نتائج البحث:مدرس

6 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:مدرس

6 وظيفة
مدرس ومدرب فنون أخرى

حول طله:

طله هو مكان نابض بالحياة مكرس لتمكين الحرفيين وعرض جمال الثقافة الفلسطينية، حيث تحكي منتجاتهم اليدوية قصص الصمود والإبداع، مما يربط المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

مركز طله الثقافي، وهو مركز للحفاظ على التراث الفلسطيني من خلال الفن، يوسع فريقه ويدعو الأفراد الديناميكيين للانضمام إليهم في مهمتهم. كن جزءًا من منظمة تحتفل بالإبداع والحرفية والثراء الثقافي!


المنصب: مدرب ومعلم فنون


المؤهلات:

  • إتقان تقنيات عمل الفخار والنسيج.
  • خبرة في التدريس أو التدريب.
  • مهارات فنية قوية.
  • شغف بتعليم الفنون والحفاظ على الثقافة.


المسؤوليات:

  • إجراء جلسات تدريب وتدريس الفخار والنسيج.
  • توجيه وإرشاد المتدربين.
  • المساهمة في برامج تعليم الفنون.

موعد الانتهاء: 06‏/03‏/2024 أبو ديس
مدرس/ـة لغة إنجليزية التعليم والتدريب

تأسست جمعية طبيعة فلسطين عام 2017, وهي مؤسسة غير ربحية تتمثل اهدافها في عمل الابحاث والدراسات الميدانية وحماية وصون الطبيعة وأنواع الكائنات الحياة والبيئة. وإيضاً تسعى الجمعية إلى بناء القدرات وتثقف المجتمع المحلي حول الطبيعة والتنوع الحيوي والبيئة في فلسطين.

تنفذ جمعية طبيعة فلسطين برنامج فيلق حماة البيئة، وهو برنامج يهدف إلى تدريب الشباب الفلسطيني، الذين أكملوا دراستهم الثانوية ولكن لم يلتحقوا بأحد مؤسسات التعليم العالي ولم يحصلوا على شهادة البكالوريوس، في مجالات علوم البيئة والطبيعة المختلفة، وتنمية المهارات الوظيفية والحياتية.


تعلن جمعية طبيعة فلسطين عن حاجتها مدرسًا/مدرسة لغة انجليزية من أجل إثراء اللغة الانجليزية لشباب فيلق حماة البيئة ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم.


-      الجدول: مرة واحدة ساعتين متواصلات أسبوعيًا لمدة 3 أشهر

-      الهدف من التدريب: تنمية مهارات اللغة الإنجليزية في سياق الحياة اليومية والمهارات الوظيفية.

-      الأمانة والالتزام: يجب على المدرس الامتثال للجدول الزمني وتقديم الحصص في الوقت المحدد.

-      إشراك الطلاب: يجب استخدام اساليب ممتعة ومبتكرة للتدريب.


المهارات والخبرات المطلوبة

  • حاصل\ـة على درجة بكالوريوس باللغة الإنجليزية من احدى الجامعات المعترف بها.
  • خبرة في تعليم اللغة الإنجليزية لمدة عامين على الاقل.
  • القدرة على توجيه وتحفيز الشباب وتحسين مهاراتهم.



موعد الانتهاء: 20‏/11‏/2023 رام الله والبيرة
فتح باب التقديم في مدرسة GEO4CIVHIC الصيفية 2023 أخرى

المكتب الإقليمي لليونسكو للعلوم والثقافة في أوروبا يبحث عن طلاب من الصف الرابع والخامس من المدرسة الثانوية والسنة الأولى والثانية من درجة البكالوريوس في الجامعة (علوم الأرض، الهندسة، علوم البيئة، الفنون، الهندسة المعمارية، التخطيط الحضري، إلخ) الذين يهتمون بالمشاركة في مدرسة الصيف GEO4CIVHIC 2023، والتي ستُعقد في 28/09/2023 في قصر زورزي، مقر المكتب الإقليمي لليونسكو، في مدينة البندقية.

الطلاب المختارين سيكون لديهم الفرصة للمشاركة في الحدث بشكل شخصي، حيث سيتعرفون على أنشطة المشروع الأوروبي GEO4CIVHIC وسيكون لديهم الفرصة للاجتماع والعمل مع بعض الخبراء في مجال الطاقة الجيوثيرمالية السطحية المطبقة على المباني المدنية والتاريخية.


