نتائج البحث:تحدي

15 وظيفة
فلاتر


نتائج البحث:تحدي

15 وظيفة
تحدي Mind Link علم الحاسوب

اكتشف/ي إمكانياتك في تحدي Mind Link!

هل أنت مطور برامج أو شخص شغوف بالتكنولوجيا أو التغيير الاجتماعي، أو خبير في الصحة النفسية؟ انضم إلينا في فرصة فريدة لتحويل التعليم، ريادة الأعمال، والصحة النفسية في فلسطين من خلال التكنولوجيا والابتكار. ينفذ هذا الهاكاثون بواسطة منظمة شباب الغد بالتعاون مع STEMpire، ويشمل ورشتين تدريبيتين عبر الإنترنت في 1 يونيو و8 يونيو، يليها ثلاثة أيام من الهاكاثون من 11 يونيو إلى 13 يونيو في منظمة شباب الغد في نابلس. ستتلقى الفرق الفائزة جائزة قيمتها 5000 دولار!

📅 التواريخ:

* الورشات التدريبية عبر الإنترنت: 1 يونيو و8 يونيو

* الهاكاثون: 11 يونيو - 13 يونيو

📍 الموقع: منظمة شباب الغد، نابلس

🕒 المدة: 3 أيام من الابتكار والتعاون المكثف.

👥 ندعو المبتكرين والمفكرين والمبدعين لاستخدام التكنولوجيا لتحسين الحياة. هذه فرصتك للمشاركة في ابتكار حلول تعزز التعليم، تدعم ريادة الأعمال، وتحسن الصحة النفسية!


موعد الانتهاء: 30/05/2024 نابلس
تدريب حول ريادة الاعمال الخضراء وتمكين المرأة من خلال معالجة التحديات التي تواجهها المرأة في فلسطين أخرى

دعوة خاصة للرياديات للمشاركة في تدريب حول " ريادة الاعمال الخضراء وتمكين المرأة من خلال معالجة التحديات التي تواجهها المرأة في فلسطين."

تدعوكم الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وانطلاقا من هدفها الدائم في دعم النساء وتمكينهن اقتصاديا وضمن مشروع تعزيز ريادة الاعمال الخضراء من خلال إعادة تدوير مخلفات المعدات الكهربائية والالكترونية في فلسطين الممول من مرفق البيئة العالمي ( GEF) برنامج المنح الصغيرة ( SGP) برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) للمشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بالنساء وذلك ضمن الشروط ادناه:

-يشترط في المشاركة ان تكون حاصلة على شهادة بكالوريس في احدى العلوم الهندسية التالية : هندسة كهربائية، الكترونية، ميكاترونكس.

-أن تكون خريجة حديثة لم يمر على تخرجها اكثر من خمس سنوات .

-يجب ان تتمتع بالشغف والالتزام .

-ستكون الأولوية للمهندسات المشاركات من المناطق المهشمة وذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية.

-يشترط على المهندسات المشاركات التوقيع على التعهد الخاص بالالتزام بالمشروع .

لا تفوتوا الفرصة الان لتطوير قدراتكن.


موعد الانتهاء: 20/05/2024 الضفة الغربية
مسابقة تحدي القدرات الرقمية:رائدات المستقبل الرقمي إدارة الأعمال

تحت مظلة المبادرة الوطنية لليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي و المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومؤسسة فينومينا ندعوكم للتسجيل في مسابقتها لهذا العام تحت عنوان" تحدِّي القدرات الرقمية: رائدات المستقبل الرقمي" والتي تتناول موضوع "القيادة Leadership".

 تهدف المسابقة الى تشجيع الفتيات للدخول في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتعزيز دورهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحديد العوامل التمكينية التي تسمح بتزويد الفتيات بالمهارات اللازمة للتفكير النقدي أو التفكير التصميمي وحل المشاكل والابتكار والريادة.

تشمل المسابقة تقديم مشاريع أو منتجات تقنية رقمية مبتكرة تحل مشكلة معينة تعزز دور القيادة النسائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتظهر قدرات الفتيات على الابتكار والريادة وتسهم في تطوير المجتمع.

