السنة التي تتمحور حول زيادة الشحن عبر المحيطات والبحار وتفريغ البضائع في الموانئ بطرق أكثر كفاءة وأمانًا وصديقًا للبيئة (Connecting over water) أو صيانة الكوابل تحت البحار والمحيطات  (Connecting with Information Technology (IT))، كما يمكن الدمج بين المجالين.

4. RoboSport: في هذه فئة تقوم الفرق بتصميم الروبوتات التي تتنافس مع روبوتات أخرىفريق.في المباراة، يمتلك كل فريق روبوتين في الملعب. يتم ترميز الروبوتات للعب اللعبة لابشكل مستقل والتعاون مع بعضهم البعض حيثما أمكن ذلك. الرياضة التي يمارسها تتغير الروبوتات كل 4-5 سنوات.

5. KidCoder Challenge: تم تصميم هذه الفئة للمبرمجين الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 13 عامًا، وتركز على استخدام برامج البرمجة مثل Scratch Junior وScratch وPictoBlox. سيستخدم المشاركون مهاراتهم لحل المشكلات وإظهار قدراتهم الإبداعية من خلال البرمجة.

6. Python project: تركز هذه الفئة على حل المشكلات باستخدام لغة برمجة بايثون، إلى جانب الاستفادة من وحدات ومكتبات بايثون. سيُظهر المشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 22 عامًا قدرتهم على حل المشكلات والمهام المعقدة باستخدام قدرات Python المتنوعة.

7. ربوت الانقاذ: ويتلخص هذا التحدي بتتبع الروبوت للخط الأسود وإنجاز مهمة أو عدة مهمات باستخدام حقيبة ال EV3 و Spik فقط.



موعد الانتهاء: 10/05/2024 رام الله والبيرة
هاكثون لن نعتاد المشهد "معاً من أجل غزة: فعالية لإبتكار حلول للتحديات المجتمعية" أخرى

ضمن برنامج الجامعات تقود الإبتكار والريادة تتشرف جامعة دار الكلمة وجامعة بوليتكنك فلسطين بدعوة الرياديين وخريجي وطلبة الجامعات والكليات للمشاركة في فعالية هاكثون لن نعتاد المشهد، "معاً من أجل غزة: فعالية لإبتكار حلول للتحديات المجتمعية"

الفعالية مصممة لتسليط الضوء على الأفكار الإبتكارية والتي تقدم حلول تساعد في حل جزء من المشاكل الإنسانية، المجتمعية، التعليمية في قطاع غزة وعرضها على رجال أعمال ومستثمرين محليين ودوليين وذلك لزيادة فرص تحويل أفكارهم إلى مبادرات حقيقية.

شروط المشاركة:

1- المشاركة في الهاكثون متاحة لجميع الطلاب والخريجين من كافة الجامعات والكليات في الضفة الغربية والقدس بعدد أقصاه 40 مشارك ومشاركة.

2- تعبئة طلب المشاركة مع وضع فكرة مشروع اولية عبر الرابط: الرابط

3- التسجيل في رابط المشاركة في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء 8-5-2024 وإعلامك بقبولك عبر الإيميل من قبل الجهات المنظمة.

4- سيتم تأمين مواصلات ذهاب وإياب من الخليل إلى بيت لحم

5- دعوتكم للمشاركة في الهاكثون يوم السبت الموافق 11\5\2024 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 3:00 عصراً في مقر جامعة دار الكلمة في بيت لحم - قاعة 350

عنوان الحدث على خرائط جوجل: الرابط


موعد الانتهاء: 08/05/2024 بيت لحم
مسابقة مهرجان البوستر الإكوادوري 2024 التصوير الفوتوغرافي

مهرجان البوستر الإكوادوري® هو مسابقة دولية وحدث مركز على القيم الثقافية والاجتماعية والأكاديمية والمهنية.


كل عامين، يحتفل مهرجان البوستر الإكوادوري® بأكثر الأعمال الإبداعية في العالم. يقوم لجنة دولية مكونة من رموز التصميم بتنفيذ عملية شاقة تختار أفضل الأعمال التي تمثل قيم صناعة في تطور مستمر. كجزء من حدث مهرجان البوستر الإكوادوري®، يُقدم مؤتمر دولي للاتصال البصري يتكون من سلسلة من المعارض والمحاضرات وورش العمل.


يعمل مهرجان البوستر الإكوادوري® بجد لتكريم المحترفين المتميزين في صناعة التصميم وذلك ليتمكن الأجيال الجديدة من الإبداعيين من عرض مواهبهم أمام جمهور عالمي وتوجيه مساراتهم المهنية نحو المجال الاحترافي.


الشروط والأحكام:

يرجى زيارة / دخول www.ecuadorposterbienal.com/subir


من يمكن المشاركة؟

يمكن لطلاب التصميم، ومصممي الجرافيك، والمهندسين المعماريين، والفنانين، والمصورين، ومواصلي الاتصال البصري بشكل عام المشاركة، بغض النظر عن عمرهم أو جنسيتهم، مع البوسترات التي تم إنشاؤها بين 26 يوليو 2023 و 24 مايو 2024.