معايير الأهلية:

-أن يكون الطالب في الصف الرابع أو الخامس من المدرسة الثانوية أو في السنة الأولى أو الثانية من درجة البكالوريوس في الجامعة.

-أن يكون لديه مستوى جيد من اللغة الإنجليزية.

-الاهتمام بالمواضيع التالية: الطاقة النظيفة والمتجددة، علم الجيولوجيا، الاستدامة، الحفاظ على التراث الثقافي.


الأهداف:

-بناء المهارات اللازمة وتيسير نقل المعرفة إلى الشباب في مجال حلول الطاقة المتجددة، بما في ذلك أنظمة الطاقة الجيوثيرمالية السطحية.

-تعزيز مشاركة الشباب في حوارات ومناقشات حول تنفيذ تقنيات الطاقة الجيوثيرمالية من خلال دمج تعزيز تقنيات الطاقة المتجددة في ممارستهم التعليمية.

-تعزيز شبكة الشبان القادة الإقليمية لليونسكو.

-تحفيز ودعم مبادرات مبتكرة للطاقة المتجددة من خلال عرض إنجازات مشروع GEO4CIVHIC في تعزيز تقنية الطاقة الجيوثيرمالية السطحية في البيئات المبنية.

-تعزيز نشر المعلومات والخبرات حول إمكانيات الطاقة المستدامة في مجال البناء، وبخاصةً للمواقع المعتمدة من قبل اليونسكو والتراث الثقافي بشكل عام.








موعد الانتهاء: 15‏/09‏/2023 دولــية
التسجيل لحضور مؤتمر TESOL Palestine 2023: Meeting the Challenges of Today's Classrooms في جامعة النجاح الوطنية التعليم والتدريب

انضموا إلى مؤتمر TESOL 2023 الذي تستضيفه جامعة النجاح الوطنية وأمديست. يجمع هذا المؤتمر معلمي اللغة الإنجليزية الفلسطينيين خلال يوم من التعلم التعاوني والتطوير المهني. وهو متاح لمعلمي K-12 ومعلمي الجامعات.


التاريخ: 28 مايو 2023

الوقت: من ٩ صباحا حتى ٣:٣٠ من بعد الظهر.

المكان: قاعة كلية الحقوق ، الحرم الجامعي الجديد ، جامعة النجاح الوطنية


سجلوا الآن من خلال الرابط في الأعلى!




موعد الانتهاء: 28‏/05‏/2023 نابلس
شهادة مهنية في تدريس اللغة الانجليزية PCELT 2023 مقدمة من Amideast و SIT Learning | مكتب رام الله التعليم والتدريب

هل أنت مدرس/ مدرسة لغة إنجليزية؟ تحتاجون لخبرة اكبر في التدريس؟

هذه هي فرصتكم للتقدم للحصول على الشهادة المهنية في برنامج تدريس اللغة الإنجليزية (PCELT)! من خلال تلقي هذا التدريب٫ ستحصلون على لشهادة TESOL من الايميدايست و World Learning/SIT Graduate Institute. سيحصل مدرسو اللغة الإنجليزية على مهارات عملية لتطوير وظائفهم في تدريس اللغة الإنجليزية.


شهادة مهنية في تدريس اللغة الإنجليزية (PCELT)


PCELT هي شهادة TESOL معترف بها دوليًا والتي وضعتها Amideast و World Learning / SIT Graduate Institute ويتم تقديمها من خلال شبكة مكاتب Amideast في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يوفر البرنامج المدته 120 ساعة خيارات تسليم مرنة ومحتوى قابل للتكيف لتلبية احتياجات التدريس باللغة الإنجليزية المختلفة والسياقات - من الأماكن العامة إلى الخاصة ، من الحضرية إلى الريفية ، من التقليدية إلى البديلة ، من الفصول الغنية بالموارد إلى الفقيرة بالموارد.


سوف يوفر هذا البرنامج لـ 12 مشاركًا مزيجًا معنويًا من النظرية والممارسة ، مع التركيز المستمر على التجربة العملية والتطبيق العملي على مجموعة واسعة من حالات التدريس. يستند نهج البرنامج العام إلى التعلم التجريبي والتفكير النقدي وحل المشكلات الإبداعية داخل إطار موجه نحو المتعلم.