معايير وشروط المسابقة :

.1 الابتكار والإبداع: تقييم قدرة المشروع أو المنتج على تقديم حلول جديدة وابتكارية لمشكلة معينة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

.2 التأثير والفعالية: تقييم قدرة المشروع أو المنتج على تحقيق تأثير إيجابي وفعال في تعزيز دور القيادة النسائية وتطوير المجتمع.

.3 التطبيق العملي: تقييم مدى تطبيق المشروع أو المنتج بشكل عملي وفعال لحل المشكلة المحددة.

.4 التكنولوجيا والابتكار: تقييم مدى استخدام التكنولوجيا بشكل مبتكر وفعال في المشروع أو المنتج.

.5 القيادة والريادة : تقييم قدرة المشروع أو المنتج على تعزيز دور القيادة النسائية وتحفيز الفتيات على الابتكاروالريادة.

.6 الشراكات والتعاون أيضا لهما دور هام في تقييم المشاريع، بالإضافة إلى التأكد من استدامتها على المدى الطويل وتأثيرها الاجتماعي الإيجابي على المشاركات والمجتمع.

معايير الفيديو :

- الفيديو موجز وواضح ويبين مدى وضوح وشمول الفكرة التي يقدمها المشروع / المنتج.

- أن تكون مدة الفيديو (2:30-2) دقيقة.

- يظهر الفيديو المشروع/ المنتج بوضوح ويوضح سبب أهميته ومدى توافقه مع موضوع المبادرة "القيادة" Leadership

- يقدم شرح بسيط حول نجاح المشروع / المنتج في تحقيق اهدافه ومخرجاته وأثرها الإيجابي على المجتمع.

- ينتهي الفيديو بعبارة تحفيزية تحمل رسالة ملهمة للفتيات لتعزيز دورهن في مجال تكنولوجيا المعلومات.

قومي بالتسجيل للمسابقة فهناك العديد من الجوائز القيمة بانتظارك ، التسجيل مفتوح حتى تاريخ 30/07/2024 ، للتسجيل للمسابقة وتحميل الفيديو عبر الرابط.


موعد الانتهاء: 30/07/2024 الضفة الغربية وقطاع غزة
هاكثون لن نعتاد المشهد "معاً من أجل غزة: فعالية لإبتكار حلول للتحديات المجتمعية" أخرى

ضمن برنامج الجامعات تقود الإبتكار والريادة تتشرف جامعة دار الكلمة وجامعة بوليتكنك فلسطين بدعوة الرياديين وخريجي وطلبة الجامعات والكليات للمشاركة في فعالية هاكثون لن نعتاد المشهد، "معاً من أجل غزة: فعالية لإبتكار حلول للتحديات المجتمعية"

الفعالية مصممة لتسليط الضوء على الأفكار الإبتكارية والتي تقدم حلول تساعد في حل جزء من المشاكل الإنسانية، المجتمعية، التعليمية في قطاع غزة وعرضها على رجال أعمال ومستثمرين محليين ودوليين وذلك لزيادة فرص تحويل أفكارهم إلى مبادرات حقيقية.

شروط المشاركة:

1- المشاركة في الهاكثون متاحة لجميع الطلاب والخريجين من كافة الجامعات والكليات في الضفة الغربية والقدس بعدد أقصاه 40 مشارك ومشاركة.

2- تعبئة طلب المشاركة مع وضع فكرة مشروع اولية عبر الرابط: الرابط

3- التسجيل في رابط المشاركة في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء 8-5-2024 وإعلامك بقبولك عبر الإيميل من قبل الجهات المنظمة.

4- سيتم تأمين مواصلات ذهاب وإياب من الخليل إلى بيت لحم

5- دعوتكم للمشاركة في الهاكثون يوم السبت الموافق 11\5\2024 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 3:00 عصراً في مقر جامعة دار الكلمة في بيت لحم - قاعة 350

عنوان الحدث على خرائط جوجل: الرابط


موعد الانتهاء: 08/05/2024 بيت لحم
تحدي تطبيق المصادقة الآمنة لسلسلة الكتل (BSA) تكنولوجيا المعلومات

تدعوكم وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي للمشاركة: في تحدي تطبيق المصادقة الآمنة لسلسلة الكتل Blockchain Secure Authentication (BSA)، والذي أطلقه الاتحاد الدولي للاتصالات في نيسان الحالي كفرصة مثيرة للمبتكرين والمطورين لإحداث ثورة في المصادقة الامنة في الخدمات المالية الرقمية (DFS).

