نتائج البحث:غير مدفوع

2 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:غير مدفوع

2 وظيفة
برنامج تدريب جامعة فاطمة الفهري المفتوحة (FAOU) عن بعد لعام ٢٠٢٤ أخرى

عن التدريب

تفتح أبواب الانضمام لبرامج تدريب جامعة فاطمة الفهري المفتوحة (FAOU) عن بعد  للشباب حول العالم كل ثلاثة أشهر ليتمكنوا من الانخراط في سوق العمل، وتقدم هذه الفرصة خبرة عملية ضمن فريق دولي. لقد أنشئ هذا البرنامج منذ عام ٢٠١٧ واستضاف حتى اليوم أكثر من ٤٠٠ متدربًا من ٩٣ دولة. إن هذه التجربة الفريدة تسمح للشباب بالعمل عبر الإنترنت عن بعد، بكل مرونة، أثناء الدراسة أو العمل. ويعد هذا البرنامج غير مدفوع الأجر، ولا توجد رسوم للتقديم!

 

المتطلبات

  • إتقان اللغة الإنجليزية؛
  • فهم أساسي لتطبيقات الكمبيوتر؛
  • القدرة على الوصول إلى الإنترنت مرتين على الأقل في الأسبوع؛
  • القدرة على التعلم والعمل في بيئة سريعة التطور؛
  • القدرة على العمل بشكل فعال كجزء من فريق عمل؛
  • دافع كبير للتعلم والنمو المهني؛
  • القدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات والأعراق والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع أشخاص من خلفيات قومية وثقافية مختلفة.

 

الفوائد والمنافع

  • لا توجد رسوم للالتحاق بالبرنامج؛
  • ساعات عمل مرنة (حوالي 8 ساعات في الأسبوع)؛
  • شهادة إتمام التدريب في نهاية البرنامج؛
  • سيتم إنجاز التدريب عن بعد خلال فترة البرنامج؛
  • تقديم الدعم والتشجيع على التقدم على المنح الدراسية أو المشاركة في برامج وفعاليات أخرى؛
  • بيئة عمل عالمية ديناميكية بدعم من فريق إدارة جامعة فاطمة الفهري المفتوحة (FAOU)؛
  • فرصة لبناء شبكة متنوعة مع مهنيين نشطين من جميع أنحاء العالم؛
  • تعزيز الثقة بالنفس وتطوير مهاراتك الشخصية مثل مهارات الإدارة والاتصال والقيادة.


البرامج

  • برنامج مسؤول الموارد البشرية
  • برنامج  مسؤول الاتصالات
  • برنامج  مسؤول الشراكات
  • برنامج مسؤول التسويق
  • برنامج مدير النشرات الإخبارية
  • برنامج مسؤول وسائل التواصل الاجتماعي
  • برنامج مسؤول الشؤون التربوية
  • برنامج مسؤول تقنية المعلومات
  • برنامج مسؤول المنصات
  • برنامج مصمم ومحرر الفيديو
  • برنامج مساعد تصميم البرامج

 

للتقديم

على المهتمين التقدم عبر الإنترنت، قبل الموعد النهائي المذكور في نموذج التقديم. 



موعد الانتهاء: 25/06/2024 عبر الانترنت
تطوع غير مدفوع مع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أخرى

لماذا نطلق البرنامج؟

لا يمكن لأي عمل النجاح دون ضمان استمراريته. لذلك، نؤمن في المرصد الأورومتوسطي أن تقديم الدعم المؤقت وغير الثابت للفئات المستهدفة دون بذل الجهد لتمكينها لا يسهم فقط في تقليل فاعلية وأثر الجهد، بل يمكن كذلك أن يعود بنتائج سلبية من حيث إبقاء بعض ضحايا الانتهاكات عاجزين وبحاجة للدعم المستمر من أجل البقاء.

لذلك، بينما يبذل فريقنا جهدًا كبيرًا في سبيل الدفاع عن الضحايا والعمل من أجل استرداد حقوقهم، فإن الجزء الأكبر من تلك الجهود ينصب في العمل على تمكين الضحايا من الدفاع عن حقوقهم بأنفسهم، والانتقال من كونهم متلقين للدعم والمساعدة إلى مدافعين فاعلين ونشطين عن حقوقهم وحقوق مجتمعاتهم.

ورغم تعاوننا مع عشرات منظمات حقوق الإنسان الدولية والقاعدية للدفاع عن حقوق الأفراد والمجتمعات في مناطق عملنا، إلا أننا نعلم أنه لا يمكن لنا حقًا الوصول إلى وحماية جميع الأفراد من الانتهاكات إن لم نتمكن من صنع مدافعين حقيقيين عن حقوق الإنسان داخل تلك المجتمعات.

لذلك يطلق الأورومتوسطي برامجه التدريبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا على مدار العام، كجزء من خطته الاستراتيجية لضمان استمرارية جهود الدفاع عن حقوق الإنسان، وإحداث أكبر تأثير ممكن من خلال تدريب وتحضير فئة الشباب ليكونوا سفراء ومدافعين حقيقيين عن الفئات الهشة في مجتمعاتهم.

اليوم، ما يبقي عملنا أكثر فاعلية وتأثيرًا من أي وقت مضى هو حقيقة أن أكثر من 70% من فريق المرصد الأورومتوسطي يتكون من ضحايا أو ناجين من انتهاكات حقوق الإنسان. إلى جانب ذلك، جزء كبير من أعضاء فريق الأورومتوسطي كانوا في السابق متدربين أو متطوعين ضمن برامجه التدريبية. 