يبدأ التدريب في 9 يوليو 2023 في رام الله في مكتب Amideast وهو مفتوح لجميع سكان فلسطين في الضفة الغربية.


شروط التأهل:

  • مدرس لغة إنجليزية بدون خبرة أو خبرة قليلة أو عدة سنوات في التدريس
  • ليس مواطنًا أمريكيًا أو حاملاً للبطاقة الخضراء Green Card.
  • يمكنه حضور جلسات وجهًا لوجه في رام الله.
  • متاح في يوليو وأغسطس 2023 للتدريب.
  • ملتزم وشغوف بالتدريس والتطور المهني.


من المتوقع أن يحضر المتقدمون دروسًا طوال اليوم 3-4 أيام في الأسبوع خلال فترة التدريب.



خطوات التسجيل:

  • تعبئة الطلب المرفق
  • يخضع المتقدمون لامتحان مستوى باللغة الانجليزية
  • يتم دعوة الناجحين بالامتحان لعمل مقابلة
  • يتم التواصل مع الأشخاص المقبولين في المنحة



سيتم التواصل فقط مع الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط، ويصلون للقائمة المختصرة.




موعد الانتهاء: 18‏/05‏/2023 الضفة الغربية
المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023 أخرى

دعوة إلى تقديم طلبات المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة لمؤسّسة هينرش بُل في الأردن 2023

ترحّب مؤسّسة هينرش بُل، ممَثَّلة عبر مكاتبها في الرباط وتونس ورام الله وبيروت، بالمرشّحين/ات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في المدرسة الصيفيّة الإقليميّة التاسعة، التي ستقام في الفترة الممتدّة من 29 يوليو/تمّوز إلى 05 آب/أغسطس 2023 في عمّان، الأردن تحت عنوان "أكثر من مجرّد طعام: الزراعة البيئيّة والمستدامة نحو نُظم غذائيّة مُنصفة ومبنيّة على العدالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". تهدف المدرسة إلى توفير مجال للمهنيّين/ات الشباب من المجتمع المدنيّ، والمبادرات الشبابيّة والمدعومة من المجتمع المحلّيّ، والباحثين/ات، للتبادل حول الأبعاد المتعددّة لنُظُم الغذاء، والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، والممارسات الزراعيّة المستدامة المدعومة من المجتمع نحو السيادة على الغذاء. سيتعرّف المشاركون/ات من خلال المساهمات والمحاضرات وجلسات العمل الجماعيّة والرحلات الميدانيّة على وجهات النظر المختلفة المتعلّقة بكلّ من الإنجازات المحقّقة والتقدّم الذي يتمّ إحرازه والمعوّقات والعيوب في نُظُم الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


المدرسة الصيفيّة الإقليميّة

تنظّم مؤسّسة هينرش بُل المدارس الصيفيّة الإقليميّة لتمكين صانعي/ات التغيير الشباب وإثارة النقاش حول القضايا الراهنة الهامّة. توفّر المدرسة الصيفيّة للمشاركين/ات الخلفيّة النظريّة ووجهات نظر مختلفة من المنطقة، بالإضافة إلى تقديم منبر للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات. ويشّجع البرنامج على التواصل بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدنيّ والباحثين/ات والناشطين/ات في المنطقة العاملين/ات في مجالات إشراك المواطنين/ات وتدخّلهم/نّ في المجال الحضريّ والإدارة المحلّيّة والتنمية المستدامة والنوع الاجتماعيّ والبيئة.

في ضوء هذه المعطيات، تسعى المدرسة الصيفيّة الإقليميّة جاهدةً في هذا العام إلى تطوير فهم عابر للتخصّصات للنُظُم الغذائيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهم اجتماعيّ-اقتصاديّ، وبيئيّ، وسياسيّ. كما تهدف إلى استكشاف مقاربة جمعيّة، تزاوج بين وجهات نظر وخبرات مختلفة للمساهمة في النقاش الإقليميّ والشبكات الإقليميّة، نحو سياسات وممارسات صلب اهتمامها الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء.