حيث يهدف التحدي الى تعزيز استخدام المصادقة الآمنة (BSA)في الخدمات المالية الرقمية (DFS) لتنفيذ المصادقة بدون كلمة مرور وتعزيز الأمن في عمليات التوثيق. ولإلهام المطورين لتسخير طرق مصادقة أقوى وأكثر أمانا تتجاوز كلمة المرور التقليدية، والتي تكون عرضة للتصيد الاحتيالي والسرقة.

ويستهدف الأفراد والفرق من مقدمي ومطوري الخدمات الرقمية وطلاب الجامعات، ويمكن تشكيل فريق (1-5) اعضاء.

المطلوب من المشاركين في التحدي تنفيذ:

1. مصادقة تسجيل الدخول إلى التطبيق بدون كلمة مرور

2. تأكيد المعاملات بدون كلمة مرور

3. مصادقة التحكم في الوصول بدون كلمة مرور

سيتنافس المشاركون / الفرق على الجوائز التالية

- الجائزة الأولى: 5,000 دولار أمريكي

- الجائزة الثانية: 3,000 دولار أمريكي

- الجائزة الثالثة: 2,000 دولار أمريكي

الجدول الزمني للتحدي

1. يفتح التسجيل حتى نهاية 30 أبريل 2024.

2. فترة المسابقة: من 13 مايو إلى 1 أغسطس 2024.

3. مراحل التقييم: تقييم أولي في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس، يليه تقييم لجنة التحكيم في سبتمبر 2024.

4. · إعلان الجوائز وعرضها: سيتم الإعلان عن الفائزين في 13 أكتوبر 2024


موعد الانتهاء: 30/04/2024 عبر الانترنت
التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي علم الحاسوب

المسابقة الأكبر من نوعها عالمياً لأفضل العقول والمواهب المتخصصة في هندسة الأوامر البرمجيّة .

بالشراكة بين مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي ومؤسسة دبي للمستقبلي ينطلق  «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي»، المسابقة الأكبر من نوعها عالمياً، في 20 و21 مايو 2024 في متحف المستقبل وبوليفارد أبراج الإمارات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتنافس أفضل العقول والمواهب المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في هندسة الأوامر البرمجية المبتكرة عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن ثلاث فئات رئيسة، هي: الأدب والفن والبرمجة.

يعد التحدي فرصة فريدة للمهتمين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي للإسهام في دفع عجلة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الحلول المبتكرة الجديدة التي يقدمونها خلال المنافسة، إلى جانب استعراض مهاراتهم ومواهبهم عبر منصة دولية مميزة واستكشاف المنظومة البيئية المتطورة للابتكار في مؤسسة دبي للمستقبل، وكذلك بحث فرص التعاون وتعزيز العلاقات الفكرية والعلمية والمهنية مع أبرز الخبراء والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي من حول العالم.

سيتم اختيار أفضل 30 مشاركة تم تسجيلها في التحدي، بمعدل 10 مشاركات في كل فئة، للقدوم إلى دبي والمنافسة ضمن أجواء حماسية أمام لجنة تحكيم متخصصة في كل فئة على حده، وسيتم تقييم المشاركة بناءً على معايير مثل السرعة والجودة ودقة المحتوى المُنتَج. ومع انطلاق اليوم الأول من المنافسات، سيتم اختيار أفضل 9 مشاركين (أي أفضل 3 من كل فئة) للتأهل للمرحلة النهائية من التحدي التي تنطلق في اليوم الثاني، وسيتشارك الفائزون في المرحلة النهائية جوائز المسابقة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى مليون درهم. لا تفوت الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الأكبر من نوعه على مستوى العالم. سجل الآن وكن جزءاً من مستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي!