اللوائح:

كم عدد البوسترات التي يمكنني إرسالها؟

العدد غير محدود للبوسترات التي يتم إرسالها من قبل كل مشارك.


ما هو تكلفة المشاركة؟

المشاركة مجانية.


ماذا سيحدث لأعمالي؟

جميع الأعمال المرسلة تكون جزءًا من أرشيف مهرجان البوستر الإكوادوري ولن تُرجع. لدى المنظمون الحق في عرض ونشر الأعمال المقدمة لأغراض غير تجارية.


الفئات:

فئة أ: بوسترات الإعلانات

فئة ب: بوسترات اجتماعية وثقافية وسياسية

فئة ج: بوسترات الطلاب (الأشخاص الذين يدرسون في وقت إرسال البوستر)

فئة د: بوسترات متحركة (قم بتحميل الصورة النقطية فقط وتأكد من تحميل البوستر المتحرك إلى Artivive)

فئة هـ «LTC»: بوسترات عن الأمازون (فئة فقط للإكوادور)


الجوائز:

سيتم منح جوائز ذهبية وفضية وبرونزية وإشادات شرفية في كل فئة (أ، ب، ج، د وهـ).

ستتم اختيار الأعمال من قبل اللجنة وسيتم إعلام جميع المشاركين المختارين عن طريق البريد الإلكتروني قبل 5 أغسطس 2024.



موعد الانتهاء: 24/05/2024 دولــية
الدورة الثالثة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية للعام 2024 أخرى

تعلن وزارة الثقافة الفلسطينية عن البدء في استقبال طلبات الترّشح والترشيح الدورة الثالثة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية المنشورة، يتم استقبال الطلبات حتى1/5/2024.من خلال تعبئة النموذج المرفق مع إرسال نسخة من العمل الروائي متضمنة صفحة الناشر مصحوبة بغلافها بصيغة (PDF) على العنوان الإلكتروني الخاص بالجائزة bprize@moc.pna.ps .


موعد الانتهاء: 01/05/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
مسابقة "مداك" على مستوى العالم العربي أخرى

تدعوكم وكالة الفضاء السعودية للمشاركة في رحلة الإبداع نحو مدى جديد في علوم الفضاء، يمتد ليشمل الطلبة على مستوى العالم العربي، عبر مسابقة "مداك"، لتقديم مشاركتك المميزة في أحد المسارات الثلاث للمسابقة، والانطلاق في هذه الرحلة الفريدة عبر الفضاء.ستحظى مشاركتك في حال فوزها بفرصة استثنائية، حيث سيتم إرسالها إلى محطة الفضاء الدولية، لذا انطلق بمشاركتك الآن في المسابقة لرسم ملامح مستقبل الفضاء.


المسارات :

- مسار الفنون مدى الإلهام:

شارك برسوماتك واستخدم الألوان والخيال لتسطع نجوم لوحاتك في الفضاء، وتتألق بألوان جديدة لتحكي قصصاً مذهلة، تجسد تميزك في تحفة فنية تسافر إلى الفضاء الخارجي وتأسر الكون بسحرها.الفئة العمريّة : 6-11 سنة

- مسار النباتات مدى النماء:

أطلق العنان لشغفك بعلوم الأحياء والنبات، وشارك بأفكارك ومهاراتك في التفكير الناقد لاستكشاف تأثير الجاذبية الصغرى على مراحل إنبات البذور، أو دراسة النبات لمتغيرات مختلفة بما فيها تأثير الجاذبية الصغرى عليها.الفئة العمريّة : 12-14 سنة

- مسار الهندسة مدى الابتكار:

استكشف أسرار الكون الفسيح وأبرز شغفك من خلال توظيف مهاراتك في التفكير الناقد وحل المشكلات، ابدأ بتصميم تجربة علمية في العلوم الأساسية مثل الفيزياء والكيمياء وجسدها في بيئة الجاذبية الصغرى.الفئة العمريّة : 15-18 سنة


موعد الانتهاء: 30/04/2024 دولــية
زنقة الألعاب (النسخة الخاصة) علم الحاسوب

عودة فعالية زنقة الألعاب لكم هذه السنة بنسخة خاصة ومميزة لمطوري الألعاب وفرصة الفوز بجوائز قيمة تصل مجموعها إلى ٣٨ ألف ريال سعودي موزعة على ١٠ تصنيفات.

زنقة الالعاب هي فعالية تستهدف محبي تطوير الألعاب في جميع أنحاء المنطقة العربية في تحدي لتطوير ألعاب ضمن موضوع محدد خلال ثلاثة أيام فقط، والهدف من ذلك هو تشجيع تعلم المهارات المطلوبة لتطوير الألعاب وتطويرها بشكل سريع في أجواء حماسية تشجع على المشاركة والتفاعل والتطوير التجريبي للألعاب.

