مؤتمر Q-Summit
فرص
القدس
Preview
الية التقديم

على الراغبين للتقديم لهذه الفرصة والذين تتوفر لديهم هذه المواصفات النقر على الزر الخاص بالتقديم أدناه التقدم لهذه الوظيفة

عن المؤتمر: 

مؤتمر القدس لتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال QSummit هو حدث سنوي يهدف إلى تقليص معدل البطالة وتعزيز النمو الاقتصادي في القدس، وربط المشاركين بالشركات الدولية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. يقدم المؤتمر منصة لتبادل المعرفة واألفكار والآراء والتواصل بين المهنيين والخبراء والطالب.


الأهداف: 

يهدف المؤتمر إلى تعزيز الابتكار والإبداع في أي مجال من مجالات التكنولوجيا المتقدمة واستكشاف فرص جديدة للتعاون والشراكات. 


الفعاليات: 

يشمل المؤتمر مجموعة من النشاطات والورش العملية التفاعلية بحضور 300 مشارك، بما في ذلك طالب السنة الثالثة والرابعة وخريجي تخصصات التكنولوجيا، بالإضافة إلى الخبراء والمهنيين الرائدين في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.


شعارنا: 

بشعار "عالم التغيير"، يعد مؤتمر QSummit بأن يكون له أثر كبير على صناعة التكنولوجيا المتقدمة ونمو المشاركين وتطويرهم المهني في القدس. ويوفر المؤتمر فرصة فريدة للتواصل والتعلم والنمو".


التحديات: 

 يهدف مؤتمر  QSummit إلى المساهمة في حل المشكلات التي يواجهها سكان القدس، ولا سيما في مجالات الفقر والرفاهية والتعليم والنوع الاجتماعي. حيث يواجه سكان القدس الشرقية، الذين يبلغ عددهم 700،323 نسمة ويمثلون %37 من إجمالي سكان القدس، العديد من التحديات في حياتهم اليومية.

 يعاني نظام الرعاية الاجتماعية الذي يفترض أن يوفر خدمات حيوية، من تشغيل مكاتب فقط في أربع مواقع في القدس الشرقية، مما يخدم فقط 029،36 عميلاً،  بالمقارنة مع 19مكتبًا يخدمون السكان اليهود الإسرائيليين. بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة الطالب الفلسطينيين الذين يحضرون المدارس العامة المعترف بها فقط 41٪ من إجمالي 481،109 طالب، مما يؤدي إلى نقص في الفصول الدراسية المعتمدة ومعدلات تسرب عالية. كما يزيد نقص الوصول إلى المعلومات والخدمات، ولا سيما بين الفتيات والنساء، من المشاكل التي يواجهها سكان القدس الشرقية. تقيّد هذه الظروف المعيشية السيئة، ولا سيما في قطاع التعليم، فرص الطلاب الفلسطينيين للمشاركة في صناعة الهاي تك. لذلك، يسعى مؤتمرQSummit إلى دعم تطوير القدرات الفنية والتقنية للشباب الفلسطيني، وخلق فرص جديدة للتعلم والابتكار والنمو في هذا القطاع المهم.

  • الوصول إلى الموارد: يواجه الشباب الفلسطيني في القدس قيودًا فيما يتعلق بالوصول إلى الموارد الأساسية مثل التمويل والبنية التحتية والتكنولوجيا الضرورية للبدء ونمو المشاريع التكنولوجية. 
  • التحديات السياسية والقانونية: يمكن أن تواجه الشباب الفلسطيني المهتم بقطاع تكنولوجيا المعلومات تحديات نتيجة الوضع السياسي والقانوني في القدس الشرقية. 
  • التعليم والتدريب: يمكن أن يواجه الشباب الفلسطيني في القدس تحديات في الوصول إلى تعليم وتدريب عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويمكن أن تؤثر القدرة المحدودة على الحصول على برامج تدريبية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والحواجز اللغوية وعدم المساواة في الموارد التعليمية على تطوير المهارات واكتساب المعرفة للشباب الفلسطيني، وهو ما يمكن أن يؤثر على قدرتهم التنافسية في سوق العمل وقدرتهم على الازدهار في صناعة تكنولوجيا المعلومات. 
  • التشبيك والتطوير المهني: تلعب دورًا حاسمًا في قطاع تكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك، قد يواجه الشباب الفلسطيني في القدس الشرقية تحديات في بناء شبكاتهم والوصول إلى فرص التطوير المهني، مثل الفعاليات الصناعية وورش العمل وبرامج الإرشاد.