موعد الانتهاء: 01/05/2024 دولــية
برنامج تحدي عدم المساواة أخرى

إن كنتم مؤسسة مجتمع محلي من البلدان التالية: موريتانيا أو المغرب أو الجزائر أو تونس أو مصر أو الأردن أو لبنان أو فلسطين ولديكم الشغف والدافع لتقديم حلول ريادية لمشكلة عدم المساواة في المجتمعات المحلية؛ وإن كنتم تدمجون وتشاركون أعضاء المجتمع المحلي وذلك لتلبية احتياجاتهم، وتعتمدون على مداخلاتهم وآرائهم  في عملية التخطيط، وتدافعون عن قضية الادماج الاجتماعي؛ إذاً هذه الدعوة موجّهة خصّيصاً إليكم.

يسرّنا أن نقدّم برنامج التصدّي لعدم المساواة، المموّل من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي. في صميمه، يستهدف البرنامج هدفاً عاماً محدداً: العمل من أجل الادماج الاجتماعي في ثماني دول من الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط. يتمحور نهجنا الأساسي حول تمكين مؤسسات المجتمع المحلي العاملة على الأرض، وتعزيز التعاون فيما بينها، وتيسير قدرتها على إحداث تغيير ذو معنى.

تشكل هذه الدعوة فرصة مهمة،  تهدف إلى تحفيز وتمكين المؤسسات المجتمعية الفاعلة والنشطة، على غرار مؤسستكم ، وهي تهدف في نهاية المطاف إلى تعزيز قدرات هذه المؤسسات على تقديم مساهمات ملحوظة في مجتمعاتها.

يركز هذا البرنامج الممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID)، على تعزيز المجتمعات المحلية لتصبح أكثر شمولاً وتكون عنصراً من عناصر التنمية. نحن نولي تركيزنا ونصب اهتمامنا على تعزيز التماسك الاجتماعي، والتصدّي لعدم المساواة، والأهم من ذلك، تعزيز إنشاء شبكة متماسكة من الجهات الفاعلة في مجال التنمية المحلية؛ شبكة يتكاتف أعضاؤها في السعي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

هذه الدعوة لتقديم الطلبات  هي وسيلة قوية لإحداث تغيير ذو معنى وللتقدم في تحقيق التطلعات المشتركة.

من يمكنه تقديم المقترح؟

يجب أن تكون المؤسسات المتقدّمة في إطار هذه الدعوة:

1.مسجلة قانونياً وعاملة في أي من البلدان التالية: موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس ومصر والأردن ولبنان وفلسطين

2.ناشطة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

3.لديها سجل حافل بالمشاركة المجتمعية والمناصرة والتماسك الاجتماعي والحوار.

4.قادرة على تطوير مقترح مشروع قابل للتنفيذ على مستوى المجتمع المحلي.

انضموا إلى التغيير وتعهّدوا بما يلي:

1.الانخراط في ورشات التدريب ومشاركة المعلومات ، وإظهار حماسكم للتعلّم. شاركوا في جلسات زيادة المعرفة المصممة بهدف تعزيز مهاراتكم ومعارفكم.

2.التخطيط لمشاريع مجتمعية ملهمة وتنفيذها ، وتأدية دور فاعل في إحياء أفكاركم المبتكرة على أرض الواقع من خلال المشاركة وتحمّل المسؤولية. كونوا قادة لإحداث تغيير حقيقي وإيجابي في مجتمعاتكم.

3.قيادة الثورة المعرفية ولعب دور حاسم في تشكيل مستقبل الادماج الاجتماعي من خلال مساهماتكم التي لا تقدر بثمن. كونوا عناصر أساسية في نظام تبادل معرفة حيوي يحفّز عملية التعلّم، مما يدفع بهذا البرنامج إلى الأمام.

في إطار هذا البرنامج، يتم فهم عدم المساواة على النحو التالي:

1.الإدماج الاجتماعي: ممارسات التمييز والتحيّز المتواصلة بأشكال مختلفة والمؤثّرة في الفئات الأكثر هشاشة مثل المهاجرين والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم. يمكن أن تتجلّى هذه الممارسات التمييزية في عمليات التوظيف والتعليم والسكن والوصول إلى الرعاية الصحية، فتخلق حواجز أمام المشاركة المتساوية في المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعزّز الصور النمطية والأحكام المسبقة السلوكيات الإقصائية، مما يعيق الجهود المبذولة لتعزيز بيئة أكثر شمولاً.