يمكنك الآن أن تنضم لهم لتحدث تغييرًا حقيقيًا في مجتمعك!​


ما هدف البرنامج؟

برنامج الأورومتوسطي التدريبي 

عام 2011، بدأ الأورومتوسطي حملات ضغط ومناصرة مكثفة للدفاع عن حقوق ضحايا النزاع المسلح وحرية الرأي والتعبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما نتج عن تلك الانتهاكات من حالات نزوح ولجوء في أوروبا. لكن في جزء كبير من الحالات، كان من الصعب على فريق الأورومتوسطي التواصل مع الضحايا، فيما كان الوصول إلى بعض المناطق يشكل خطرًا وتهديدًا حقيقيًا على حياتهم. لذلك، بدأ الأورومتوسطي خطة بديلة لتغطية كافة مناطق عمله للوصول إلى ودعم ضحايا الانتهاكات، من خلال عقد شراكات مع منظمات حقوقية محلية، وتجنيد مدافعين عن حقوق الإنسان وباحثين من سكان تلك المناطق، إلى جانب مناطق أخرى في أوروبا وحول العالم من خلال برامجه التدريبية.

تحت إشراف خبراء ومستشارين قانونيين، يوفر الأورومتوسطي فرصًا تدريبية وتطوعية داخل مكاتبه وعن بعد، يستهدف فيها طلاب الجامعات والخريجين، لمدد تتراوح بين 3-4 أشهر قابلة للتجديد. 

ولضمان استمرارية جهودنا وتمكين الضحايا من الدفاع عن حقوقهم وحقوق مجتمعاتهم، يهدف البرنامج إلى نقل ضحايا الانتهاكات من كونهم متلقين للدعم إلى سفراء لحقوق الإنسان في مجتمعاتهم.

إلى جانب ذلك، يسعى البرنامج لتعريف الملتحقين بالعمل الحقوقي، بما في ذلك آليات الضغط والمناصرة والتوثيق والتحقيق في الانتهاكات، وتمكينهم من توظيف مهاراتهم المختلفة والمكتسبة خلال التدريبات التي يوفرها البرنامج للدفاع عن حقوقهم وحقوق الفئات المستضعفة.


نسعى من خلال برامجنا التدريبية إلى بناء مجتمع دولي جديد وقريب من الضحايا، يدافع عن حقوق الأفراد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.


ماذا يمكنك أن تتوقع من البرنامج؟

بمجرد الالتحاق بالبرنامج التدريبي، يحصل المتدرب على فرصة العمل بشكل مباشر مع فريق الأورومتوسطي في كافة أماكن عمله. خلال مدة التدريب، يتنقل المتدرب بين الأقسام المختلفة، سواء تلك المرتبطة بتخصص دراسته أو غيرها، بما في ذلك قسم البحث والتوثيق والتحليل والضغط والمناصرة والعلاقات العامة والإعلام والإدارة، حيث يهدف البرنامج لمنح المتدربين المهارات اللازمة للدفاع عن حقوق الإنسان في مختلف المجالات.


يمكن أن يتضمن البرنامج التدريبي مهام تتطلب السفر والتنقل بين المدن أو الدول لتنفيذ أنشطة ولقاءات مع فريق الأورومتوسطي أو منظمات أخرى شريكة، ويتم ذلك وفقًا لرغبة وإمكانية المتدرب.


يشرف على المتدربين ويوجه عملهم مسؤولو الأقسام المختلفة في المرصد الأورومتوسطي، حيث يحصل المتدرب على الدعم اللازم لتنمية مهاراته، ويُمكن -حسب الحاجة- تقديم دورات تدريبية وورش عمل تخصصية للمتدربين.


يحصل المتدربون كذلك على فرصة المشاركة في دورات مجلس حقوق الإنسان من خلال مداخلات شفوية وندوات وورش عمل داخل المجلس، إلى جانب لقاء صناع قرار ومسؤولين وخبراء أممين في الهيئات التابعة للأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي.


مع نهاية البرنامج، يصبح المتدرب جزءًا من مجتمع الأورومتوسطي المكوّن من أكثر من ألف عضو حول العالم، حيث يستمر الأورومتوسطي بالتواصل مع وتقديم الدعم اللازم لأعضائه من خلال تقديم التوصيات لهم وترشيحهم لوظائف داخل المنظمة أو في منظمات أخرى شريكة، لتشجيعهم على إكمال مسيرة دفاعهم عن حقوق الإنسان. كما يُمنح أعضاء مجتمع الأورومتوسطي الأولوية في المشاركة بالأنشطة المختلفة التي تطلقها المنظمة على مدار العام.


هل البرنامج مدفوع؟

البرنامج التدريبي الدوري هو برنامج غير مدفوع، لكنه يغطي كافة التكاليف المترتبة على المهام الموكلة للمتدرب -إن وُجدت-، مثل تكاليف التنقل والسفر والإقامة والبحث الميداني والتوثيق وغيرها.

مع ذلك، فإنه يمكن في بعض الحالات تقديم مكافآت مالية رمزية في نهاية المدة التدريبية للمتدربين المتميزين، وأولئك الذين يثبتون جدارتهم بالمبادرة والإنجاز للمهام الموكلة إليهم.


في حالات استثنائية، يطلق الأورومتوسطي فرصًا تدريبية أخرى مدفوعة، ويتم الإعلان عنها عبر موقعنا الإلكتروني وقنواتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن تلك الفرص تبقى منفصلة عن البرنامج التدريبي الدوري، وتخضع لشروط ومعايير مختلفة.



موعد الانتهاء: 30/06/2023 دولــية


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!