مسارات المؤتمر: 

سيكون مؤتمر QSummit حدثاً ليوم واحد يجمع بين الخبراء الرائدين والمحترفين من الأكاديمين والموظفين لمشاركة معرفتهم وآرائهم حول أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

 سيعقد المؤتمر في القدس في 10 يونيو 2023 وسيتضمن ورشات عمل، محاضرات و جلسات تقنية على أربع مسارات: 

  1. مستقبل العمل: سيتضمن هذا المسار جلسات حول موضوعات مثل أثر الذكاء االصطناعي واالتوميشن على سوق العمل والتحول للعمل عن بعد وتحدياته وفرصه، وإستراتيجيات لبناء مسار مهني ناجح في بيئة عمل تتغير بسرعة.
  2. ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا: سيغطي هذا المسار موضوعات مثل كيفية تحويل فكرة تقنية إلى عمل تجاري ناجح ودور االبتكار في صناعة التكنولوجيا والتحديات والمكافآت التي يواجهها رواد األعمال التقنيين.
  3. التكنولوجيا الاخلاقية: سيستكشف هذا المسار الآثار الأخلاقية للتقنيات الناشئة مثل الذكاء االصطناعي والتكنولوجيا الحيوية ويناقش استراتيجيات التنمية والاستخدام المسؤول لهذه التقنيات.
  4. مستقبل التكنولوجيا: سيستكشف هذا المسار أحدث الاتجاهات والتوقعات في صناعة التكنولوجيا، مثل ظهور التقنية الحديثة للبلوكشين، الميتافيرس، الحوسبة الكمية، وإنترنت األشياء. كما سيستكشف اآلثار المحتملة لهذه التقنيات على المجتمع واالقتصاد. بالإضافة إلى ذلك، سيتاح للحضور فرصة تجربة زاوية الواقع االفتراضي، حيث يمكنهم الانغماس في التكنولوجيا المتطورة.


 المستفيدون

  • الطلاب والخريجون من التخصصات التكنولوجية في القدس.
  • الأكاديميين والعاملين في قطاعات التكنولوجيا.
  • المنظمات التي تعمل في مجال التعليم ونمو الاقتصاد في القدس.
  • الشركات الدولية التي تعمل في قطاع التكنولوجيا المتقدمة وتسعى لتوسيع شبكاتها وشراكاتها في المنطقة.

يتيح هذا النشاط للمستفيدين تبادل المعرفة والخبرات وفرص التواصل والتعرف على فرص العمل في قطاع التكنولوجيا المتقدمة. يهدف المؤتمر إلى تحسين إمكانية الوصول إلى المعلومات والفرص للمستفيدين، ولا سيما للطالب والخريجين في القدس.

طريقة التقديم

الروابط التالية للتسجيل للطلاب والمتحدثين.

رابط النموذج للطلاب، من هنا

رابط النموذج للمتحدثين، من هنا

شارك المدونة مع الأصدقاء

المزيد من الفرص

Preview
دورة مجانية لتعلم التسويق الرقمي من جوجل
فرص
عبر الانترنت
موعد الإنتهاء: 01/01/2025
Preview
مشروع وظيفتي الأولى - إعلان خاص بشركات القطاع الخاص
فرص
الضفة الغربية
موعد الإنتهاء: 18/12/2024
Preview
برنامج "Elevate"
فرص
الضفة الغربية
موعد الإنتهاء: 04/07/2024
Preview
رايز
فرص
عبر الانترنت
موعد الإنتهاء: 01/07/2024
Preview
Salesperson Job (Remote)
فرص
عبر الانترنت
موعد الإنتهاء: 28/06/2024
Preview
مسؤول المبيعات B2B
فرص
رام الله والبيرة
موعد الإنتهاء: 25/06/2024

ابق على اطلاع بالفرص عبر البريد الإلكتروني
اشترك في نشرتنا الإخبارية!