2.اللامساواة المبنية على النوع الاجتماعي: التمييز واللامساواة القائمان على النوع الاجتماعي في مجالات مثل العمل والتمثيل السياسي والوصول إلى الموارد والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والمحدودية في سلطة اتخاذ القرار وفي المعايير الثقافية التي تعيق مشاواة النوع الاجتماعي والحقوق القانونية للمرأة.

3.اللامساواة في التعليم: التفاوت في الوصول إلى التعليم النوعي وخاصة ما بين المناطق الريفية والحضرية، والوصول إلى التعليم للأطفال اللاجئين، وتعليم الفتيات، والأمية الرقمية، والوصول إلى المعلومات وفرص التعلّم.

4.الوصول إلى الخدمات: التوزيع غير المتكافئ للموارد، وتفاوت الوصول إلى الخدمات الجيدة للأقليات والفئات المهمّشة، والحواجز المالية، والانتفاع من التمثيل القانوني، وعدم المساواة في الوصول إلى الإنترنت والتكنولوجيا.

5.اللامساواة الاقتصادية: الفروقات في الدخل، والتحديات التي تواجهها المجتمعات المهمّشة، بما في ذلك اللاجئون والمهاجرون والمناطق الريفية والبطالة، بالإضافة إلى انتشار العمل غير النظامي من حيث الأمن الوظيفي والأجور العادلة، وعمل الأطفال، وتكافؤ الفرص للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة، والوصول إلى ريادة الأعمال.

6.العدالة المناخية: تمثيل وإدماج وحماية حقوق الأشخاص الأكثر عرضة لآثار تغيّر المناخ، والهجرة والنزوح الناجمين عن الظواهر المناخية، وقلة الوعي البيئي ، والتأثير على النساء اللواتي يتحمّلن عبئاً أكثر من غيرهن بسبب تدنّي فرص الوصول إلى الموارد والمعلومات وسلطة صنع القرار.

مراحل البرنامج:

1. التحديد

في هذه المرحلة سيتم تحديد مؤسسات المجتمع المحلي  من الدول الثمانية التي ستستفيد من البرنامج ومن بناء القدرات حول مفاهيم الادماج الاجتماعي والتصدّي لعدم المساواة.

*مؤسسات المجتمع المحلي مدعوّة لتقديم مقترحات مشاريع تنفذ في المجتمع، تُعرف بالمشاريع المجتمعية، مع الالتزام بالمعايير الموضحة أدناه.

*من بين مقترحات المشاريع التي سيتم تقديمها ، سيتم اختيار أفضل المقترحات للمشاركة في جلسة معلومات توضيحية عبر الإنترنت ، حيث ستدخل في عمق الجوانب الرئيسية لتطوير مقترح المشروع. وبعد هذه الجلسة، ستُتاح لهذه المؤسسات المختارة الفرصة لصقل وتعزيز مشاريعها المقترحة.

*بعد تقييم أولي لهذه المقترحات المقدّمة، سيتم اختيار مجموعة من 32 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المحلي لحضور برنامج تدريبي شامل عبر الإنترنت، والذي سيمتد على يومين كاملين من الالتزام. سيشمل هذا التدريب مواضيع أساسية، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة، والتشبيك، وتبادل الخبرة والمعرفة، وجوانب من المشاريع المقترحة.

*بعد هذا التدريب، سيتم تكليف مؤسسات المجتمع المحلي بتقديم مقترحات المشاريع المجتمعية المحدّثة والنهائية. ومن ثم ستُحدّد عملية فرز نهائي دقيقة المشاريع المحلية التي ستتقدّم إلى المرحلة التالية، وهي الحصول على التمويل اللازم للتنفيذ.