علاوة على ذلك، تعتزم المدرسة الصيفيّة تناول موضوع النُظُم الغذائيّة من منظور حوكميّ، وأيضًا من منظور نشاطات غير ممركزة يقودها الجمهور. هذان المنظوران يستندان على مبادئ المشاركة الديمقراطيّة، والمحاسبة، والشفافيّة، والاستجابة، والإنصاف، والادماجيّة. من خلال القيام بذلك، تهدف مؤسّسة هينرش بُل إلى تناول قضايا أوسع، اجتماعيًّا وسياسيًّا وثقافيًّا واقتصاديًا؛ قضيا إنّما تتعلّق بالنُظُم الغذائيّة التي تؤثّر على فئات مجتمعية مختلفة. يُعدّ النوع الاجتماعيّ أحد الأبعاد الرئيسيّة لفهم مدى تعقيد النُظُم الغذائيّة. وعليه، ستتناول المدرسة الصيفيّة الدور التاريخيّ لانخراط النساء في الإنتاج الزراعيّ في المنطقة، وتستكشف النماذج التحرّريّة التي تعزّز المساواة في النوع الاجتماعيّ، كما والمقاربات الحسّاسة للنوع الاجتماعيّ في إدارة الموارد الطبيعيّة وإنتاج الغذاء.

ستجمع المدرسة الصيفيّة الإقليميّة 25 مهنيًّا/ة شابًّا/ة من المجتمع المدنيّ والأوساط الأكاديميّة والقطاع الخاصّ من بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل 

أ) تعزيز قدراتهم/نّ على الانخراط في المقاربات والحلول المستدامة لإدارة النُظُم الغذائية.

ب) تعزيز التواصل الإقليميّ وإفساح المجال لتبادل الخبرات.

ج) تسهيل تبادل تجارب التعلّم متعدّدة التخصّصات ما بين ذوي الشأن من مختلف القطاعات والبلدان.

توفّر المدرسة الصيفيّة حيّز إدماجيّ، حيث يمكن للمهنيين/ات الشباب من خلفيّات مختلفة تبادل الآراء ونقاش النُظُم الغذائيّة وآثارها على البشر والمجتمع. سيتمّ تحليل الأنماط والديناميكيّات الاجتماعيّة والسياسيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال منظور إنتاج الغذاء. إيمانًا لدينا أنّ المواطنين/ات هم/نّ قاطرو/ات التّغيير الهامّون/ات نحو تعزيز النماذج البديلة، سيتمّ التركيز على مبادرات مدعومة من المجتمع، وحلول مبتكرة وصديقة للبيئة، وتعاونيّات ومجموعات ناشطين/ات بيئيّين/ات، وذلك بغرض قيادة وتسهيل التحوّلات الاجتماعيّة-الاقتصاديّة وأيضًا تلك البيئيّة.


ستكون المواضيع الفرعيّة للمدرسة لهذا العام كما يلي:

1) "سياسة الغذاء": نُظُم الغذاء العالميّة الحاليّة، الحق في الغذاء، والقانون الدوليّ

سيتمّ في هذه الجلسة العمل على التحليل النقديّ لنُظُم الغذاء وسلاسل التوريد الحاليّة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من النواحي السياسيّة والاقتصاديّة والصحّيّة والبيئيّة، كما وسيتمّ تقييم أثرها على حقوق الإنسان. ستقدّم هذه الجلسة نظرة عامّة على القانون الدوليّ وإطاراته، متناولة الحقّ في الغذاء، بما في ذلك خطّة التنمية المستدامة لسنة 2030. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول الجلسة الاحتياجات والاتّجاهات الحاليّة لإنتاج الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستدرس الإطارات القانونية لحماية الزراعة الصغيرة والسيادة على الغذاء بشكل عام.

2) الزراعة البيئيّة والزراعة المستدامة: من النظريّة إلى التطبيق

ستستكشف هذه الجلسة الزراعة البيئيّة، والزراعة الدائمة (بيرماكلتشر)، وغيرها من أشكال الممارسات الزراعيّة المستدامة كبدائل للزراعة أحادية-المحصول واسعة النطاق. وستنظر الجلسة في الأهداف السياسيّة والاجتماعيّة-الاقتصاديّة لحركات الزراعة البيئيّة، وجهودها في الحشد ونشر مبادئها وممارساتها.