ستقام في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت السعودية من ليلة الخميس بتاريخ ٢٠٢٤/٢/٢٩ وتنتهي في تمام الساعة العاشرة مساء من ليلة الأحد بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٣


ماهو زنقة الألعاب؟

زنقة الالعاب هي فعالية تستهدف محبي تطوير الألعاب في جميع أنحاء المنطقة العربية في تحدي لتطوير ألعاب ضمن موضوع محدد خلال ثلاثة أيام فقط. والهدف من ذلك هو تشجيع تعلم المهارات المطلوبة لتطوير الألعاب وتطويرها بشكل سريع في أجواء حماسية تشجع على المشاركة والتفاعل والتطوير التجريبي للألعاب.

الزنقة أو ما يعرف بالإنجليزية بـ الكيم جام Game Jam هي إحدى صيغ فعاليات تطوير الألعاب الرائجة عالمياً حيث تجمع مطوري الألعاب من كافة المستويات ليطوروا ألعاب ضمن موضوع (بالانكليزي معروف ب Theme) محدد في فترة قصيرة جداً. الموضوع المحدد يتقيد به الجميع كوسيلة لضمان بداية ونهاية العمل بتطوير اللعبة خلال فترة الزنقة كما أنها وسيلة لوضع عائق أو قيد لتحدي المطورين ودفعهم لأن يبدعوا في الفكرة والتطبيق.

زنقة الالعاب هي مبادرة غير ربحية لدعم صناعة الألعاب بدأ تنظيمها من قبل مجتمع مطوري تاكو للالعاب واليوم يتم تنظيمها من قبل مجتمعات مطوري الالعاب متطوعين من جميع انحاء العالم العربي

 

ماهو المختلف في هذه الزنقة وسبب تسميتها ب(النسخة الخاصة)

سابقا كان نظام ترقيم (من زنقة الالعاب ١ الى ١٢) …لسببين رئيسيين:

  • الموضوع (Theme) محدد من قبل فريق تنظيم الزنقة… النسخ السابقة كان مجتمع مطوري الالعاب يقترحون مواضيع للزنقة ويتم الاختيار بناءا على التصويت
  • التحكيم والجوائز… يوجد لجنة تحكيم لتجربة ولتقييم الالعاب وعلى اساسها يتم توزيع جوائز مادية قيمة تصل مجموعها الى ٣٨ الف ريال سعودي موزعة على ١٠ تصنيفات مقدمة من رعاة (النسخة الخاصة) شركة تنافس لتقنية المعلومات ومنصة غارس

موعد زنقة الالعاب (النسخة الخاصة): ستقام في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت السعودية من ليلة الخميس بتاريخ ٢٠٢٤/٢/٢٩ وتنتهي في تمام الساعة العاشرة مساءا من ليلة الاحد بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٣ … اي ٣ ايام (٧٢ ساعه)


معايير التحكيم

  • استخدام موضوع الزنقة: إلتزام اللعبة بالموضوع أو إستخدامها للموضوع بطريقة غير مألوفة. هل علاقة اللعبة بالموضوع الرئيسي وطيدة؟ أم أنها علاقة سطحية وغير واضحة؟
  • عامل التسلية والاستمتاع: هل اللعبة ممتعة؟ هل التحكم جيد؟ هل تجد نفسك مقبل للعب مرة أخرى بعد إنتهاء اللعبة؟
  • الإبداع: هل فكرة اللعبة جديدة؟ هل أسلوب التقديم جديد؟ هل يوجد فيها أفكار لم تراها من قبل؟
  • الرسوميات: تقييم لمرئيات ورسوميات اللعبة ليس فقط من الناحية التقنية بل من الناحية الجمالية والأسلوب أو التوجه الفني
  • المؤثرات الصوتية: تقييم المؤثرات الصوتية في اللعبة واتقانها من الناحية التقنية والفنية
  • استخدام ودعم للغة العربية: تقييم مدى استخدام وتسخير/دعم اللغة العربية في اللعبة


تصنيفات الجوائز

  • جائزة المركز الأول وقيمتها (10000)
  • جائزة المركز الثاني وقيمتها (6500)
  • جائزة المركز الثالث وقيمتها (4000)
  • جائزة أفضل استخدام لموضوع الزنقة وقيمتها (2500)
  • جائزة أفضل لعبة ممتعة وقيمتها (2500)
  • جائزة أفضل إبداع وقيمتها (2500)
  • جائزة أفضل رسوميات وقيمتها (2500)
  • جائزة أفضل مؤثرات صوتية وقيمتها (2500)
  • جائزة أفضل استخدام ودعم للغة العربية وقيمتها (2500)
  • جائزة أفضل لعبة حسب تصويت الجمهور (يتم التصويت من قبل المشاركين والغير مشاركين في الزنقة، حيث يتم التقييم حسب نفس المعايير أعلاه ،لكن بوجود فائز واحد) وقيمتها (2500)

موعد الانتهاء: 28/02/2024 عبر الانترنت


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!