2. التمكين والتخطيط لتنفيذ المشاريع

خلال هذه المرحلة الحيوية، سيتم العمل مع مؤسسات المجتمع المحلي المختارة من أجل:

*تعزيز قدراتها: استعدوا لتجربة برنامج تدريبي غني يستكشف بشكل أعمق أهداف التنمية، واستراتيجيات الادماج الاجتماعي، والتصدّي للتمييز والتعصب. نحن نعطي الأولوية للمشاركة النشطة لكل من الشباب والنساء، وضمان مشاركتهم الأساسية.

*تبادل المعرفة في إسبانيا: الحصول على فرصة تدريبية ثرية وجهاً لوجه لمدة أربعة أيام في إسبانيا والمشاركة في مناقشات متعمّقة حول مكوّنات مقترحات المشاريع الفائزة، مع التركيز الشديد على التنفيذ العملي وطرق قياس الأثر والتشبيك مع المؤسسات النظيرة في البلدان الأخرى.

تتمحور هذه المرحلة حول التمكين والمعرفة واتخاذ خطوات ملموسة نحو إحداث فرق في مجتمعكم. استعدّوا لإطلاق العنان لكامل إمكانات مؤسستكم!


3. تنفيذ المشروع المجتمعي

تهدف هذه المرحلة إلى تمكين مؤسسات المجتمع المحلي المختارة من خلال التوجيه والمساعدة الفنية والتشبيك لتنفيذ المشاريع على المستوى المحلي وتبادل الخبرات على المستوى الإقليمي.

*الدعم المالي: ستتلقّون دعماً مالياً لمواصلة تنفيذ المشروع المجتمعي المقترح. يوفّر برنامج الدعم المالي إمكانية تأمين تمويل يصل إلى 10 آلاف يورو للمساعدة في تحقيق رؤيتكم على أرض الواقع.

*ستستفيد مؤسسات المجتمع المحلي من المساعدة الفنية المتواصلة خلال مرحلة تنفيذ المشروع المجتمعي.

المساعدة الفنية هي نظام دعم استراتيجي مصمّم خصيصاً بهدف تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المحلي وفعاليتها وتأثيرها في تحقيق مهمّتها وخدمة مجتمعها. وهي تشمل مجموعة واسعة من الخدمات والخبرات التي يقدّمها متخصصون خبراء في مجالات مختلفة مثل تطوير البرامج، وبناء القدرات، والحوكمة، وتحديد الموارد والاستفادة منها. تبدأ هذه المساعدة بتقييم شامل للاحتياجات لتحديد التحدّيات والثغرات الخاصة بمؤسسة المجتمع المحلي، مما يتيح وضع خطة موضوعة خصيصاً لمعالجة هذه القضايا بشكل فعال.

أحد الأهداف الرئيسية للمساعدة الفنية هو بناء القدرات - والذي يتضمّن تدريب موظفي ومتطوعي مؤسسات المجتمع المحلي وتطوير مهاراتهم بشكل متواصل. وهذا يمكّن المؤسسات من إدارة برامجها بكفاءة، والمشاركة في التنفيذ الفعّال، والحفاظ على أداء فني قوي.

*كما ستشارك مؤسسات المجتمع المحلي بندوة إرشادية عبر الانترنت في منتصف المدّة بهدف إجراء تحليل استباقي للمشروع المجتمعي للتغلب بشكل مشترك على الصعوبات المحتملة وتبادل الدروس المستفادة وتعزيز التشبيك.

4.استخلاص النتائج وجمع المعرفة

تبني هذه المرحلة على المعرفة المتولدة خلال المراحل المختلفة للبرنامج والمشروع المجتمعي، وتجمع بين المنهجيات المطبّقة والممارسات الفضلى، والدروس المستفادة والتوصيات.

إليكم نظرة عن كثب على ما تحويه هذه المرحلة:

*ورشة وجهاً لوجه في إسبانيا: لتسهيل تبادل الخبرات والرؤى، سيجتمع ممثّلون من مؤسسات المجتمع المحلي البالغ عددها 32 منظمة في ورشة تفاعلية لاختتام المشروع تمتدّ على فترة يومين في إسبانيا. تهدف هذه الورشة إلى مناقشة التحديات التي تمت مواجهتها والحلول المبتكرة التي تم وضعها. وعلاوة على ذلك، ستوفّر منبراً لإجراء تقييم شامل للأثر العام للمشروع ولتجارب المؤسسات الأخرى في المجال نفسه.