3) الإدارة المستدامة للموارد والنماذج البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ستتناول هذه الجلسة إدارة الموارد المتكاملة والرابطة الثلاثيّة المياه-الطاقة-الغذاء، وذلك نحو تحقيق ممارسات زراعيّة مستدامة والحفاظ على الموارد الثمينة والمتناقصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ستستكشف الجلسة النماذج الناجحة من الإنتاج الغذائيّ البديل وتسويقه وكيفية تعزيز مثل هذه النماذج. سيحصل المشاركون/ات على فرصة للالتقاء بقادة المبادرات، وتبادل الخبرات، ومناقشة نماذج إنتاج الغذاء التي يمكن تطويرها في المنطقة، وأيضًا زيارة نماذج ناجحة في الميدان.

4) الزراعة وأزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ

ستعطي هذه الجلسة المشاركين/ات نظرة عامّة حول كيف تساهم الممارسات الزراعيّة الحاليّة في أزمات المناخ والتنوّع البيولوجيّ، ولكن أيضًا كيف يمكن أن تساهم الزراعة المستدامة، خصوصًا من خلال المعرفة المحلّيّة، في الحفاظ على الطبيعة والتكيّف مع التغيّر المناخيّ والتخفيف من حدّة تأثيراته. سيتمّ التطرّق إلى الاتّفاقيّات والعمليّات الحاليّة المتعلّقة بالتغيّر المناخيّ والتنوّع البيولوجيّ، وإلى دور الزراعة في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، ستعرّف الجلسة المشاركين/ات بالجهود العالميّة للمنظمّات والمجموعات الخضراء حول العالم، والتي تسعى لمحاربة إنتاج واستخدام منتجات زراعيّة كيميائيّة والوقود الأحفوريّ.

5) بناء الحركات والحوكمة

ستقوم هذه الجلسة الأخيرة أيضًا بتعريف المشاركين/ات بحركات الزراعة البيئيّة والسيادة على الغذاء حول العالم، وبعملها وأهدافها المستقبليّة. ستكون هذه الجلسة فرصة للمشاركين/ات لتعلّم مهارات التشبيك وبناء التحالفات وتنفيذ الحملات. ستتناول الجلسة أيضًا وسائل التعامل مع هيئات الحكم المحلّيّ، وكيفيّة إخضاع مسؤوليها للمساءلة، وذلك من أجل أشكال أكثر إدماجيّة من الحوكمة، والتي بدورها تساهم في زراعة مستدامة وسيادة على الغذاء.

سيكون برنامج المدرسة الصيفيّة قائمًا على الممارسة، وذلك من أجل تعزيز قدرات المشاركين/ات حين العمل مع المجتمعات المحلّيّة، ولكن أيضًا مع نظرائهم/نّ في الحكم المحلّيّ. إلى جانب مداخلات الخبراء الموضوعيّة، ستحاول المدرسة الصيفيّة الإقليميّة إشراك مختلف الجهات المعنيّة (صنّاع وصانعات القرار، ومبادرات المجتمع المدنيّ، والرّيادييّن/ات، وما إلى ذلك) وتوفير حيّز لخلق الأفكار تشاركيًّا. يكمن الهدف في تعزيز مهارات المشاركين/ات حول كيفيّة تبنّي مقاربات عابرة التخصّصات وإدماجيّة، والتي يمكنها الانبثاق من حوار الجهات المعنيّة المتعدّدة والخلوص إلى تغيير اجتماعيّ-بيئيّ فيما يتعلّق بنُظُم الغذاء العادلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيتعلم المشاركون/ات، من خلال جلسات العمل الجماعيّة والمحاضرات، كيفيّة حلّ المشاكل عن طريق تصميم التفكير وتبادل الخبرات مع المشاركين/ات والخبراء/الخبيرات الآخرين والأخريات. في الوقت نفسه، ستكون المدرسة الصيفيّة فرصة فريدة لتبادل الأفكار والتعرّف على التحدّيات والإنجازات المتعلّقة بإنتاج الغذاء في مختلف بلدان المنطقة، وللتواصل مع صانعي/ات التغيير متماثلي/ات التفكير من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى، وإنشاء علاقات يمكنها في النهاية خدمة القيم والأهداف المشتركة لمستقبل المنطقة.


موعد الانتهاء: 07‏/05‏/2023 دولــية


دعم الشركات الناشئة والفرق التقنية الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!