*تطوير دليل عملي يعكس بشكل فعّال المعرفة وتأثير تنفيذ المشاريع والنشاطات المجتمعية. سيتم تطوير الدليل من خلال جمع الانطباعات والبيانات والخبرات بشكل منهجي من المؤسسات المنفّذة، وتقييم نتائج العملية، وتلخيص هذه المعلومات في شكل سهل الاستخدام، ليكون بمثابة أداة مرجعية قيّمة تمكن أصحاب المصلحة المعنيّين من فهم النتائج الرئيسية والتوصيات القابلة للتنفيذ، والتعلم من النجاحات والتحدّيات، واتّخاذ قرارات مستنيرة للمضي قدماً.

معايير الاختيار

1.يتم الاختيار الأوّلي لأفضل مؤسسات المجتمع حتى 50مقترحا وفق معايير الأهلية المشار إليها أعلاه، ووفق مجموعة من المعايير المحدّدة مسبقاً مثل:

*تحليل مشاكل اللامساواة وحلولها على مستوى المجتمع المحلي

*أطراف المجتمع المحلي الذي سينفذ فيه المشروع : النساء والشباب ومنظمات المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وما إلى ذلك

*الصلة بأهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالإدماج الاجتماعي

*لا تتأهل مقترحات المشاريع المجتمعية غير المكتملة وتلك التي لا تركز على أهداف التنمية لتكون على قائمة المؤسسات المرشحة

2.يتم اختيار 32 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المحلي وفق مسودات مقترحات المشاريع المقدّمة بعد حضور جلسة المعلومات عبر الإنترنت وذلك بحسب المعايير التالية:

*أثر المشروع المقترح على المجتمع، ولا سيما على الشباب والنساء

*منهجية المشاركة المجتمعية

*تحليل معمّق للمشكلة الرئيسية التي ستتم معالجتها

*أدوات النهج التشاركي المعتمدة لإشراك المجتمع، وخاصة الشباب والنساء، في التخطيط والتنفيذ والتقييم.

3.تتم عملية الاختيار النهائي لـ16 مقترح نهائي محدث يتم تسليمه بعد حضور التدريب عبر الإنترنت لمدة يومين، وفق المعايير التالية:

*التوافق مع أهداف الإدماج الاجتماعي

*تحديد الفئة والمجتمعات المستهدفة بوضوح

*الابتكار والإبداع

*الاستدامة

*توضيح أبعاد إدارة المشروع

*خطة تنفيذ واضحة: أهداف وغايات وجداول زمنية واقعية

*الجدوى الفنية والمالية: ميزانية محدّدة وتقييم واقعي للموارد

*خطة المتابعة والتقييم التي تقيّم الانجاز والأثر

*التعلم وإدارة المعرفة: الأدوات والآليات اللازمة لتسجيل وتوثيق أثر المشروع المجتمعي ونتائج التعلّم.




موعد الانتهاء: 13/03/2024 عبر الانترنت
هاكاثون جايا الفعالية الرابعة علم الحاسوب

الوصف:

انضم إلينا افتراضياً، بدءًا من الساعة السادسة مساءً في 14 مارس وحتى السادسة مساءً في 16 مارس لبدء رحلة التعلم والتطور.

هل أنت مستعد لعرض مهاراتك في مجال الذكاء الاصطناعي؟

انضم إلى تحدي هاكاثون الذي يستمر 48 ساعة وأنشئ مشروع الذكاء الاصطناعي الخاص بك! قم بتجميع فريق يتكون من ما يصل إلى 6 أعضاء، وقدم نموذجك الأولى قبل الموعد النهائي. كن مبدعًا وتعامل مع مشكلات العالم الحقيقي، من يعلم، ربما يمتلك مشروعك أيضًا القدرة على التوسع خارج إطار الهاكاثون!


موعد الانتهاء: 14/03/2024 عبر الانترنت


توظيف المواهب الفلسطينية

تصفح الفرص

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!